الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

اثر بعض العوامل بنفسيه الحسون وجاهزيته وانتاجه

تجمع الكناري

عبد الرحمن أبو سلمى

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 17, 2018 1:12 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 2  [ 17 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 30, 2010 7:17 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 17 مايو 2007
رقم العضوية: 10487
العمر: 33
الجنس: ذكر
مشاركات: 630
مواضيع: 66

السنة الماضية انتجت من زوج حسون فرخين اناث ولكن في الشتاء طار الذكر فذهبت واشتريت ذكرين من احد باعة الطيور ولكن اكتشفت في اواخر شهر 5 ان الذكرين هما اناث وبالتالي عندي الان 5 اناث بدون ذكور ولهذا السبب لم انتج هذه السنة اسال الله ان انتج السنة القادمة


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

مشاركةمرسل: الخميس يوليو 01, 2010 10:08 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف (1) وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
العمر: 61
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6120
مواضيع: 369
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني الكرام شكرا لكم مرة اخرى على ردودكم الطيبة وفيما يخص صديقي الحسون الاصفر هو الوحيد من بين الردود وكما دكرت انتاج جميل وسنة موفق اطلب من الله العلي القدير ان يزيدك من عنده انت وجميع الاخوة الدي لن يكون لهم انتاج هده السنة وفي الاخير مبروك عليك الفراك والله يبارك لك فيهم وفقك الله بما فيه خير لك ولعائلتك الكريمة والسلام عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 02, 2010 6:31 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 29 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2172
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: نابلس
مشاركات: 649
مواضيع: 54

اخي احمد منصور بارك الله فيك علة هذا الموضوع نعم اخي هناك فرق ما بين المعوقات على الصيد وقله الانتاج فمثلا عندنا في فلسطين داخل الخط الاخضر اي عند اليهود الحساسين بكثره وكثيره جدا في كل مكان على الشجر القريبه من المنازل وفي الطرقات ولكن قليل من يصطادها بسبب المعوقات
نتمنى ان تداد وتزداد وتنتشر في كل مكان وترجع ايام زمان وتكون الحساسين في كل مكان


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 02, 2010 7:40 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) وسام التشجيع المميّز (1)
اشترك في: 20 فبراير 2009
رقم العضوية: 28067
العمر: 47
الجنس: ذكر
مشاركات: 1827
مواضيع: 86

بارك الله فيك اخي الكريم يبدو ولست جازما ان التغيرات بالطقس هي من لعب دورا كبيرا
شخصيا وبفضل الله انتاج افضل من السنه الماضيه ولكن معظم اصدقائي ومن معهم على تواصل الانتاج كان ضعيف عندهم .
اخوكم ابو احمد


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 02, 2010 6:40 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 19 يناير 2010
رقم العضوية: 36796
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1349
مواضيع: 125
صور: 29

[size=200]

[size=200]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز احمد المصور اود ان اشكرك على الموضوع الرائع ولفت النظر لعملية الانتاج هذه السنه
وأود ان اقول ان هذه السنه بالنسبه لنا في الاردن هي سنه صعبه جدا بالنسبه للأنتاج
فقد انتجت هذه السنه الكناري والزيبرا والبادجي والهجين
ماعدا الحسون فقد كان لدي زوجان من الحسون جاهزين كل الجهوزيه لغاية وضع البيض
حتى جاء عندي أخوه لا أعلم من اين لشراء بعض الطيور مني
فلاحظوا أزواج الحسون في السلاكه وهي مخفيه بعنايه
فذهبت لعمل الواجب من الخدمات(شاي-قهوه عصير)
فتفاجئة بهم انهم لاحظوا الحساسين
ورأسهم وألف سيف ألا يشتروهم
فمانعت وقلت لهم ليسوا للبيع يا أخي
فجاوبني جواب واحد
أذا ما بتبيعنا اياهم بموتوا
والله والله
مابعت ولا بدي ابيع
فذهبوا
وقبل موعد التفقيس بأربع ايام
قامت الانثى الاولى عن البيض ولم تعد
وثانيه نفس الشيء
وحاولت ان احضن البيض تحت الكناري الى ان انثى الكنار عرفت ورمت البيض من العش
فلم اعرف الا في صباح ثاني يوم للاسف
فذهبت للعمل ورجعت
وكل عاده جولة تفقد واذ بانثى الحسون الاولى ميته والثانيه بتنازع ومالحقناها وماتت الثانيه واصبحت الذكور
عزابيه
ولقد اطلت عليكم سامحوني ولكن من القهر
ودمتم بخير [/size
]
[/size

]


التوقيع

gallery/image_page.php?album_id=415&image_id=3703&sk=t&sd=d&st=0

ابـــــــــــــــــوســـــــــــــــــــــــامي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري الحسون الجميل الحمام الفشر الحب
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 02, 2010 9:31 pm 
مشرف تجمع الحسون
مشرف تجمع الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف (1) وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
العمر: 61
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6120
مواضيع: 369
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الطيب ابو سامي عوضك الله في الانثيين يقول المثل الله اينجيك من المتبوعة لان بعض الناس تكون عينيهم حارة ولدى اطلب منك الصبر والله سبحانه هو الدي سيعوضك عن ماضاع منك ولك مني الف شكر والسلام عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 04, 2010 10:58 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 04 مايو 2005
رقم العضوية: 912
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين / الخليل
مشاركات: 335
مواضيع: 22

الحمد لله انتاج السنة 10 افراخ من زوج واحد ( حضنتين ) , وماعندي فكرة عن مستوى الانتاج لأنها اول سنة انتج فيها الحسون .. [-o<


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور متنوعة من عائلة الفينش ..
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة متوسط عدد البطون الامن للانثى في السنة

في تجمع طيور البادجي

هاوي حضرمي

1

162

الجمعة يوليو 27, 2018 4:15 pm

Hamid Elfeel شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة 21 جوان-أطول يوم في السنة : ماذا يعني هذا لمربي الطيور ؟

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

خالد أبو إسحاق

10

595

السبت يونيو 23, 2018 8:00 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انتاج من الرينبو

في تجمع طيور البادجي

adameclipse2016

3

220

الخميس أغسطس 30, 2018 1:12 am

adameclipse2016 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انتاج بلاك فيس

في تجمع طائر الزيبرا فينش

thamer arran

3

191

الأربعاء أكتوبر 10, 2018 7:15 am

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انتاج الفالو

في تجمع طيور البادجي

بن عادل

1

227

الاثنين مارس 19, 2018 5:13 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA