الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 10:50 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 10 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 10 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15773
الجنس: ذكر
مكان: iraq
مشاركات: 86
مواضيع: 47
 عنوان المشاركة: كيف اعلم حسون اكل في اليد ؟
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 19, 2008 12:12 am 

سلام عليكم كيف اعلم حسون اكل في اليد ؟ \:D/



التوقيع

hi thes aliilike bird ,and animal,, i have many brid i


  يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 19, 2008 8:23 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 إبريل 2008
رقم العضوية: 19385
الجنس: ذكر
مكان: القدس الشريف
مشاركات: 1189
مواضيع: 92
صور: 6

اخي انه ليس من السهل ان تعلم الحسون الاكل من اليد اذا كان كبيرا
اولا يجب ان يتعلم عدم الخوف من الانسان ولا يتخبط في القفص وثانين يجب ان تمنع عنه الاكل لفترات كي يجوع ومن ثم تقوم بوضع الاكل في كف يدك وادخالها داخل القفص حتى يتعود على الصعود على كف يدك والاكل ومن بعد ذلك يبدا الحسون الشعور في الامن ويتقبل الاكل من اليد وبين الاصابع والفم وتستطيع تعويده على ما تريد
ام بنسبة للفراخ يفضل فطمها فطم اليد وتعويدها منذ الصغر على ما تريد وكما يقول المثل العلم بالصغري كالنقش بالحجري


التوقيع

صورة
سأسير ولن أنظر للخلف، وسأدوس الأشواك لأكسرها حتى لا أشعر بها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 19, 2008 9:21 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يوليو 2008
رقم العضوية: 21197
الجنس: ذكر
مكان: gaza
مشاركات: 324
مواضيع: 44
صور: 10

[siteimg]2567[/siteimg]

اخى كما قال لك الاخ شادى


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 20, 2008 12:11 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15773
الجنس: ذكر
مكان: iraq
مشاركات: 86
مواضيع: 47

بارك الله بيكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 20, 2008 12:21 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 21 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22181
العمر: 41
الجنس: ذكر
مشاركات: 673
مواضيع: 76

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي أفضل طريقة مثل ما ذكرها أخي شادي
فحين تجوع الحسون يصبح أقرب إلى الإنصياع والطواعية
ولكن يجب أن تتحلى بالصبر الجميل


التوقيع

أبوسمير

MSB.Expert@Hotmail.Com


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 20, 2008 8:12 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 09 يوليو 2008
رقم العضوية: 21004
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: سطيف/الجزائر
مشاركات: 424
مواضيع: 37

اخي كما قال الاخوة + صبر كبير


التوقيع

صورة
رب اغفر لي ولوالدي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 20, 2008 11:40 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 25 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25410
الجنس: غير محدد
مشاركات: 116
مواضيع: 36

بارك الله فيكم جميعا


التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم
وقل ربى زدنى علما
صدق الله العظيم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 21, 2008 8:40 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22562
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر ( بجاية )
مشاركات: 1820
مواضيع: 60
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا كما قال الاخوة انفا فالتدريب والصبر على الحسون وحده كفيل بجعل الحسون ياكل من اليد وهذا لايعنى ان كل الحساسين قابلة للترويض بل هناك اصناف يصعب ترويضها


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون ، الكناري ، الهجين ، البسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 21, 2008 5:38 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

اخي اطعام الحسون من اليد يحتاج الى صبر ويحتاج الى حسون هادىء حتى تستطيع ان تدربه على اكل اليد وانا انصحك باستخدام القرعي الصغير لانه يمكن ان يهدأ بسرعه وتستطيع ان تروضه


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 22, 2008 6:09 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 29 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2172
الجنس: ذكر
مكان: نابلس
مشاركات: 645
مواضيع: 54

اخي وحسب التجربه فان الاكل من اليد لا بد ان تتحمل الصبر لكي يتعود الحسون للاكل من اليد وهناك شي اخر مهم لم يدكره الاخوه وهو يجب ان يكون الاكل خضار مثل الخس حيث تقوم باعطاءه قطعه صغيره من الخس فيقوم باكلها من يدك وبعدها يمكن ان تطعمه البدور الاخرى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة زوج طائر جوا يتزاوج فوق اليد

في تجمع طائر الجاوا فينش

r-oussama

3

341

الخميس يونيو 30, 2016 9:02 am

أبوأحمد الفلسطيني شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تغريد لطائر العندليب وهو في قبضة اليد

في تجمع عائلة Fringillidae

billel kiko

5

1229

الأربعاء يونيو 22, 2016 1:07 am

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كنارى يهجم على اليد + فيديو. ما المشكلة

في تجمع طيور الكناري

rahmoun07

5

151

الجمعة يوليو 22, 2016 8:52 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يمكن لإنثى حسون و ذكر حسون عمرهما ثمانية أشهر أن يتزاوجا؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

alaaeddine78

5

423

الجمعة مارس 25, 2016 6:10 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اسرع طريقة لتوالف ذكر حسون مع انثى حسون رغم عناد احد منهما .

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

love123ch

10

1153

الاثنين ديسمبر 21, 2015 5:53 pm

love123ch شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA