الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 3:05 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 3  [ 28 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
 عنوان المشاركة: .
مشاركةمرسل: السبت فبراير 21, 2009 12:12 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22867
الجنس: ذكر
مكان: المغرب *مكناس
مشاركات: 1912
مواضيع: 165
صور: 0

اخي الكريم على ما اضن انك تعني الحداد الازرق
اليك الصورة
chardonnert bleu
[img]http://img510.imageshack.us/my.php?image=20080329msange08r2no9.jpg[/img]


التوقيع

طائــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــون


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــــــــــــــــــــــــــــــــون فقط
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت فبراير 21, 2009 12:31 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 فبراير 2009
رقم العضوية: 27647
الجنس: غير محدد
مكان: algerie
مشاركات: 66
مواضيع: 9

السلام عليكم
شكرا ايها الاخوة على مروركم و الافادة
و كما تكرم الاخ ابو فؤاد يمكن المعلق اخطاء في تسمية الطائر الذي اشار اليه

و لكم جزيل الشكر عل الصور التي بعتموها لي الاخ بجاية 06 و الاخ سنيبر مان و سوفيان

و كل احترامتي للجميع
و كما يقول المثل العربي .,: اهل مكة ادرى بشعابها .
فأهل الاردن اعلم بالطيور الموجودة في منطقتهم و قد افادونا بالمعلومات القييمة
بهذا اكون قد صححت معلوماتي
صراحة و الاانكر عنكم اخوتي كنت انوي زيارة الاردن فقط للتمتع بمنظر هذا الطائر في يبئته

تقبلو ارقى عبارات الامتنان
و ارجو التواصل

و السلام عليكم و رحم الله و بركاته


التوقيع

ربنا تقبل منا صالح الاعمال

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت فبراير 21, 2009 2:32 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 مارس 2007
رقم العضوية: 8983
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: بركان. * المغرب *
مشاركات: 1139
مواضيع: 77
صور: 0

السلام عليكم
أخي الكريم أنواع الحساسين معروفة و الطفرات أيضا معروفة رغم تنوعها و ندرة بعضها و لكن حسون أزرق لا وجود له هناك طيور أخرى جميلة زرقاء اللون تماما و لكنها ليست حساسين أما عن الصورة التي أدرجها الأخ زهير: فمع احترامي الكبير لك أخي زهير إلا أنه لا أثر للون الأزرق فيها كما أنها تعرضت للتعديل بالفوتوشوب أو ما شابه.


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون .الكناري تمبرادو عندليب 1 و طيور برية مختلفة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت فبراير 21, 2009 4:58 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

اخي انا مع ابو فؤاد والاخ عبد المجيد بعدم وجود حسون او ما يسمى بالحسون الازرق


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت فبراير 21, 2009 5:23 pm 
خبير الكناري والحسون
خبير الكناري والحسون
رئيس الجمعية الفلسطينية للطيور
رئيس الجمعية الفلسطينية للطيور
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 إبريل 2006
رقم العضوية: 3346
الجنس: غير محدد
مكان: القدس
مشاركات: 1753
مواضيع: 76

الاخ العزيز مالك الطائر الوردي هو احد الطيور الجميله يالاردن وهو احد رموز الاردن وطائرها الوطني وهناك الكثير يستحق الزياره عدا عن اخواننا المضيافين في الاردن فان كنت ستزور الاردن فتاكد ان هناك الكثير مما سيسعدك وتتمتع به بمكوثك بين الاخوه في الاردن


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 22, 2009 6:23 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 فبراير 2009
رقم العضوية: 27647
الجنس: غير محدد
مكان: algerie
مشاركات: 66
مواضيع: 9

السلام عليكم
اجدد عبارات الشكر و الامتنان لكل الاخوه الذين افادوني و لم يبخلو علي بعبارات التوضيح
و اخص بالذكر الاخ ابو فؤاد و اشكرك اخي على الدعوة ... و اعلم يا اخي اني من محبي الاردن و اقدر شعبه و احترمه و لي اصدقاء هناك اتواصل معهم و نتبادل الافكار في شتى الميادين
و هذا شرف اعتز به
و لك مني و للاخوة ارقى تحية و هذه دعوة رسمية مني لك لزيارة الجزائر تكون فيها معززا مكرما . اهلا و سهلا


و السلام عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 22, 2009 8:19 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 23170
الجنس: ذكر
مكان: رام الله
مشاركات: 445
مواضيع: 64

الاخوان ما قصرو


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 22, 2009 10:18 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22562
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر ( بجاية )
مشاركات: 1820
مواضيع: 60
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الكريم عبد المجيد احترم رايك ولكن الحسون الازرق موجود فعلا ولكن الغرابة تكمن فى ان هذا الطائر او هذه الطفرة غير منتشرة بكثر وهي نادرة جدا جدا ولقد وجدت هذه الصورة والموضوع فى احد المواقع الاجنبية والاخ عبد المجيد يحسن اللغة الفرنسية بما انه مترجم وبالتالى ادعوك الى زيارة هذا الربط وستجد فيه موضع يتحدث عن الحسون الازرق وهذه المعلومات لم تاتى من وحي خيالي وانما من احد المواقع الاجنبية وهم خبراء فى انتاج طفرة الحسون وكل ما فى الامر اننى اردت توضيح وافادة اخوتى الاعضاء بالمعلومات التى لدي لا اقل ولا اكثر
- اما فيما يخص ان الصورة معدلة او مغيرة بالفوتشوب فهذا غير صحيح والدليل هو الموقع الموجود اسفله ويمكن التاكد من المعلومات.
- ولقد حدث نفس الجدال الواقع الان حول هذه الطفرة وهناك من اكد وجزم بتواجد هذا الحسون الازرق فى اطاليا و بلجيكا


هذا ربط موضوع يتحدث عن الحسون الازرق

http://chardonneret.naturalforum.net/le ... -t4684.htm


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون ، الكناري ، الهجين ، البسبوس
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 22, 2009 10:38 am 
خبير اللغة الفلسطينية
خبير اللغة الفلسطينية
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 إبريل 2007
رقم العضوية: 9869
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 1101
مواضيع: 179
صور: 0

السلام عليكم ورحمه الله

قد تجد في يوم حسون لونه يميل الى الون الازرق ولاكن هذا الامر ليس طبيعي بل هو مرض عند الحسون ونقص مناعه وكلس وقد كان عندي حسون لونه يميل بشكل كبير الى الون الازرق

وقد راه عندي احد الخبراء وقال لي ان حسونك مريض ولاكني لم اصدقه لانه كان يغرد بشكل قوي ولاكن تاكدت ان ان هذا الخبير صادق بعد ان دخل الحسون في مرحله الغيار وطلع وعاد ريشه طبيعي جدا والله اعلم


التوقيع

[flash=] ابو الامير[/flash]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 22, 2009 10:55 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 01 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22562
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر ( بجاية )
مشاركات: 1820
مواضيع: 60
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتى للاخ الكريم والاستاذ ابراهيم على المعلومات فعلا ان مرض الحسون يدخل فى تغير لونه وبنيته المرفولوجية لكن الحسون الازرق موجود وهو فى الربط الموضوع اعلاه وكذا فى هذا الموقوع والرباط اسفله وهو كتاب اطالي يتحدث عن انواع الطفرة ومن بينها الحسون الازرق يمكن التاكد من هذا لمن يعرف اللغة الايطالية والصورة الموضوعة اسفله موجودة فى هذا الكتاب يمكن التاكد منه
مع الاشارة الى ان تدخلى هذا ليس من اجل اثبات الذات واو الغرض المجادلة _ حشى و لله من ذلك ) ولكن من اجل رفع اللبس والغموض لاغير وارجوا ان لااحرج اي احد وهذه المعلومات اقتبسها من مواقع اجنبية مختصة هي ايضا فى تربية الحسون ذو الطفرة.


http://web.mac.com/hachege55/iWeb/Sitio ... igeni.html


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون ، الكناري ، الهجين ، البسبوس
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الحسون تاخذ وضعية التلقيح وذكر الحسون لايبالي بوجودها

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

shanks

14

1220

الجمعة إبريل 08, 2016 12:27 am

عبدالله توفيق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لأصحاب الخبرة طائر الحسون : نفت الريش جناحيه أنثى الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

هاوزیین

4

1813

السبت مايو 21, 2016 8:46 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد الجنس لفرخ الحسون + صورة تصف مربي طائر الحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

ماجد خلوف

25

950

الثلاثاء أكتوبر 25, 2016 3:55 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة متى يصبح الحسون فرخ العام قادر على الغناء على الأنثى الحسون

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mmchardonneret

5

110

الجمعة نوفمبر 25, 2016 9:09 am

عاشق حسونى شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ذكر الحسون يهيج على ذكر الحسون الاخر ولا يهيج عندما اضع له انثى ( فما العمل )؟؟؟؟؟

في تجمع طائر الحسون وهجينه

عمراني سادق

8

381

السبت مارس 05, 2016 10:03 am

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA