الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الطريق لانتاج الحسون باحترام طبيعته وفطرته

تجمع الحسون

ماجد خلوف

ابو لونا

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الأحد ديسمبر 04, 2016 12:19 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 7 مشاركة ] 


 
عضو مشارك
عضو مشارك
   
اشترك في: 25 يوليو 2010
رقم العضوية: 41118
الجنس: ذكر
مكان: العراق
مشاركات: 14
مواضيع: 6
 عنوان المشاركة: هل اجازف اطلقهم بالحديقة
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 28, 2010 5:05 pm 

بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي في الله السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قرات بعض المواضيع في هذا التجمع عما يقوم به بعض الاعضاء بعملية اخراج البلابل في الحديقة وانها تطير بعيدا ثم ترجع من جديد
عندي بلابل اثنين صارلهن اكثر من شهر وقادرين على الطيران
هل اجازف اطلقهم بالحديقة ولا شنو بتنصحوني
:cheers:



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلابل
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 29, 2010 7:53 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

فكرة جميلة جدا لكن تعال عندي على البيت وطيرهم في حديقتي عندي حديقة 300 متر ومشجرة شجر من الاخر مرتب و جديد :D :D :D

أخي ما بالك لا تفعل نهائيا
ان كنت فاعلا اولا يجب ان تعود بلابلك على الطير في جو البيت و حواليك ( بجواك ) ثم عودهم على الاكل خارج القفص
ثم شيئا فشيئا الى ان تعودهم على الطيران في الخارج لكن في جو البرندة ( وتكون مسلكة بسلك خوفا من الهرب )

أخيرا أخي البلابل ليست مثل الحمام ولن تكون مثل الحمام

كثير من الطيور رأي العين كانت تطير خارج المنزل وتعود الى داخله ولك هناك مثل يقول
( لكل حيوان غدرة )
وأغلب هذه الطيور يأتيها فرصة ولا تعود نهائيا أنا أعرف حسون وكوكتيل نفس الحكاية

بالتوفيق



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 29, 2010 7:56 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

ان كنت فاعلا لا محالة ( قص طرف اجنحة الطيور بشكل خفيف حتى يسهل صيدها والامساك بها )



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 29, 2010 6:44 pm 
مشرف تجمع البلبل
مشرف تجمع البلبل
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام المشرف المتميّز (1) وسام التكريم (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 24 ديسمبر 2008
رقم العضوية: 26168
الجنس: ذكر
مكان: العراق بغداد
مشاركات: 1254
مواضيع: 205
صور: 5

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



ممكن اخي اطلاقهم في حديقة الدار ولكن عند الغروب

القريب الى حلول الظلام وليس الظلام اقصد بلامكان عدم استخدام اللمصبايح

هذا الوقت هو الذي يحافظ على عدم هروب البلابل مع اي طائر ويحدد البلابل التي معك

على الباحه المئلوفه وهي حديقة الدار ويتخوف من الهروب لان البلابل تحب الطيران الحر وهو

سرها الذي تحدد به تكاثرها من خلال الزوغان واللعب ومتأكد ان الزوجين الذين معك ذكر وأنثى

لاني رأيت موضوعك السابق وهو هروب الذكر منك وبقاء الانثى تلاعبك

لاتخف لان الذكر يريد تحديد اتجاه الانثى ويعلمها ...بأن الفضاء متاح للعب والتكاثر



التوقيع

نصف العلم لاأعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأحد يناير 23, 2011 12:31 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 18 يناير 2011
رقم العضوية: 46621
الجنس: ذكر
مكان: نخيل البصرة
مشاركات: 27
مواضيع: 8

السلام عليكم. انا بالنسبة لي اعيش في احد دول اوربا حصلت على بلبل هدية من اخي وبما ان الجو بارد بلبلي اسمه مبروك دائما في الشقة يطير بحريته وعندما جاء فصل الصيف نسيت بالليل الشباك مفتوح جلست الصبح لم اسمع صوت مبروك خرجت في الغابة ورانا سمعت صوته رجعت للبيت احضرت القفص والحمد لله رجع لي والان هو في البيت البلبل اعتقد عندما يحصل على فرصت الحرية ينطلق لكن يحب ان يعرجع الى قفصه الذي تعود عليه . عذرا على الاطالة والسلام ختام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البلبل العراقي , طيور البادجي
مشاركةمرسل: الأحد يناير 23, 2011 5:47 pm 
خبير التربية المتميز
خبير التربية المتميز
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2199
الجنس: ذكر
مكان: البحرين ـ المحرق
مشاركات: 6238
مواضيع: 136

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حـياك اللـه أخـي الحبيب وبـارك اللـه فـيك
ممكن
تعويد طيور البلابل على الطيران خارج المنزل
وقد كان لي شخصياً تجارب سابقة ناجحـة
في هذا المجال
لكن
يفترض تعويد صـغار طيور البلابل على الطيران
خارج المنزل قبل أن تفطم
أما الآن تعتبر عملية إطلاقهـا مغامرة لاينصح
بهـا

وفـي أمــان اللـه ورعـــايتــه



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 20, 2011 7:29 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 04 مارس 2011
رقم العضوية: 48055
الجنس: ذكر
مكان: lebanon
مشاركات: 39
مواضيع: 8

يقول المثل :


اللي جوانحوا معو الله معو



:) دير بالك اخي الكريم..


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 7 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2015 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA