الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

مرحلة الــتزاوج أو الإنتاج ♥ فرحة المربي ♥

تجمع الزيبرا فينش

معتز شاور

خالد أبو إسحاق

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:28 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 6 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 05 أكتوبر 2008
رقم العضوية: 23834
الجنس: غير محدد
مكان: Dammam
مشاركات: 10
مواضيع: 3
 عنوان المشاركة: استفسارات حول احضار انثى لبلبلي الذكر
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 1:11 pm 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

كيف حالكم يا أبطال مربيين البلابل =P~

استفساري يا اخوان..

أنا عندي بلبل تربيه.. وجدا متآلف معي والحمدلله..

عمره الآن تقريبا سنتين..

حالياً أفكر احضر له أنثى (تربيه).. ولكن عندي بعض الاستفسارات وهي كالتالي:-

1. البلبل الآن متآآآلف جداً معي, هل لما أحضر له أنثى.. سيتغير معاي :-k .. حسب المثل اللي يقول من لقى أحبابه نسى أصحابه ;)

2. هل سيتآلف مع الأنثى أو سيكون هناك خلاف كبدايه؟ بحيث أنني سأضعهم في قفص واحد.

3. في طبيعة الحال اني سأطلقهم خارج القفص لساعتين او ثلاث يوميا كما هو حاصل مع البلبل الحالي, هل تظنون أن بهذه الحاله سيكون هناك نسل ؟

4. هل سيكف البلبل عن اللعب والتغريد عندما أحضر له الإنثى؟

5. أخيرا,, أريد مقارنه بسيطه بكيفية التفرقه بين الذكر والأنثى.. صراحتاً لحد الآن انا لم اعرف الطريقه, ولكنني اتوقع بأني طائري ذكر لكثرة تغريييده ولعبه ما شاء الله ..

هذا ما لدي.. وأعتذر عن الاطاله .. ومتأكد لن تقصروا بمساعدتي في استفساراتي..

وأي اقتراحات واضافات منكم راح تكون اضافه ممتازه للموضوع..

تحياتي لكم جميعاً :D



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 5:41 pm 
مشرف تجمع البلبل
مشرف تجمع البلبل
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 24 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26168
الجنس: ذكر
مكان: العراق بغداد
مشاركات: 1255
مواضيع: 205
صور: 5

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته


Mr.Flamenca


الذكر ينشر عند مشاهدتك له تغريده واضح جهوري مرتفع

ممشوق ذو طول متميز وانيق بوقفته اكله متفاوت ومركز

طبعا وددت لا اتطرق وانوع واقرب الهاوي لنوع البلبل الذكر

لكي لايلموني اخوتي المربين من انه كلام مسموع وووو

التغريد يجب طويل من الوقت لجوج تغريده بعض وقليل يهدأ

عن التغريد بامكانك جلب له انثى وباعد بينهما للوله الاولى

بينهما بقفصين كل واحد على جه ليشاهد احدهما الاخر

ثم باعد بينهما واسمع التغريد والجواب بينهما وبعد فتره ليس بلقليله

افتح القفصين ويبدا التالف بين الزوجين ثم افردهما بعد ساعتين

عاود هذه الحاله لتقرب بين الطائرين واطلقهم في فضاء الغرفه مع تعليق القفصين

وبعدها تهيء اجواء مكان واسع بعض الشيء وفق القياسات التقريبيه التي تداولها

اخوتي ونشاء الله توفق بسعيك البلبل لايتغير عن مربيه ويعطي نفس الانطباع مع وجود

المربي حتى ولو معه بلابل العالم اذا كان في داخل البيت لافي الفضاء لان في الفضاء يتغير السلوك للطائر



التوقيع

نصف العلم لاأعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 8:37 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 05 أكتوبر 2008
رقم العضوية: 23834
الجنس: غير محدد
مكان: Dammam
مشاركات: 10
مواضيع: 3

ألف ألف شكر لك عزيزي / أبو حيدران..

يعطيك ألف عافيه على تعقيبك المرتب والغني بالمعلومات..

استفدت من معلوماتك القيمه, وشجعتني كثيراً على جلب إنثى لبلبلي ..

على الرغم ان البلابل التربيه بالسعوديه غاليه جدا, في حدود 500 ريال سعودي

أي 133 دولار تقريباً.. لكن يستاهل البلبل.نجيب له انثى تربيه ليش لا =P~

تحياتي لك اخي الغالي..


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يناير 10, 2010 9:10 pm 
خبير التربية المتميز
خبير التربية المتميز
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2199
الجنس: ذكر
مكان: البحرين ـ المحرق
مشاركات: 6238
مواضيع: 136

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن تزويج هـذا الطائر مع ضمـان عدم تغيير سلوكه معك
لأن طيور البلابل ودودة ومتلازمة مع مربيها بدرجة كبيـرة

وكما تفضل به أخي أبو حيدران
يجب وضع الطائرين أولاً في قفصين منفصلين متقابلين
وبعد ذلك قم بإدخال الأنثى على الذكر بعد أن تحسن بأن
هنا تواد بين الطائرين مع الملاحظة والتدخل في حـال
حصول تعارك بين الطيور وإعادة الكرة مرة أخـرى بعد
فترة حتى تنجح المحاولة وبالتوفيق في إنتاج البلابل
إن شاء الله


وفـي أمـان اللـه ورعـــايتـه



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 12, 2010 12:02 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 05 أكتوبر 2008
رقم العضوية: 23834
الجنس: غير محدد
مكان: Dammam
مشاركات: 10
مواضيع: 3

يعطيك ألف عافيه يا مشرفنا العزيز/ بو نواف ...

وعندي سؤال آخر الله يجزاكم الجنه..

بما أنني راح اجيب انثى تربيه للبلبل الذكر, هل من الممكن أنها لن تتآلف معي بحكم أنها من تربية شخص آخر؟؟

ولكم خالص التحيه والتقدير،،،


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 12, 2010 6:10 pm 
خبير التربية المتميز
خبير التربية المتميز
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2199
الجنس: ذكر
مكان: البحرين ـ المحرق
مشاركات: 6238
مواضيع: 136

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شـاء اللـه يالغالـي لـن يكـون لذلـك تأثير مـع تمنياتنـا
القلبية الصادقـة لـك بالتوفيق

وفـي أمـان اللـه ورعـــايتـه



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لماذا تغرد انثى الذكر ؟

في تجمع طيور الكناري

ابو احمد sy

4

157

الثلاثاء يونيو 28, 2016 7:15 pm

معتز الخوالده شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة شجار عنيف بين انثى الحسون و الذكر

في تجمع طائر الحسون وهجينه

mmchardonneret

8

115

الاثنين نوفمبر 28, 2016 6:10 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الحسون بنت العش هل اطلق الذكر

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون وهجينه

anaya1

11

380

الجمعة إبريل 29, 2016 11:57 am

yacine183 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري جاهزه لكن الذكر غير جاهز

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Mohbalsaher

11

88

الاثنين ديسمبر 05, 2016 10:41 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى كناري تتشاجر بعد ان كبسها الذكر

في تجمع طيور الكناري

Master canary

4

163

السبت يناير 16, 2016 9:26 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA