الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأحد مايو 27, 2018 5:44 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 3  [ 23 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
 
الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
 
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18669
مواضيع: 124
صور: 61
 عنوان المشاركة: رؤيتي لكيفية تحديد مسببات وفاة فراخ الكناري و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الاثنين أكتوبر 14, 2013 10:07 pm 

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

رؤيتي للوقاية من بعض أهم مسببات موت فراخ الكناري بالعش - الجزء الخامس

رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها

صورة

إخوتي الأعضاء الكرام حياكم ُ الله و إن شاء الله تكونوا و طيوركم بأتم الصحة و العافية , و اليوم موضوعنا شائك و لثقله و لحجمه و أهميته قسمناه لخمسة أجزاء :study:
رؤيتي لعامل الغذاء الطبيعي - الغذاء المكمل - الماء - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الأول :thumright:
رؤيتي لعامل النظافة - التشميس - التغيرات المناخية - الإضاءة - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثاني :thumright:
رؤيتي لعامل الوراثة - العناية - الرعاية - إستنزاف الزوج - الإنتاج بغير الوقت الطبيعي - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثالث :thumright:
رؤيتي لعامل الفاش - الأوبئة - الشجار - الرغبة بالتزاوج - الجهل بالإطعام - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الرابع :thumright:
رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - الجزء الخامس :thumright:
و كنا قد إستعرضنا بهم أكثر أسباب موت فراخ الكناري داخل العش شيوعا ً و الجانب المرضي منه قد مررنا عليه بشكل بسيط لأنه هذا له أهله من الإخوة الأطباء =P~ و يحتاج مواضيع مختصة و مفصلة عن كل مرض لوحده و لآ أرضى [-X وضعه بشكل [ ركيك ] أو لمجرد التَميز به :wl: و قد إعتمدت ببحثي هذا أسلوب طرح العامل المسبب أو المساعد للوفاة و وضعت أسئلة و وضعت أجوبة صحيحة لها ليستكشف الأخ القارئ بنفسه المشكلة و التداخلآت و الإختلآطات التي وقع بها و أن يجد الحل بالوقت نفسه و اليوم سأجمع لكم كل تلك الأسئلة ببحثنا هذا و ستكون كإستمارة خاصة متواضعة بفراخ الكناري و اليوم أضع لكم الجزء الخامس و الأخير منه و كل الشكر لأخي د.أبا صهيب و أ.عبده أبو سير رأيهم الكريم و لإخوتي أعضاء كناري فانس الذين طالما وضعوا أسئلتهم التي لم تزدنا إلآ معرفة ً فالبحث و الدارسة و المتابعة العملية هي سبيلنا الأمثل للنجاح و ها أنا اليوم أضع لكم رؤيتي لها و إني أعَلم تمام العلم أن موضوعي طويل فمن أراد التعلم عليه بالصبر و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k فأرجو من الله التوفيق و أن تستفيدوا منها و أما بعد ...

أخر سؤالآن أكيد أنكم سوف تسألون عنهم بحال وفاة فراخ الكناري :

صورة

س . 24 - بحال حصل لدينا حالة موت للفراخ هل نبدأ بتقديم المضادات الحيوية أو فايتامينات أو أي أدوية ؟
ج . للأسف هذه الخطوة يقدم عليها الكثير من مربين الكناري ظنا ً أنهم سيتحاشون تكرار حالة الوفاة و مع العلم أن سبب الوفاة قد لآ يكون مرضي و حتى إن كان مرضي هل طريقة تقديمهم للدواء صحيحة و هل هو أساسا ً الدواء المناسب و هل يصلح للكناري أو للأفراخ ! , إنه من الخطأ القاتل تقديم أي دواء أو فايتامين قبل تحديد سبب الوفاة و إن كان مرضي أو لآ و إن كان مرضي سنقدم الدواء المناسب و إن كان غير ذلك سنعمل لتجنبه و للعلم إن تقديم أي مستحضر دواء أو فايتامين أو غيرهم سيضيع علينا فرصة معرفة وجود المرض ببقية الفراخ أو الكناري لأنه سيضيع ملامح المرض في حال أخذنا العينات إلى المختبر و أضيف قد يعطي للفرخ أو الكناري قوة زائفة وقتية ما يلبس أن ينهار بعدها و يموت ؟ فوجب التنبيه و أخذ الحذر .

صورة

س . 25 - ما هو التصرف الأمثل بحال حصول حالآت موت للأفراخ ؟
ج . * إن قُدر َ عليكم المرور بهذه التجربة القاسية يجب تحديد سبب الوفاة مباشرة ً أهو سبب مرضي أو سبب أخر و هنا الأفضل التأكد بشكل سريع من التالي حيث نفحص الزوج نفسه و الفرخ المتوفى و الفراخ الباقية "
* الأن نفحص الزوج نفسه و الفراخ المتبقية "
• هل من أثر لعروق زرقاء و إزرقاق البطن ما شكله أو هل من أمر مريب تراه
• هل من إسهال لديهم و كيف هو و ما شكله و هل له رائحة
• قرب الزوج من إذنك هل تسمع لتنفسه صوت طقطقة أو حشرجة
• هل من وجود دموع على العين أي تدمع
• إنفخ على منطقة الصدر هل ترى عظمة الصدر بارزة أقصد هل هنالك تسييف
• هل كنت ترى الكناري تأكل بشراهة كبيرة مع وجود تسييف
• هل يوجد لدى الأنثى إحتباس للبيضة و هل من أي أمر مريب أخر تراه
* الأن نفحص الفرخ المتوفى "
• قم بالنفخ على بطن الفرخ هل من أثر لعروق زرقاء و إزرقاق البطن ما شكله أو هل من أمر مريب تراه بقعة أو حبة على بطنه
• حوصلة الطعام هل هي ممتلئة أو فارغة و هل هنالك جروح عليه أو فاش
• هل قدمت للزوج أي دواء أو فايتامين و كيف قدمته و ما هو
* الأن و هو الأمثل بحالآت موت الفراخ المرضية حيث نقوم بأخذ ما أسلفنا من معلومات و جثة الفرخ نفسها و التوجه بها لأقرب مختبر مختص و تحليلها و فحصها و بعون الله هذا هو الأفضل إن كان المسبب مرضي و سيتم تحديد نوع الدواء المناسب و طريقة تقديمه المثلى و التي يجب التقيد بها كما وصفة .
* الأن إن لم يتوفر لدينا مختبر مختص بذلك لم يبقى لنا غير أن نملئ هذه الإستمارة صورة
الاستمارة الطبية :thumright: إضغط عليها و أكمل و لآ ننسى كتابة كل شي بها
و إن شاء الله الإخوة الأطباء لن يقصروا و سيحددون نوع الوفاة أهو مرضي أم غير مرضي رغم ضرورة وجود الفحص العملي و تحليله بالمختبر .

صورة

أهم 25 سؤال ستساعدكم في تحديد و تجنب أسباب موت فراخ الكناري و هي بمثابة إستمارة مفصلة لسبب الوفاة :

س . 1 - ما هو نوع الطعام المقدم للزوج و الفراخ و هل هو طازج و متى بدأ تقديمه و ما هي الكمية المُقدمة و كيف تُقدم و كل متى َ و هل يحفظ بالبراد و هل تعرض للشمس :sunny: قبل أو خلآل تقديمه ؟
س . 2 - المعالف و المأكليات و الأواني و الأدوات التي يقدم بها الغذاء خاصة ً التي تخص الفراخ هل هي نظيفة و هل تغسل في كل مرة تستعمل و هل تُنشف من الماء بحال تأجيل إستعمالها ؟
س . 3 - الماء الذي يقدم للزوج و الفراخ هل هو مفلتر أو فقط من هو من ماء الحنفية ( صنبور الماء ) و هل تعرض للشمس :sunny: قبل أو خلآل تقديمه ؟
س . 4 - إن كان الماء الذي يقدم للزوج و الفراخ هو من ماء الحنفية أي من ( صنبور الماء ) هل تبدأ بالتعبئة مباشرة ً أم تفتح الماء قليلآ ً قبل البدء بالتعبئة و هل تعرض للشمس :sunny: قبل أو خلآل تقديمه ؟
س . 5 - المشربيات و المساقي و الأواني و الأدوات التي يقدم بها الماء خاصة ً التي تخص الفراخ هل هي نظيفة و هل تغسل في كل مرة تستعمل و هل تُنشف من الماء بحال تأجيل إستعمالها ؟
س . 6 - هل تقدم أي خلطات غذائية جاهزة ( خلطات البذور - الباتيه - البيض المجفف - الدود المجفف ) إلخ ... من خلطات و هل تأكدت من كونها صالحة للتقديم و هل تأكدت من تاريخ إنتهاء الصلآحية و هل أدركت الطريقة الصحيحة لتقديمها و هل حفظتها بشكل سليم خلآل فترة تقديمها بحيث تبقى صالحة للتقديم و هل تعرضة للشمس :sunny: قبل أو خلآل تقديمها ؟
س . 7 - المعالف و المأكليات و الأواني و الأدوات التي تقدم بها الخلطات و الأغذية الجاهزة المكملة خاصة ً التي تخص الفراخ هل هي نظيفة و هل تغسل في كل مرة تستعمل و هل تُنشف من الماء بحال تأجيل إستعمالها ؟
س . 8 - هل تقدم أي خلطات أو أغذية جاهزة مكملة على هيئة بودرة أو سوائل من فايتامينات - صباغ - محفزات و هل تأكدت من كونها صالحة للتقديم و هل تأكدت من تاريخ إنتهاء الصلآحية و هل أدركت الطريقة الصحيحة لتقديمها و هل حفظتها بشكل سليم خلآل فترة تقديمها بحيث تبقى صالحة للتقديم و هل تعرضة للشمس :sunny: قبل أو خلآل تقديمها ؟
س . 9 - المشربيات و المساقي و المعالف و المأكليات و الأواني و الأدوات التي تُقدم بها الخلطات أو الأغذية الجاهزة المكملة أو التي تأتي على هيئة بودرة أو سوائل من فايتامينات - صباغ - محفزات خاصة ً التي تخص الفراخ هل هي نظيفة و هل تغسل في كل مرة تستعمل و هل تُنشف من الماء بحال تأجيل إستعمالها ؟
تنبيه هام : لمزيد من التعمق تجدون الإجابة عن هذه الأسئلة داخل هذا البحث صورة

رؤيتي لعامل الغذاء الطبيعي - الغذاء المكمل - الماء - في وفاة فراخ الكناري :thumright:

س . 10 - العش الذي باضت به الأنثى هل هو نظيف و معقم و هل غُسل بالماء جيدا ً بعد تنظيفه و تعقيمه و إن كان من المعدن أو القش أو الخشب هل تَم َ تشميسه قُبَيل إستعماله ؟
س . 11 - مواد التعشيش التي لفة الأنثى أو حتى الذكر بها العش هل هي نظيفة و معقمة و إن كان تم غسلها بمواد التنظيف و التعقيم هل غُسلة بالماء جيدا ً بعد تنظيفها و تعقيمها و مهما كان نوعها و شكلها و هيئتها هل تَم َ تشميسها قُبَيل إستعمالها ؟
س . 12 - أين تضع القفص الذي به الفراخ بالتحديد و بأي إرتفاع هو معلق و إن كان غير معلق على ماذا تضعه و هل تصله التيارات الهوائية أكانت دافئة أو باردة و هل يوجد مروحة مهما كان نوعها تتجه نحوهم أو بقربهم و هل يوجد تكييف يتجه عليهم أو بقربهم أكان دافئ أو بارد و ما حال الجو عندك أهو بارد أو ساخن أو جاف أو رطب ؟
س . 13 - هل تترك للزوج و الفراخ ضوء بسيط خلآل الليل و هل تنظم الإضاءة لهم ؟
تنبيه هام : لمزيد من التعمق تجدون الإجابة عن هذه الأسئلة داخل هذا البحث صورة

رؤيتي لعامل النظافة - التشميس - التغيرات المناخية - الإضاءة - في وفاة فراخ الكناري :thumright:

س . 14 - هل الزوج أقرباء و ما هي صلة القرابة بالتحديد و ما هي ألوانهم و صفاتهم و ما نوع ريشهم ؟
س . 15 - هل أنت متأكد من عدم وجود عابث بغيابك يقترب من الفراخ كطفل مشاغب مثلآ ً و هل تأكدت من عدم وجود قوارض كالفئران أو أبو بريص أو ما شابهم أو أي طيور جارحة أو أي حيوانات دخيلة كالقطط :cat: مثلآ ً و كل ذلك بمختلف أنواعه حول فراخكم و طيوركم ؟
س . 16 - كم عمر الزوج بالضبط و كم بطن أنتج للأن بهذا الموسم و كم أنتج بالمواسم السابقة و هل قمت بإراحته و طبقة أسس دورة حياته ؟
س . 17 - متى بدأت الإنتاج هذا الموسم و كم بطن أنتجت للأن من هذا الزوج ؟
تنبيه هام : لمزيد من التعمق تجدون الإجابة عن هذه الأسئلة داخل هذا البحث صورة

رؤيتي لعامل الوراثة - العناية - الرعاية - إستنزاف الزوج - الإنتاج بغير الوقت الطبيعي - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثالث :thumright:

س . 18 - هل تأكدت من عدم وجود الفاش بالقفص و أرضيته و بالعش و على الحائط و على الزوج و على الفراخ ؟
س . 19 - هل حدث عندك حالآت وفاة حديثة و ما كان سببها و كيف كان حال الفراخ النافقة و هل و جدت على بطن الفراخ الميتة بقعة أو نقطة سوداء ؟
س . 20 - كيف كان تصرف و حال الزوج قبل و بعد وفاة الفراخ أين وجدت الفراخ ميتة و كيف كان حالها قبل و بعد وفاتها و هل كانت حوصلتها ممتلئة بالطعام أم فارغة أم كانت الحوصلة منتفخة كالبالون ؟
س . 21 - من مراقبتك هل كان الزوج يطعم الفراخ و كل متى كان يتم ذلك و لو بشكل تقريبي و هل كانت الفراخ تقوم منتصبة في كل مرة يقترب بها الذكر أو الأنثى منهم ؟
س . 22 - ما هو نوع طيورك الكناري و ما عدد الفراخ التي بالعش و ما هو نوع العش المستعمل ؟
س . 23 - من مراقبتك هل وجدت الفرخ ميت بأرضية القفص بعد تحجيله أي وضع خاتم له ؟
تنبيه هام : لمزيد من التعمق تجدون الإجابة عن هذه الأسئلة داخل هذا البحث صورة

رؤيتي لعامل الفاش - الأوبئة - الشجار - الرغبة بالتزاوج - الجهل بالإطعام - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الرابع :thumright:

س . 24 - بحال حصل لدينا حالة موت للفراخ هل نبدأ بتقديم المضادات الحيوية أو فايتامينات أو أي أدوية ؟
س . 25 - ما هو التصرف الأمثل بحال حصول حالآت موت للأفراخ ؟
تنبيه هام : لمزيد من التعمق تجدون الإجابة عن هذه الأسئلة داخل هذا البحث صورة

رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - الجزء الخامس :thumright:

صورة

تنويه هام لمن يحب التعمق أكثر بأكثر أسباب موت الفراخ :

إخوتي بحمد الله لهنا وصلنا لختام هذه السلسلة الخماسية التي كانت تتحدث عن الوقاية من بعض أهم مسببات موت فراخ الكناري بالعش فشكرا ً لكل من شارك معنا و أفادنا بتجربته و لمن يحب الإطلآع على بقية الأجزاء ليضغط على الجزء المراد قراءته و النهل منه

صورة صورة
صورة صورة صورة

بعض النصائح السريعة المتعلقة بالجزء الخامس من بحثنا :

• أنصحكم إخوتي بقراءة الأجزاء الأربعة الأخرى و بشكل مرتب لأجل إكتمال المعلومة و تمام الفائدة
• أنصحكم بالتفكر بالأحداث التي مرت بكم خلآل قبل و بعد موت الفراخ و ربطها ببعضها مهما إختلفت عواملها من غذاء و عناية و نظافة و كل أمور التربية بشكل عام
• مهما صَغر حجم الشك بأي أمر مريب مهما كان نوعه و حجمه يجب ذكره و التفكر به فد يكون له دور ليس بقليل بموت الفراخ
• إن عامل السرعة بأخذكم الفرخ المتوفى للمختبر أمر غاية في الأهمية فإن كان سبب الوفاة مرضي سيجنبكم ذلك خسارة العديد من فراخكم و حتى طيوركم
• بعد و خلآل كل هذه الأحداث عليكم بحملة نظافة عامة إحترازية لغرفة طيوركم و كل الأقفاص و إكسسواراتها
• نشدد حين موت أكثر من فرخ و للإطمئنان عليكم بأقرب مختبر مختص للتأكد أن الوفاة ليست مرض أو وباء
• بحال وجود فراخ أو طيور ميتة و بعد فحصها و معرفة سبب الوفاة الأفضل دفنها بعمق لآ يقل عن 15 إلى 20 سم مخافة نبشها من حيواناتنا الأليفة أو البرية فقد تحمل هذه الأفراخ الميتة جراثيم أو بكتريا أو أوبئة نحن بغنى عنها
• أذكر إخوتي خاصة ً من الهواة الجدد أن للكناري دورة حياة فالذي يريد النجاح عليه إحترامها و هي مفتاح النجاح شاء من شاء و أبى َ من أبى َ و بصدق هي من بديهيات التربية العلمية فأستغرب مِمَن يُشكك بها و كأن الكناري بقرة حلوب واجبها إدرار الحليب طوال العام فسبحان الله ! و قد قسمتها إلى مراحل ستة و وضعتها بناء ً على دورة حياة الكناري الطبيعية الأساسية و تجدونها مفصلة بهذا الجدول صورة
صورة

و أشدد إخوتي إن هذه المراحل ترتبط مع بعضها كالسلسة فلآ يجوز قطعها و إلآ ستنعكس سلبا ً على البقية و إني مشبهها بأحجار الدومينو فإن سقطت واحدة ستسقط البقية و لآ شك و إن نجحت واحدة فستنجح التي تليها و هكذا و إن شاء الله سيكون معكم النجاح
• إن لكل قاعدة شواذ و نجاح أحدكم بكسر هذه القاعدة ببعض الأحيان لآ يجوز و لآ يصح تعميمه فَكل ما كتبته ببحثي هذا يأتي بالمفهوم العام و لآ يمكنني التكلم أو الحديث بشكل خاص لأنه هذا كما أسلفت لآ يجوز و لآ يصح تعميمه
• إخوتي كل شيء زاد عن حده نَقص فالمبالغة بالأمور دائما ً تؤدي لنتيجة سلبية و أيضا ً إن الإهمال سيكون العامل الأسرع لفشلكم بتربية الكناري
• إخوتي إن المراقبة المستديمة لطيوركم ستمنحكم خبرة واسعة بحياة هذا المخلوق الرائع و ستجنبكم الكثير من المشاكل التي أنتم بغنى عنها و هذا أيضا ً لآ يعني أن نراقبها لدرجة الإزعاج و التطفل
• إخوتي كونوا مبدعين و خلآقين فلكل مجتهد نصيب فأنا أو غيري قد نضع موضوع أو رؤية أو فكرة ؟ لكن لآ تقفوا عندها ؟ و لآ تجعلوها سقف ٌ لكم , إعملوا دائما ً على تطوير أنفسكم للأفضل فلكل مجتهد ٍ نصيب و إن شاء الله أراكم من المربين المحترفين الراقين و ننهل من علمكم .

صورة

إخوتي الأعضاء الكرام الجزء الخامس و الأخير تم :tir: بحمد الله و كرمه :mrgreen: و أتمنى أن ينال هذا الجزء على إعجابكم [-o< و شكرا ً لكل من نهلنا من علمه :sh: و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع :drunken: و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي وضعتها بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها و الباب مفتوح للنقاش فرؤيتي هذه تبقى صواب و يحتمل الخطأ أو خطأ و يحتمل الصواب فأهلا ً و سهلا ً بكم :lk: و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع :br: أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم و رؤئ جديدة إن شاء الله تعالى :salut: و لآ تنسونا من صالح دعائكم :king:
صورة
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو الجود - أبا المعتصم بالله صورة .



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

:thumright: رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية :thumleft:


صورة



  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
إعلانات

مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:30 am 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 فبراير 2009
رقم العضوية: 28111
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: الكويت
مشاركات: 447
مواضيع: 51

تخي معلمي الفاضل ابو الجود
بارك الله فيك ولك وعلى علمك الواسع
فوالله ما قدمته انت للتجمع لن يكفينا شكرك عليه سنين واعوام
كل رؤاك هي مناهج وعلوم وموسوعات في تربية الكناري
لم ادرك يوماً أن هذا الطائر الصغير يحتاج الى دراسة وتعلم في تربيته
لكن اﻻن بدئت اقلق علعلنفسي ان افشل بعد ان قرئت الكثير عن تربيته
بموسوعاتك الدقيقة ستكون مرجع لي حاضراً و مستقبلاً
واستميحك ان تأذن لي بجمع كل موسوعاتك
سأجمعها كلها -ان سمحت لي- واضعها في ملف واحد وانسقها
وستكون محفوظة الحقوق بأذن الله

فهذا سيهون علي البحث
وسأرسله لك قبل ان انهيه


تقبل تحياتي وشكري لك
وكل عام وانت بخير

[ مرسل من Android ] صورة


التوقيع

متى سنرى العرب يلتزمون بالقانون دون لوم أسباب خرق القانون!!

أخوكم أبو عُمر


CODE:SLHS

من أهم مواضيعي في هذه المرحلة

موسم التزاوج - اذا اردت النجاح فتفضل الطريقة هنا

أسس بناء مزرعة تربية طيور



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
ريد فاكتور
جلوستر
موزاييك
بلدي بأشكاله
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:59 am 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18669
مواضيع: 124
صور: 61

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب salehoo حياك الله و سلمك و ألف شكر لك و شرفتني بمرورك الطيب المبارك الرائع و حلة البركة و ألف شكر لهذه الكلمات الطيبة التي لآ تخرج إلآ من طيب فكم أسعدني جميل كلماتك فلك كل التحية و شكرا ً مقدما ً يا أصيل .
لمزيد من المتابعة لهذا البحث :eye: قد صدر بحمد الله :study: هذه المواضيع :sh:
رؤيتي لعامل الغذاء الطبيعي - الغذاء المكمل - الماء - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الأول :thumright:
رؤيتي لعامل النظافة - التشميس - التغيرات المناخية - الإضاءة - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثاني :thumright:
رؤيتي لعامل الوراثة - العناية - الرعاية - إستنزاف الزوج - الإنتاج بغير الوقت الطبيعي - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثالث :thumright:
رؤيتي لعامل الفاش - الأوبئة - الشجار - الرغبة بالتزاوج - الجهل بالإطعام - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الرابع :thumright:
رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - الجزء الخامس :thumright:
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم و رؤى جديدة بإذن المولى تعالى :salut: .
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو الجود - أبا المعتصم بالله صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 9:51 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 مايو 2013
رقم العضوية: 78534
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-عرعره النقب
مشاركات: 2632
مواضيع: 84
صور: 1

يعطيك الف عافية استاذنا ومعلمنا ابو الجود على المجهود العظيم والمعلومات القيمة جزاك الله كل خير وربنا يفرجها عليكم وعلى الامة الاسلامية جميعا


التوقيع

صورة

Uploaded with ImageShack.us


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي, الكوكتيل, زيبرا فينش, الحمام والدواجن
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 10:04 am 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18669
مواضيع: 124
صور: 61

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب بلال ابو عرار حياك الله و سلمك و شرفتني بمرورك الطيب الرائع و اللهم آمين .
لمزيد من المتابعة لهذا البحث :eye: قد صدر بحمد الله :study: هذه المواضيع :sh:
رؤيتي لعامل الغذاء الطبيعي - الغذاء المكمل - الماء - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الأول :thumright:
رؤيتي لعامل النظافة - التشميس - التغيرات المناخية - الإضاءة - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثاني :thumright:
رؤيتي لعامل الوراثة - العناية - الرعاية - إستنزاف الزوج - الإنتاج بغير الوقت الطبيعي - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثالث :thumright:
رؤيتي لعامل الفاش - الأوبئة - الشجار - الرغبة بالتزاوج - الجهل بالإطعام - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الرابع :thumright:
رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - الجزء الخامس :thumright:
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع و هذه السلسلة على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم و رؤى جديدة بإذن المولى تعالى :salut: .
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو الجود - أبا المعتصم بالله صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 11:37 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 14 فبراير 2012
رقم العضوية: 57448
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: سطيف- الجزائر
مشاركات: 2077
مواضيع: 49
صور: 0

مشكور اخ ابو الجود علي الموضوع
مع اني شخصيا اظن ان اكبر اسباب وفاة الفراخ هو سبب مرضي



التوقيع

صورة

https://www.facebook.com/raouf.gloster


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حاليا الجلوستر و النرويش و الكريست و ان شاء الله جميع كناري الشكل
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:25 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18669
مواضيع: 124
صور: 61

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب عمار الجزائري حياك الله و سلمك و شرفتني بمرورك الكريم و فعلآ ً يغلب الظن بين الهواة و المربين أن السبب يكون عادة ً مرضي و لكن الأسباب التي ذكرت لها دور ليس بقليل بوفاة الأفراخ و حتى تكون سبب مساعد في ضعفها و مرضها .
لمزيد من المتابعة لهذا البحث :eye: قد صدر بحمد الله :study: هذه المواضيع :sh:
رؤيتي لعامل الغذاء الطبيعي - الغذاء المكمل - الماء - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الأول :thumright:
رؤيتي لعامل النظافة - التشميس - التغيرات المناخية - الإضاءة - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثاني :thumright:
رؤيتي لعامل الوراثة - العناية - الرعاية - إستنزاف الزوج - الإنتاج بغير الوقت الطبيعي - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثالث :thumright:
رؤيتي لعامل الفاش - الأوبئة - الشجار - الرغبة بالتزاوج - الجهل بالإطعام - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الرابع :thumright:
رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - الجزء الخامس :thumright:
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع و هذه السلسلة على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم و رؤى جديدة بإذن المولى تعالى :salut: .
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو الجود - أبا المعتصم بالله صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 12:58 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

الله يعطيك الف عافية استاذنا على هذا الموضوع و هذه السلسة , الله يجزيك كل خير على تعبك و جهدك و وقتك لتقدم لنا خبرتك و رؤيتك على طبق من ذهب
بانتظار جديدك اخي العزيز و كل عام وانتم بخير



التوقيع

صورة


فكري بالأمس يختلف عن اليوم , و سأحرص ان اطوره غدآ
دون المساس بالثوابت
و اذا طرحت رأيآ خالف طرحآ ماضيآ فلا تعدوه
تناقضآ بل لأن عقلي يتقبل الآخر و يرحب بالتطوير



لست الأفضل .. ولكن ,, لي اسلوبي
سأظل دئما أتقبل رأي الناقد و الحاسد
فالأول : يصحح مساري .. و الثاني : يزيد من اصراري


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 1:34 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18669
مواضيع: 124
صور: 61

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الأخ العزيز الطيب ابو الزهير حياك الله و سلمك و شرفتني بمرورك الجميل و هذا واجبنا و نفيد بعضنا البعض و تكرم عينكم و عيدكم مبارك :hpp:
لمزيد من المتابعة لهذا البحث :eye: قد صدر بحمد الله :study: هذه المواضيع :sh:
رؤيتي لعامل الغذاء الطبيعي - الغذاء المكمل - الماء - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الأول :thumright:
رؤيتي لعامل النظافة - التشميس - التغيرات المناخية - الإضاءة - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثاني :thumright:
رؤيتي لعامل الوراثة - العناية - الرعاية - إستنزاف الزوج - الإنتاج بغير الوقت الطبيعي - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الثالث :thumright:
رؤيتي لعامل الفاش - الأوبئة - الشجار - الرغبة بالتزاوج - الجهل بالإطعام - في وفاة فراخ الكناري - الجزء الرابع :thumright:
رؤيتي لكيفية تحديد أهم مسببات وفاة فراخ الكناري داخل العش و بعض النصائح العامة في كيفية تجنبها - الجزء الخامس :thumright:
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع و هذه السلسلة على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم و رؤى جديدة بإذن المولى تعالى :salut: .
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو الجود - أبا المعتصم بالله صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 15, 2013 1:42 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) وسام التكريم (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 18 يوليو 2011
رقم العضوية: 51901
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين .حيفا . الكرمل
مشاركات: 5442
مواضيع: 222
صور: 50

أخي ابو الجود كل الإحترام على مجهودك الكبير فعلا سلسلة ومرجع لكل طالب معلومة
ونحن بأنتظار جديدك بعون الله
احترامي لشخصك الكريم


التوقيع

صورة صورةصورة صورة






اخواني ادعوكم لزيارة صفحتنا النادي العالمي لتربية الكناري والحسون


https://www.facebook.com/groups/1086880164675357/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكلوستر . كناري اللون
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لغيار ريش الكرتونة أي غيار الريش الإجباري عند الكناري - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

15

537

الجمعة فبراير 23, 2018 11:15 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيفية صبغ فراخ الكناري بالأبيض والأحمر

في تجمع طيور الكناري

محمد1234567890

4

48

الثلاثاء مايو 01, 2018 10:25 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لتجنب وضع الإناث بيض صغير - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

18

172

السبت إبريل 21, 2018 2:58 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لتجنب وضع الإناث بيض بدون قشرة - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

13

102

الاثنين مارس 26, 2018 5:13 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

13

576

الخميس مارس 29, 2018 11:36 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA