الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

طريقتي في ترويض الحسون خلال ايام- ضبط جوده

تجمع الكناري

baseelo

Egypt Eye

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت أكتوبر 21, 2017 7:17 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0
 عنوان المشاركة: حسون جديد في نهاية الغيار..اريد خبرتكم يا اهل الخبره
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 08, 2011 10:59 am 

تحية طيبه, وبعد
اليوم اشتريت ذكر حسون من السوق وما شالله عليه يغرد ويبكبك..لكن صاحبو حكالي انو الطير بدو أسبوعين عشان يكتمل لبسو..لانو الرقبه من الخلف غير مكتملة النمو،،أريد نصائحكم من جميع النواحي وايش ادعمه بالاكل،،والطير لما احطه بالشمس ماشالله بضل يبكبك ويغرد..بس ما قدرت اصوره لسرعة حركته..وشكرا للجميع




التوقيع

صورة

أشــهد أن لا إلــه إلا اللـه وأن محمداً رسـول اللـه
سبــحان اللـه وبحمده ,, سبحـان ربـي العظيــم


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: السبت يوليو 09, 2011 5:02 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

59 مشاهده بس ولا رد؟؟؟؟؟؟؟ غريبه,,وين المشرفين؟؟؟


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: السبت يوليو 09, 2011 4:44 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 مايو 2010
رقم العضوية: 38818
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 433
مواضيع: 21
صور: 3

ما تقوله غريب جدا حسون ينهي غياره بعد اسبوعين في هذه الاجواء الحارة؟
ولكن الغير غريب ان بعض الحساسين تبقى تغرد حتى في مرحلة الغيار
افضل ما يمكن ان تفعله في هذه المرحلة هو تضعه في قفص كبير وبعيدا عن العبث وتكثر له من تشكيل الخضار والفواكه وحمامات السباحة
واحذر من الاطعمة الحارة والتشميس بغير وقت الصباح الباكر =P~


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون التفحي السيسكين
الخضري الكناري
الكناري
مشاركةمرسل: السبت يوليو 09, 2011 7:19 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

أخيرا حدا رد علي
أخي وحبيبي محمود القواسمة شكرا لك على التوضيح,يمكن لسه الحسون في مرحلة غيار الريش ويغرد الله وأعلم,,فأنا لا أفهم فيهم كثيرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: السبت يوليو 09, 2011 8:06 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

اخي لا يوجد حساسين الان في نهاية الغيار ولكن هناك حساسين بدأت او ستبدأ الغيار بعد نهاية فصل التزاوج
اخي اعتقد الذي ذكرته الصلع خلف الرقبه يعود لاكثر من سبب :

1 ) الفاش تاكد خلو الطائر من الفاش وقدم له ماء الاستحمام ووضع البودره الخاصه بالفاش مع تنظيف او تغير القفص
2 ) ساعات الاضائه الزائده ( اي وضع الطائر في مكان يسهر به لساعات متأخره في الليل ) وقلة النوم تأدي الى دخول الطائر في الغيار الصعب وظهور الصلع وعليك بوضعه في مكان ذو اناره طبيعيه من الشروق وحتى الغروب
3 ) قلة التغذية وتنويع الغذاء ونقص الكلس وقلة التشميس واخراجه للخارج


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 10, 2011 4:58 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

شكرا لك أخي wael1970 على هذه النصائح,, طيب ما هي علامات دخول الطائر في الغيار؟؟؟ مع العلم ان الطائر كثير التغريد,, وغير هيك لما أحطلو مغطس ماء ما برضى يتحمم ليش؟؟
وشكرا لكم أعزائي ما قصرتو


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 10, 2011 6:12 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 يوليو 2007
رقم العضوية: 12409
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: الاردن/ السلط
مشاركات: 602
مواضيع: 43
صور: 13

اخي العزيز
الحسون حساس واظن انه كان يعاني من الفاش كما اسلف الاخ العزيز
وفر له الغذاء من القمبز الصغير وبذور العصفر المطحونه والخضار مثل البقله والجرجير والتفاح طبعا مع التاكد من عدم وجود الفاش

وان شاء الله سوف ينبت الريش من جديد


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والسمك
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 10, 2011 7:36 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

شكرا لك أخي عبد الله العربيات ,, لكن كيف ممكن معرفة ان كان الحسون عليه فاش,, انا مسكة الطير ولم أجد عليه فاش,, وأيضا قمت بتغيير القفص بالكامل ,, وحاليا أنور له بالغذاء وأضع له تفاح وجرجير,, وأحيانا بيض

وشكرا للجميع


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 10, 2011 7:51 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 مايو 2010
رقم العضوية: 38818
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 433
مواضيع: 21
صور: 3

اخي ابو نفس الكشف عن الفاش صعب نوعا ما ولكن انت ضع له بودرة الفاش احترازا ورش تحت ارضية القفص ايضا وزي ما بقول المثل لا تنام بين القبور ولا تشوف منامات مزعجة :D


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون التفحي السيسكين
الخضري الكناري
الكناري
مشاركةمرسل: الأحد يوليو 10, 2011 10:06 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 03 فبراير 2010
رقم العضوية: 37170
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: الأردن/عمان
مشاركات: 2553
مواضيع: 145
صور: 0

انشالله رح أعمل بنصيحتك أخي محمود القواسمة ,, شكرا لك حبيبي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلوفرونتد أمازون والببغاء الإفريقي وسمك السيكليد
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة °مسابقة أجمل حسون خرج من الغيار°

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

أيمن عبد الله

14

345

الخميس يوليو 20, 2017 10:16 am

aziz1919 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول حسون انهى الغيار من اسبوع تقريبا و لا يغرد كما كان سابقاً

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

9achela2009

11

295

السبت سبتمبر 23, 2017 9:21 pm

9achela2009 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب خبرتكم

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

محمد نور دمشقي

4

19

السبت أكتوبر 21, 2017 1:53 pm

محمد نور دمشقي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة دخول ذكر الحسون في الغيار

في تجمع طائر الحسون والهجين

amineporsawi

3

173

الاثنين مايو 01, 2017 12:14 am

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل أنهى هدا الحسون الغيار

في تجمع طائر الحسون والهجين

bianconeri22

4

227

الأربعاء أغسطس 16, 2017 8:32 pm

talalmohammad شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA