الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 11, 2016 6:11 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 3  [ 21 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161
 عنوان المشاركة: نداء الى كل الاعضاء بالاخد والعطاء نصحح كل الاخطاء
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 1:19 am 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخواني احبائي لعل كل عضو منا يحب هدا الصرح الكريم .فمادام حبه داخل قلوبنا فلنتعاون ونعمل يدا في يد .لنوسع معلوماتنا وافكارنا.وتجاريبنا .فمن غير شك ان كل واحد منا منا قد اخطا في حق طيوره .ومن غير شك اننا ارتكبنا اخطاء قد سببت لنا متاعب ومصارف بمبالغ باهضة .والسبب كما دكرت خطا ام اخطاء.من غير خجل ومن غير تردد تعالو نطرح ولو خطا واحدا لكل منا .تعالوا نعترف بما صدر منا .تعالوا نحكي ما جرى لنا.وكما يقول المثل من الاخطاء نتعلم .انظر الي انت لالا انت وقل لصاحبك .نعم انا اكلمك انت الدي تقرا الموضوع .لالا انا اكلك واخاطب المار على الموضوع .صحييح اكلمك انت الدي تريد ان ترد على الموضوع.ولما لا ا نت ا نت.الدي لك ملا حظة لا لا لا تبخل علينا بها .اطرحها قل ما عندك افرغ ما بداخلك قل ما عند ك.او ما سمعت عن مربي صديق لك ..قل ما شاهدته عند دخول غرفة صديقك قل ما رايته وانت في سوق الطيور لمدينتك .طبعا عندك افكار عندك ملا حظا ت عندك وعندك ولك.قل يا اخي كيف فقدت طائرك .قل كيف كان صديقك سببا في موت طائرك قل كيف شمتك احد التجار وتلاعب بقلة خبرتك واغتنم الفرصة وباع لك طيورا جمعت العد يد من العاهات او الاصابات لا لا لا تخجل كن صريحا .فالصراحة تزيل الغبار عن الحقيقة .من هنا ان شاء الله سنعالج الكثير من الامراض والاخطاء والمشاكل.نعم يا اخواني .لو تصفحنا كل المواضيع التي ينزلها الاخوان سنجد انها من صميم الواقع والتجربة فلما لا نعالج اخطاء من صميم الواقع .تفضلوا اطرحوا مواضيعكم وان شاء الله وكاننا عند طبيب بيطري او مصحة لاصلاح الاخطاء .ولكم مني كل التقدير والاحترام .لا تنسوا احكوا .افرغوا الشحن التي شفتم وصادفتم



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 11:39 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22867
الجنس: ذكر
مكان: المغرب *مكناس
مشاركات: 1912
مواضيع: 165
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي المكريم واستاد احمد مصور الطيب شكرا جزيلا لك على الطرح الجميل فعلا موضوع فريد من نوعه وجديد ويجب على كل عضو ان يشاركننا ويفرغ شحنته ولو بقصة او بحكاية منه او من صديق مولوع او من تجربة شخصية لتبادل الخبرات والعلم منفعة ينتفع بها الجميع
اخي سوف اروي لكم جانب من جوانب الحسون في البرية وهدا المشكلة الدي لا يمكن اصلاحه حتى ولو تم جبره لن يرجع الماء كما كان صافي
في السنوات الاخيرة انا اتكلم فقط عن 2003 و 2004 كان الحسون بشكل عظيم ومتراكم حيث انه كان وراء منزلنا بكميات كبيرة وكان السرب يرتفع فتغطى السماء كما يصطلح عندنا ضبابة المقنين وكان للحسون انداك لغة روعة من الروائع والسبب الدي افسره في هده المسالة لشدة تغريد الحسون في دلك الوقت هو وجود حساسين كبيرة في السن لها مدة تعمير في البرية كبيرة اما الان فلا وجود للحسون الاماكن بني فيها العمارات والمنازل ولا وجود للحساسين حتى ان خرجت عن المدينة فسوف تجد حساسين ولكن اولاد السنة لغتها تتخلها الجوج البانسو الى اخره يعني لغة رديئة اما ابائها الكبيرة فقد تم صديها ومصيرها الموت حتى ولو وجدت حسونا كبيرا يكون دلك بشكل ضئيل جدا
اسف عن الاطالة



التوقيع

طائــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــون


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــــــــــــــــــــــــــــــــون فقط
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 4:49 pm 
عضو متميز
عضو متميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 5532
مواضيع: 311

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الطيب الاستاد جزولي احمد شكرا لك على هدا الموضوع والشرح المفيد دائما متميز بمواضيعك وردودك وطيبوبة قلبك وفقك الله .
اخي بكثرت المحبة التي يكنينها لي اصدقائي في هدا المنتدى العظيم اخي سفيان خضرات عوض ان يكتب جزولي احمد كتب اسمي هده تدل على المحبة اخي الجزولي خطأ كتابي وقع لصديقي اشكرك مرة اخرى وبالله التوفيق والسلام عليكم
أخوكم أحمد مصور .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 6:44 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22867
الجنس: ذكر
مكان: المغرب *مكناس
مشاركات: 1912
مواضيع: 165
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم احمد مصور عجبا عجبا اسمك في داكرتي حتى انني كتبت اسمك بدون شعور
اخي احمد جزولي شكرا لك مرة اخرى واعتدر عن الخطا اللاشعور واتمنى ان يشاركنا باقي الاعضاء


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــــــــــــــــــــــــــــــــون فقط
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 10:57 pm 
مسؤول العلاقات العامة
مسؤول العلاقات العامة
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
المشرف العام للحسون والجمعيات المغربية
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري المتميز (1) وسام المشرف المتميّز (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6504
مواضيع: 265
صور: 2

السلام عليكم اخي الغالي الاستاذ جزولي احمد جزاك الله خيرا على هدا الموضوع الجيد و الشيق نعم اخي هناك عدة حكيات و غرائب و سوف احكي عن واحدة و قعت لما كنا في مدينة الجديدة سنة 2009 بمناسبة نهائي البطولة الوطنية المغربية لطائر الحسون وهجينه تجولنا في سوق الطيور انت انا الاستاذ محمد الغريسي الاستاذ زهير حدوش و الاخ رشيد و سمعنا طائر حسون بري يغرد و تم استفسار صاحبه عن ثمنه قال 300 درهم و انا اتمعن في مقاطعه التغردية اتى باربعة مقاطع حدادية مختلفة و كان بجانبي الاستاذ زهير حدوش و التفت الينا صاحب الطائر و قال لنا ان الطائر ياتي بحدادية رائعة رديت عليه و قلت له ياتي باربعة حداديات و طائر يغرد و انا اعد له تلك المقاطع لكن هناك مقطع ولوالي لم ادكره لما اردت ان اقول له عليه سالته انت عن ثمنه و قال 800 درهم زاد على ثمنه الاول 500 درهم و كان اخي الغالي الاستاذ محمد الغريسي هو اول من ساله عن ثمنه في اول الامر لكن المقاطع الحدادية هي السبب في ارتفاع ثمنه اليس هدا غريب بعد دلك علمت انه يبيع طائر اخر لاحد المربين بثمن 200 و المربي اعطاه 500 درهم هنا ارجع المال لصاحبه و قال له لا ابيع الطائر لان اتاه شك على ان الطائر ياتي بمقاطع جيدة في التغريد و الدي ادخل له الشك هو زيادة 300 درهم من المربي و في اليوم الموالي توفى الطائر لا 200 درهم و لا 500 درهم اليس هدا غريب و عدة حكيات اخرى سوف اسردها في هدا الموضوع ان شاء الله و شكرا لك اخي مرة اخرى على الموضوع الدي من خلاله سوف نفوج على انفسنا مع اطيب تحياتي لك السلام عليكم


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 11:20 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1597
مواضيع: 86
صور: 6

شكرا أخي أحمد على الموضوع الجميل
وكما قلت فإن الخطأ يمكن أن يستفيد منه باقي الأعضاء وبعض الأخطاء تمر في رمشة عين وتكون نتائجها وخيمة
كان عندي حسون هذه السنة أكمل التحناية ومرحلة تغيير الريش ما شاء الله شكله جميل جدا وكان الجو مشمسا ذلك اليوم ولا وجود للبرد فأخرجت الطائر من المحفظة وقمت برشه قليلا بالماء وقمت بتشميسه بعد ذلك وضعته في صندوق خشبي به زجاجة من الأمام ومغطى من الفوق لكن في صباح الغد وجدت الحسون ميتا للأسف :( :(

ويوم السبت الماضي كنت مع صديق لي في السوق واشترى زوج مالينوا بثمن مهم ولما ذهب إلى المنزل قام برش الطائر بالماء وتشميسه وأصيب الطائر بصدمة وأصابه الشلل إلى أن مــــــــــــــــــات

هنا يظهر أحد الأخطاء الفادحة هي رش الطائر بالماء أثناء التشميس والطريقة الصحيحة هي وضع إناء للإستحمام



التوقيع

[siteimg]1178[/siteimg]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الاثنين ديسمبر 13, 2010 11:38 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 إبريل 2009
رقم العضوية: 29292
الجنس: ذكر
مكان: دولة الكويت
مشاركات: 2134
مواضيع: 106
صور: 1

السلام عليكم
شكرا لك اخوي الجزولي احمد على هذا الموضوع والذي نتعلم فيه من اخطاءنا لكي لا نكررها في المستقبل .
=P~


التوقيع

سعود العازمي
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 2:15 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني اعزائي الكرام لكم مني كل التقدير والاحترام.والمحبة والمودة .واني لجد سعيد بمشاركتكم وردودكم لعل فيها فوائد لمن تطلع وقرا هاته الردود .
اخواني الاساتدة الافاضل
الاستاد سفيا ن خضران الشاب الطموح
.........احمد مصور الرجل الطيب
.........الحسن بنجدي الرجل المعطاء
........أ ناس04 المولوع المحبوب
........والاخ سعود الرجل المولوع والمهدب

وانا بدوري ابيت ان اشارككم بقصة قد تعتبرونها درسا يضاف الى مدكرة الاخطاء.وقد سميت هدا الخطا بعنوان..من حبي لطيور كدت اشتت شملي..

في يوم من الايام كنت راجعا من شغلي الى بيتي حيث كنت اشتغل آنداك مطرب باحد ى الملاهي بمدينة طنجة المغربية.وكانت الساعة تشير الى السادسة صباحا .فوقعت عيناي على على اربعة من من الشبان الطائشين .وكما نسميهم في المغرب .ابناء السوق اي صعاليك. وهم ممسكين ببنت شابة لا تتجاوز الثالثة عشرة من عمرها..13..سنة وهي تصرخ وتطلب النجدة.تصورتها وتخيلتها كانها ابنتي بين ايدي هؤلاء المجرمين .فلم يطاوعني خاطري وضميري ان اتخلى عنها حتى لو اني انا كدلك اصبح ضحيتهم .فرجعت للوراء بسيارتي .وبطريقة همجية تعبر عن قلقي وغضبي .ونزلت من السيارة .فادا بهم يطلقون صراحها .فهربت البنت ودخلت احدى ابواب العمارات واغلق الباب وراءها .فمن المنظر الدي كنت عليه .وانا لابس بدلة وكرافاطا .طبعا هدا لباس مطرب .ظنوا انني من الشرطة .الا واحد منهم قصدني وقال كيف تعمل هدا يا احمد اهل تخيفنا وكانك من البوليس .لا لا لا انا اعرفك جيدا واعرف بيتك من الباب الى الحمام .واعرف انك مطرب بملهى كدا وكدا.فبيتك فيه قاعة عربية على اليمين وقاعة افرنجية على الشمال وفي الوسط سفرة كبيرة مطلية بالابيض و و و و و و وبكل التفاصيل المملة.قال لي كيف تعمل هدا المنظر وتفلت من ايدينا هاته الوليمة .فقلت له حسابي معك انت بالضبط في الصباح ما دمت تعرفني جيدا .فركبت سيارتي وكملت مشواري الى البيت وانا في حالة مزرية .دخلت غرفة نومي لاغير ملابسي .فسالتني زوجتي ما بك .فقلت لها ان بعد الظن اثم فلولا تقتي بك وثقتي بنفسي لكان امر آخر.فحكيت لها القصة .فقالت الصباح رباح وعند نهوضك من النوم اعمل تحرياتك .فعلا في الصباح دهبت الى نفس الموقع فوقفت بجانب الطريق فادا بالرجل السابق دكره يفتح باب السيارة ويركب قائلا.كنت متاكد انك ستاتي للبحث عني.ثم قال لا لا تستغرب مما قلته لك في الصباح الباكر .ثم سألني لديك صهريج اسماك الزينة بالبيت قلت نعم .وقال لديك طيور مغردة .قلت نعم .فطأطأ راسه >وقال يوم كنت في عطلةاستغرقت شهرا كنت قد اعطيت مفاتيح بيتك لاخت زوجتك لتطعم اسماكك وطيورك .فوضعت المفتاح فوق التلاجة .فسرقها ابنها محمد .وعمل عليها نسخة وكنا صديقين انا وابن اخت زوجك محمد .حيث كنا كل ليلة بعد العشاء نلتقي فيفتح لنا الباب ونسهر على الحشيش والخمرةووووووووو الى الصباح ومن هنا اكتشفت شكل بيتك وتصميمه .مع العلم اننا والله لم نمس اي حاجة من اثاث البيت وفي الصباح كنا ننظف البت ونخرج .حتى ادا جاءت ام محمد لتطعم الاسماك والطيور تجد البيت كما كان عليه.اخواني هدا اكبر خطا ارتكبته بسبب طيوري ولكم مني الف شكر واعتدر عن الاطالة .واتمنى مشاركة باقي الاخوة الافاضل المحترمين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 5:24 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 06 إبريل 2010
رقم العضوية: 37980
الجنس: ذكر
مكان: الدار البيضاء . المغرب
مشاركات: 513
مواضيع: 27

شكرا لك أستادي الكريم على إثارة هدا الموضوع . لدي قصة حزينة مع طائر حسون كنت أملكه كان مايزال يأخد اللغة {قرعي } وكان شديد التخبط في القفص لا يتركني اقترب من قفصه ومن هنا وقع مالم يكن في الحسبان داث يوم وانا انضف قفصه تخبط بسرعة وكان القفص به حاجز {سرير} فانكسرت له رجله ومرت تلاثة ايام وجدت رجله اصبحت سوداء فأخدته عند احد المربين القدامى فقام ببثر رجله ؟ فوضبت له قفص بدون مجثم ووضعت له الاكل في ارضية القفص والماء ومع الوقت تأقلم مع الوضع الجديد .لاكن اصبح متسخا وريشه دابل فلم أتحمل رؤيته هكدا وقمت بإطلاقه في الطبيعة لعله يعيش بسلام {أنالليوم ضميري يوبخني لتفريطي في حسوني } أعتذر على الإطالة ؟


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: { أمير الطيور الحسسسسسسسسسسسسسسسسسسسون والهجين وكناري التمبرادو الإسباني )
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 6:04 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 04 ديسمبر 2007
رقم العضوية: 15643
الجنس: ذكر
مكان: سوريا دمشق الفيحاء
مشاركات: 551
مواضيع: 49

الشكر كل الشكر على هذا الموضوع البالغ الأهمية وأرجو التثبيت وليكن أسمه أخطاء وعثرات المربين لهذا الموضوع لأن الخطأ مفتاح النجاح والعلم الصحيح يأتي من بعد التجربة بوركت أستاذ جزولي جزاك الله كل خير لما فيه منفعة العباد والبلاد


التوقيع

سبحان الله وبحمده سبحانه وحده لا شريك له


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحساسين والهجين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نداء التزاوج للكناري

في تجمع طيور الكناري

امين الجزائري

6

259

الجمعة ديسمبر 18, 2015 2:56 pm

امين الجزائري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة *** أكـــبــــر الســــلاكـــــات فـــــي الـــعــــــالـــم *** نداء إلى أصحاب الجمعيات

في تجمع طائر الحسون وهجينه

billel kiko

6

281

الاثنين أغسطس 08, 2016 4:34 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هدية لكل الاعضاء

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

فاروق2008

11

256

الأحد يناير 31, 2016 7:57 pm

amineporsawi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لماذا اخوتي الاعضاء و المشرفين

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الزيبرا فينش

achraf2005

10

107

الجمعة ديسمبر 02, 2016 7:45 am

أبو أزهار شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شكر خاص لبعض الاحبه الاعضاء لجهودهم

في تجمع طائر الحسون وهجينه

الفيلسوف 1

8

137

الثلاثاء أكتوبر 18, 2016 12:17 am

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  
cron

عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA