الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين ديسمبر 05, 2016 4:39 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 30, 2011 7:51 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 08 يوليو 2005
رقم العضوية: 1502
الجنس: ذكر
مكان: الاردن عمان
مشاركات: 4997
مواضيع: 188
صور: 41

السلام عليكم
اولا اسف على التاخير فقط الان شفت رسائلك اعذرني
اولا شكرا على تقديم عنوانك ورقم تلفونك وان شاء الله اذا قدر لى وزرت ليبيا الحبيبة ساكون ضيفك باذن الله
نعم اخي عثمان وانا اعتقد ان هذا عبارة عن صدمة عصبية ممكن السبب نقله الي السمس فجئة ودون سابق انذار يعني خوف شديد من الضوء بعد 40 يوم من العتمة
عموما انت قمت باللازم استمر بالدواء الاجنبي المضاد الحيوي والاهم توفير الهدوء التام للطير والغذاء الجيد وبعد ان ترى الامور استقامت اخرجه من الكرتونة بالتدريج كما سبق وتكلمنا على الهاتف
عندما تخرجه من الكرتونة احرص دائما على تغطية سقف القفص بورقة او كرتونة هذا يوفر الاطمئنان للحسون ولا يجعله يفكر في الهرب من سقف القفص وهذا الامر مهم جدا جدا في الحساسين اجعله قاعدة اي حسون يبقى ينضر الى سقف القفص ومتعلق بالسقف وينضر اليه مع التواء الرقبة بشكل داءري وباستمرار فورا غطي سقف القفص وامن الهدوء وباذن الله سيرجع كل شيء الى طبيعته
تحياتي


التوقيع

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ربي اغفرلي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون البادجي الكريست وطفرات الزيبرا
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 30, 2011 11:23 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 07 ديسمبر 2010
رقم العضوية: 45213
الجنس: ذكر
مكان: Gharian-Libya
مشاركات: 341
مواضيع: 56
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حياكم الله ياشباب

[size=200]اخي algeralger01


اخي eyad

اخواني بارك الله فيكم , وجزاكم الله كل خير عني وعن الطيور
مشكورين جداً [/size]


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: الأربعاء نوفمبر 30, 2011 11:26 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 07 ديسمبر 2010
رقم العضوية: 45213
الجنس: ذكر
مكان: Gharian-Libya
مشاركات: 341
مواضيع: 56
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حياكم الله ياشباب

[size=200]اخي algeralger01

اخي eyad
اخواني بارك الله فيكم , وجزاكم الله كل خير عني وعن الطيور
مشكورين جداً [/size]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 01, 2011 8:53 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 فبراير 2011
رقم العضوية: 47824
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 817
مواضيع: 66

السلام عليكم لا شكر علا واجب نحنو في الخدمة يا بطل


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 02, 2011 8:04 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 05 أغسطس 2008
رقم العضوية: 21747
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 2402
مواضيع: 64
صور: 32

اخي الكريم اضافه الى ما قاله الشباب وما قصرو ممكن لي بملحوضه وهي
انني كنت اربي الزيبرا في جماعات ومطاير كبيره وما لفت نضري ان من يصاب بتلك الحاله كان من الراقدين على البيض داخل العش وبعد المراقبه الحثيثه لتلك الحاله وما يربطها بحاله طيرك ان الطير يكون في الهدوء والضلام وما ان ترفع عنه الغطاء او تخيفه يكون رده فعله بقفزه سريعه قويه من غير تفكير الى اين يذهب فتكون الضربه على الراس رايت ذالك لاكتر من حاله امام عيني اي ارى الطير بعد الفزع والضربه تحدث له تلك الحاله مباشره وكان القليل يموت منها والاكتر بعد الهدوء يرجع الى وضعه الطبيعي بعد القليل من المعاناه اي انه اكل ضربه على راسه بعد فزع لسبب او لاخر ومع مرور الوقت ان شاء الله تتحسن اموره اما عن الاسهال والله اعلم لا علاقه له بتلك الضربه اي انك سوف تعالج الاسهال وتهدي الطائر مع الاستمرار بالمضاض الحيوي للاحتراز والف سلامه لطيرك واتمنا عليك ان تطمننا عليه مع شرح ما فعلته له لتعم الفائده والله الموفق


التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

صورة
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار الحسون الزيبرا
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 02, 2011 8:46 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 07 ديسمبر 2010
رقم العضوية: 45213
الجنس: ذكر
مكان: Gharian-Libya
مشاركات: 341
مواضيع: 56
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله في كل من اجاب عن سؤالي
اخواني فعلاً ماقصرتوا والله جزاكم الله كل خير .
اخي هيثم العوضات , اما بالنسبه لسؤالك
واتمنا عليك ان تطمننا عليه مع شرح ما فعلته له لتعم الفائده والله الموفق
اقولك اني دفنته جيداً لكي لا تخرج رائحته ولو فيه اي فايروس معدي يقعد معاه وما يعدي اللي بقولي . :^o

صدقوني انا هده السنه اكلت ضربه في الحسون وكلفتني الكثير انا فيما سبق دفنت 5 وهذا 6 ولكن اقولها وبصدق انشاء الله مازل 6 لو استمروا بصحه جيده الحمد الله ,لانهم في قمه النشاط وبدايه التغريد . ولو ماتوا لله ما اخذ ولله ما بقى
:wl: . وكما يقول المثل ,كل سفره تعلمك شطاره .
ولكن سبب الموت بكل تأكيد وبعد التفكير في كل مرحله قمت بها هو
بعد ما كان بداخل المنزل وطالت مدة مكوثه اكثر من شهر واخرجته مباشرة الى الخارج للتشميس اخذ صدمه من الضؤ المباشر واضح , وفعلاً انه كان شديد الخوف من البدايه .
وبعد ساعه اعوج الحسون واعوجت رقبته واصبح شديد الخوف وكل يوم للخلف حتى اصبح لا يقف علا ارجله وبقى على هذه الحالة حتى مات :(
النصيحه
لا تخرج الحسون الى الشمس مباشره ابداً الا بعد تعويده على النور الساطع , اكبر غلطه اللي يقول شمس الحسون في فترة غار الريش الا بعد كامل الاحتياطات اللازمه خصوصاً من يضعهم في كرتونه . [-X
على العموم بدنا موضوع يكون من احد الشباب المتميزين بعنوان الحسون قبل خروجه من الغيار بأسبوع وبعدها .
والله انا عطشان للموضوع قبل ما يكون تعليمي مكلف جداً ويسبب احباط
وشكراً


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و الحسون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الحسون تلوي رقبتها فهل هذا طبيعي ام مرض

في تجمع طائر الحسون وهجينه

خليل عمار

7

169

الاثنين فبراير 15, 2016 6:56 pm

hamid258315 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ذكر البادجي يدخل رأسه داخل العش

في تجمع طيور البادجي

Ghada-123

7

1392

الاثنين ديسمبر 28, 2015 2:06 pm

anasakher شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار عن البلوفرنتد او الببغاء الامازوني بشكل عام

في تجمع طيور الببغاوات

najmsahil

1

246

الثلاثاء ديسمبر 15, 2015 7:26 am

najmsahil شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة اهتزاز صدر وذيل أنثى الكناري بشكل سريع

في امراض الكناري والحسون

Abu ihab

3

23

الاثنين أكتوبر 24, 2016 10:20 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال عن كيفية تجهيز الازواج بشكل مبكر

في تجمع طائر الحسون وهجينه

rikardo

6

231

الأحد أكتوبر 23, 2016 7:11 pm

محمد الجزائري MH شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA