الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 10:37 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 8 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 13 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12810
الجنس: غير محدد
مكان: الاحساء
مشاركات: 200
مواضيع: 32
 عنوان المشاركة: شهر فبراير2
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 01, 2008 9:54 am 

مرحبا اخواني اعضاء المنتدي من المتعارف عليه ان انتاج الحسون في شهر فبراير2فجميع الحساسين التي عندي من ذكور واناث ماقيرها نصف سوداء وارجلها بيضاء الا وحده انثي حسونه واحده جالي منقارها وتكريماتها كثيره ماذا اعمل لها هل اولف لها ذكر وهل تنتج في هذا الوقت علما ان موسم الحساسين في شهر فبراير2والانثي عمرها 3سنوات فماذا اعمل



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 01, 2008 2:20 pm 
خبير اللغة الفلسطينية
خبير اللغة الفلسطينية
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 إبريل 2007
رقم العضوية: 9869
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 1101
مواضيع: 179
صور: 0

السلام عليكم اخي العزيز بوسفيان

لا يوجد اي مشكله اذا كان لديك زكر حامي في هذا الوقت بامكانك تزويجهم المهم ان يكون الجو مناسب

اي دافئ نوعا ما وهذا حصل كثيرا


التوقيع

[flash=] ابو الامير[/flash]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 01, 2008 2:26 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13312
الجنس: ذكر
مكان: الرياض العاصمة
مشاركات: 243
مواضيع: 25
صور: 2

أخي العزيز بأمكانك تجربة ذلك بإدخال ذكر حامي والتجربة ويقول المثل التجربه خير برهان

وأما الحسون معروف أساساً أن له موسم للتكاثر ويبدى في شهر مارس3 وليسا فبراير2

وشي الأهم في الحسونه أنها تكرم ولكن الحسونه في هذه الأيام تستعد لموسم جديد

ومن المهم على الحسونه أن تمر في مرحلة غيار الريش وأذا أنها لم تمر في هذه

المرحلة فكيفا تريد لها أن تنتج بريش باهت .

يجب عليك أخي الكريم أن تعتني بطيورك وعدم ترك أي طائر لموسم جديد وهو لم يكمل

غيار الريش أو لم يمر في هذه المرحلة وأنك مقبل على موسم الشتاء الذي يكون فيه

الحسون شديد الحذر على الريش والتغذية الجيده حتى يصل إلى مرحلة الإنتاج وهو في

كامل صحته قادر على الإنجاب قادر على أعطاء الجينات الصحيحة والتكاثر وقدرته على

الإطعام وهذا ليس بعتب ولكن لحرصي على سلامة الطيور من الكوارث الطبيعية وأتمنى لك التوفيق والسداد

وتقبل مني خالص التحية والتقدير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لن يتوقف فلا تؤجل التوبة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين دقات قلب المرء قائلة له أن الحياة دقائق وثواني فارفع لنفسك قبل موتك ذكـ ـرها فالذكر للإنسان عمر ثاني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون كناري سسكن
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 01, 2008 3:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12810
الجنس: غير محدد
مكان: الاحساء
مشاركات: 200
مواضيع: 32

شكرا لكم اخواني علي مروركم الطيب وتفاعلكم معي ودي اوضح معلومه اخري بالنسبه للحسونه انهت مرحله القليش بسلام وصحتها عال العال والوانها زاهيه واشكركم مره اخري اخي ابراهيم ابوزاكيه واخيsogof


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 01, 2008 6:27 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5394
مواضيع: 129
صور: 1

اخي الكريم انا اشارك الاخ ابراهيم الرأي فان كان هناك ذكر جاهز فيمكنك ادخاله عندهن .


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 01, 2008 6:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

السلام عليكم
الى الاخ sa6of هناك من يقوم بالتزويج في شهر كانون اول ايضا لانه من بلد لبد يختلف المناخ وهناك من يكون لديه مكان دافىء ومناسب للتزاوج
اما انت يا اخي بوسفيان
انت قلت ان لديك انثى جاهزه ولكن هل يوجد لديك ذكر جاهز فانا انصحك ان تأخر التزاوج لموعده افضل لك وللفراخ التي تفقص وفي النهايه يعود الرأي لك
والله الموفق



التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 02, 2008 3:12 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22562
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر ( بجاية )
مشاركات: 1820
مواضيع: 60
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا كما قال الاخ ابراهيم ان كان لديك حسون حامي فتوكل على الله انا مثلك تماما لدي حسونة منقارها جلى وذكر انهى مرحلة تغيير الريش ساضعهما بع بعضهما البعض من اجل التزاوج وان شاء الله بالتوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون ، الكناري ، الهجين ، البسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين نوفمبر 03, 2008 11:42 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 إبريل 2008
رقم العضوية: 19385
الجنس: ذكر
مكان: القدس الشريف
مشاركات: 1189
مواضيع: 92
صور: 6

انتظر حتى بداية موسم الزواج شهر 3 افضل من ناحية الطقس والدفئ ومن المكن انه اذا فشلت عمليت التزاوج قد يدخل الحسون في مرحلة الغيار


التوقيع

صورة
سأسير ولن أنظر للخلف، وسأدوس الأشواك لأكسرها حتى لا أشعر بها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA