الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 9:51 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 29 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2172
الجنس: ذكر
مكان: نابلس
مشاركات: 645
مواضيع: 54
 عنوان المشاركة: الفراخ عند الفطم تموت
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:42 am 

اخواني كثيرا منا وبعد التعب والعناء في انتاج الفراخ وقد تصل لعدة سنوات حتى يتم التكاثر وانتاج الفراخ في القفص وعند لحظة عزل الفراخ عن والديه بفتره قصيره نرى الفراخ قد ضعفت واصبحت في حاله هزل والسبب يا اخواني هو الفطم المبكر قبل ان يتعلم الفرخ جيدا كيف يأكل الطعام وهذا يسبب الموت للفراخ
هذا ما حدث عند الكثير من الاصدقاء يستجلون في فطم الفراخ
يجب التاكد من ان الفراخ تأكل تستطيع الاكل والشرب والاعتماد على ذاتها قبل فطمها
يجب ان لا تقل فتره الفطم خاصة في القفص عن الشهر اي ما بين 30-35 يوم



  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: الفراخ عند الفطم تموت
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:59 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 07 إبريل 2008
رقم العضوية: 19122
الجنس: ذكر
مكان: Amman - Jordan
مشاركات: 471
مواضيع: 30
صور: 0

السلام عليكم أخي noormona العزيز و بارك الله بيك على هذا التنبيه للإخوان الأعضاء

حرام أن يذهب تعب المربي سدىً و يستعجل في فطم الفراخ دون التأكد من
أن الفراخ تأكل لوحدها

بالنسبة لفطم اليد يفضل وضع فرخ صيد أنثى صغيرة أو أنثى حسون كبيرة
بشرط أن لا تحتوي على أخطاء بل بتبتة و تكاريم جميلة معهم لتعلمهم على الأكل
لوحدهم و المراقبة الحثيثة لهم للتأكد من أنهم يأكلون .

بالنسبة لي أفطم الفراخ من تحت الكنارة بعمر صغير بحيث أجهز قفص نظيف
و أضع به الفراخ و أكل نظيف و نصف بيضة مسلوقة جديدة و أراقبهم و أرجع بعد
ساعة أو ساعتان و أنظر الى البيضة و تعرف إن أكلوا ام لا و إن لم يأكلوا أرجعهم
إلى الأم و انتظر يوم أو يومان إضافيان و هلم جرة

و بالتوفيق إن شاء الله


التوقيع

(( لماذا ترى القشة في عين أخيك ..... بينما لا تنتبه للخشبة اللتي في عينك ))


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: عصفور
 عنوان المشاركة: رد: الفراخ عند الفطم تموت
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 6:49 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 مارس 2008
رقم العضوية: 18403
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين الناصره
مشاركات: 927
مواضيع: 96

بعد تجربه مريره في موت الفراخ عندي بعد الفطم هو كالتالي الفراخ لا تموت لانها لا تاكل لوحدها بل تستطيع ان تاكل لوحدها ولكن المشكله هي انها تدخل في حالة اكتئاب بعد عزلها عن ابويها تماما مثل الحسون الصيد الجديد وانا حسب خبرتي المتواضعه في هذا المجال ابقي الفراخ مع الابوين لمدة شهرين على الاقل ومن ثم اقوم بعزلها تدريجيا اقطع القفص نصفين اي انها ترى ابويها وبعد ذالك اقوم بعزلها تماما وهكذا ستعيش الفراخ ان شاء الله تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: الفراخ عند الفطم تموت
مشاركةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 8:24 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 فبراير 2009
رقم العضوية: 28067
العمر: 45
الجنس: ذكر
مشاركات: 1818
مواضيع: 86

اخي الكريم ابو عوض بارك الله بك هذه الامور تحدث كثيرا وخاصه من يحاول تعليم الغه وهذا ما يوقعهم بالخطى وبدون درايه هناك عده طرق مثل ما ذكر الاخوه في بدايه الموضوع هو وضع انثى حسون او العزل او اصبر عليهم لمه شهرين وذالك من اجل لسلامه.
اخوكم ابو احمد


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: الفراخ عند الفطم تموت
مشاركةمرسل: الجمعة سبتمبر 11, 2009 2:38 am 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله

اخي العزيز بالنسبة لسؤالك.فالاخوة الاساتدة الاعزاء .قد وفوا في اجوبتهم وطبعا كل واحد منهم حسب تجربته لان التجربة تضعك امام الامر الواقع..والمثل يقول اسال المجرب ولا تسال الطبيب
#-o #-o


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفراخ تموت داخل البيض

في تجمع طيور الكناري

وسام عبداوي

7

994

السبت مايو 21, 2016 7:18 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فرخ الكوكتيل تموت

في تجمع طيور الكوكاتيل

samir123

6

221

الخميس يونيو 02, 2016 11:13 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة عاجل فراخي تموت

في تجمع طيور الببغاوات

وردة السوسن

2

150

الاثنين مارس 28, 2016 2:48 am

zakaria maroc شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طيورى الصغيرة تموت بعد الفقس

في تجمع طيور الحب

Budgie76

6

284

الخميس إبريل 28, 2016 9:48 am

Budgie76 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ارجوا المساعده فراخي تموت

في تجمع طيور الكوكاتيل

وردة السوسن

9

343

الجمعة إبريل 01, 2016 2:12 pm

عبدو ابو نور و اخلاص شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA