الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأحد مايو 20, 2018 12:16 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 1  [ 10 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
 
الأوسمة:  7

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
 
اشترك في: 30 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 25580
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه - المدينه
مشاركات: 1029
مواضيع: 229
 عنوان المشاركة: الكناري المفتل الباريسي Parisian Frill canary ( بالتفصيل ) الجزء الرابع - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 09, 2014 8:44 pm 

مجعد باريس

إستكمال التعليق على كل واحد من الأقسام والتفاصيل


الرأس والعنق والياقة - 10 نقاط.

تجعيد ريش ضخم وكثيف على الرأس ، مفردة أو مزدوجة أو على شكل خوذه والدبابيس(ريش الخدين) وفيرة وبكثره .

تباين تجعيد الريش على الرأس تختلف اختلافا كبيرا من بعض النسخ للآخرين. وسوف نحدد تجعيد الريش بشكل عام في
الرأس كما يلي :

صورة

تجعيد ريش بسيط : شكل بالريش الذي يتم توجيهه إلى جانب واحد من الرأس.

صورة

الضفيرة المزدوجة أو تجعيد ريش مزدوج : يتألف من الريش على جانبي الرأس، وبغض النظر عن تماثله والذي تجعيد
الريش من جزء واحد يغطي الرأس جزئيا أو دخول الطرف الاخر.

صورة

خوذة أو طاقيه : إلتفاف يرتفع جزء من الريش من الرقبة لتشكيل نوع من العرف أو التاج. هذا الوصف هو واحد من الميزات
يميز بوضوح هذه التجعيد الموجود في باريس، والمجعد العملاق، الذي مختلف تماما.

لأن هناك العديد من أشكال ريش الرأس، يتم التقييم أساسا على حجم تلك الضفائر أو التجاعيد من خلال النظر إلى الأقطار
المختلفه التي يمكن تقديمها و في الأصالة التي الخبرة تسمح تسليط الضوء أو يجلب إلى الواجهة.

الريش من الخدين وفيرة للغاية، مما أدى إلى سوالف اثنين ضخمه تعطي الانطباع لمنع الطوق احتلال الجهه الأماميه
والجانبية من الرقبة. اتجاه الريش يمكن أن تختلف ودائما صحيحة.

المنطقة الصغيرة من الذقن هي الوحيدة التي ليس لديها تجعيد ريش، ولكن تنشأ فجأة أسفل لف متماثل من الحلق، التي هي
بين الطوق وريش الخدين . في هذا الإلتفاف الحافه السفليه الخلط مع الياقه في حين تزحف الجانبين تحت ريش الخدين أو
ضمنيه تحت ريش الخدين، وتحسين الجزء الأمامي ومنحهم مظهرهم المميز.

صورة

الطوق يجب أن تربط في الرأس وتغلفها بالكامل كحافة فطر صغير الذي لم ينته بها. هذا ممكن فقط اذا كان لبنائه أو تشكيله
يساهم معظم الريش من حافة منطقة منابت ريش الرأس؛ إذا تسهم في مكانه أو بدلها من المفضل ريش منطقة منابت الريش
البطني والظهري، والطوق هو أقل تجانسا وأقل إرتباط في الرأس. من الناحية المثالية، الانصهارالكامل من هذين المكونين.


فإنه من السهل القول عندما الطوق يقابل منطقة منابت ريش الرأس يلاحظ على النسخه عندما تدور رأسه من جانب واحد
إلى الأخر ؛أن الطوق ولد من رأس تدور معها، لأنه بشكل جيد ربط به. في نسخ عالية النوعيه يدرك في النهاية أخدود حول
الرقبة المقابلة إلى السطحين التي نشأت (منطقة منابت ريش الرأس - منطقة منابت الريش البطني والظهري).


طوق ناقصة أو غير مكتمله أو منخفضة جدا بحيث ليست في قاعدة الرأس ستفقد نقطه، في حين أن الغياب شبه التام من
الطوق ستفقد نقطتين.


باريس المجعد أو بارزيان فريزيه:

إستكمال المميزات العنصريه للعرق وعلامات الترقيم أو التنقيط


الرأس ، ريش الوجنتين ، الطوق - 15 نقطة.

رأس مجعد باريس كبيرة وقوية يمكن أن يكون من حجم يوركشاير . هناك نوعان من التموج في الرأس : قبعة وخوذة.


يتكون الغطاء من الريش المجعد التي تنشأ إما من جانب واحد من الرأس ويتجه نحو الآخر أو ولدت من المركز موجهة
على كلا الجانبين، ويتم توجيه بعضه تصاعدي لأعلى . عندما يكون هناك الريش الذي وجه لكلا الجانبين، لا يتعين
بالضرورة أن تكون متناسقه أو يتم تطويرها ونموها بشكل متناظر؛ فمن الطبيعي أن تكون أكثر تطورا على جانب واحد
من الآخر.

صورة

صورة

صورة

أنواع مختلفة من القبعات


يتكون الهيكل من الريش الناشئة من الرقبه أو الجزء الخلفي من الرأس و هي موجهة نحو الأعلى.

صورة

صورة

صور تعطي لمحة تعريفيه للهيكل أو الخوذه والجزء الأمامي


الياقه تتكون من ريش مجعد تنشأ حول الرقبة موجهة نحو الرأس لتشكيل قلادة. تقريبا في جميع الصور من رؤوس
باريس المجعد يمكن أن نقدر تماما القلادة.


الدبابيس مشكلة بالريش الذي ولد في الخدين وموجهة نحو الطوق وعلى الجوانب .

صورة

صورة

ريش الخدين مرئي في هذه العينتين بوضوح.


التالي مايخص هذه الأجزاء من البحث

مجعد باريس: الريش الثانوي " الرأس والرقبة"

الرأس

رأس مجعد باريس يتضمن ريشا ثانويا ويشمل القبعة، خوذة، والسوالف والذقن. في معيار CNJ / FCDE و OMJ / COM
القلاده يتم تضمينها في هذا القسم أو الفقره؛ وتبلغ القيمة أو التقييم ككل ب 15 نقطة.

صورة

الغطاء وفقا ل AUBAC عام 1957، الصفحة 45، هو شكل "الريش الذي ينحني نحو جانب واحد أو كلا الجانبين"، وفي الوقت
نفسه، فإن الهواة الاسبان ومعيار CNJ / FOCDE تسميه أو يطلق عليه "قبعه".

صورة

الشكل 2 : قبعه ريش إلى جانب واحد

صورة

الشكل 3 : قبعه ريش نحو الجانبين

البروفيسور G. DE Basegio 1996، ص 54 أشار أن المعيار الحديث (1) يعرف الغطاء أو القبعه ، "كريش ينحني أو يتم طيه
لجانب واحد من الرأس فقط " يذكر بأن هذا المقطع على شكل رأس الباريسي البيضاوي؛وفي الوقت نفسه، المقطع وشكل رأس AGI
دائري. لإستنتاج ذلك، في AGI الرأس هو كبير جدا، وأكثر من ذلك يكون ذا قيمه مثاليه إذا كان كامل الاستدارة (الشكل 4).

صورة

الشكل 4 : نموذج وشكل رأس : الباريسي و المجعد العملاق (2)


ولكن ليس بالضرورة غطاء أو قبعة الباريسي أو كيف نحن سنسميه من الأن فصاعدا يتم تعيين المعيار القياسي دائما إلى تعريف
موحد للCNJ / FOCDE أو OMJ / COM أنهم يقولون: "يتكون من الريش التي ولدت على جانب واحد من الرأس وتوجه
نحو الآخر" أو "ولدت في المركز وتوجه إلى كلا الجانبين"؛ فضلا عن حقيقة أن الرأس سيكون بيضاوي، ريشها يجب أن يكون
موجها إلى جانب واحد فقط.

مثل، ذلك لا تقيم للرؤوس التي لديها حجم كبير، ببساطة عن طريق افتراض أن البيضاوي هو أقل ضخامة أو لديه حجم أقل من المستدير.

أيضا، عندما نقرأ، معيار CNJ / FOCDE وغيرها من المواد المتعلقة برؤوس الباريسية؛ عموما، نلاحظ أن الصور التي يتم إجراؤها
أدلة متاحة للمربي لاختيارهم والتي تستخدم في مسابقات القضاة لمحاكمة هذا الصنف، هي نفسها كما وردت في كتابه
البروفيسور. جورجيو باسجيو (3)؛ الذي يظهر في الشكل 5

صورة

الشكل 5 : أشكال لرؤوس مستخرجة من كتاب G. BASEGGIO.

لجميع هذه الأسباب، سيكون من المفيد استئناف مفهوم القبعه والقيام، من خلال الملاحظة والمقارنة، ودراسة متأنية للاختلافات المظهريه
التي تظهر بإنتظام في رأس الباريسي؛ والتي لا تظهر في أي دليل لعلم الكناري، بطريقة ثابته يحاول باستمرار إفتراضهم.

صورة

الشكل 6 : رؤوس : أربعة قبعات مختلفة

، ولذلك نرى أنه من المفيد أن تقدم لصالح القبعات المختلفة التي يتم وصفها على النحو التالي: (أ) إلى اليمين أو اليسار; (ب) عندما ريش
القبعه تتجه نحو الذروه، كربع أو نصف تاج أكثر مماثلة إلى المتوج الألماني أو بادوفانو، منه إلى [الغلوستر] أو الكريست؛ج( الريش يتم
توجيهه من قاعدة الفك الأعلى إلى المنطقه البالغة الذروه و; (د) الريش ينشأ من منتصف القبعة أو يخرج من منتصف الغطاء نحو الجانبين.
جميعها تعتبر ذات قيمة كبيرة (الشكل 6).

الهيكل وفقا لAUBAC عام 1957، ص. 45، هي شكل"الريش رفع وطوى أو لف لأعلى"؛ بدلا من ذلك، يحدد أو يعرف CNJ / FOCDE
بأنها "تتألف من الريش التي ولدت في الجزء الخلفي من الرقبة ترفع وتوجه صعودا لأعلى الرأس" (شكل 7)؛ بينما في إيطاليا، تسمى خوذة
، لأن، "ريش القفا للأعلى يبدو لكي يكون حافه أو سلسلة من التلال" (G. Baseggio 1986).

صورة

شكل 7 : بدن أو هيكل الباريسي.

تماما مثل القبعة، وسوف نتحدث عن أشكال مختلفة من الخوذ على رأس الباريسي، مع مراعاة الابتكارات المحتملة
؛ دون ذلك نحتاج إلى تغيير المفهوم في المعيار.

صورة

شكل 8 : رؤوس أربعة خوذ مختلفة

يمكننا على سبيل المثال لا الحصر أن نذكر بعض ما يلي: (أ) هيكل أو بدن التي الريش يصل إلى القمه أو سقف الغطاء؛ (ب) بدن يتكون
من ريش مماثلة لقمة الديك، أو قصة الموهيكن الهندي؛ (ج) التي يتم تشكيلها من ريش رفع ولف مما يؤدي إلى مخروط، الذي نوعيتة
تعتمد على نسبة ارتفاعه إلى قطر قاعدتها، مما يعني أن على الرغم من أن رأس الباريسي بيضاوي ليست بالضرورة أن تكون صغيرة
؛ و (د) شكلت بمساهمات AGI في جزئها الخلفي مخروطي الشكل ؛ الهيكل الذي يجعل العديد من الهواة يقولون أن رأس الباريسي
هو AGI؛ (شكل 8).

لذلك، يأخذ في الحسبان ما ورد أعلاه؛ وكنتيجة لملاحظاتنا الخاصه على مختلف القبعات والخوذ التي تنشأ أو التي تم عرضها في رؤوس
باريسينا على مر السنين؛ سنحاول، بقدر ما نستطيع، لتعمل دراسة تحليلية لمختلف أشكال الرأس (خوذة وقبعة) التي تنتج من الإختيار
العشوائي الوراثي أو الجيني له لاحقا.

أ) الرأس مع ريش القبعه نحو الجانب الأيمن أو نحو اليسار؛ في حين يتم تشكيل بدن أو هيكل الريش الذي ولد في الجزء السفلي من منطقة
منبت ريش الرأس (4) إلى مؤخر العنق أو القفا، في داخل القلاده، والموجهة نحو القبعه؛ شكلها تشبه التلال الصغيرة أو حافه صغيره أو
جذع لمخروط طور بالخلف صغيرة (8)؛وانضم هذا الريش للبدن مع القسم الخلفي لا يتجاوز الطاقيه (شكل 9-10).


صورة

شكل 9 : قبعه إلى الجانب الأيسر.

صورة

شكل 10: قبعة على أو نحو الجانب الأيمن.

لافتا أو مشيرا،إلى أن الرأس كما هو موضح في الشكل 9 هو الأكثر استخداما من قبل البروفيسور BASSEGGIO (1996) لتمثيل
القبعة والخوذة على مجعد باريس؛ مشيرا إلى أن المعايير الحديثة يعرف القبعه بأنها "ريش ينحني أو يتم طيه لجانب واحد من الرأس فقط ."

ونحن نعتقد أن البيان الذي أدلى به البروفيسور BASEGGIO (1996) وبعض الكليات الأخرى من القضاة أن ريش القبعة يعكفون
على جانب واحد من الرأس أوتنحني نحو جانب واحد من الرأس،. الرغبة في التمييز بشكل واضح الخلافات القائمة بين رؤوس الباريسي
وAGI لتجنب أو تفادي شكوك محتمله، حول بنائها، في المربين والقضاة.

ومع ذلك، من خلال تجربتنا كمربين، نجده مبدع إلى حد ما للحفاظ على نموذج واحد من رأس الباريسي؛لأنه، يمكن أن تكون على ما يرام
وحدد التباين المظهري من دون تغيير المعيار ودون خلق مشاكل والخلط بينها وبين العملاق؛ سنرى لاحقا في هذا المقال، هناك المزيد من
نقاط الاختلاف من أوجه التشابه.

بنفس الطريقه،تريش هذه القبعة إلى جانب واحد؛ أيضا عادة مصحوبة بهيكل على شكل مخروط (الشكل 11)؛ ولكن مع بعض الميل نحو
الجزء الخلفي من الرقبة. هذا الرأس يظهر بوجه عام أقل كثيرا من رأس الشكلان 9 و 10.

صورة

الشكل 11 : قبعة خوذه جانبية ومخروطية.

صورة

الشكل 12 : قبعه خوذه جانبية وعرف الديك .

من ناحية أخرى؛ الرأس، والتي يتم عرضها بدأب في الأقفاص بالمعارض والإيضاح المطابق (الشكل 12)؛ قبعه مع الريش يسقط على
الجانب الأيمن أو الأيسر، وخوذه التي شكلت من قبل مجموعة من الريش التي يتم توجيهها من مؤخرة العنق، في الداخل من الطوق، إلى
قمة الجمجمة. شكله كعرف الديك أو قصة الموهوك أو من رِجال الموهيكانز الهندي ويتجاوز في الإرتفاع القبعه

يمكننا أن نلاحظ أيضا في الشكل 13 بي كريش الهيكل أو البدن تنشأ داخل الطوق مع الاتجاه نحو الجزء العلوي من الرأس. الميزة، والتي
سوف تكون ثابتة في جميع أنواع رؤوس الباريسي.

صورة

الشكل 13 abc طوق الباريسية و مريله محسنه لإثنين مجعد عملاق (5)

أيضا، هذه الميزة سوف تخدمنا للتمييز والتفريق بين رؤوس الباريسي وAGI؛ ؛ و يأخذ في الأعتبار بأن المريلة العملاقه المحسنه
(شكل 13 ac) هي من سمات هذا والطربوش الكامل هو درجة التميز والبراعه (Cane، Sauro)؛في حين الطوق هو سمة
أساسية لمجعد باريس (شكل 13 b).

ب ) قبعة أو غطاء الرأس التي يتم بناؤها من قبل الريش التي تنشأ من قاعدة الفك الأعلى للقمه إلى الخوذه أي الريش الذي يغطي
الجبين والتاج. ،الهيكل الذي تباعا، مشكل من الريش الذي يخرج من منطقة منبت ريش الجمجمة قسم مؤخر العنق إلى حافة
على هيئة الياقه، ؛لا تتجاوز في كثير من الباريسيين إرتفاع القبعة (شكل 14).

صورة

شكل 14: قبعه مع الريش في اتجاه البدن.الهيكل مرتفع إلى القبعه

الرؤوس هذه تميل إلى أن تكون صغيرة، وإعطاء الإحساس، عندما ينظر اليها من الأمام بالقمه نحو المراقب، أن رأسه هو شبيه بادوفان
غير متوج على الرغم من أنه مميز من قبل تموج أكثر وضوحا على العينين والرأس.

وهو ما يقودنا إلى الاعتقاد بأن هذا الرأس ككل هو أفقر رؤوس الباريسي؛ وهذا، ربما، من خلال مفهوم بسيط من الجماليه والجمال؛ مما يؤدي إلى
التخلي التدريجي من اختيارهم للتزاوج في الأقفاص لدينا.

ومع ذلك، من وجهة نظر تطوير هذا الصنف هو قيمة تاريخية كبيرة؛ لأنه يعرض رأس البايسي الأسبق وفقا لتمثيل الباريسي
من AUBAC، (1953) وليجيندر (1957)؛ والذي يظهر، مثل ريش القبعه خارج القاعدة العليا للمنقار و الهيكل يلتفان لتشكيل
حافه صغيرة (شكل 15 ab).

صورة

شكل 15 ab : الخوذة وقبعة الباريسي البدائية.

يمكننا أيضا أن نرى بوضوح في الرسم على غلاف كتاب "لو باريزيان النعار فرايز" AUBAC P. (1953)، الريش من الغطاء
يتجاوز العينين مع بعض الإلتواء أو التعرج (شكل 15 a).

على الرغم من أن، في الآونة الأخيرة، لاحظنا اتجاها في التحسين في هذا النوع من الرأس؛ مما أدى إلى رأس أوسع، مع قبعه
موحدة بالريش الملتوي الوفير ، بل أكثر متموج (الشكل 16)؛ الذي يجعلنا نعتقد أن تلك مساهمة من AGI.

صورة

الشكل 16 : الريش المتموج للهيكل أو البدن

صورة

الشكل 17

لأنه، عادة، نتوءات الشكل الملتويه على الحاجبين، أي الريش جاحظ أو يبرز أكثر من المعتاد؛ الميزه، التي تميزها عن البدائي الباريسي
(الشكل 17).

ومع ذلك، ما زلت أجد العديد من الباريسيين مع الرأس البدائي (الشكل 18).

صورة

شكل 18 : الرأس المبكر أو البدائيه الباريسية.

بناء آخر في هذا النوع من الرأس،مشكل بالريش المتموج الملتف من القبعه،الذي ينشأ في قاعدة الفك الأعلى للمنقار ويبرز قليلا جدا على
العينين؛والاستمرار للانضمام في منطقة منبت ريش الرأس العليا مع ريش الخوذة ويستمر في نفس الاتجاه حتى الطوق. (الشكل 19)

صورة

شكل 19: قبعة بالريش في إتجاه الهيكل وبدن ريش منخفض.

في الرسم التوضيحي (الشكل 20) يمكننا أن نرى تماما،،شكل إتحاد قبعة / خوذة ؛تنتج و، كما هو في كثير من الأحيان الخوذة في جزئها
الأكثر ظاهريه بجانب الجزء الخلفي من الرقبة. ريشهم، متموج نوعا ما، غير ممزوجه مع ريش العنق أو القلاده، ولكن يتم تمييزها عن
طريق اتخاذ هذا المنعطف أو الدوران.

صورة

شكل 20 : إتحاد خوذة / قبعة.

هذه القبعة والخوذة، سيئ جدا بالنسبة لبعض الهواة، عندما الرأس واسع ويتم إدراجها في وسط قلادة مثاليه شيدت بريش الطوق العالية والياقه المنخفضه، يتم تشكيل أخدود حول الرقبة؛ إعطاء الانطباع بأن رأسه ملفوفة في وشاح (الشكل 21).

صورة

الشكل 21

في الشكل 22 يمكننا أن نلاحظ ونقدر كيف ريش الهيكل يتجاوز قليلا القبعة؛ وفي الوقت نفسه، الريش من الحاجبين تبرز عن العيون يعطي
المزيد من الجودة في هذا الرأس ككل .

صورة

الشكل 22

تركيبة أخرى التي تحدث في هذا النوع من الرأس، ويمكننا أن نرى في (الشكل 23)؛ حيث يمكننا أن نلاحظ كيف تتشكل القبعة في شكل
حلقة من الريش، التي ولدت في قاعدة الجزء الأعلى للقمه أي موجة سميكة أو كثيفه على أعلى الرأس والعينين؛ تمتد من هذه لتندمج بالبدن.

من ناحية أخرى، ريش البدن أو الهيكل في هذا التباين المظهري له على هيئة مخروط ؛مولد يتماشى مع متوسط ​​رأسه في زاوية (+، -) 180 درجة.

صورة

الشكل 23 : قبعة من الريش في إتجاه البدن وخوذه على شكل مخروط.

رؤوس الشكل 24، ناجم عن مزيج من قبعة من النوع المذكور أعلاه؛ ولكن، ماعدا أن ريشهم متموج قليلا وتبرز القليل جدا على العيون
؛ من ناحية أخرى، والريش شكل جسمها مع الاتجاه نحو قمة الرأس في شكل تلال أو حافه جذابة للغاية؛ الرأس، الذي من الناحيه الأخرى
يظهر في بعض الباريسية.

صورة

الشكل 24 : قبعة مع الريش بتموجات في اتجاه البدن. شكل خوذة على شكل عرف الديك.

ولكن، تجدر الإشارة إلى أننا بحاجة إلى إيلاء اهتمام خاص عندما نلاحظ هذا النوع من الرأس (قبعة التي يبرز أو يتدلى الريش عن العينين )؛
لأنه، في كثير من الأحيان يكون متشابهه تماما أو إلى حد كبير مع الرؤوس التي قبعة الريش هي التي تقع على كلا الجانبين من الرأس
مفصولة بمنتصفهم؛ لذلك، فمن السهل الخلط بين ما لديهم الكثير من التشابه في بنائها؛ على الرغم من،أن بملاحظتهم عن كثب يمكنك أن ترى
بوضوح إختلافاتهم (شكل 25 ab)

صورة

شكل 25 ab : رؤوس مع قبعات مختلفة.

نوعية البساطة، وصفها الرأس (B) أعلاه، يعتمد على تموجات أو الموجات لتشكيل قبعه الريش تماشيا مع بناء هيكله، سوالف ودبابيس،
والذقن، وطوق مع الأجزاء المتبقية للجسم.

الرأس، من الناحية الأخرى، يستحق اإنتباها لمساهمته ويظهر التباين المظهري بموضوعية كما كان رأس الباريسي البدائي، أي في
أصوله؛ تعاون في تفخيم هذا الصنف.

C) رأس شكلتها قبعه التي ريشها يدير من الجزء العلوي من منطقة منبت ريش الرأس (تاج) نحو الجبهة والقمه كربع أو نصف تاج،،
وأكثر مماثلة لتلك التي من الألماني المتوج أو بادوفانو من [الغلوستر] أو الكرست؛ هذا الريش عادة ما تكون قصيرة عموما، مع وجود
استثناءات قليلة.

صورة

شكل 26 : قبعة من الريش في اتجاه القمه

في معظم هذه القبعات، غير معتمد غيض من الريش على الجزء العلوي من الجبهة والقمه بيد أنها مرفوعه بزخم ريش صغير الذي يقع
على الفتحات الموجودة في المنقار (شكل 26).

صورة

شكل 27 : خوذة مع عرف الديك.

في المقابل، يتضمن الهيكل ظهور من ريش رفع ناشئة من داخل الطوق نحو الجزء العلوي من الرأس إلى الانضمام إلى إرتفاع التاج
المريش الذي يتجاوز البدن لتشكيل عرف الديك (Fig.27)

صورة

شكل 28 : قبعة من الريش في اتجاه المنقار

وبالمثل، يمكن أن نجد رأس مع خوذة على شكل مخروط؛ ولكن، بخاصيه إضافة الريش على طول قبعته، كما هو مبين في الشكل 28.

D.) رأس، وقبعة، ستشكل من الريش الذي يبدأ من وسط رأسه (تاج وجبهة)تقع بشكل متناظر تجاه كلا الجانبين (شكل 29 ab)؛
ومع ذلك، في بعض ​​الباريسية المتوسط يتم إزاحتة إلى اليمين أو اليسار، مما أدى إلى الريش على جانب واحد أطول من الآخر.

صورة

شكل 29 ab : الريش ولدت في منتصف الرأس.

كما يمكننا أن نرى، في مختلف الرسوم التوضيحية، هذا النوع من القبعة غالبا ما تصاحب ثلاثة خوذ مختلفة: المشكلون بالريش مشابه
لقمة ديك أو موهيكن هندي (شكل 30) الريش؛في شكل مخروط المقطوع في أكبر وأصغر أو مشابه لنصف اسفين أو وتد مقطوع في حافتة العلوية (شكل 31) والمخروطية الشكل(الشكل 32).

صورة

الريش الذي ينشأ عن منطقة منبت ريش الرأس السفلى إلى مؤخر العنق، للانضمام إلى ريش منطقة القبعة المقابلة لمنطقة منابت ريش
الرأس العليا، أي مع ريش التاج والجبين.

عندما الهيكل الذي يرافق هذا النوع من القبعة،مشكل من ريش رفع وطوي يخرج من منبت ريش الرأس إلى مؤخر العنق ويتم توجيهها
إلى القبعة للانضمام إلى ريش التاج مما أدى إلى مجموعة من الريش على شكل مخروط (شكل 33).

صورة

الشكل .33

ومن المتوقع عموما على الجزء الخلفي من الباريسي؛ ذلك هو، في منتصف الرأس، والخط المستقيم الذي يقسم الطاقيه بحيث الريش
تسقط نحو كلا الجانبين، و تشكل زاوية (+، -) 180 درجة مع خط السطح الأسطواني للمخروط؛ أن يكون كلاهما يقع على نفس الخط (8).

ومع ذلك، فإن الريش الذي ينشأ من هذا النوع من البدن يظهر تقلب في بنائه، كنتيجه ، التناوب في أخذ الاتجاه؛ أدى إلى نوعين:

أ) الريش يكون له نفس الاتجاه لتجتمع في نقطة (قمة المخروط) (الشكل 34)، و

صورة

الشكل 34

ب) يتم تشكيله كنتيجة للدوران لأخذ توليد ريش مخروط حول إرتفاعه ؛ في رابطة بقاعدته وقمته (شكل 35).

صورة

الشكل 35

نتيجة ذلك، كما هو مبين في الشكل أعلاه، لا تعتمد قيمته على مدى الارتفاع الذي يمكن المخروط أن يصل إليه؛ ولكن على نسبة الارتفاع
إلى قطر قاعدتها؛ مما يعني أن على الرغم من أن الرأس هو بيضاوي ليس بالضرورة أن تكون الخوذة من قاعدة صغيرة.

ولكن عادة ما يحدث في مسابقة لأخرى، التي ريش القبعه لم تصل لنموهم الكامل وتستمر في النمو؛ لذا، يترك توليد المخروط لفقد
مكانها المثالي .

حسنا، يبدو الرأس (D) مع المتغيرات المختلفة تظهر في تربية أو قفص طيورنا، بأعداد أكبر، على مر السنين؛ نتيجة الاختيار المظهري
، وسهولة انتقال هذا الطبيعه المطلوبه لعدد كبيرا من ذريتهم.

جودة صورتها، يعتمد على التفاعل المتوازن والانسجام بين العناصر المكونة لها أو التي تتألف منها الخوذة، قبعه وسوالف وذقن و
طوق (شكل 36).

صورة

الشكل 36

E.) الرأس شكلت، في رأينا، من مساهمات AGI؛ القبعه تشمل الريش الطويل بدءا من منتصف رأسه تقع بشكل متناظر على كلا الجانبين
؛ وهيكل بني من قبل ريش وفير ولد في منبت ريش الرأس يصل إلى مؤخر الرقبة لينتهي فوق الخوذة شكل هيكل مخروط مقطوع طورت
مع قواعد واسعة.

هذا الرأس مع هذا الهيكل والقبعة؛ جنبا إلى جنب مع الدبابيس أو السوالف والذقن عن طريق دورانه في الاتجاه المعاكس لتصل إلى القلادة
؛ يأخذ شكل مرآة كروية مقعرة (7) تعطي إنطباع لرأس مع حجم كبير (شكل 37-38).

صورة

الشكل 37

كنتيجة لما هو موصوف،أعلاه، الهواة والقضاة أحيانا يدعون أن هذا النوع من الرأس يتوافق مع AGI؛ وهذا هو القول، رأس الذي
من شأنه أن يتوافق مع واحد من مشتقاته (1/4) طربوش؛ هذا لا يعني أو ليس لقول رأس سيئة لAGI على أكتاف أو عاتق باريسي.

وأمام هذه الآراء، علينا أن نتذكر أن القلنسوه ¼ من AGI، من شأنها أن تشكل ريش وفيره التي تنشأ في الجزء الخلفي من الرأس
،المقابله لمنطقة منابت ريش الرأس بحدود الرقبة، القسط الأول من منطقة منابت الريش الظهرية الذي يقع أسفل منبت ريش الرأس
و بعض الريش في أعلى(منطقة منابت الريش الظهريه) يقابلان القسم الأعلى من الورده للعباءة.

صورة

الشكل 38

حسنا، المجموعة شكلت كلها من قبل ريش هذه الثلاثه مناطق لمنابت الريش الموجهة نحو الرأس، المدموجون ينشأون مريلة التي
تغطي الجزء الخلفي وجانب الرأس، خاصيه أساسية من هذا الصنف؛ وبالتالي نتيجه لذلك ربع قلنسوة AGI.

من الناحيه الأخرى، في الباريسي لا يحدث بالضبط كذلك؛ لأن الغطاء، فقط سيتم تشكيلها من قبل الريش الذي ولد في الجزء الخلفي
من منبت الريش في الرأس إلى قفا العنق؛ التي لا تندمج مع الطوق؛ ولكن، من باطنها موجه نحو الجزء العلوي من الرأس ويترك
في ¼ شكل جذع مخروطي أو نصف وتد كروي بقمته؛ ولكن يتجاوز الارتفاع إلى القبعه .

لذلك عندما نتصور الجزء الخلفي من الباريسي رأينا كيف يخرج رأسه من داخل الطوق، وهذا هو القول،مدخله أو مدرجه في الكتفين
محاطه بتاج من الريش مدموجه بريش الهيكل، كما يبين الشكل 39.

صورة

الشكل 39 : رأس يظهره الباريسي نفسه: : منظر المقدمه والخلفيه

لذا، في هذه النقطه، حيث القضاة والمربين يجب أن يعيروا إنتباه حقيقي أو يجب أن تولي الاهتمام على كيفية التقييم أو التصنيف الصحيح
كي لا يقيم الباريسي على أنه مجعد عملاق أو العكس

في هذا السياق، الإشارة الأهم إلى الفرق الدقيق الذي رأس الباريسي لا تشبه أي شيء من هذا القبيل لAGI؛ فمن الرسم البياني الريش
من الرأس والظهر للعملاق، الذي يعرضه القاضي والأستاذ ZINGONI (1997) في كتابه "Canaricoltura".

في الرسم البياني، يمكننا أن نرى ونقدر الإتجاه وإحساس الريش المختلف الذي يشكل الطربوش أو القلنسوه. ذلك، من الناحية الأخرى،
هو بساطة إستثنائيه في التصميم وسهلة التفسير من قبل الهواة (الشكل 40).

صورة

الشكل 40 : رسم مقتبس من كتاب Zingoni .

أيضا هذا النوع من الهيكل غالبا ما يرافقها قبعه ذلك الشكل الذي يسقط من جانب إلى آخر؛ أي إلى اليمين أو الجانب الأيسر كما هو مبين
في الشكل 41، وتشبه الى حد بعيد الشكل 7.

صورة

الشكل 41

الدبابيس، وفقا لمعيار CNJ / FOCDE القياسية ينبغي تشكيلها من قبل "ريش ولدت في الخدين يتجه نحو الطوق." ويقول أيضا قسم
الموقف أو الشكل ل OMJ / COM، "زينت الخدين بدبابيس". لGICQUECLAIS عام 1975، P.53 "الدبابيس في الباريسي
مهمة جدا ويجب أن تكون مصممة بشكل واضح في كل جانب من الخدين" (شكل 42 ab).

صورة

الشكل 42 ab : رأس مع أنواع مختلفة من الدبابيس.

وفقا لذلك؛ الريش الذي يخرج من وجنتي الباريسي ويحتل الجهه الأمامية والجانبية من الرقبة تكون طويلة وفيرة، لإعطاء سوالف ضخمة؛
الذي، ينتهي في الحافة السفلية من خلال الانضمام مع الجزء العلوي من الطوق والحافه الخلفيه مع القسم المقابل على الرقبة لتتلامس
مع الريش من الجزء الأعلى من الظهر.

ومع ذلك، فإنه يحدث في كثير من الأحيان أنه عندما تصل الدبابيس لملامسة الطوق أطرافهم ليست مستقيمه كما ينبغي؛ أي أعلى قليلا بدون
تلك السمه من وتدين منتسبين التابعة أي فرعيه؛ ولكن تلف أو تنحني في الاتجاه المعاكس (شكل 43 ab).

صورة

الشكل 43 ab

هذه الميزة، وتحولها لأعلى أو الانحناء، الذي تظهرها دبابيس الباريسية، يقودنا للتفكير، وإعتقاد أن تلك مساهمة AGI. ولكن، لأي سبب،
معيار OMJ / COM وCNJ / AGI FOCDE لم يذكر إتجاهه؛ وكذلك البروفيسر G. BASEGGIO (1996) في رسوماته من
رؤوس AGI والباريسية، وتوجه مخرجات الخدين نحو الطوق وبدون تقوس .

في حالة الباريسيين، التعريف الغير دقيق أو الغامض الذي يقوله المعيار من الدبابيس بتعبير"موجهه نحو الطوق"؛ التي تجعلنا نعتقد، أن يكون
الباريسي كناري الريش المجعد أو السلس مع قليل من التقوس يمكن أن يكون ضمني في التعبير بعض تقوس أو انحناء معين (خط مستقيم أو منحنى).

إحتمال ذلك من الناحية الأخرى يعطي الحرية للمربي والقاضي لتقييم واتخاذ قراراتهم الخاصه في التفسير والإختيار اللاحق أالقرارات،التي لا
تتعارض أو تغيير مفهوم الدبابيس الوارده في المعيار؛ ولكن، هو مغني. بالرغم من أن هذا الدوران أو الانحناء، لا يعني أكثر جودة وقيمة للدبابيس؛
فقط إختلاف .

صورة

الشكل 44 و 45

على أية حال، فإن حقيقة أنه في عدد كبير نسبيا من الباريسيين، الدبوس الخارج من خده يذهب مباشرة إلى الطوق ؛ في حين أن الآخر، من
قبل أن يصل إلى الطوق دار لأعلى وبمعنى آخر منحنى (الشكل 44).

أيضا، بعض الباريسيين يقدم بعض الدبابيس بالغت في الطول التي تتجاوز الطوق من كلا الجانبين، ومعناها متعامدة عادة مع قطره الطولي
كما نرى في الشكل 45.

في كلتا الحالتين،نعتقد بأن الدبابيس معيوبه؛ لأنه عندما ننظر إلى الباريسي بالقمه مع ذروه التي تواجه المشاهد؛ هو الذي ليس لديه تماثل
في رأسه؛كنتيجه، أن الدبابيس خلقت بعض التفاوت.

الذقن، وريشها "السلس" (6) والتي لها خصائص مشابهة للدبابيس؛ ولدت تحت المنقار (ذقن) وتصل إلى القلادة؛ على الرغم من أن،فقط
تحت الذقن مباشرة ينهض تقوس ريش متناظر أو متماثل ريش الحلق (الذقن) واقعة بين الطوق والسوالف أو الدبابيس. (الشكل 46 abc).

صورة

شكل 46 رؤوس ABC مع الذقن ونوعين من الدبابيس

بينما تقوس أسفل الذقن ممتزجة مع العنق أو القلاده؛ حوافها الجانبية تنزلق تحت الدبابيس لرفعها وإعطاء مظهر إثنان من أوتاد الحافات
الحاده؛نتيجة الاندفاع من ريش الذقن (الشكل 46 ac)؛ وفي الوقت نفسه، الدبابيس من الشكل 46B عندما تصل إلى الطوق تلف جنبا
إلى جنب مع الذقن في الاتجاه المعاكس، أي يقوسون.


القلادة أو الياقه أو الطوق

الطوق من مجعد باريس يشبه الأطواق التي أستعملت بعهد الملوك كفيليب الثاني ملك أسبانيا و الملكة إليزابيث الأولى من إنكلترا و المشاهير
مثل الكاتب ميغيل دي سرفانتس.

من أوائل القرن السادس عشر، إكتسب الطوق اهمية كبرى أخذ شكل خاص ومثالي من الياقه المكشكشه أو زخرفي انتشر استخدامها
لفرسان تلك الحقبة.

كان ذلك في الثلث الأخير من القرن السادس عشر والأول من القرن السابع عشر عندما إكتسب الطوق نطويره الأكبر لتصل إلى الاهمال وتركه
في وقت لويس الثالث عشر في فرنسا.

وفقا لAUBAC عام 1957، ص. 45، الطوق في باريس المجعد "تشكل بصفة عامة بريش الرقبة المطوي نحو الرأس"؛ أيضا،
BASEGGIO 1996، ص. 54، يقول في باريس المجعد لتكون ذات قيمة، الريش من الطوق يجب أن يكون "كثيف وفير" (شكل 47).

صورة

الشكل 47

وفقا لOMJ / COM الياقه ستكون متشكله من "تاج من الريش الذي رفع من خلاله أدخل الرأس" بينما، معيار CNJ / FOCDE،القياسي
يزعم بأن الطوق يجب أن يكون "شكل بالريش المجعد الذي ولد حول نفسه، وتوجه نحو الرأس مشكل طوق" (شكل 48 ab).

لذا؛ إن الطوق الريش الذي ولد أو ينشأ من ثلاثة مناطق لمنابت ريش مختلفة: منابت ريش الجمجمة، منابت ريش بطني ومنابت ريش ظهري
يمكننا أيضا يمكن التمييز بين الطوق العالية والطوق المنخفضة ؛ التي في الباريسي عالي النوعيه اندمجت لتشكيل خندق حول الرقبة.

صورة

شكل 48 ab

لكي يشكل الطوق تاج الكمال، يجب أن تسهم الثلاثة مناطق لمنابت الريش وخاصة منطقة منابت ريش الجمجمة؛ لأنه إذا تم بناؤه مع منطقة
منابت الريش البطني والظهر سيصبح أقل تجانسا وأقل إرتباط بالرأس.

عندما يتم تشكيل الطوق بريش منطقة منبت ريش الجمجمة؛يظهر عندما الباريسي يلف رأسه من جانب إلى آخر،الطوق (طوق عاليه) تدور
مع رأسه؛ إذا يبقى ثابت يربط بالجسم.

وعلى الرغم من أن BASEGGIO 1996، ص. 84، يرى أن عادة في المجعد ليس هناك سوى واحد من هذين النوعين من القلائد؛
والتي، كالخصائص الأخرى للريش؛ يتم تحديد الطوق بفعل الجينات المتعدده يمكن جمعها من خلال الانتقاء الوراثي بالتربيه.

الحصول على قلادة شيدت تماما من الصعب جدا؛ عموما، يظهر فاصل في الريش في جوانب الطوق (الشكل 49)، أي عندما يتم اتصال الريش
من منطقة منابت الريش البطني مع الريش من الجمجمة والظهري.

صورة

الشكل 49

أيضا، إ إذا كان لنا أن ننظر عن كثب في الجزء العلوي من الظهر إلى مؤخر العنق أو جانب الرقبة (الشكل 50 a)؛ ترى، بعض الريش يعود
إلى الرأس لا يرتفع
لتشكيل القلادة ولكن ذلك السقوط أو هذا الانخفاض في الاتجاه المعاكس نحو الأكتافف والظهر، مما أدى إلى تدهور العباءة.

عيب آخر عادة ما يكون موجود في الباريسيين هو غياب القلادة كما هو مبين في الشكل 50B؛ ومع ذلك، هذا العيب هو نادر بسبب الجودة التي
لدىهذا الصنف من الكناري مؤخرا .

صورة

الشكل.50 ab كناريات مع قلادات معيبة.

لذا، نعتقد بأن هناك طوق وحيده، شيدت بالريش من الثلاثة مناطق لمنابت الريش؛ والتي يجب أن تكون مطوية ومتموجه بالإضافه إلى وفيرة
وكثيفه، وتشكيل أخدود حول الرقبة التي فيها يدرج الرأس "(الشكل 51).

صورة

شكل51

أخيرا، ليكون لدينا فكرة واضحة عن القلادة ذات القيمة الكبيرة في الباريسي؛ نرى الطوق من الشكل 52B؛ لكن شكل بالريش المجعد السميك
والوفير حول الرقبة ومطوية نحو الرأس ليرينا الباريسي من الشكل 52A. و52C.

صورة

الشكل 52 abc

أيضا، من مستوى شخصي، نحن يمكن أن نزود بأن الباريسي يكتسب تناظر بقدر أكبر أو أعظم ككل، عندما يتم تشكيل رأسه بقبعه مع
الريش الموجهة نحو كلا الجانبين خوذه شكلت مخروط في وئام تام بسوالف وذقن و قلادة.

الهيكل على شكل مخروط كما ذكرنا، يجب أن يكون منحدر أو لديه بعض الميل باتجاه الرقبة، أي يجب أن يكون المتوسط الذي يقسم القبعه إلى
نصفين يجب أن يكون على نفس إستقامة خط السطح الأسطواني للمخروط في زاوية ( +، -) 180 درجة؛ والتي شيدت بالريش المرفوع
بدوران أو لف على ارتفاع المخروط إلى قمته لإعطاء حجمه.

جمال الهيكل ، على هيئة مخروط، لا تكمن في القمه التي يمكن أن تكون ، ولكن في العلاقة بين قطر قاعدته(جزء من الرأس الذي تحتل )و ارتفاعه.
في هذا النوع من الرأس، عندما يتم توجيه الدبابيس إلى الطوق يجب أن تكون مباشرة وليس منحنيه و لا يظهر إلتفاف لأعلى؛ مما يؤدي
إلى رأس متوازنة للغاية ومميزه(شكل 53).

يجب ملاحظة، كما ذكرنا في هذه المقاله، العناصر التي يقدمها AGI الى ؛ رؤوس الباريسي تؤدي لرؤوس من الجمال الاستثنائي أو الخلاب.

يتضح ذلك، عندما ننظر للباريسي من الأمام، قبعته،خوذته ذقنه،السوالف أو ريش الخدين، وياقتهم تشكل مرآة كروية مقعرة من الريش الذي
يلتف حول العينين والمنقار.
هذا النوع من الرأس لمن قيمة كبيرة الذي تدور دبابيسهم صعودا عن طريق الإندماج بالقلاده؛ أي تقوس لإعطاء بنية مقعرة إلى رأسه .

صورة

الشكل 53 والشكل 54

لجميع الأسباب المذكورة أعلاه، يمكننا أن نستنتج أن الابداع المقدم أو عرض على رأس الباريسي التي وضعناها في هذا العمل هي، في رأينا،
نتيجة التغيرات الجينية أو التباين الوراثي التي تظهر بشكل متكرر في هذا الصنف

التي لا تؤدي إلى أي تغييرات في هذه الميزة من المعيار القياسي فضلا عن إجراء تعديل في "نوع" الصنف؛ لكن تلك التكمله؛ تؤدي إلى
رؤوس متعددة دون تغيير قيمتها.

لأن كل ذلك يعتمد على تناغم الريش من الرأس؛ كما وجاذبية رأس الباريسي في أشكاله المتنوعة، الناجمة عن مزيج من القبعه
والهيكل ، والدبابيس، والذقن والقلاده.

إذا لماذا، يحدد المعيار مفاهيم تشكيل رأس الباريسي مبهمه أو مفتوحه بالإضافه لماذا فقط يظهر أو يبين لنا
ثلاثة أشكال البروفيسورBASEGGIO (1996).

يمكن أن نصل إلى استنتاج بسيط هو أن يعطي الحرية للمربي لإنشاء وتطوير وتعزيز والإهتمام بالرؤوس الاستثنائية التي تنشأ نتيجة تقلبهم
الوراثي أو نتيجة التغير الجيني والقاضي القدرة لفحص وتقييم، في إجرائه العادل،الرؤوس المحتملة التي ستقدمه الباريسيين.

لأنه هو سيقدر بأن الرؤوس أكثر ملاءمة إلى مفهوم شخصي من الجمال؛ والتي بالضرورة يجب أن تكون محددة في المعيار، ، كما
نرى بعض قضاة الكليات ؛ لكن،قيمته تعتمد على البناء المثالى للتنويعات المختلفة التي تعرض الوصفية أو التباين المظهري.

ونحن نعتقد أنه، في هذه النقطه، حيث "يعيشون أو تكمن القيمة العاليه للمعيار" دون تعديل، تتناسب مع الإختلافات المحتمله التي تنشأ،
دون التقليل من شأن أو تقليل من تقدير كل هذا في رأينا الذي يعطي عظمة لهذا الصنف

لذا، يمكننا أن نستنتج بوضوح، بعد هذه الدراسة المقدمة ، بأن هذه التغيرات تعزز إطروحتنا:
"إن تغيرالتباين المظهري للرأس لا يغير المعيار القياسي للسلالة ".


الملاحظات

(1) في كتاب G. BASEGGIO فضلا عن غيرها من المواد المستخدمة لدراسة مجعد باريس لم نجد أي إشارة أو الشروح إلى ما
يعنيه المؤلف للمعيار الحديثة.
(2) وهو التكيف الشخصي الذي أبداه البروفيسر DE BASEGGIO.
(3) DE BASEGGIO G.: Canarini Arricciati Pesanti: Parigino، بادوفانو والإيطالية العملاقة.
Mondo degli Uccelli، 1996.
(4) Pterilos. انظر الموضوع أو مقاله على pterylosis. المصطلح : المنطقه،أو قسم أو جزء من pterilo.( منطقة منبت الريش )
(5) صورة Sauro Cané مأخوذة من الموقع الإلكتروني للنادي AGI.
(6) FOI، ص 55 "La piccola regione mento é l'unica che non abbia arricciatura"؛ التي ترجمته سيكون: إن ريش الذقن على نحو سلس أو ناعم"
(7) صور: شكل 1، 9، 11، 22، 30B، 43A، 52B، قفص طيور Alenka؛ الشكل 16.19، 30B، قفص طيور Pepebac.

(8). التعبير البياني لبعض المصطلحات:


صورة


الرسم البياني مرآة كروية مقعرة واستخدام نصف اسفين كروية أو وتد التي يمكن مقطوع في ذروته أو يُمْكِنُ أَنْ يُقسّمَ في قمتِه.



تحياتي للجميع ويتجدد لقاءنا بإذن الله مع جزء جديد




!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

صورة

كونك احد أعضاء هذا التجمع فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ..

ليس العبرة بعدد المشاركات ..!!

وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ..

كن صادقا في معلوماتك..محبا للخير...

مراقبا في غياب المراقب...

مشرفاً في غياب المشرف...


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: وتر سلاجر - تمبرادو - نورث فريل
إعلانات

مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 09, 2014 8:59 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 13 يونيو 2014
رقم العضوية: 90328
العمر: 20
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا
مشاركات: 221
مواضيع: 23

لم اقرا الموضوع بالكامل
ولكن اشكرك على مجهودك الرائع
:lk: :lk:


التوقيع

عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ **** وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَكارِمُ

وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها **** وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والزيبرا
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 10, 2014 12:31 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام المشرف المتميّز (1) وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)

وسام المراقب السابق (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

الوسام البرونزي (1) وسام المترجم (1)
اشترك في: 27 مايو 2013
رقم العضوية: 79057
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: maroc وجدة
مشاركات: 5229
مواضيع: 105
صور: 0

السلام عليكم

شكرا لك أخي العزيز و بارك الله فيك على جهودك المتواصلة



[ مرسل من Mobile Device ] صورة


التوقيع

صورة
صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري + حساسين
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 10, 2014 2:31 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 مايو 2011
رقم العضوية: 50339
العمر: 46
الجنس: ذكر
مكان: UAE - Dubai
مشاركات: 2207
مواضيع: 227
صور: 0

شكرا لك أخي العزيز و بارك الله فيك على مجهودك المتواصلة ومواضيعك المتميزة دائما :lk:


التوقيع

بــــو ســـعـــيـــد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري والحسون
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 10, 2014 8:35 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18659
مواضيع: 124
صور: 61

أخي sadhook حياك َ الله و سلم الله يداك و جهد مبارك و جزاك الله عنا كل خير على هذا الموضوع و على هذا الجهد و جعله في ميزان حسناتك و بإنتظار المزيد .



التوقيع

:thumright: رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية :thumleft:


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 11, 2014 7:58 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  2

الوسام البرونزي (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 28 سبتمبر 2013
رقم العضوية: 82210
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 1725
مواضيع: 77

شكرا اخي الكريم على الموضوع قمة ما شاء الله .


التوقيع

اخوكم عبد القادر من الجزائر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و البادجي
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 27, 2014 11:21 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3990
مواضيع: 226
صور: 20


شكرا لك أخي العزيز و بارك الله فيك على جهودك
مهما قولنا فلن نوفيك مقدار جهدك



التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 30, 2014 1:14 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

يعطيك الف عافية



التوقيع

صورة


فكري بالأمس يختلف عن اليوم , و سأحرص ان اطوره غدآ
دون المساس بالثوابت
و اذا طرحت رأيآ خالف طرحآ ماضيآ فلا تعدوه
تناقضآ بل لأن عقلي يتقبل الآخر و يرحب بالتطوير



لست الأفضل .. ولكن ,, لي اسلوبي
سأظل دئما أتقبل رأي الناقد و الحاسد
فالأول : يصحح مساري .. و الثاني : يزيد من اصراري


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 26, 2014 7:38 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25804
مواضيع: 1069
صور: 77

بارك الله فيك على جهودك الكبيرة


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 4:46 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 أكتوبر 2013
رقم العضوية: 82931
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 756
مواضيع: 115

ماشاء الله عليك وعلى جهدك :lv: :lv: :lv:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00. 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تربية الكناري الفريزي المفتل‬‎

في تجمع طيور الكناري

G1nasis

2

469

الجمعة يوليو 14, 2017 5:41 pm

G1nasis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل من الممكن يا قدماء المدونه ان تصورو لنا فراخ الكناري المفتل من يوم ميلادها الى الفطام وكذلك الامر

في تجمع طيور الكناري

حمزه كناري

5

45

الأحد فبراير 25, 2018 6:08 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الجزء الأول : المبادئ الأساسية لإعداد الحوض - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للأسماك

Egypt Eye

16

306

الأحد أغسطس 20, 2017 6:13 pm

Egypt Eye شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طريقه تزويج طائر الحمام الجزء الاول - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الحمام

شاهين صقر

12

67

الخميس مايو 10, 2018 11:47 am

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الجزء الأول : موسوعة السيكليد الأفريقي .. Part 1 : Encyclopedia of African Cichlid - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للأسماك

Egypt Eye

8

161

السبت فبراير 24, 2018 7:18 pm

بشير26 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA