الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 8:09 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 2 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو موقوف
   
اشترك في: 06 إبريل 2008
رقم العضوية: 19099
الجنس: غير محدد
مشاركات: 179
مواضيع: 69
صور: 1
 عنوان المشاركة: مجرد طفرة أو انحراف؟
مشاركةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 3:47 pm 

البغال (ليكو) ، وايطاليا ، وهو معروف جيدا ليس فقط بوصفه "الهجينة / صانع


ولكن أيضا بوصفه خبيرا من مربي طيور البرقشة الأوروبية ، هذا العام ، خلال موسم تربية عام 1999 ، وقد وكان الحظ من الحصول على بعض الشباب melanic الأوروبية goldfinches.
واعتقد إن مثل هذا الحدث مثيرة جدا للاهتمام لأنها ليست ذات الصلة melanism جزئي أو كلاسيكي واحد (قوى melanization مع الخسارة ، في كثير من الأحيان ، للأصباغ الأصل) ، ولكنها ذات الصلة الى "منظم" melanism ، على ان يمتد جميع ريش ولكن ليس في استبدال لتراكم في الجزء الأكبر من أصباغ الأجداد.

الشباب goldfinches وقد تولدت من جانب زوج من المحلية الاوروبية goldfinches (carduelis carduelis carduelis) التي يتم ارفاقها للمرة الاولى هذا العام. الآباء والأمهات على حد سواء ولدوا في الأسر ، فقد حصلت على foi (اتحاد ornicoltori Italiani) irremovable مغلقة الفرقة الطوق وإنهم لم أي نوع من أنواع parentship

للذكور هو سنتين من العمر ، هو واحد من الاناث ، وقالت انها في الواقع كانت هي أول تجربة خصبة من هذا العام.

وكان كلا الوالدين لا تزال هي الآن في صحه جيدة ، فانها لا تظهر أي علامة ملموسة على الحالات الشاذة. وفي الواقع ، وكما مفصل يبين للمراقبة ، كلا الوالدين ، خلال كل موسم التكاثر خلال الشعر واحد ، لا تدل على اي تغيير في بنود غير عادية أو في ريش ، والسلوك ، الايض او الحركة البدنيه.
ايضا في اطار البيئة والتغذيه وهناك جوانب لا خصوصياتها ، في واقع الامر انهم تلقوا نفس تغذية من سائر ازواج وكانت المساكن فى نفس البيئة ، الى جانب غيرها من ازواج من greenfinches ، redpolls ، siskins وغيرها من الطيور العاديه التي اسفرت عن الشباب.

مثل هذا الزوج قامت عائلات اثنين : الاول في بداية ايار / مايو والثانية في نهاية حزيران / يونية. الاولى في العائلة ، كل اربع وضعت البيض اتضح لا fecunded.
عائلة فى الثانية ، على اربعة وضع البيض ، التي ولدت ثلاثة اطفال ، في الميلاد ، واظهرت مظلم الجلد (ضارب الى السواد) وأسود featheriness.
هذا وقد اثيرت الاطفال من كل من الوالدين في الطريقة العاديه دون مشاكل ، كان لها العاديه التنمية ، وجميع أجزاء الجسم متناسق وضعت في طريقه ، ولكن ، للأسف ، واحدة من انها قد القيت من العش وبعد ذلك كانت قد اغلقت محاط الفرقة ، شريطة وجود عصابة الحلقه المغلقه.

الاثنين الباقين على قيد الحياة وقد عاده المواضيع التي اثيرت من قبل والديهم والذين يقعون ضحيه لها لحسن الحظ استقلالها دون اي مشاكل.

وقد melanism ، وبالفعل تم تحقيقه في وقت الولادة ، وبشكل واضح بعد اسبوع واحد ، الاولى عندما الريش الاسود بدأت تنمو ، على وجه الخصوص ، على رئيس والأطفال على حد سواء على الرضاعه من احد ، الذكور (انظر الصور 2 و 3 (.

الشعر القادم وقد اكد intesity من الصبغ الأسود ، والتي (كما هو موثق من قبل photographies) موجودا في معظم جزء من ريش ، ولا سيما في ريش من الذكور ، في الواقع ، في نهاية الشعر ، فقد اظهرت خصائص الجنس : ذكر وانثى.

موضوع الذكور بين الجنسين اساسا الاسود ، الرأس والصدر على وشك الانتهاء تماما الأسود ، مع اجنحه سوداء وصفراء وبيضاء الفرقة - رمادي pearling ، الاجداد قناع أحمر وأبيض اللون من الرأس قد تمت الاستعاضه تماما تقريبا ، الاسود ، الاحمر هي من آثار هذا محلي وتحت أعين وفي كلا الجانبين اكثر من الذقن ، هو العودة للغاية لون بني داكن ، كما هو نفس ما كلا الجانبين من الرضاعه وابطي والمنطقة المتاخمه ، والردف هو الاسود ، الذيل اسود مع غطاء ابيض الريش ، البطن ابيض مع رمادي soffusions ، منقار هو لون اللحم مع نصيحه الاسود ، ومخالب هي لون اللحم وpatinated الظلام.

موضوع الجنس الانثويه displayes السوداء اقل تركيزا وأقل نشرها بعد ذلك شقيقها ، رئيس اسود تماما ، والظهر
صورة
والصدر هي من اصحر اللون مظلم ، مع اجنحه سوداء وصفراء وبيضاء الفرقة - رمادي pearling ، الاجداد قناع الاحمر قد حلت محله ، تماما تقريبا ، من قبل الاسود ، الاحمر هي من آثار هذا محلي وتحت أعين والافقي في اكثر من الجانبين الذقن ، وغيرها من soffusions رمادي اللون الابيض - البقاء على الخدود وعلى القفا لل الرقبه. الظهر ، الصدر والاجنحه هي اصحر الظلام ، واصحر - الردف هو رمادي ، اسود الذيل مع غطاء ابيض الريش ، والبطن هو اللون الأبيض ، منقار هو لون اللحم مع نصيحه السوداء ، هي لحم - مخالب patinated الملونة والظلام.


كما خصوصيه اعلاه الوصف :

* Melanism يعرض منذ ولادة الوقت : مظلم الجلد (ضارب الى السواد) وأسود featheriness ؛
* لا زيادة متاعب (الزياده المنتظمه) ؛
* من اي متاعب عصبية المنشأ (هادءه ومتوازنه السلوك) ؛
* اي متاعب خلال الشعر ، والشعر العاديه للغاية مع ابراز للmelanism ؛
* لديهم القوة البدنيه جيدة (اكبر من ذات الصلة واحد من النوع العادي) ؛

هل هي شاذه melanism مع التعديل الوراثي (طفره) وذلك للانتقال الى السلاله؟ ام انها طبيعية melanism ، وهذا هو مجرد انحراف الريش لا يمكنها الانتقال الى السلاله؟
وفي كلتا الحالتين ، يصبح إجراء مزيد من التحقيق للغاية ومثيرة للاهتمام.

تهدف الي تعميق هذه المساله ، وقد تشاورت مع الكثير من الكتب ولقد اتيحت لي التأكيد على ان الجزء الأكبر من الأدب في هذه المساله ويصف melanism بوصفه انحرافا وراثي لا تتصل الغدد الصماء والايض متاعب او مشاكل (مشاكل التغذيه

ذات الصلة الى النظام الغذائي غير المتوازن ، على سبيل المثال كمية عالية جدا من بذور القنب او mealworms).

من جانب آخر الايدي ، كما انني وجدت فرضيات اخرى مثيرة للاهتمام استشارة بعض الكتب المخصصه للطيور البرقش الاوروبية ، التي كتبها مارسيل Ruelle ، مجتهد البلجيكي الشهير ، مدير "ornithologue" والتي نشرتها fèdèration ornithologique الون (بلجيكا) ، على وجه الخصوص :

في هذه الكتب ، ويفترض انه ليس كل melanism الطيور في الحالات التي تنظر الى الشذوذ (قاتم الدراج مثالا) ولكن البعض منهم ، للخصوصيه ، قد تكون صحيحة والتغيرات الخاصة بها.
في الواقع ، في مثل هذه الكتب ، ونحن قد يصبح نصها كما يلي :

... لا الشذوذ وراثي ، فان البروفيسور موريس pomarèd يستشهد melanism ، تتميز بوفره من الميلانين السوداء في ريش. الطيور يمكن ان تصبح سوداء تماما...
موريس pomarèd وتعزو سبب المتاعب melanism الى الغدد الصماء وعلى وجه الخصوص الى سوء الاداء الوظيفي للhypophysis الغده التي تنتج هورمون ان يشارك في عملية melanization ، ولكن مشاكل اخرى قد تصاحب melanism وعلى وجه الخصوص العقم.
وقد يختفي خلال melanism القادمة الشعر ، وعندما وظائف عادية وسيتم استردادها ، الا ان هذا يمكن ان يتطلب ما هو اكثر من الشعر واحد ، هو ان بعض السنوات. من جانب آخر التأكيد على ايدي خلال الشعر يمكن ان يتسبب melanism...

ومرة أخرى :

... في مجلة "المجله des Oiseaux" من نيسان / ابريل 1988 وقد نشرت الصور من melanic الحسون. وقد علق موريس pomaréde مثل هذه الصور على النحو التالي :

"في مثل هذه melanic الحسون الاحمر

صورة
والأبيض للرئيس قد حلت محلها الميلانين السوداء ولكن الجزء المتبقي من ريش على ما يبدو وضعها الطبيعي. فان ريش الطيور هذه لا تنتمي الى الكلاسيكيه melanism ، التي تتميز بقوة melanization المتصله كله ريش والغدد الصماء في كثير من الاحيان من الاصل. فان هذا melanism الحسون هو محلي الى رئيس طفره من حيث يسمح بتمديد الميلانين واختفاء للقناع ملون ".

موريس pomarède قواعد الحكم على مختلف الدراسات من الطيور وعلى وجه الخصوص واحدة ذات الصلة الى gouldian فينتش ، واعرب عن تقديرها لرئيس ان يعتمد على الالوان الغالبه العوامل التي تمنع ايداع الميلانين. كثير من الهجينه التي حصلت عليها والحسون ، وراثه القناع ، وهذا هو تميل الى اثبات ان هذا الارث ويرجع ذلك الى العامل المهيمن هو العمل الذي انجز من قبل وهناك عامل آخر يتعلق بطبيعة carotenoid.
اختتام موريس pomarède هو ان هذا "اسود على رأسهم الحسون" هو الانتكاس طفره لنوع العلاقة الى وضعها الطبيعي. ولذلك سيكون من الممكن تحديد النوع المناسب مع الأقران ، ولا سيما مع عودة المعابر.

ونحن قد يصبح مرة اخرى (التعليق على آخر melanic الحسون ، انظر التصوير الفوتوغرافي 5) :

موريس pomaréde تقارير لنا المادة والتصوير الفوتوغرافي التي نشرتها "ornitologica ايطاليا" على شباط / فبراير 1992 (انظر الصورة 5) و"uccelli" ، كانون الاول / ديسمبر 1991 ونيسان (ابريل) عام 1992 (انظر الصورة 6) ، التعليق :

"هذا الموضوع هو حقا الاسود ، الرأس ، الظهر ، الاجنحه ، والصدر والذيل اسود تماما ، والبطن هو رمادي. اصحر soffusion خفيفة ولكن يبدو ان هذا على مستوى الخدين ، الا انها محدودة جدا. هام والواقع ، فإنه لا يبقى اي آثار للفرقة الصفراء على الاجنحه والأحمر والأبيض اللون قناع على رأسه ، والذيل اسود تماما كما منقار كما نصيحه.

ونحن نعلم ، والتهجين يظهرها لنا ، ان الايداع من الميلانين وعادة ما تحول دون قناع على المستوى المهيمن الذي تسببه الجينات
وفي هذه الحاله يمكننا ان نلاحظ ان هذا الجين قد فقد كل قوته ؛ ان يثبت ان مفهوم الهيمنة ليست مطلقة ولكنها ذات صلة : وتعتمد على الظروف. في الحسون الاسود ، والايداع وفيره من الميلانين السوداء ، عموما بسبب الغدد الصماء المشاكل المتعلقة hypophysis ، غدة بالغة الاهميه ، الذي يشارك ليس فقط في melanization ولكن ايضا في عملية الإستنساخ ، ومراحل التنمية. أ يمكن ان يكون طفره في أصل أسود الحسون ولكن هذا الاحتمال قد القليلة لان الجزء الاكبر من التغيرات ما قد يخفف من أثر أو قمع بدلا من وضع الصباغ لتمديد او لملاحظه ".

قراءة هذين الفرضيات التي صاغها موريس pomarède على مختلفين melanic الاوروبية goldfinches ، سواء حدث مع اعاقة lipochrome ، واحدة منها في طريقة جزئي (فقط على الرأس) ، وغيرها من واحد في طريقة كاملة (على كل الجسم) ، لقد وجدت تناقضا واضحا : في الحاله الاولى أ طفره يفترض ، في الثانية واحدة وهو في وضع انحراف الحجه العوامل المسيطره ، كما تعتبر وظيفة النسبي السائد من الظروف.

من أجل فهم افضل لهذه المساله ، ولقد اتصل مباشرة الى الاستاذ مارسيل rouelle ، طالبا منه على ايضاحات بشان التأكيدات من pomarède موريس (نشر في كتبه) ورأيه حول melanic الاوروبية goldfinches صديقي لويجي.
فقد كانت لدينا طويلة وسعيدة اتصال هاتفي له واتفق معي على حقيقة ان اثنين من الفرضيات التي قدمها pomaréde موريس كانت في تناقض بعضها البعض ، ولكنها قالت انها وكما هو الاستثناء الذي يؤكد القاعده.
ومع ذلك ، عن melanic الاوروبية goldfinches صديقي لويجي ، وقد وجدت Ruelle مثيرة جدا للاهتمام ان melanism كان ظاهرا للعيان بالفعل في وقت الولادة ، مع الجلد الأسود والأسود والمظلم featheriness ، كما انه أكد لى أنه من أجل التغلب على اكثر او اقل تقنيات disquisitions ، فإن السبيل الوحيد هو اعتماد من القيام به هو ان كل زوج منها الاخرى و / او مع والديهم من اجل التحقق من امكانيه التغيير.

وأود أن اريد لوضع حد لهذه المادة مع النظر : في هذه الحاله ليست melanism ظهرت من خلال زيادة او خلال الشعر او في شيخوخي العمر ، ولكن كان من الواضح بالفعل وهذا واضح منذ ولادة الوقت ، وبالتالي اود ان يستبعد الغذاءيه عامل (melanic الانحراف الناجم عن الاضطرابات الايضيه الغذاءيه من الاصل). ولذلك ، وفي أسوأ الفروض ، إلا أنها تبقى اطروحة melanic للانحراف بسبب متاعب الغدد الصماء. وفي مثل هذه الحاله فانه يمكن افتراض ان مثل هذه المواضيع يمكن ان يكون الغدد الصماء المشاكل المزمنه منذ ولادة الوقت ، مما قد ابقى مستمرا في طريقه على حد سواء ، اثناء وضع والقالب المرحلة.
أو ، في حالة العكس ، فإن أفضل الفروض ، وهو الطفرات الجينيه من نوع melanic.
ولعل السؤال ربما يمكن حلها في العام القادم ، على حد سواء تحليل نتائج التزاوج من الاباء والامهات وتلك من melanic اقران كل المواضيع الاخرى ، مع الآباء والأمهات وعادية مع المواضيع.

في واقع الامر (اذا كان سيذهب للجميع افضل وصديقي لويجي سيكون لها الحظ ان تكون المواضيع في صحه جيدة في بداية الموسم المقبل وتربية) ونحن نخطط لاقران الآباء والامهات لا يزال بعضها البعض (وبالنظر الى أن جميع ثلاثة شباب من مواليد هذا العام كانت من نوع melanic ، ونحن لنرى ما اذا كان من الغريب ايضا من ان السنة المقبلة ستكون) والى اثنين من الاخوة والاخوات اقران (ذكور واناث) لبعضها البعض بهدف التحقق من اذا كان هذا melanism وراثي ، ان هو للانتقال الى السلاله. كما اننا نحاول ان الزوج الشاب melanic الذكور مع واحد او اكثر طبيعية الاناث الى هدف للتحقق ، واذا كان melanism وراثي ، واذا كان من العوامل المرتبطه بالجنس ، او الانتكاس عامل حرة مهيمنه واحدة.

ربما ، نحن بحاجة الى بعض سنوات من العمل والكثير من الحظ وذلك للتحقق ، دون أية شكوك ، اذا كان هو او فقاعة صابون ، كما اود ان بلادي لويجي fiend ، وهو عامل تغيير والتي يمكن ان تنتقل الى السلاله ، وفي مثل هذه الحاله كان يمكن ، في المستقبل ، لون طفره جديدة في الداخل الحسون.



  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 9:00 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 31 يناير 2008
رقم العضوية: 17143
الجنس: غير محدد
مكان: tunis
مشاركات: 49
مواضيع: 10

مشكوووووور أخي الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مجرد رأي لكل عضو مشارك يسعى للتطوير

في تجمع طيور الكناري

Me.dl3

9

462

الخميس أغسطس 11, 2016 8:46 am

achraf2005 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما هي طفرة هذا الفرخ

في تجمع طيور البادجي

waelmax1985

4

257

الجمعة أغسطس 12, 2016 1:50 pm

achraf2005 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طفرة نادرة جدا

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

محمد الجزائري MH

22

842

الاثنين أغسطس 01, 2016 9:09 am

حسون2009 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذه طفرة في الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

younes bouzred

4

177

الأربعاء يونيو 01, 2016 8:21 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حسون طفرة

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ترايكية محمد الطيب

7

462

الخميس يونيو 09, 2016 12:53 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA