الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 10:21 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  صفحة 2 من 3  [ 22 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 06, 2008 6:25 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24878
العمر: 44
الجنس: ذكر
مشاركات: 72
مواضيع: 19

السلام عليكم
اخواني و اعزائي, ارجوكم, حاولو ان تذوجو الحسون في القفس, وهذه الهواية اجمل من صيد و انقراض طائر عزيز على قلوبنا, لو تكرمتم اكثرو من مواضيع ذواج الحسون وتكاثره وليس مواضيع انقراضه,
اتمنى من الزملاء الكرام, ان يقومو بإحصاء بسيط و هو احتساب كمية خسارة الأفراخ نتيجة صيد ذوجين من طائر الحسون (حسب إحصهئاتي النتيجة هي 24 فرخ حسون)

القرار يرجع اليكم
السلام عليكم و رحمة الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 06, 2008 7:41 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22562
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر ( بجاية )
مشاركات: 1820
مواضيع: 60
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا ان سبب نقص طائر الحسون من الطبيعة وهو على وشك الانقراض هو الصيد الجائر والاخ ابو رهف يقصد التجار ومن يصطاد قصد البيع ولاهم لهم سوى القضاء على الحسون واصطياد اكبر عدد ممكن وهذا هو الصيد الجائر ، اما الهاوى ومربي الحسون الذي يكتفي بطائر او اثنين قصد التربية فهذا جائز ولاحرج فيه ، كما انه لولا الصيادون لما وجد التجار وكما سبق وان قلنا ان الانتاج فى السلاكة احسن وسيلة للمحافظة على الحسون فى الطبيعة.
- تصورا اخوتى الاعزاء ان بعض الصيادين يقتلون الحسون بمجرد ان تكون انثى اليس هذا جرما فى حق الطائر وهذا ما لانرضي عليه
.


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: الحسون ، الكناري ، الهجين ، البسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 6:41 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

عليك ان تتقي الله في الحسون وخذ حاجتك فقط ولا تجعلها تجاره ولا تستخدم البدق


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
 
اربي ما يلي: الحسون والكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 10, 2008 9:49 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 إبريل 2008
رقم العضوية: 19385
الجنس: ذكر
مكان: القدس الشريف
مشاركات: 1189
مواضيع: 92
صور: 6

لا حولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم



التوقيع

صورة
سأسير ولن أنظر للخلف، وسأدوس الأشواك لأكسرها حتى لا أشعر بها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 11, 2009 6:00 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22529
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 869
مواضيع: 55
صور: 2

طبعا اخواني انا لا احبذ صيد الحسون للتجارة

وأاايد اطلاق سراح الاناث فورا اذا تم اصتيادها

علينا المحافظة على هذا الطائر الجميل من الصيد الجائر

وطبعا انصح الجميع ممن يشتري حساسين من الباعة او الصيادين

بان يهتم بانتاج الحسون داخل منزله وعليه الصبر حتى ولو راح الامر سنوات

فانت تخدم هذا الطائر الذي تحب الذي يجب ان تضحي من اجله

ودمتم بخير


التوقيع

صورة

وربطنا مصيرنا بفلسطين ومن بعدها نعيد اللواءا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: حسااااااااااسين
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 12, 2009 7:48 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يوليو 2009
رقم العضوية: 31487
الجنس: ذكر
مشاركات: 150
مواضيع: 48

مداخلة لو سمحتم
اخي العزيز اذا كنت مصر على الصيد فهذا يرجع لك لكن اتمنى عليك ان تصطاد ضمن المعقول اعني لا تأخذ كل ما تصطاده من طيور الحسون بل احتفظ بالفراخ الصغيرة لكن الذكور والاناث اطلق سراحها واحتفظ بالفراخ على قول المثل لا يموت الذيب ولا يفنى الغنم كما حصل عندنا في الضفة اصبحنا نتمنى ان نرى حسون لكن لا أمل كانوا يصطادونها للتجارة سواء كانت اناثا او ذكورا او فراخا كانوا لا يوفرون شيئا منها وفي النهاية اصبحنا لا نرى سوى عصفور الدوري وتم انقراض الحسون انقراضا تاما.
والله من وراء القصد
والسلام عليكم


التوقيع

ashraf albarghothi


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 12, 2009 6:11 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 مارس 2008
رقم العضوية: 18403
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين الناصره
مشاركات: 927
مواضيع: 96

يعني انا الي مستغربه من الاخوه العضاء الحساسين الي عندهن من وين ؟؟؟ من القمر مثلا طبعا هيه صيد والى من اين نحصل على الحسون اما بالنسبه الى الى الصيد وكيف تتم العمليه هنا مربط الفرس هل انا اصطاد كي ابيع الحساسين او اصطاد بشكل وحشي ؟ انا بالنسبه الي اذا بدي اطلع رحلة صيد اصتاد حسون او اثنين للهوايه واحافظ عليهم حتى لا يموتو واروضهم حتى يعتادو على الاقفاص اما بالنسبه لسؤال الاخ العبير ربما الاصطياد بالدبق افضل لا الحسون عندما يصاد بالشبكه يرتعب وسيتاخر بالتغريد انا شخصيا افضل صيد الملطش تحياتي للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 12, 2009 9:49 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 مايو 2006
رقم العضوية: 3533
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين / القدس
مشاركات: 6159
مواضيع: 460
صور: 1

بارك الله فيكم على خوفكم على طائر الحسون

والجميع ينصح بعدم تقليل طيور الحسون لدينا لانه اوشك عى الانقراض وافضل شراء الحسون على صيده

واسمحوا لي بان اغلق الموضوع لان الردود متشابه ولا نريد عمل توتر بين الاعضاء


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 12, 2009 10:27 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22529
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 869
مواضيع: 55
صور: 2

اخي ابو عدي شو هلكلام الله يخليلي ياك ويخليك لاهلك
شو تسكر الموضوع يعني حبكت عند مواضيعي هون بدك تشكرو وموضوعي انتاج الحسون نقلتوه وما بعرف ليش ؟!!!!
والله موحلوة بحقي يعني ...... اذا بتريد يعني

اما الاخ شداد ففعلا انت معلم الدبق احسن لانه لايرعب الحسون وانا معك

عم نتناقش ونفيد ونستفبد بهلمنتدى ليش عم تعملو معنا هيك ؟؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: حسااااااااااسين
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 5:55 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 مارس 2008
رقم العضوية: 18403
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين الناصره
مشاركات: 927
مواضيع: 96

تحياتي اخي العبير السؤال الي بطرح نفسه لما انروح نشتري الحسون من البائع الغشاش الى من رحم ربي من وين البائع بيجيبه للحسون مهو البائع الي بوصي صيادين الحساسين ليصطادولو او هو الي بشجعهن على الصيد لكسب المال انا بنظري خلينا انكون واقعيين اشوي نعم الصيد الجائر حرام ولكن ان احببت هذا الطائر فالطريقه الوحيده لجلبه ولتربيته هيه الصيد مع تحفظ الصيد الغير جائر للهوايه فقط تحياتي للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الحسون تاخذ وضعية التلقيح وذكر الحسون لايبالي بوجودها

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

shanks

14

1211

الجمعة إبريل 08, 2016 12:27 am

عبدالله توفيق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لأصحاب الخبرة طائر الحسون : نفت الريش جناحيه أنثى الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

هاوزیین

4

1726

السبت مايو 21, 2016 8:46 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد الجنس لفرخ الحسون + صورة تصف مربي طائر الحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ماجد خلوف

25

895

الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 3:55 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نقاش حول كيفية تحضير ذكر الحسون وانثى الحسون للتزاوج

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

محمد الجزائري MH

14

1308

الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 7:47 am

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة متى يصبح الحسون فرخ العام قادر على الغناء على الأنثى الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mmchardonneret

5

100

الجمعة نوفمبر 25, 2016 9:09 am

عاشق حسونى شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA