الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:34 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 11 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 20 فبراير 2009
رقم العضوية: 28067
العمر: 45
الجنس: ذكر
مشاركات: 1818
مواضيع: 86
 عنوان المشاركة: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 05, 2011 4:36 pm 

عند تفقدي سلاكه الحساسين عصر هذا اليوم وجدت بيضه على الارض مكسوره وتحت العش بالضبط علما يوجد عشين بالسلاكه.
وعندي تفسير لهذا السبب واعتقد وجازم ان جوابي صحيح.
ان من فعل ذالك احد الذكور حيث شاهدت هذا العام طريقه الذكر غريبه جدا عن سلوك العام الماضي وهو مطارده الذكر مع الانثى البكريه اي لزوج الجديد والقصد جديد ليس بالمده وانما لم يكن حين انتاج الموسم الفارط.
اخوتي العزاء كتبت هذا الموضوع من اجل المتابعه من الجميع ومن عنده ملاحظه ان لا يبخل علينا برده وانني هنا بصدد دراسه عن سلوكيات هذا الطائر الجميل وسوف اكمل بما هو موجود بسلاكه ولن افصل لكي ارى الى ما تفضي عليه الامر.
علما هذه اول بيضه من العشين رغم وجود انثتين.
اخوكم ابو احمد



التوقيع

صورة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 05, 2011 6:54 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 12 أغسطس 2010
رقم العضوية: 41638
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين _ اريحا
مشاركات: 308
مواضيع: 12

بسيطة ابو احمد بعوض الله وان شاء الله بتشوف فراخهم في اقرب وقت وبطلعنا ان
ثاية .

هههههههههههه .


التوقيع

صورة

Uploaded with ImageShack.us


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 05, 2011 7:12 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام المربي المتميز (1)
اشترك في: 08 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33753
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: لبناني مقيم في المانيا
مشاركات: 843
مواضيع: 38
صور: 11

السلام عليكم

اخي ابو احمد كيف حالك ان شاء الله بخير وعافية انت و العائلة الكريمة

من ألأفضل ومن ألأنسب عزل كل زوج في سلاكة ابقاء الزوجين مع بعضهم في سلاكة وحدة سوف تنشب المعارك بين الذكور و ألأناث وبطبيعة الحسون وخاصة الذكور انها غير اجتماعية وذكر الحسون لا يتحمل وجود ذكر اخر اثناء فترة التزاوج ولذالك يفضل عزل كل زوج في سلاكة تجنبا للعراك ولكي تحصل عل موسم جيد من الفراخ
بتوفيق اخي ابو احمد


الحسون ألأصفر



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الحسون الطفرة ألأبيض و ألأصفر و وطفرات عديدة
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 05, 2011 8:27 pm 
مشرف تجمع الزيبرا
مشرف تجمع الزيبرا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 03 ديسمبر 2010
رقم العضوية: 45066
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- غزه
مشاركات: 3900
مواضيع: 202

اعتقد عزل كل زوج لحده بيكون افضل


التوقيع

غزه أرض العزه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الزيبرا - الحسون
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 05, 2011 10:40 pm 
عضو متميز
عضو متميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 14 ديسمبر 2009
رقم العضوية: 35607
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 5532
مواضيع: 311

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الطيب ابو احمد هده الحالة حصلت معي الذكر هو الدي اما يشتت العش او يرمي البيض ليحلى له الجو للتكبيس او عندما تكون راقدة على البيض يتساجر معها ثم يسقط البيض .
اخي ابو احمد المفرود هو ان تضع كل زوج في قفص وعنما تبيض الانثى بيضة ضع لها بيضة اصتناعية حتى تكمل البيض وضع لها بيضها الحقيقي لكي تلد الفراخ في وقت واحد واحرص من الذكر وفقك الله والسلام عليكم .اخوك احمد مصور.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجينه وكناري مالينوا
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 06, 2011 12:02 am 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز اليك هدا الرد على سؤال لاحد الاخوة الاعضاء لعلك تجد فيه اللغز الغامض
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز رجب السؤال المطروح .اظن انك قد جاوبت عليه بامتياز .لكن الغريب هو انك تعرف الاسباب .فهل تعرفها قبل وقوع الحادث او بعده .في الاول كنت انت السائل والآن مطلوب منك الرد هدا من جهة ام من جهة التفسير الممل وحسب معرفتي المتواضعة
1 .ان الحسون والحسونة سواء في الطبيعة او الاسر لا يقبل شريكا سواء في الحياة العادية او الزوجية
2 ان الحسون في الاسر كثيرا ما يؤدي الانثى وهي في العش وهدا راجع لقوة بنيته وحماوته .فهو يريد الانثى ان تشاركه اللهو .والمرح .والطيران. ليقضي حاجته الغريزية وهي التكبيس.
3 هناك بعض الاحتمالات تجعل الانثى تمتنع عن اطعام الفراخ او هجرهم وهجر العش كدلك .وهو الفاش لان هدا الاخير يتكاثر في فترة الانتاج وخصوصا ان لم تضع بودرة الفاش في العش قبل التعشيش
4 غيرة الانثى على الدكر .ربما تجعلها لا تستسلم له للتكبيس في المرات القادمة ما دامت الانثى الثانية تغازل زوجها .علما بان الانثى الثانية ادا كان معها دكر آخر سيحدث لهما ما سبق ان حدث مع الزوج الاول وسيضيع منك الموسم كله .
5لكي تطعم الانثى الفراخ لازم ولابد ان تغريها بجميع الطرق المغرية لتفتح لها شهية الاكل ودلك يحدث بتنويع الاكل من خضروات وفواكه ونباتات وبيض مسلوق وبيض مخبط بالحليب يوضع على النار الى ان يجف الحليب ويبقى البيض لوحده ولا ثم لا تنسى ان تجلب لها نباتات الشوك الطبيعي وازهار الشوك المتنوعة..وهناك ايضا اسباب الامتناع عن اطعام الفراخ وهي حب الاستطلاع وكثرة المراقبة.لا تواخدني يا عزيزي فانا اريد مصلحتك.ونجاحك في الانتاج .ولا اعاتبك من قصد الزعل.
5 اعود مرة اخرى للتفسير عن كسر البيض .رغم انك لاحظت الدكر يحضن بعض المرات .فهو من كثرة دكائه يتلاعب بالانثى او ربما يطلب منها السماح لكن قصده الاستمرار للانثى خارج العش للسبب الاول.ارجوك اخي ضع حاجزا بين الزوجين لحد ان لا يروا بعضهم اطلاقا .
6 وهدا تنبيه ليكن في علمك ان الانثى التي تحكي عنها بان الدكر يغازلها .هاته مشكلة بالنسبة لك ادا وقعت في حب هدا الدكر فانها لا تتزوج غيره اطلاقا.والموضوع طويل جدا جدا اتمنى ان تكون الكفاية فيما دكرت لك ولك التوفيق بادن الله طبعا




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 06, 2011 7:45 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 20 فبراير 2009
رقم العضوية: 28067
العمر: 45
الجنس: ذكر
مشاركات: 1818
مواضيع: 86

اخوتي الكرام بارك الله بكم جميعا سوف ابداء من جواب اخي احمد جزولي والذي قرات اجوبته بموضوع سابق والسبب انني مهتم بما يكتب ومفيد اشكرك ورايك مهم بالنسبه لي.
اخي احمد مصور بارك الله بك ومشكور جدا وكم سعيد لردك وكما قلت صحيح ورغم ذالك لن اعزل لسبب وهو اريد متابعه سلوك الحسون مشكور.
عاشق حسوني نعم اخي الكريم العزل افضل كما تفضلت ولكنني بصصد خوض هذه التجربه ولكي ارى الى اي مدى هل وهو حامي جدا يفعل ذالك مشكور يل طيب.
اخي وصديقي حمزه العوض بوجه الكريم وزي ما قال المثل ياما هالجمل كسر بطيخ ههههههههه.
اما صديقي الغالي علي ابو عبد الرحمن والله اني مشتاق لك اخي الكريم وما كتبته اخي الكريم لن اجادلك به وهو صحيح وحب ان ابشرك انني اقوم حاليا بتزويج فراخ العام الماضي والتي لولا فضل الله وجهودك لما عاشت حتى هذا الموسم وانني متبع تعليماتك بالتغذيه وفعلا ناجحه مليون بالميه وتشكر يا امير.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 06, 2011 8:28 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1) وسام المربي المتميز (1)
اشترك في: 08 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33753
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: لبناني مقيم في المانيا
مشاركات: 843
مواضيع: 38
صور: 11

ما صديقي الغالي علي ابو عبد الرحمن والله اني مشتاق لك اخي الكريم وما كتبته اخي الكريم لن اجادلك به وهو صحيح وحب ان ابشرك انني اقوم حاليا بتزويج فراخ العام الماضي والتي لولا فضل الله وجهودك لما عاشت حتى هذا الموسم وانني متبع تعليماتك بالتغذيه وفعلا ناجحه مليون بالميه وتشكر يا امير.

حياك الله اخي الكريم وبارك الله فيك
اتمنى لك انتاج وفير ان شاء الله

اخوك ابو عبد الرحمن
الحسون ألأصفر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي الحسون الطفرة ألأبيض و ألأصفر و وطفرات عديدة
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 07, 2011 7:00 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 31 مايو 2010
رقم العضوية: 39610
الجنس: ذكر
مكان: سورية - محافظة إدلب
مشاركات: 73
مواضيع: 17
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزير حسون 2009 الحترم
إنني معك في اصرارك على دراسة تصرفات هذا الطائر الجميل
رغم أنني سبق وأن جربت ما تعمل أنت حاليا إلا أنني لم أحصل على نتائج ايجابية
بل لاحظت اضاعة الوقت وفوات الموسم وذلك لانهم يمضون جل وقتهم في صراعات دائمة
برأئي مع توافر هذا الجو من الصراعات والاشتباكات الأمر الذي يولد جوا معكرا ومستاءا نفسيا
ومع توفر هذا الوضع لا يمكن أن نرى انتاجا ناجحا
أتمنى أن تنحج تجربتك وتتوصل الى غايتك فما أجملهم وهم في منظر كما أردت
عندما تنجح الفكرة أعلمني من فضلك
موفق إن شاء
الله


التوقيع

عاشق الحسون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون
 عنوان المشاركة: رد: بيضه الحسون
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 07, 2011 10:30 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 31 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22529
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 869
مواضيع: 55
صور: 2

السلام عليكم اخي ابو احمد وعلى الجميع اعضاء المنتدى الزملاء القدامى والاعضاء الجدد اشتقت لكم
اخي ابو احمد ان ما حصل لديك عادي جدا ولا تقم بفصل شيء هذه نصيحتي لقد حدث معي ما حدث معك السنة الماضية فلانثى البكرية اول مرة تلف عش لا تكون ذات خبرة فلسنة الماضية لفت الانثى العش كما في موضوع تجربتي فكانت اول بيضة على الارض والثانية على طرف العش والثالثة تحت العش وليس السبب هو الذكر وانما قلة خبرة الانثى والبيضة الاخيرة بلعش طبعا بعد اول بطن الذي نجا منه حسون واحد صارت تلف العش ولا تخطء في وضع البيض في مكانه المناسب على فكرة هذه الانثى التي اخطئت في وضع البيض عندي كما حصل معك السنة الماضية انتجت 15 حسون والان هي راقدة على البيض وعاملة عش ولا اجمل ولكن ليس في سلاكة هذه المرة وانما في قفص مع نفس الذكر الذي في التجربة خاصتي فلا تقلق الايام جاية


التوقيع

صورة

وربطنا مصيرنا بفلسطين ومن بعدها نعيد اللواءا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسااااااااااسين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 11 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بيضه واحدة

في تجمع طيور الكناري

gasserassem

8

133

الأربعاء نوفمبر 02, 2016 3:57 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذا تشحيم ام بيضه

في تجمع طيور البادجي

ابو سعد 38

5

119

السبت سبتمبر 17, 2016 12:37 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بيضه واحده مخصبه فقط !!؟

في تجمع طيور الكناري

محمد نور محمد

2

100

الخميس يوليو 07, 2016 4:07 pm

محمد نور محمد شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بيضه فى العش ... ساعدونى

في تجمع طيور الحب

Leopards

1

59

الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 3:50 pm

حمزة صدقة شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة واخيرا والحمدلله الانثى تضع اول بيضه

في تجمع طيور الكناري

Mohbalsaher

9

406

الجمعة إبريل 08, 2016 7:27 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA