الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 7:51 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 18 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 18 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22101
الجنس: ذكر
مكان: ramallah
مشاركات: 375
مواضيع: 33
 عنوان المشاركة: انثى الحسون كانت تاكل البيض المسلوق ولكنها
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 22, 2009 10:07 am 

اخواني الاعزاء انثى الحسون لدي تعلمت اكل البيض المسلوق من طيور الكناري

التي كانت معها في نفس السلاكه , ولكن الانثى وبعد حضنها لخمس بيضات قبل 16

يوم , وبعد فقس البيض قبل يومين اصبحت اضع لها البيض المسلوق ولكنها لا تاكل منه

لم ارها ايضا تطعم فراخها ,


هل هناك بديل للبيض المسلوق لكي تطعمه الانثى لصغارها ( غير الدود )

وهل تستخدم الخلطه العاديه لكي تطعم صغارها منه بعد مضغه ؟

وما هو تفسير اني لم ارها تطعم صغارها مع اني اراقبها كثيرا بدون ما تشعر

اعتقد انها اطعمت صغارها والدليل انهم على قيد الحياة حتى الان والحمد لله .

ماذا تنصحوني بان اقدم لها في هذه الفتره .

ارجو الافاده .

مع الشكر الجزيل



التوقيع

صورة
صورة
http://aramnet.blogspot.com


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون فقط لا غير ولن اربي اي طير اخر
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 22, 2009 9:59 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز في مثل هاته الحالات قد نعتمد على خلط البيض بالحبوب المفضلةعند الحسونة وان كان من الممكن ان تضع فيه مادة جافة نسميهاحلوى الطيور وهو منتوج اسباني وفي الحقيقةهو بيض مسلوق ومجفف ومعقم من البكتريا والميكروبات.وانا شخصيا اضع القليل من حبوب النيجر في البض المسلوق بشرط ان تقدم لها نسبة قليلة جدا .ولكن يمكن الاضافة في حالةاستهلاكها للمقدار القليل ودلك حتى تطمع في اكله وان لم تتمكن من اكله فعليك ببدور الشوك بجميع انواعه وان لم تجد فقدم لها نباتات الشوك التي قد فتحت زهورها لان الحسون يعتمد في الطبيعة على هاته النباتات .وان لم يكن فعليك بنبات الهندباء المزهرة لان زهورها اساسية في اطعام الحساسين الفراخ.واسمها العلمي..pissenlite وكدالك اوراق الخس اي السلاطة موفق يا اخي بادن الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 23, 2009 7:21 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22101
الجنس: ذكر
مكان: ramallah
مشاركات: 375
مواضيع: 33

مشكور جدا اخوي جزولي احمد

ردك شافي ووافي

هذا ما كنت انوي فعله بالزبط , ولكن احببت استشارة الخبراء امثالك .

الحمد لله انثى الحسون الان تطعم خمسة فراخ وهم والحمد لله بصحه جيده

حتى الان , وقد قدمت لهم البارحه ربع حبة تفاح وقامت الانثى فورا اكلت منها


واطعمت فراخها , اقدم لها ايضا خلطة الحبوب العاديه مع زياده في كمية حبوب

النيجر , لان الحساسين عندي تفضل هذه الحبوب وتنتقيها من بين كافة الحبوب الاخرى,

استفساري الان :

هل حبوب النيجر في هذه المرحله مضره بفراخ الحسون ؟

ماذا لو قدمت القريص والبقله واوراق الفجل في هذه الفتره ؟

قمت بشراء خلطه خاصه بالفراخ وهي عباره عن مسحوق مخلوط مع القليل

من النيجر , لم اعرف محتويات هذا المسحوق ولكن صاحب محل الطيور نصحني بها.

هل تنصحوني بها اخواني الخبراء ؟

لاحظت ايضا ان الانثى تاكل كثيرا من حبوب الصنوبر التي اقدمها دائما لطيوري

فهي تحبها كثير اكثر من حبوب النيجر ,

هل حبوب النيجر مضره في هذه المرحله ؟

وما هي الاطعمه التي لا تنصحوني بتقديمها في هذه المرحله الحاسه ؟

حيث انني لاول مره انتج الحسون وانا متلهف جدا لرؤية فراخه تطير في السلاكه

ولا اريد خسارة هذه الفراخ باذن الله , ادعوا لي بان ارى هذه الفراخ تطير بصحه جيده في

السلاكه , ولا تبخلوا علي في النصيحه .

مشكورين جدا

مع احترامي وتقديري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون فقط لا غير ولن اربي اي طير اخر
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 23, 2009 4:49 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزي الغالي ان شاء الله تتمتع بهم وتراهم يطيرون من مجثم لاخر.
اما بالنسبة لبدور النيجر لا تنسى انها تحتوي على دهنيات وحاول المحافظة على المعيار او الكمية والمثل الحقيقي بين يديك هو المعجون او الخليط الدي اشتريته فهو منتوج اسباني وهو عبارة عن بيض مسلوق مع عسل النحل والقليل من النيجر اقول واكرر القليل من النيجر وانا برايي ان تنوع الخلطة بمقاييس مدروسة وليست عشوائية فمن كثرة لهفك على الفراخ سيقع لك ارتباك ولخبطة تبث نفسك وتمعن فيما تفعله .اما اوراق الفجل فهي ساخنة جدا ونستعملها لتهييء الحسون للانتاج ودالك لكثرة ما فيها من قوة وكما يقول المثل الشيء ادا زاد عن حقه انقلب الى ضده ولك نصيحة من اخ لاخيه .قدم لهم في الاسبوع الاول بودرةTABERNIL CRIAوهي ايضا منتوج اصباني تباع في كيس صغير وفيها اكثر من10 فيتامينات وتحميهم من الاسهال جرب وبعدها رد علي بآخر الاحداث .اما التفاح الدي اعطيتهم فهو مفيد جدا جدا للامعاء وضد التعفن ويساعد المعدة على الهضم من كثرة الحمضيات التي فيه وانصحك انلا تقدم لهم سوى التفاح الاصفر الدهبي لان نسبة الحمضيات التي فيه متوازية مع صحة الحسون وموفق بادن الله اخوك جزولي احمد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 23, 2009 6:17 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 فبراير 2009
رقم العضوية: 28067
العمر: 45
الجنس: ذكر
مشاركات: 1818
مواضيع: 86

اخي حساسين كل ما ذكره اخي جوزلي احمد ميه ميه بس ياريت ان وضعت خس ارجو ان يكون بكميه قليله جدا كون الخس الموجود عندنا به مواد كماويه وانت يعرف اين يزرع في بلادنا وان امكن اضع خس فرنجي افضل من العادي وبتوفيق انشاء الله.
اخوك ابو احمد


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 23, 2009 9:08 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22101
الجنس: ذكر
مكان: ramallah
مشاركات: 375
مواضيع: 33

مشكورين جدا اخواني الاعزاء

مشكور جدا جدا اخوي جزولي احمد على اهتمامك ونصائحك الغاليه

وضلعت لهم اليوم الشوك البري وقامت الانثى بتناوله واطعام صغارها

وجدت احد الفراخ ملقى على حافة العش فقمت بحمله وارجاعه مكانه

هل هذا تصرف صحيح ؟

نصحني احد مربي الحسون في منطقتي بعمل خلطه تتكون من الخبز

والبيض المسلوق وعملها كمسحوق , هل تنصحني بهذه الخلطه ؟


هل فعلا صفار البيض مضر بالفراخ ام البياض هو المضر ام انه ليس هناك ضرر وعلي وضع

البيضه كامله ؟

هل سنابل القمح الخضراء مضره بالحسون والفراخ ؟

الحمد لله الفراخ حتى هذا الوقت بصحه جيده

ادعوا لي بالتوفيق .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون فقط لا غير ولن اربي اي طير اخر
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 24, 2009 11:16 am 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
ياعزي يا غالي يا طيب والله ثم والله اني مشغول بك وبفراخك وكانهم فراخي انا ودلك لحبي لاخواني الاعضاء وللحسون الحبيب وصدقني انني انتظر منك الردود وبلهفة فوق العادة.
اخي العزيز بالنسبة للفرخ الدي ارجعته .فعين العقل لكن ثم اكرر لكن خد بالك من الحسون الدكر وراقبه ربما هو الدي كان السبب في وقوع الفرخ.لان الحسون من طبعه الغيرة .ويبقى متمسكا بالانثى لدرجة انه يكره البيض اوالفراخ التي ابعدت عنه انثاه.وعلى كل حال ليست كل الدكور تتصرف بهاته الطريقة

اما بالنسبة للبيض المسلوق فانا انصحك بالاصفر الدي في داخل البيضة لانه هو الدي يمثل صفة الدود بالنسبة للفراخ رغم انه لا ضرر في الابيض. اما فيما يخص سنابل القمح فلا داعي لدالك ما دمت قدمت لهم بدور الشوك او ازهاره.. يا رب وفق اخينا حساسين حتى يتوفق في الانتاج


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 24, 2009 7:22 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

مبرك عليك يا اخ حساسين الفراخ ومشكور اخي جزولي احمد على هذه الارشادات الرائعه


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 24, 2009 8:20 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22101
الجنس: ذكر
مكان: ramallah
مشاركات: 375
مواضيع: 33

تسلم اخوي جزولي احمد

الله يوفقك انت كمان في حياتك وفي كل شي بتتمناه

مشكورين جدا جدا

مشكور اخوي وائل

الحمد لله رب العالمين

الفراخ بدا يظهر عليها الريش وعمرها الان 5 ايام

فعلا منظر راقي ورائع جدا للفراخ وهي في العش وخصوصا عندما ترى الانثى تطعمهم


اي تطورات اكيد راح اخبركم عشان نستفيد من بعضنا في اهم مرحله من مراحل تربيتنا

لطيور الحسون وهي مرحلة التزاوج التي تعتبر بمثابة عيد وفرحه لكل عاشق لملك الطيور

مشكورين جدا

وشكر خاص لاخوي وحبيبي جزولي احمد .

مع اني ما بعرفك بس انت رهيب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون فقط لا غير ولن اربي اي طير اخر
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 24, 2009 8:56 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز فرحتك فرحتي ورضاك تاج على راسي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري لا تاكل

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

qais haj ali

10

143

الأربعاء نوفمبر 16, 2016 4:18 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري موزاييك تاكل وتنام

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

العقيد لطفي

12

307

الثلاثاء فبراير 09, 2016 9:54 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى البلبل تاكل تفقس بيضتها

في تجمع طائر البلبل

صبرا يانفسي

1

158

الجمعة ديسمبر 18, 2015 6:28 am

ابوحيدران شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البيض المسلوق للاناث

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

talalmohammad

13

409

الجمعة فبراير 12, 2016 2:59 pm

amineporsawi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البيض المسلوق المهروس للحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

talalmohammad

10

290

الأحد إبريل 03, 2016 5:22 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA