الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:53 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 4 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 13 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12810
العمر: 31
الجنس: غير محدد
مكان: الاحساء
مشاركات: 200
مواضيع: 32
 عنوان المشاركة: حسون مع حسونتين ماالعمل
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:30 pm 

اخواني واعزائي اعضاء المنتدي الطيب بما ان موسم التزاوج اقبل ولابد من كل شخص ان يجهز طيوره ويهيهم للتزاوج عندي سلاكه 3\2\1وفبها 6فحول و8اناث وودي اشيل منها 3 فحول منها وشاهده حسون متوالف معا حسونتين وحده اخته من عش واحد والثانيه تحنايه قفص واثنتانهم ينامون معا وياكلون معا هل اعزلهم الثلاثه في قفص اولا وبماذا تنصحوني ودمتم سالمين



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مواضيع متنوعة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 06, 2009 8:30 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5396
مواضيع: 130
صور: 1

السلاكة مناسبة للذكر والانثيين ولكن يجب ان تعلم انه حينما تشعر ان احدى الانثيين بدأت باللعب بالخيوط وتحاول ان تلف العش . ثم تلفه فعليك اخراج الاخرى من العش ووضعها في سلاكة مقابلة وذلك لسببين .
الاول حتى لا تعبث الاخرى بالعش وتقوم بنفله وتفسد التزاوج بين الذكر والاخرى .
والثانية حتى تغار من التي لفت العش وتوالف مع ذكر آخر وتجهز للتزاوج لان اناث الحسون من طبعها الغيرة
.


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 6:39 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 29 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2172
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: نابلس
مشاركات: 645
مواضيع: 54

يمكن ان تتزوج الانثتين من الذكر نفسه ولكن منفصلتين ويمكن ان ترتب ذلك وتنسق وضع الذكر ما بين الاثنتين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: حسون مع حسونتين ما العمل
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 07, 2009 7:22 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم بما انك قلت بان حساسينك في سلاكة فعليك ان تختار او تعزل الفحل الدي دكرته هو الاناث الاثين وتتركهم في السلاكة وتعزل عليهم الباقي فحسب رايي ان المساحة التي لديك لا تتعدى لاكثر من زوجين فقط وان زدت على دالك فربما سوف لن تنجح عملية الانتاج ومن نظري كدالك انه وكما يقول المثل في القليل البركة وان نجحت معك عملية الانتاج بزوجين فانت محظوظ وسوف تكون انت الرابح لان الحسون غيور جدا وفي وقت الانتاج يسيطر على مساحة كبيرة حتى لا يقترب اي دكر اخر من انثاه ولهادا السبب دكرت لك القليل فيه البركةوالحسون عند التكبيس يغار منه الحساسين فيفسدون له العملية توكل على الله والقناعة نعمة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماالعمل مع انثى عجولة في وضع البيض

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

mugarreb

12

457

الخميس إبريل 13, 2017 8:03 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزاوج ذكر حسون مع انثي حسون وكناري في نفس القفص....!!

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

eddis

16

827

الخميس مارس 30, 2017 6:49 am

أيمن عبد الله شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حول زوج حسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

amineporsawi

4

317

الجمعة ديسمبر 30, 2016 5:09 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فرخ حسون جديد

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

CrazyDZ

11

533

الثلاثاء يونيو 06, 2017 11:04 am

CrazyDZ شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حيرة مع ذكر حسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

narmistar

4

253

الأربعاء مايو 24, 2017 7:51 pm

eddis شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA