الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الخميس ديسمبر 08, 2016 2:13 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 4 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو موقوف
   
اشترك في: 06 إبريل 2008
رقم العضوية: 19099
الجنس: غير محدد
مشاركات: 179
مواضيع: 69
صور: 1
 عنوان المشاركة: لا رحمة ولا شفقة علي الطيور و الحيوانات حتي في شهر التوبة
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 10, 2008 1:33 am 

النيران تحرق الغابات عبر 6 ولايات وتخنق الصائمين
بلغت درجات الحرارة أمس معدلات مرتفعة جدا، حيث تراوحت بين 37 إلى 40 درجة مئوية في المدن الشمالية، وقد ساهمت حرائق الغابات التي سجلت بولايات الوسط بكل من البليدة، البويرة، تيزي وزو، تيبازة في اختناق المواطنين، خاصة وأن درجات الحرارة ليست مرشحة للانخفاض قبل مساء الخميس.

*
وجد سكان المناطق الشمالية، خاصة الوسط وشرق البلاد صعوبات كبيرة في التأقلم مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة التي ارتفعت منذ الأيام الأولى لشهر رمضان، لكنها زادت بصفة حادة خلال اليومين الفارطين، حيث تراوحت بين 37 بالجزائر العاصمة إلى 40 بقسنطينة ما جعل الجو ثقيلا جدا في أيام الصيام هذه، خاصة وأن الحرارة الجافة جاءت مصحوبة بأتربة ورمال.
*
وفي تفسيرها للظاهرة، أكدت مصالح الأرصاد الجوية أن الوضع يعد طبيعيا مع وجود الرياح الجنوبية الغربية التي تهب على منطقة شمال البلاد منذ أيام، بل بلغت حتى إيطاليا بأوروبا وقد ساعد الضغط الجوي المرتفع على منع وصول النسمات البحرية الباردة.
*
ولاحظ سكان مدن وسط البلاد منذ يومين أيضا امتزاج الهواء برماد الغابات ورائحة الحرائق، وذلك ما أكده لنا مدير الغابات السيد عبد المالك تيطاح الذي كشف عن وجود عدد من الحرائق بعضها تمت السيطرة عليه وبعضها كان مشتعلا أمس.
*
فمن بين الحرائق التي كانت مشتعلة أمس وأحس بها مواطنو العاصمة وجهات البلاد الوسطى، اندلعت حرائق بكل من تيزي وزو في 5 مواقع، البليدة في بؤرة واحدة، تيبازة، سطيف، جيجل، باتنة، سكيكدة في بؤرة واحدة لكل منها، وكانت في طريق السيطرة عليها أمس.
*
أما أول أمس فكشف مدير الغابات عن حدوث 7 حرائق تم إخمادها في كل من تيزي وزو بثلاث بؤر، وحريق بالأخضرية بالبويرة وآخر بالقادرية، إضافة إلى حريقين بالأربعاء وصوحان بولاية البليدة.
*
ورغم الحرائق التي اندلعت هنا وهناك، إلا أنه لا يمكن اعتبارها عاملا من عوامل ارتفاع الحرارة حسب المختصين، اللهم في المناطق المجاورة لها، التي يعد السبب الأساسي فيها هو الرياح الجنوبية القادمة من الصحراء، كما أن حرائق الغابات سجلت انخفاضا محسوسا هذه السنة مقارنة بسابقتها، حيث سجلت منذ بداية الموسم في الفاتح جوان الماضي إتلاف 15282 هكتارا منها 7022 غابية مقابل 47745 هكتارا منها 23430 غابية في نفس الفترة من سنة 2007 .
*
ومن بين الولايات الأكثر تضررا بحرائق الغابات حسب الحماية المدنية، نذكر سكيكدة (5.529 هكتار) وتيزي وزو (5.423 هكتار) والطارف (385 هكتار) وسوق أهراس (5.375 هكتار) و بجاية (5.207 هكتار) وقسنطينة (200 هكتار) وعين الدفلى (617 هكتار).
*
كما تم تسجيل عدد كبير من الأشجار المثمرة التي أتلفتها النيران ببجاية (436 12) و تيزي وزو (7033) وميلة (5790) وسطيف (5109).
*
أما عن أحوال الطقس فتؤكد مصالح الأرصاد الجوية أن الطقس سيستمر حارا خلال اليومين الجاريين ولن تنخفض معدلات الحرارة قبل مساء الخميس أين ينتظر تراجع طفيف، حيث ستتراوح بين 32 و30 درجة مئوية.
*
"الصمايم" تشتد بالمدن الشمالية للبلاد..ارتفاع الحرارة سيستمر إلى الغد والجو سيعتدل ابتداء من الجمعة
*
تؤكد نشرية الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن حالة الطقس التي سادت خلال اليومين الأخيرين، والمتميزة بحرارة عالية ورياح جنوبية متربة، ستستمر إلى غاية مساء الخميس، ولن يسجل انخفاض الحرارة إلا غدا مساء، حيث سيجسل اعتدال نسبي في درجات الحرارة.
*
وتشير التنبؤات الجوية إلى استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد، وتصل حتى البلدان الجنوبية من أوروبا، حيث عرفت إيطاليا ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة عن مستوياتها الطبيعية.
*
*
ومعلوم أن الجزائريين يعرفون هذا النوع من الحرارة خلال الأسابيع الأولى من شهر سبتمبر من كل سنة، وتعرف بالعامية بـ"الصمايم" أو "طياب العود"، مثلما يقال، لكن المميز هذه السنة أنها جاءت في عز أيام الصيام، ما زاد من صعوبة تحملها عند المواطنين بفعل العطش الشديد، خاصة المسنين والمرضى وحتى الأطفال والصبيان.
*
وتراوحت درجات الحرارة، حسب ديوان الأرصاد الجوية، بين 35 درجة في الشمال إلى 42 درجة بالصحراء، ولن تعرف تراجعا قبل ليلة الخميس، حيث سيسجل نحو 33 إلى 32 درجة مئوية وسط البلاد وشرقها، أما غرب البلاد، فلم تمسه هذه الموجة بفعل وقوعه خارج خط هبوب الرياح الجنوبية.
*
أما الأمطار، فستكون في شكل زخات ولا ينتظر تسجيل أمطار هامة، إلا بعض العواصف الرعدية التي لن تؤثر في درجة الحرارة، كما منع الضغط الجوي المرتفع دخول النسمات الساحلية الباردة.
*
وينتظر أن يبدأ الجو بالاعتدال ابتداء من فجر الجمعة، حيث ستنقشع الغيوم والأتربة، كما تهب نسمة البحر بعد ابتعاد الضغط الجوي المرتفع.
*

*
"موجة الحرارة عادية وستزول لتعود من جديد الأسبوع القادم"
*
اعتبر لوط بوناطير، المختص في علوم الفلك والجيوفيزياء، أن موجة الحرارة التي تشهدها مختلف مناطق الوطن هذه الأيام عادية وموسمية، مؤكدا أنها "قفزات حرارية" تمتد من الفاتح سبتمبر إلى منتصف شهر أكتوبر، مشيرا إلى أن السنة تتميز بأربعة أنواع من الحرارة، من ضمنها حرارة "الصمايم" والممتدة بين الفاتح جويلية والواحد والثلاثين أوت، حيث تتجاوز درجات الحرارة في بعض المناطق 45 درجة ولا تقل عن 30 درجة، وهي حرارة صيفية مرتفعة جدا وتعقب هذه المرحلة فترة "القفزات الحرارية" وهي المرحلة التي تسبق الاعتدال الخريفي، وتوصف بأنها مرحلة عبور من الحرارة العالية جدا إلى حرارة شبه معتدلة في فصل الخريف.
*
وأوضح بوناطيرو أن موجة الحرارة المرتفعة التي أزعجت كثيرين، خاصة وأنها تزامنت مع الصيام وشهر رمضان ستبدأ في الانخفاض تدريجيا ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري، إلى أنها ستعود في الارتفاع من جديد منتصف الأسبوع القادم، وستبقى على هذا النحو في الارتفاع الشديد والانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة إلى منتصف شهر أكتوبر.
*
وربط ذات المتحدث ارتفاع درجة الحرارة والتغير المناخي بزيادة حدة النشاط الزلزالي، خاصة في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الحرارة تعتبر عاملا ثانويا في زيادة النشاط الزلزالي الذي له علاقة بالدرجة الأولى بالدورات الفلكية. وأوضح أن الحرارة المرتفعة تساهم في التحفيز على إخراج الطاقة وتمدد الصخور وتقلصها وحركة الصفائح الأرضية، وهذا ما يحدث هذه الأيام
*
*
احتراق أكثر من 4000 شجرة زيتون في يوم واحد بتيزي وزو
*
سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية تيزي وزو، نشوب ما لا يقل عن 30 حريقا خلال يوم أمس، وقد تمّ تسجيل حريق مهول ببلدية آيث يحيا موسى بذراع الميزان والذي أسفر عن احتراق أكثر من 50 هكتارا وأزيد من 1000 شجرة زيتون، بالإضافة إلى احتراق 40 خلية نحل وكمية هامة من أعلاف الماشية، وذلك بقرية ابززوا بذراع الميزان. أما بقرية آث فراح التابعة لدائرة الأربعاء نايت ايراثن، فقد أتلفت النيران أكثر من 2800 شجرة زيتون وعدّة أشجار مثمرة. وبغابة تخوخت القريبة من واضية احترقت أمس، أكثر من 25 هكتارا من الأحراش، كما حاصرت النيران خلال اليومين الأخيرين عدة قرى ببلدية تيزي راشد، على غرار آڤني اجيلبن ولحسن الحظ لم تخلف ضحايا، رغم نشوبها بالقرب من السكنات وهذا بفعل التدخل السريع لأعوان الحماية المدنية.
*
للتذكير، فإن الحرائق التي عرفتها العام الفارط، ولاية تيزي وزو، خلفت وفاة 5 أشخاص بضواحي بني دوالة.
http://www.echoroukonline.com/ara/national/25816.html
صورة



  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 10, 2008 2:42 am 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي servati2008 جزاك الله خيرا في اعلامنا بهدا الحدث المألم الدي وقع في هده الولايات لدولة الجزائر الشقيقة تعازينا الحرة لكم في الوفيات التي وقعت في هدا الحريق و هدا يدل على ان الانسان هو مخرب للبيئة التي هي متنفس لهده الولايات اخي هده الاشياء التي وقعت بل هو من عدماء الضمير الدين لا يهمهم سوى التخريب البيئة فقط و لا يهمهم اي شيئ رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها المياه و الغبات لدولة الجزائر الشقيقة شكرا لك مرة اخرى على نقل هدا الخبر المحزن مع اطيب تحياتي لك السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 10, 2008 1:48 pm 
عضو موقوف
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 06 إبريل 2008
رقم العضوية: 19099
الجنس: غير محدد
مشاركات: 179
مواضيع: 69
صور: 1

نعم اخي كل ما قلته صحيح ما بوسعنا الا ان ندعو الله
صح فطورك اخي حسن بن جدي اتمنا لك كل الخير انت و العائلة الكريمة حفظكم الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 10, 2008 8:37 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

مشكور على نشرة الاخبار و احوال الطقس


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول نوع الطيور والتزاوج الانسب بين الطيور المرفقه صورها

في تجمع طيور الكناري

ابو علي الفلسطيني

9

210

الأحد أكتوبر 16, 2016 5:01 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نوع الطيور

في تجمع طيور الحب

bilobil28

2

166

الأحد سبتمبر 25, 2016 4:49 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تشميس الطيور

في تجمع طائر الحسون وهجينه

dida55

5

206

الثلاثاء فبراير 09, 2016 7:19 pm

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نوعية هذة الطيور

في تجمع طيور البادجي

هيثم محمد حاتم

6

123

الاثنين أكتوبر 03, 2016 6:33 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة معرفة نوع الطيور

في تجمع طيور البادجي

الله اكبر

2

201

الثلاثاء مارس 08, 2016 11:25 pm

kapos شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA