الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 10:22 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 12 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو جديد
عضو جديد
   
اشترك في: 25 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13039
الجنس: ذكر
مشاركات: 6
مواضيع: 2
 عنوان المشاركة: اعادة تأهيل البندوق وتخليصه من الأخطاء...سؤال؟
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 22, 2008 4:47 pm 


اخواني الأعزاء وأعضاء المنتدى الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا أول موضوع لي في هذا المنتدى الرائع وهو على شكل سؤال. أناعندي بندوق ذو لغة رائعة ولون مميز وضعت بجانبه حسون صيد لغته سيئة وماحصل أن الحسون تحسن غناؤه وأخد الكثير من المقاطع الجميلة من البندوق وأدخلها ضمن كلامه وأما البندوق فاختلس بعض الاخطاء من الحسون وأصبحت كالعصا في العجلة مع علمي المسبق بأن البندوق يتأثر بأصوات الطيور من حوله خاصة اذا كانت ذات أداء قوي. ولقد سمعت أن أحد المربين عندنا يقوم بتغيير لغة الطائر حسون كان أم بندوق واصلاح أخطائه وذلك في فترة تغيير الريش عندما يتوقف الطائر عن الغناء حيث يقوم باخضاعه لفترة تسميع جديدة على الكلام السابق أو على كلام جديد. وسؤالي هو هل يمكننا اصلاح الأخطاء في لغة طيورنا وهل هذه التجربة معقولة؟... موضوع للنقاش. وتقبلوا تحيات أخوكم أبوالياس.



التوقيع

ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 22, 2008 5:18 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 26 مارس 2008
رقم العضوية: 18757
الجنس: ذكر
مكان: aflou
مشاركات: 38
مواضيع: 4

السلام عليكم
موضوع رائع للنقاش شكرا لك أخي وأريد ان أضيف سؤل
-كيف يمكن للحسون أن يصلح الأخطاء هل يعرف أنه مخطىء
عند التسميع الجديد يمكن للطائر أن يحدف المقاطع الصحيحة القديمة ويحتفيظ بأخطاء
نرجو من الأساتيدة الكرام أن يوضح لنا وبارك الله فيكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 22, 2008 9:34 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يوليو 2006
رقم العضوية: 4208
الجنس: غير محدد
مكان: جندوبة / أريانة
مشاركات: 1847
مواضيع: 81
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول المثل العصا لمن عصى :mrgreen:

اخي هناك طريقة قديمة، يستعملها كبار المحترفين وهي الاستعانة بقصبة طويلة وضرب القفص برقة كلما وقع البندق في خطا، هناك ايضا ممن المربين من يستعين بالتصفيق قرب القفص حال ما يقع البندق في خطا بمرور الوقت يصبح البندق يتجنب المقاطع التي تثير غضب صاحبه

بالتوفيق اخي


التوقيع

يا المقنين الزين
يا اصفر الجنحين
يا حمر الخدين
يا كحيل العينين
هادي مده و سنين
انت في قفص حزين
تغني بصوت حنين
لا من يعرف غناك منين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 22, 2008 9:43 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي ابو الياس الطيب شكرا لك على استفسارك فيما يخص الطائر الهجين اخي هناك معاير لتلقين اللغة لطائر الهجين و هده المعاير هي يجب عليك ان تكون جد حريص من الاخطاء التي ياخدها الهجين لان اسهل شيئ في التلقين هي الاخطاء و ادا اخد الاخطاء لا يمكن للهجين تركها اما اصلاح لغته ممكن ان يضيف بعض المقاطع و لكن نسيان الاخطاء عند الهجين لا يمكن نسيانها و الخطئ الدي و قعت فيه هو وضع طائر حسون بري بجانبه و الدليل على هدا هو اخد الطائر الحسون من الطائر الهجين بعض المقاطع و العكس دلك لطائر الهجين الدي اخد الاخطاء من الطائر الحسون و هناك شيئ اخر جد مهم و لو ادخلت طائر حسون بري و وضعته بعيد عن طائر الهجين كن على يقين انه سوف ياخد منه الاخطاء لان حسة السمع عند الطائر الهجين جد قوية بارك الله فيك و في اسرتك الكريمة السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 23, 2008 1:22 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 مايو 2007
رقم العضوية: 10262
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 192
مواضيع: 54
صور: 1

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي ابوالياس:
من الخطء نتعلم الصواب ، وضعت اخي الكريم حسون صيد قرب هجينك وهذا الخطء يقع فيه الكثير من المربين ، هناك طريقة تستطيع بها إزالة العيوب عن هجينك.
اولا وقبل كل شيء يجب ان تخرج اي طائر به عيوب لغوية ،كي لا يأخذ هجينك المزيد من العيوب .
ثانيا ان تقوم بتسجيل هجينك في سدي ثم تدخله الى برنامج التركيب لإزالة العيوب عن التسجل
ثالثا تزيد بعض المقاطع لانه ما دام هجينك يستطيع حفظ العيوب فإنه يستطيع حفظ المزيد من اللغة .
رابعا تنتظر مرحلة القليش لتضع لهجينك السدي الجديد وبالله التوفيق

اخوك ابــــــ غيثةــــــو



التوقيع

صورةصورة

Uploaded with ImageShack.us


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 23, 2008 5:03 am 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 25 أغسطس 2007
رقم العضوية: 13039
الجنس: ذكر
مشاركات: 6
مواضيع: 2


أخواني الاعزاء بارك الله فيكم على مروركم وشكرا لكم على نصائحكم وتقبلوا فائق احترامي... أخوكم أبوالياس


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 23, 2008 10:54 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي ابو غيثة الطيب شكرا لك على هده الاضافة نعم اخي كل ماقلته صحيح يتم تسجيل تغريده في سدي ثم يدخله الى برنامج التركيب اللغة و يزيل العيوب عن تسجيل و يضيف بعض المقاطع و سوف ياخدها و لكن اخي الهجين اخد المقاطع الخاطئة من طائر الحسون البري هل ينسى الاخطاء من طبيعة الحال لا ينسى الاخطاء و هدا انت ادرى به لانه اخدها من طائر حي و تبقى مترسخة في دكرته و تكون جد سهلة في تغريده بارك الله فيك و في اسرتك الكريمة السلام عليكم



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 23, 2008 11:41 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 23 مايو 2006
رقم العضوية: 3594
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 623
مواضيع: 18

اخي العزيز ابو الياس ان ما يميز الهجين النغل عن باقي الطيور انة سريع الحفظ الي درجة انة يحفظ اصوات ان لاتتوقع ان ياخذها
ولكن في المقابل صعب ان ينسي وخاصة الاخطاء والنغل يحفظ في اي وقت يمكن حتي وهو في قمة هيجانة وخاصة الاخطاء من اجل ذالك الكل يعلم الهجين ولكن نسبة نجاحة مقارنة بعددة قليلة
اما ان ينسي اخطائه فحسب خبرتي لايمكن اما ممكن ان تضع لة بعض المقاطع ممكن ان يحفظ اما الاخطاء فلا اعتقد انة يمكن ان ينساها .
وهذا من واقع التجربة عندي وعند كثير من الاصدقاء .

مع تحياتي للجميع


التوقيع

[url=http://www.ksa4up.net/imagef-ksa4up12952519681-jpg.html]صورة[/url


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 24, 2008 8:41 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 41
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: اربد -الاردن
مشاركات: 196
مواضيع: 55

الاخوة الكرام نقاش رائع
عندي مشكلة اكر من ذلك ان الهجين قد حفظ صوت انثى كنار (صفره واحدة) وهو ذكر 100% ما الحل برأيكم؟؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون الكنار
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 24, 2008 10:28 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 يونيو 2006
رقم العضوية: 3825
الجنس: ذكر
مكان: بنغازي_ليبيا
مشاركات: 2162
مواضيع: 57
صور: 4

أخي العزيز ابوالياس
الهجين لا يترك الأخطاء التي تعلمها و لكنه يخفف منها عن طريق الطريقه متاع خويا أبوغيثه
و لكنه لاينساها ممكن يتركها فتره ثم لابد أن يعود إليها


التوقيع




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجين الحسون مع الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اعادة طرح الريش لدى الكناري

في تجمع طيور الكناري

عمر العدنان

4

72

الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 5:15 pm

dadidadi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل استطيع اعادة الاضاءة الصناعية

في تجمع طيور الكناري

اسعد الوراق

3

118

الخميس يناير 28, 2016 3:57 am

ابو لونا شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اعادة محاولة تزويج الكناري بعد الفشل في المره الاولى

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

14

421

الخميس مارس 24, 2016 8:43 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما جنس البندوق؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

wiskado

9

184

الثلاثاء سبتمبر 27, 2016 9:31 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة صلع البندوق

في امراض الكناري والحسون

zimix

2

25

الاثنين أكتوبر 24, 2016 10:04 am

bilal sadeddine شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA