الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

الحل الامثل في التعامل مع الاناث التي لا تاكل البيض باستغلال غرائزها

تجمع الحسون والهجين

ABOOD ALI

Dr BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين أغسطس 26, 2019 9:44 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 2 من 2  [ 19 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 26, 2008 7:49 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أغسطس 2008
رقم العضوية: 21950
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: العاصمة-بينام-
مشاركات: 188
مواضيع: 13
صور: 13

السلام عليكم لا يخفى عليكم أن الاوربيين اي الدول المشاركة في com ذو خبرة عالية في عالم الطيور من جميع النواحي فيما يخص التربية أو الدواء أو التغريد أو أنواع الكناري و كيفية تلقينهم و صبغتهم أي بصفة عامة لهم الخبرة الكافية فيما يخص عالم الطيور. ورأيي الشخصي لا أرى مانع للانظمام الى com لان الاحتكاك بصاحب الخبرة يعطيك الشيء الكثير و الله اعلم.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائرالكناري و الحسون
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 26, 2008 7:58 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 24 مارس 2008
رقم العضوية: 18703
الجنس: غير محدد
مشاركات: 24
مواضيع: 12

بسم الله الرحمان الرحيم
بالنسبة لمكان تواجدي فانا مغربي قاطن بفرنسا.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت نوفمبر 29, 2008 1:40 am 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 65
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1423
مواضيع: 147
صور: 0

السلام عليكم

لا أري ضررا من الإنضمام تحت مظلة COM حيث سنكون نحن العرب المستفيدين بالدرجة الأولى بالرغم مما ذكر أنه سيتوجب علينا دفع رسوم هذا الإنضمام حيث أننا سنستفيد من الناحية العلمية على وجه الخصوص.
لايمكن أن ننكر وجود بعض الخبرات بين المربين العرب كإخواننا في هذا التجمع ولكن يمكننا أن نستفيد من الخبرات الغربية في علم الطيور من خلالل الإحتكاك مع المربين في 39 دولة من أعضاء COM, هذا بالإضافة إلى إمكانية عرض مالدينا من خبرات عربية لايمكن لها أن تظهر بالصورة الصحيحة ونحن متقوقعين على أنفسنا وهي فرصة كي نثبت للعالم الغربي أن المربي العربي يمكن له أن يبدع بل ويتفوق على أقرانه الغربيين.


أحمد الكندري -بوفيصل


التوقيع

صورة
إن أصبت فمن الله ... وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد نوفمبر 30, 2008 7:16 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6434
مواضيع: 371

ماذا اقول ..

يعجبني مواضيع مثل هذه فيها العزم والثبات وبذل الجهد للوصول .

يجب علينا ان لا نفقد الامل وانما نبقى على مسيرة واحدة حتى يتحقق الحلم والهدف واحد ان شاء الله ويكفي اننا مسلمون

تحياتي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يناير 01, 2009 7:09 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 52
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم

تحية لكل الاخوة

لا توجد اي دولة عربية ضمن تشكيلة المجلس العالمي للطيور.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟الجواب اشار اليه الاخ ابو سير في رده الاول وكدلك الاخ رشيد
المجلس العالمي لا يقبل الا جامعة واحدة لها تمثيلية قوية على صعيد الوطن التي تمثله وقوتها تظهر من خلال عدد الجمعيات المنضوية تحت لوائها وتغطيتها للمجال الوطني ثم الشيء الاساسي هو هيكلتها وتماسكها.......ادن ادا اعتبرنا هدا الشرط.....فلا توجد دولة في العالم العربي لها جامعات للطيور باستثناء المملكة المغربية...لكن الوضع الحالي على المحك
مسالة اخرى لها اهميتها هو الاختلاف البين والصارخ في القوانين المنظمة لتربية الطيور في البلدان العربية مقارنة بالدول الغربية ومدى التزام كل طرف بهاواحترامه لها.....وهنا اسوق تربية الحسون على سبيل المثال لا الحصر واضيف كدلك عمليات التهجين....وزد.... وزد....اظن انه علينا ترتيب البيت الداخلي اولا قبل ان نطرق ابوابc.o.m



تحياتي وسنة سعيدة


التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الجمعة يناير 02, 2009 10:52 pm 
مشرف الجمعيات المغربية
مشرف الجمعيات المغربية
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 27 يوليو 2006
رقم العضوية: 4199
العمر: 67
الجنس: ذكر
مكان: سلا-
مشاركات: 654
مواضيع: 167

[size=18]يقول المثل العربي ..شرف الله من عرف قدره ...الكل يعلم ان هواية تربية الطيور بوطننا العربي تتقاذفها امواج الاختلاف واعاصير التفرقة والشتات ..الهواية التي لايستقيم وضعها على حال ..اننا في الحقيقة مازلنا في حاجة الى ترتيب البيت ..الى لم الشتات حتى يتاتى لنا السير قدما بهذه الهواية ..سيرا مستقيما ويتطلب منا ذلك وضع القاطرة على السكة ..
لاانتقص ابدا من قدرات الهاوي العربي لكن لايمكنني ان اتجاوز عن المحبطات والاكراهات التي تمر بها الهواية العربية -- في مجال تربية الطيور - طبعا كيف يعقل ان نتهافت على الانضمام الى الكونفدرالية الدولية لعلم الطيور ...وما الفائدة التي سنجنيها من هذا الانضمام ...????? على الاقل ونحن على هذه الحال
انني اوافق اخواني الراي فيما تضمنته مداخلاتهم بخصوص هذا الموضوع ..ان تحقيق الاهداف المتوخاة من اي عمل جمعوي هو خدمة المنخرطين وتدليل الصعاب التي تواجههم والكل يعلم مدى محدودية الوضع الاقتصادي للمواطن العربي ولاسيما هواة تربية الطيور وجلهم من الطبقات الشعبية المتواضعة ماديا ...لايهمهم لا الفوم ولا والكوم ولا و لا..كل مايهمهم هو حصر اهتمامهم على الاستمتاع بطيورهم والاستئناس بها في خلوتهم ولم لا المشاركة بها في المسابقات المحلية او الجهوية او الوطنية ..دونما اجبارهم على تحمل مالايطيقونه خصوصا اذا علمنا ان واجبات الانضمام الى تلك المؤسسات تتطلب مبالغ لايستهان بها وبالعملة الصعبة من فضلكم ... ](*,) ](*,) [-X
كيف نفكر في الانضمام الى تلك الاتحادات والتنظيمات والجامعات الدولية ونحن بعيدين كل البعد عن المسار الصحيح الذي يسود اجواء عملنا الجمعوي ..فالخلافات تفرقنا والاختلافات في التوجهات تحكم مواقفنا ..دعوننا نحاسب انفسنا قبل ان يحاسبنا الغير ..كم من تنظيم جامعي يهتم بعلم الطيور في المغرب ..جامعتان لعلم الطيور واتحاد لعلم الطيور وربما غذا او بعذ غذ نفاجا بمولود جديد .. اذن مع من سيتعامل الكوم او الفوم او غيرهما ....
مهلا عليكم ...لنرتب بيتنا ولنوحد صفنا ولننبذ خلافاتنا وانشقاقنا ...بعدها يمكن ان نخطو خطوة الى الامام ..ونحصل على جواز مرور لنتخطى الحدود ...
وختاما اريد ادراج مقترح لطالما راودنا في مخيلتي الا وهو ......لم لا نفكر في احداث مجلس عربي لعلم الطيور ...اظنني بالغت في التفاؤل ...فمعذرة
[/size]


التوقيع



amcos.fmo406@gmail.com

اللهم انت ربي لا الاه الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 05, 2009 10:58 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 03 إبريل 2007
رقم العضوية: 9284
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 605
مواضيع: 113
صور: 0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنني عندما كتبت هذا الموضوع أردت أن تكون في عالمنا العربي نظرة مستقبلية أي أدراج النقاش لا يعني التنفيذ و أنما الأخذ بعين الأعتبار كل مستجدات العصر و الحيلولة لموكبته.

أخي عبدالالاه الشوفاني أعذرني أذا قلت لك نظرتك متشائمة جدا و أعلم اخي أنني برغم كل المشاكل الحاصلة في المغرب الشقيق و منها التي سردتها يبقى المغرب المثل الأعلى في هذا الميدان لما توصلت أليه فئات المربين من تنظيمات و غيرها من النشاطات و خلاصة القول هو دعونا من الأنتقادات و لننظر ألى الأيجابيات حتى و لو كانت ضئيلة فهي أحراز تقدم و هذا هو المهم نعم هناك نقائص و لكن أصعب الأشياء أبتدائها.

و في هذه المناقشة أحاول الوصول ألى عرض الأيجابيات و السلبيات على حد سواء لكي يتسنى للقارئ أن تكون عنده فكرة عن الموضوع و تشعباته أما عن الأنضمام فحاليا غير ممكن حتى و لو أردنا و دفعنا المبالغ اللازمة و لسبب بسيط جدا ماذا سنقدم في المعارض.

تحياتي و أرجوا من الجميع أثراء الموضوع.


التوقيع

وقل ربي زدني علما
رئيس جمعية ترقية تربية الطيور للجزائر العاصمة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يناير 26, 2009 11:13 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق خبير المالينوا
مشرف سابق خبير المالينوا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4060
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: المغرب الرباط
مشاركات: 1408
مواضيع: 146

http://www.canaryfans.com/forum/viewtopic.php?t=52970


التوقيع

صورة
مربي طيور المالينوا الووترسلاجر

[url=http://ho-malinois.skyrock.com]زورو موقعي الشخصي

[/url]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مالينوا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2009 2:07 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 مارس 2007
رقم العضوية: 8983
العمر: 46
الجنس: ذكر
مكان: بركان. * المغرب *
مشاركات: 1146
مواضيع: 77
صور: 0

السلام عليكم
أخي الكريم tounet شكرا لك على إثارة هذا الموضوع المهم جدا كما أحيي فيك بعد النظر.
الانضمام للكنفدرالية العالمية للطيور شيء جميل سيفتح آفاق كبيرة أمام الهاوي و المربي العربي كا أننا بالاحتكاك بالغربيين الذين يفوقوننا بسنين طويلة و خبرات كبيرة يسنفعنا حتما ( هنا لا أنفي وجود خبرات عربية و إنما الفرق واضح ) كما أن هذا الانضمام سيخلنا الحق في المشاركة في المباريات الدولية و التي ستكون الحكم الفصل في تقييم الهواية و التربية العربية و هناك عدة مزايا أخرى تيستفيد منها المربي العربي.
و الانتماء للكنفدرالية العالمية للطيور حق مشروع لكل بلد و لكن هنا يجب التذكير أن أينما وجدنا حقا نجد معه عدة واجبات أي قبل أن نطالب بالانضمام لل COM يجب أولا أن ننظم أنفسنا من الداخل و ذلك بخلق جمعيات في كل منطقة من اي بلد يود الانضمام لل COM كما يجب تكثيف الجهود و التعاون فيما بين الجمعيات للنهوض بالهواية العربية و هذا ما نفتقر إليه بكل أسف. كمايجب على الحكومات العربية فرض قوانين صارمة تؤطر التربية و خاصة بالنسبة للطيور البرية على رأسها الحسون كما يجب تقنين أو منع صيد هذه الطيور. فلا يعقل أن نمارس هواية شريفة و رمزا للجمال و من بيننا أكبر مخربي الطبيعة.
نتمنى إنضمام كل الدول العربية للاتحاد العالمي و لكن يجب العمل بكد للحصول على ذلك.
كما أن هذا ليس مستحيلا. و هنا أتتني مقولة جميلة جدا هي : ** كل الحقائق كانت أحلاما**


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون .الكناري تمبرادو عندليب 1 و طيور برية مختلفة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 19 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA