الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الكناري

طارق الجزائري

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأحد يونيو 24, 2018 7:33 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 3 من 4  [ 39 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الأحد مارس 11, 2012 6:33 pm 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
اشترك في: 12 يونيو 2008
رقم العضوية: 20344
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 81
مواضيع: 27

السلام عليكم
اخي ابو نبيل الموضوع ممتاز جدا والاهم الخبره الموجوده عند المربيين


التوقيع

لله الاسماء الحسنى فادعو بها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحساسين و الكناري
إعلانات

 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الأحد مارس 11, 2012 7:42 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3990
مواضيع: 226
صور: 20

أخى ali3_333_3 وأخىalhawi شكرا لك على مرورك شكرا لكم على مروركم
اخى أحمد المصور واخى هاوى الصوت وأخى إيهاب ثابت شكرا لكم على هذه المداخله
اخى soura شكرا لك على هذا المرور
اأخى الحبيب ابوفؤاد وأخى أبوسلمان وأخى يوسف إذا نحن متقفين إما أن نتعامل مع طيورنا بطبيعه مطلقه
أو نخلق جو دقيق يحاكى الطبيعه ونكون محتاطين لأى عارض ولا تخرج الأمور عن سيطرتنا كإنقطاع التيار الكهربائى مما سيؤثر على ساعات الإضاءة ودرجه الحرارة
ولكن كلى قناعه كل ماكانت الظروف طبيعيه هنا يقل تدخلنا ونكون داخل القاعده (الطبيعه الأم ) ولن يحدث عنا شواذ على الإطلاق ولكن غير ذلك سنمر بذكور بيض غير مخصب وإيناث لاتطعم فراخها ومن هذه المشاكل التى لاحصر لها ولا عدد
شكرا لكم على هذا المرور الذى أضاف على الموضوع
مع تحياتى


التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الأحد مارس 11, 2012 7:51 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3990
مواضيع: 226
صور: 20

أخى عين الحسود بارك الله فيك وفى هذه المشاركه
مع تحياتى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: الأحد مارس 11, 2012 11:45 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 مايو 2011
رقم العضوية: 49777
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: الأردن
مشاركات: 969
مواضيع: 37

ابو نبيل كتب:

أخى ahmadbagio نحن نتحدث عن القاعده والخروج عنها فإن قانون الطبيعه الحياه للأقوى والضعيف يموت والفرخ الضعيف سيموت بين أخوته فهذا داخل القاعده وليس شاذا ويجب أن نتدخل لتحسين ظروفه لكى يعيش
وأيضا أنت تتحدث عن إيناث تطعم فرخين وإيناث تطعم ثلاث فى الأصل أن الأنثى تبيض مايناسب إمكانياتها التى وهبها لها الله فإذا باضت 5 فستربيهم إلا المريض منهم أو الضعيف ولكن دون ذلك شاذ وخارج عن القاعده

مع تحياتى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي واستاذي ابونبيل حياك الله وجزاك الله كل خير يا غالي وعندي بعض الاستفسارات اتمنى ان اجد لها اجابه

استاذي ابو نبيل ان الله قد وهب للطيور والحيوانات والبشر ميزات تختلف بعضها عن بعض
فمثلا
تجد انثى في الطبيعه تبيض 4 بيضات او 3 او 5 ولكن هل انت متاكد انها ستعتني بجيمع هذه الفراخ : هل لديك الابحاث العلمية او بحث علمي على كيفية العيش للكناري في الطبيعه؟ وان الانثى اذا باضت خمس بيوض سوف تعتني بهم ؟

ثانيا انت تقول أن الأنثى تبيض مايناسب إمكانياتها التى وهبها لها الله فإذا باضت 5 فستربيهم إلا المريض منهم أو الضعيف
نعم اخي ان الله وهب لها وقدر لها ان تبيض 5 بيوض ولكن هي ليست بالطبيعه بل هي بالاسر وهنا المربي يلعب دور كبير فتجدبعض المربين قبل موسم التزاوج اي بموسم التجهيز يدعمون الطيور بالفيتامينات والكالسيوم والخضراوات والفواكه والبيض والبروتين هي باضة هذا العدد بمشيئة الله ولكن المربي ايضا سبب في ان تبيض هذا العدد من البيوض

بصراحة اخي واستاذي ابو نبيل انا وجدت حالات عندي تطعم من اصل اصل 4 فراخ فرخين ويوجد حالات تطعم فقط 3 من اصل اربعه اذا الله قدر لها ان تبيض هذه البيوض وفقست جميعها لماذا اذن لا تطعمهم كلهم ؟؟

تحياتي واحترامي لك اخوي واستاذي ابو نبيل



التوقيع

http://e.top4top.net/p_333y3vts1.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 12, 2012 5:10 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3990
مواضيع: 226
صور: 20

أخى أحمد
س/تجد انثى في الطبيعه تبيض 4 بيضات او 3 او 5 ولكن هل انت متاكد انها ستعتني بجيمع هذه الفراخ : هل لديك الابحاث العلمية او بحث علمي على كيفية العيش للكناري في الطبيعه؟ وان الانثى اذا باضت خمس بيوض سوف تعتني بهم ؟
ههههههههههههه/ المثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل طبيب ولكن تجربتى هى أكبر ابحاث علميه والدليل على ذلك فى كل ردودى أنا أقول لايوجد طير أحن من الأخر كلها سواء إلا الشاذ والشاذ نادر فأنا أخى أحمد لى تجاربى الخاصه ولكن أنظر الى عش الدويرى تجده ملان بالفراخ والكل تطعمهم ولكن أيضا من الطبيعى أن يموت فرخ بين أخوته
س 2/ثانيا انت تقول أن الأنثى تبيض مايناسب إمكانياتها التى وهبها لها الله فإذا باضت 5 فستربيهم إلا المريض منهم أو الضعيف
نعم اخي ان الله وهب لها وقدر لها ان تبيض 5 بيوض ولكن هي ليست بالطبيعه بل هي بالاسر وهنا المربي يلعب دور كبير فتجدبعض المربين قبل موسم التزاوج اي بموسم التجهيز يدعمون الطيور بالفيتامينات والكالسيوم والخضراوات والفواكه والبيض والبروتين هي باضة هذا العدد بمشيئة الله ولكن المربي ايضا سبب في ان تبيض هذا العدد من البيوض

أخى نحن ليس سبب إنما نحن نحاول أن نعوض الطيور عن الغذاء الذى فى الطبيعه فبدل الديدان نضع البيض والفواكه والخضرة والفيتامين ولكن فى النهايه ستجد ورغم كم هذا الغذاء ستجد أن هناك إيناث تبيض بيضه وإيناث تبيض 3 وأخرى 4 وأخرى 5 إذا نحن ليس السبب وإلا لكانت كل الإيناث مع الغذاء تبيض نفس العدد ولكن الإختلاف موجود

سؤالك الثالث
بصراحة اخي واستاذي ابو نبيل انا وجدت حالات عندي تطعم من اصل اصل 4 فراخ فرخين ويوجد حالات تطعم فقط 3 من اصل اربعه اذا الله قدر لها ان تبيض هذه البيوض وفقست جميعها لماذا اذن لا تطعمهم كلهم ؟؟

لاتطعم كل الفراخ لأن هناك قاعده فى التربيه أنت لم تلتزم بها أنت أبحث عن التقصير النفسى
وأرجع وأقرا ماكتبت فى موضوعى ستجد الرد
مع تحياتى


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 12, 2012 5:53 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 09 نوفمبر 2010
رقم العضوية: 44260
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: الرياض
مشاركات: 557
مواضيع: 13

كلام في الصميم فعلا متى ما حاكينا الطبيعة في تربية الطيور او تركناها على الطبيعة نجحنا في التربية و نجحت الطيور


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 12, 2012 12:26 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 05 أغسطس 2008
رقم العضوية: 21747
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 2403
مواضيع: 64
صور: 32

فعلا اخي ابو نبيل يسلم تمك والله حكيك درر يجب ان نبتعد عن كل اشي شاذ او ما نشكي ليش طيورنا مقصره بانتاجها والله الموفق


التوقيع

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

صورة
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار الحسون الزيبرا
 عنوان المشاركة: رد: مابين القاعدة والشاذ
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 12, 2012 7:02 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25804
مواضيع: 1069
صور: 77

يا عيني عليك يا ابو نبيل

تفكير بصوت مرتفع, لما تكون رايق بتطلع العجايب.

موضوعك يحتاج قعدة هادئة وتركيز وهالايام ما في تركيز ممكن بعدين.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 12, 2012 9:28 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 مايو 2011
رقم العضوية: 49777
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: الأردن
مشاركات: 969
مواضيع: 37

ابو نبيل كتب:
أخى أحمد
س/تجد انثى في الطبيعه تبيض 4 بيضات او 3 او 5 ولكن هل انت متاكد انها ستعتني بجيمع هذه الفراخ : هل لديك الابحاث العلمية او بحث علمي على كيفية العيش للكناري في الطبيعه؟ وان الانثى اذا باضت خمس بيوض سوف تعتني بهم ؟
ههههههههههههه/ المثل يقول أسأل مجرب ولاتسأل طبيب ولكن تجربتى هى أكبر ابحاث علميه والدليل على ذلك فى كل ردودى أنا أقول لايوجد طير أحن من الأخر كلها سواء إلا الشاذ والشاذ نادر فأنا أخى أحمد لى تجاربى الخاصه ولكن أنظر الى عش الدويرى تجده ملان بالفراخ والكل تطعمهم ولكن أيضا من الطبيعى أن يموت فرخ بين أخوته
س 2/ثانيا انت تقول أن الأنثى تبيض مايناسب إمكانياتها التى وهبها لها الله فإذا باضت 5 فستربيهم إلا المريض منهم أو الضعيف
نعم اخي ان الله وهب لها وقدر لها ان تبيض 5 بيوض ولكن هي ليست بالطبيعه بل هي بالاسر وهنا المربي يلعب دور كبير فتجدبعض المربين قبل موسم التزاوج اي بموسم التجهيز يدعمون الطيور بالفيتامينات والكالسيوم والخضراوات والفواكه والبيض والبروتين هي باضة هذا العدد بمشيئة الله ولكن المربي ايضا سبب في ان تبيض هذا العدد من البيوض

أخى نحن ليس سبب إنما نحن نحاول أن نعوض الطيور عن الغذاء الذى فى الطبيعه فبدل الديدان نضع البيض والفواكه والخضرة والفيتامين ولكن فى النهايه ستجد ورغم كم هذا الغذاء ستجد أن هناك إيناث تبيض بيضه وإيناث تبيض 3 وأخرى 4 وأخرى 5 إذا نحن ليس السبب وإلا لكانت كل الإيناث مع الغذاء تبيض نفس العدد ولكن الإختلاف موجود

سؤالك الثالث
بصراحة اخي واستاذي ابو نبيل انا وجدت حالات عندي تطعم من اصل اصل 4 فراخ فرخين ويوجد حالات تطعم فقط 3 من اصل اربعه اذا الله قدر لها ان تبيض هذه البيوض وفقست جميعها لماذا اذن لا تطعمهم كلهم ؟؟

لاتطعم كل الفراخ لأن هناك قاعده فى التربيه أنت لم تلتزم بها أنت أبحث عن التقصير النفسى
وأرجع وأقرا ماكتبت فى موضوعى ستجد الرد
مع تحياتى


اخي واستاذي الفاضل ابو نبيل اتشكرك من كل قلبي على رحابة وسعة صدرك وارجو منك ان تتحملني فهدفنا هنا ان شاء الله ان يكون هدف واحد واذا اختلفت الاراء هذا لا يؤثر على الغاية فانا احترم رايك جدا واحترمك ايضا فانت استاذي وتواجدنا في هذا التجمع لنقاش و إيصال المعلومه الصحيحه للمربي البسيط او المربي الهاوي او غيره من المربين

اخي ابو نبيل تقول هنا : لايوجد طير أحن من الأخر كلها سواء إلا الشاذ والشاذ نادر ... اخي ابو نبيل انا من الاشخاص المعجبين بتجاربك مع الطيور واقول يا ريت كل المربين مثلك

اخي الكريم قد اتفق معاك في نقاط واختلف في نقاط بسبب بسيط جدا انني اشاهد كل طير له سلوك يختلف عن الاخر وخاصه الاناث فمثلا :
تجد الاناث عند موسم التزاوج قد تبني العشوش منها عش بيضوي واخرى تبني عش دائري واخرى تريد ان تبني العش في المعلف واخرى تريد ان تبني العش على الارض واخرى تستخدم خيوط التعشيش واخرى تريد ان تستخدم الورق وتمزعه لكي تبني العش مع انه لديها الخيوط وادواوت التعشيش واخرى لا تريد لباده واخرى لا تضع الا القليل من الخيوط واخرى لا تمل ولا تكل من بناء العش حتى وهي حاضنة البيض تخرج وتاتي بالخيوط وتكمل البناء اخرى تشاهدها تبني العش بشكل غميق واخرى تبني العش على شكل برج واخرى لا تريد عش خارجي واخرى لا يهمها العش و و و و و ......الخ

نكتشف هنا مع التجربه العمليه انه لكل انثى طباع خاص تختلف عن الاخرى وعند موعد البيض نراقبهم جيدا دون ان نزعجهم نراقب من بعيد جدا ولا نشعرهم الازواج بذلك نجد انه يوجد اناث تاكل وتشرب وتتحرك وترقد على البيض ويوجد اناث ترقد على البيض ولكن اقل حركة ويوجد اناث لا تتحرك عن البيض الا قليلا قليل جدا ويوجد اناث تمرض وهي تحضن البيض لانها لا تتحرك ويوجد اناث همها كل شوي تقلب البيض و و و ....الخ

ويأتي موعد فقس الفراخ فتجد انثى بمجرد ما قربت على القفص تخاف وتهرب وانثى اخرى لا تهرب وانثى اخرى لو مديت ايدك على العش تضرب يدك واخرى تقوم وتفضل بجانب العش و و و و.. الـخ

ونجد ايضا انثى تحضن الفراخ وتهتم لامرهم وتتحرك وانثى تحضن الفراخ ولا تتحرك سوى فقط للاكل وانثى اخرى تخنق الفراخ من خوفها عليهم و و و ..الـخ

استاذي الفاضل هذا جميعه اسمه سلوك وتصرفات الطيور فلكل انثى او طير طباع خاص وهذا رأي الشخصي واقول هذا الكلام عن تجربه ومراقبه حثيثه جدا ودراسة سلوك الطيور وتصرفاته فوجدت انه لكل طير سلوكه الخاص تجد انثى يموت لديها الفراخ فلا تهتم وتجد انثى يموت لديها الفراخ تصبح تنادي عليهم وتراها مثل المجنونه وتجد انثى يموت لديها الفراخ تحزن ولا تاكل ولا تتحرك فهل نقول انه هذه الاناث حالات شاذه مثلا ؟؟ اكيد ليست هي حالات شاذه فلقد زرع الله الامومه في هذه المخلوقات واعطى لك منها صفه خاصه عن الاخرى ( سبحان رب العباد سبحان الله )
اخي الغالي قرئت لك قبل سنة او سنيتن لست اذكر بزبط موضوع انت نزلته وكان يتكلم عن الحاله النفسيه لطيور وهو موضوع جميل جدا وانا مقتنع ومتأكد من كل كلمة انت كتبتها في هذا الموضوع انه موضوع اكثر من رائع ومفيد جدا

وهنا تقول انت : لاتطعم كل الفراخ لأن هناك قاعده فى التربيه أنت لم تلتزم بها أنت أبحث عن التقصير النفسى

من المحتمل يكون كلامك صحيح واحترم رايك واقدر مجهودك ووساعة صدرك واثق فيك كل الثقه ومن المحتمل يكون كلامك خاطئ فهذه كلها احتمالات ولكن ليست كل الاناثي مثل بعض
ارجع اقول اتفق معاك ان كل الاناثي تطعم الفراخ والذي لا تطعم الفراخ حالة شاذه

تحياتي واحترامي لك استاذي الفاضل واسف جدا جدا على الإطالة




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 12, 2012 10:38 pm 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 يناير 2011
رقم العضوية: 46754
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-عرابه جنين0597050034
مشاركات: 1587
مواضيع: 104
صور: 0

بارك الله فيك عمي ابو نبيل ...فعلا كلامك سليم وصحيح ..ان شاء الله المواسم القادمه لن ابدا قبل شهر 2

موضوعك جميل جدا عمي ابو نبيل ونحن نعيش في عالم العكس والمخالف فسبحان الله صار فينا زي قوم سيدنا لوط عندما قالو ((اخرجوا ال لوط انهم اناس يتطهرون)) النمل 56 صدق الله العظيم ..ليصبح الشاذ هو التطهر والطهاره والوضع الطبيعي المعصيه والعياذ بالله
اخوكم ابو كرم


التوقيع

.......................................اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين............................
لمتابعة مواضيعي search.php?author_id=46754&sr=topics&sf=firstpost

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري-الجيبوسو-الجلوستر و الابيض الانجليزي-لانك ويورك شاير-كرست كناري-حساسين-(مستويات عاليه جدا جدا والحمد لله)
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 39 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طيور روز احترت مابين مرض تنفسي ولا فاش رئوي

في أمراض عائلة الببغاء ( Psittacines )

ماجد؟

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طيور روز احترت مابين مرض تنفسي ولا فاش رئوي

في أمراض عائلة الببغاء ( Psittacines )

ماجد؟

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طيور روز احترت مابين مرض تنفسي ولا فاش رئوي

في أمراض عائلة الببغاء ( Psittacines )

ماجد؟

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طــ 10 ـيور غريبة - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة المترجمة

حمزة صدقة

6

184

الأربعاء سبتمبر 20, 2017 3:42 pm

عبدو ابو نور و اخلاص شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الجرب لدى الطيور - ضبط جودة

في تجمع الترجمة

belkheribassam

5

161

الجمعة ديسمبر 22, 2017 3:44 pm

رابحي عبد الحفيظ شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA