الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:49 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 5 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 22 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12969
الجنس: غير محدد
مشاركات: 33
مواضيع: 8
 عنوان المشاركة: تساؤل صغير ..!!
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 23, 2007 7:30 am 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه يا أعزائي منتدى جسد الروعه ورسمها

وجود هذا المنتدى يعني الكثير لي وللكثيرين غيري

...................................................................

قبل فترهـ سمعت أحد أصدقائي يقول بأن طائر البلبل عندما أربيه يفضل ان لا أأتيه بأنثى

وأن أجعله وحيداً لأنه وبوجود الأنثى يتغير كثيراً وقد ينساني كما يقول المثل ( لجل عين تهون الف عين :mrgreen: )

وإن لم ينسني فهو بالتاكيد لن يذكرني كما كان ..

هذا كل ماقاله لي أحد الأصدقاء تقريباً

.....................................................................

كل ما أريدهـ بالفعل ان تقولوا لي مالعمل ومالصواب

فأنا أمتلك طائر بلبل عمرهـ الآن مايقارب عشرة أيام

وهو عراقي ابيض الخدين أصفر المؤخرهـ

......................................................................
.




  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بلبل
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 23, 2007 8:17 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 27 أكتوبر 2005
رقم العضوية: 2148
الجنس: ذكر
مكان: مملكة البحرين
مشاركات: 1666
مواضيع: 101

الاخ متسبب .

بالنسبة للفراخ لاانصحك بوضعهم في قفص واحد ، لان الاكبر والاقوى يقدم على قتل البقية والضعفاء منهم .

أما عندما يكبرون فلا مانع من خلطهم مع بعض .

امنياتي بالتوفيق .


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور حب / زيبرا / جاوا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس أغسطس 23, 2007 9:46 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 22 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12969
الجنس: غير محدد
مشاركات: 33
مواضيع: 8

شكرا يا بوعدول

شكرا لتوضيحك لي بهذه المسأله

ومافهمته الآن هو انه عندما يكبر واتيت له بأنثى فلا مانع من ذلك وان تربيتي له لن تتأثر أبداً

صحيح هنالك امر آخر

كما علمت من موقعكم انني استطيع ان القن طائري بعض التغاريد عن طريق إسماعه بعض التغاريد

لكن هل تستطيع ان تدلني على تغاريد

وشكرا لك عزيزي على ردك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بلبل
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة أغسطس 24, 2007 7:44 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2007
رقم العضوية: 11711
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: العراق\ذي قار
مشاركات: 599
مواضيع: 32
صور: 2

اخي العزيز متسبب
اعمل بنصيحة صديقك
من رأيي وحسب معلوماتي ان طائر البلبل الذي تربيه على يدك
هو خير من الطيور التي تجلبها وهي كبيرة كانت او صغيرة وتضعها مع طائرك
وهناك عدة احتمالات وتفسير لكل احتمال
اولا
اذا كان الطائر الجديد صغير وطائرك الأول صغير ايضا لا مشكلة بذلك
فالتدريب للأثنين معا والألفة للمدرب لن تتغير اطلاقا
ثانيا
اذا كان الطائر الجديد كبير وغير اليف وطائرك الأول صغير فالعداء موجود ولا انصحك ان تخلطهما بقفص واحد ولا يستحب ايضا ان يسمع الطائر الصغير صوت الطائر الكبير الا بعد تلقينه اللغة وحفضها اي للطائر الصغير لانك تريد ان تسمع طائرك مثلما ترغب
ثالثا
اذا كان الطائر الجديد صغير وطائرك كبير ومدرب لا يوجد ضرر بخلطهما معا شرط ان تتواجد بالقرب منهما اكبر وقت ممكن لألفة الصغير لك وللطائر الكبير معا
وتأكد سوف يقوم الطائر الكبير المدرب بأطعام الصغير حتى لو كان ليس والده وبمختلف الجنسين
ذكر كان ام انثى اي الطائر الكبير المدرب
رابعا
اذا كان الطائر الجديد كبير وغير مدرب وطائرك الأول كبير مدرب لا تخلطه مع طائرك اطلاقا ولا يوجد ضرر اذا سمع احدهما صوت الأخر من بعيد ولا يرى احدهما الأخر فهنا تنطبق نصيحة صديقك في الألفة لك
خامسا
اذا كانت الطيور كلها كبار ومدربة لا يوجد ضرر بخلطها معا مع مراعاة تواجدك الكثير بقربها لتقوية العلاقة بينكما واذا اردت ان تسمع اعذب الألحان يجب عليك فصلها كلا في قفص ولا يرى بل يسمع احدهما الأخر فقط



التوقيع

لنكون
اسرة واحدة ويد بيد لنبني منتدانا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلابل \ الكوكاتيل \ الحمام الزاجل \ الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة أغسطس 24, 2007 10:56 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 22 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12969
الجنس: غير محدد
مشاركات: 33
مواضيع: 8

اخي فراس لديك معلومات رائعه ومعلوماتك لا تقتصر على القراءه فقط حتى على تجارب

هنيئاً لنا جميعاً تواجدك في هذا الصرح الشامخ



وأشكرك على المعلومات القيمه الرائعه :-({|=



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: بلبل
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تساؤل عن التجهيز

في تجمع طائر الحسون وهجينه

حسون الغوج

6

184

الأحد سبتمبر 11, 2016 11:12 am

احمد القصري شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تساؤل حول دواء اسمه ألجي كوكس , algicox سائل

في الصيدلة البيطرية

elkaswastreet

5

43

الأحد نوفمبر 06, 2016 7:11 am

bilal sadeddine شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA