الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت مايو 26, 2018 2:31 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 6  [ 55 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
 
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 64
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1415
مواضيع: 147
صور: 0
 عنوان المشاركة: خطوات تكاثر الكناري - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 12:01 am 

خطوات تكاثر الكناري



السلام عليكم



لست أنوي الدخول في طرق تزاوج الكناري وكيفية تعريف الذكر على الأنثى ومعرفة جاهزيتها وتلقيحها وما إلى ذلك ولكن المقصود هنا بتكاثر الكناري هو مابعد هذه المرحلة.
لاينكر أحد من الهواة والمربين على السواء انه صادف الكثير من المشاكل في تزاوج وانتاج الكناري, فكل منا واجه شيئا من نوع أو آخر من الصعوبات في هذا المجال. أهم مشكلة أو صعوبة يواجهها المربي أو الهاوي هي في الحقيقة عملية تجهيز الطائر, سواء الذكر أو الأنثى والإعداد قبل فترة التزاوج. فبمجرد أن توفر لهم الأشياء الضرورية لإعطائهم القوة والطاقة اللازمة بالإضافة للصحة الجيدة, فستتولى الطبيعة بقية العملية, بما حباها الله سبحانه وتعالى من أسرار.
ماعليك أخي الهاوي إلا إتباع بعض الخطوات التي وبكل صراحة أجدها شخصيا بسيطة جدا إذا كان في نيتك فعلا النجاح في عملية تكاثر وانتاج الكناري, واليك هذه الخطوات.



الخطوة الأولى (إجبارية)
النظام الغذائي

كتلة البيضة تعادل 25% من كتلة جسم أنثى الكناري ولذلك تحتاج الأنثى في فترة التجهيز للتزاوج الى الكثير من الكالسيوم لتكوين هذه الكتلة من البيض, هذا بالإضافة إلى عظم الحبّار والأملاح وبصورة أخص البيض المسلوق الذي يقدم للكناري مع القشرة والبيض فبالإضافة إلى كون قشرته مصدرا للكالسيوم فإنها مصدر أساسي للبروتين اللازم لتكوين البيض لدى الأنثى.
والفيتامينات أيضا لها دور كبير في فترة التجهيز للتزاوج وهذه تقدم للكناري إما برشها على الخضراوات والفواكه عند تقديمها أو مذابة في ماء الشرب, وانا شخصيا أفضل الفيتامينات التي تأتي على شكل بودره حيث يسهل إذابتها في الماء أو رشها على الأكل.



الخطوة الثانية
الإضاءة


كما نعلم فإن الكناري من الكائنات الحساسة جدا للضوء ومن حيث طول أو قصر مدة الإضاءة على مدار السنة وتزايد أو تناقص فترة الإضاءة لها تأثير مباشر وكبير في تنشيط الرغبة في التزاوج عند الكناري, فبمجرد إبتداء التزايد في عدد ساعات النهار في فصل الربيع يبدأ الكناري بالإحساس بالرغبة تجاه الجنس الآخر.
وبما أن طيور الكناري تربى في الأسر فإن في إمكاننا ان نتحكم في تفعيل هذه الرغبة ولكن دون المساس بحاجة الطائر الضرورية للمرور في مراحل طرح الريش والراحة فإنهما من أهم المراحل إذا أردنا أن ننتج بالطريقة السليمة ودون الإضرار بالطائر.
بمجرد زيادة عدد ساعات الإضاءة أكثر من 10 ساعات في اليوم يزداد نشاط الكناري فيبدأ الذكور بالغناء وتزداد حركة الإناث في الأقفاص وعندما تتعدى ساعات الإضاء حاجز 11 ساعة تبدأ الإناث بحمل مواد التعشيش من خيوط وغيرها والعبث بها وربما البدأ ببناء الأعشاش. أما إذا تعدت ساعات الإضاءة 12 ساعة فقد ترى بعض البيض في الأعشاش فيماعدا بعض الأنواع الكبيرة نسبيا من الكناري فإنها قد تحتاج إلى 14 ساعة إضاءة أو أكثر في بعض الأحيان.
يجب على المربي أوالهاوي أن لا ينسى أن الكناري كائن حي ويخضع لقوانين الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى فأحسن خلقها ونحن بتربيتنا للكناري في الأسر يجب علينا إحترام القوانين الإلهية للطبيعة ومن تلك القوانين أن الليل والنهار لا يأتيان ويذهبان فجأة. فعلينا أن ننظر إلى هذه النقطة بعين الإعتبار في مسألة ضبط مؤقت الإضاءة, أو كما يحلو للبعض تسميته " التايمر". وإذا لم يكن في الغرفة نافذة فإنه من الضروري إطفاء الضوء وتشغيله بالتدريج, حتى نحقق للطائر مافقد من الطبيعة في الأسر. ولذلك ثلاثة فوائد, الأولى أننا نعطي الطائر فرصة للذهاب إلى مكان نومه وكذلك الإناث الحاضنة إلى بيضها, والفائدة الثانية أننا نعطي الطائر الفرصة الأخيرة لأخذ مايحتاجه من الماء والغذاء قبل النوم, والثالثة وهي الاهم أننا نعطي الطائر الشعور الطبيعي بوقت النوم والإستيقاظ.



الخطوة الثالثة
العش

يجب الحرص على تثبيت العش في مكان يسهل الوصول إليه حتى يسهل الكشف على البيض والفراخ وتتبع حالتهم. وهناك أنواع لاحصر لها من الأعشاش التي يمكن استعمالها ولكني أنصح بتجنب إستعمال الأعشاش المصنوعة من القش أو المواد الخشبية, ولو أنني كنت أستعملهم في السابق وذلك لصعوبة تنظيفهم وتعقيمهم. وهناك أنواع من البطانة يمكن وضعها في قاع العش وذلك للتسهيل عل الأنثى بناء العش كي لاتحتاج إلى كمية كبيرة من مواد البناء.



الخطوة الرابعة (إختيارية)
البيض الإصطناعي


من أجل مساعدة صغار الكناري للحصول على كفايتهم من الغذاء وخصوصا أولئك من البيضة الثالثة والرابعه ومابعدها فإنه من المنصوح به استبدال البيض من العش يوميا بآخر إصطناعي والإحتفاظ بالبيض في مكان آمن حتى يكتمل العدد (يمكن معرفة أن الأنثى قد انتهت من وضع كل البيض من لون البيضة الأخيرة حيث أن لونها أغمق من البيض الآخر) ومن ثم إرجاع البيض وإزالة البيض الإصطناعي. ويفضل الإحتفاظ بالبيض في جو غرفة الكناري وعدم نقله خارجها وذلك إما بوضعه في وعاء يحتوي أكل الكناري أو ماشابه وذلك للمحافظة على ثبات البيضة وعدم تعرضها للإهتزاز.
أغلب الإناث لاتمانع استبدال بيضها ولكن الحذر واجب, فبعضها لايرجع إلى العش إذا لاحظت ذلك ولهذا فإنه من الأفضل القيام بهذه العملية بعد اجبار الأنثى على ترك العش إن لم تكن خارجه أصلا وإغلاق الضوء عندما تتركه قبل تبديل البيض. هناك ملحوظة صغيرة وهي أنه يجب ترقيم مجموعات البيض لمختلف الإناث حتى لاتختلط الأنساب.
هذه العملية تعطي الفراخ تكافأ في الفرص للحصول على الغذاء من الأبوين حيث أنهم يفقسون جميعا من البيض في وقت واحد في اليوم الثالث عشر فيكونون متساوون في الحجم والقدرة على طلب الغذاء فلا يطغى الكبير منهم على الذي فقس في اليوم الرابع أو الخامس.
دائما إحرص على ارجاع البيض إلى العش في الصباح الباكر وهذا مايجعلهم يفقسون في الصباح الباكر كذلك, مما يعطي الفراخ أطول مدة ممكنة من الضوء بعد الفقس وذلك للحصول على أكبر كمية من الغذاء في اليوم الأول.



الخطوة الخامسة
فقس البيض


ليس كثيرا من الأحداث في هذه الخطوة. يفقس البيض في اليوم الثالث عشر ومن أهم الأمور التي أحرص عليها شخصيا هو عدم القيام بكثير من الفعاليات في القفص في هذا اليوم. ستلاحظ أن البيض يفقس الواحدة تلو الأخري, وهنا تبدأ حياة مجموعة جديدة من طيور الكناري.



الخطوة السادسة
الإطعام


لاتحاول التنويع في الطعام المقدم للكناري في الأيام الخمس الأولى بعد الفقس فيكفي تقديم نصف بيضة مسلوقة يوميا وذلك لتزويدها بالبروتين اللازم لإطعام الفراخ, هذا بالإضافة إلى الأكل المعتاد من البذور. أما نظام التغذية للفراخ فإنه بحث آخر.



الخطوة السابعة
تحجيل الفراخ

بمجرد أن تبدأ الفراخ الصغيرة في إخراج الفضلات على أطراف العش وذلك إبتداء من اليوم السابع فإنه من المناسب البدء في تحجيلها وفي بعض الأحوال يتم التحجيل في اليوم التالي حسب حجم الفراخ نتيجة للإختلاف في التغذية ولكن لاتتأخر في أي حال من الأحوال عن اليوم التاسع من عمرها.
من الأفضل القيام بعملية تحجيل الفراخ في المساء حيث أن بعض الإناث تقوم بمحاولة نزع الحجل من رجل الفراخ وأما إذا تمت العملية في المساء فإنه يعطي فرصة كبيرة لأن تنسى الأنثى هذا الأمر وكأن شيئا لم يكن.



الخطوة الثامنة
تمتع بطيورك الجديدة




أحمد الكندري - بوفيصل



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



آخر تعديل بواسطة Rami_719 في الاثنين نوفمبر 30, 2009 3:12 pm، عدل 1 مرة
Rami_719 - ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 12:25 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 10 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12708
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: kuwait
مشاركات: 1023
مواضيع: 122

موضوع جميل ومعلومات توضيحية ممتازة شكرا لك وتقبل مرورى...............


التوقيع

اللهم بلغنا رمضان وقدرنا علي صيامه وقيامه ويارب أنصر الشام وأهلها قد مسهم الضر يارب فليس لهم غيرك يارب عونا ونصيرا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري وكاسكو
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 12:25 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 09 فبراير 2008
رقم العضوية: 17385
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: my home
مشاركات: 179
مواضيع: 35

استاذ يابو فيصل انت دائما مبدع والف شكر على الموضوع المتميز



اخوك
بوامون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 1:18 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3990
مواضيع: 226
صور: 20

أنت رائع أخى أبو فيصل وبارك الله فيك

لكن العمل على نظام التوازن الغذائى أى الإعتدال فى تقديم البيض فى فترة النجهيز حتى لايشحم الطائر
اقتباس:
وإذا لم يكن في الغرفة نافذة فإنه من الضروري إطفاء الضوء وتشغيله بالتدريج, حتى نحقق للطائر مافقد من الطبيعة في الأسر. ولذلك ثلاثة فوائد, الأولى أننا نعطي الطائر فرصة للذهاب إلى مكان نومه وكذلك الإناث الحاضنة إلى بيضها, والفائدة الثانية أننا نعطي الطائر الفرصة الأخيرة لأخذ مايحتاجه من الماء والغذاء قبل النوم, والثالثة وهي الاهم أننا نعطي الطائر الشعور الطبيعي بوقت النوم والإستيقاظ.


أخى أبو فيصل برجاء إذا كان عندك طريقة محددة لكيفية العمل على إشعال وإطفاء الإضاءة بالتدريج لأنها فعلاعامل مهم على جعل الإضاءة الصناعية هى بديل عن الطبيعه وخصوصا أننا نستعمل التامر وهذا يعمل على الإضاءة مرة واحدة وإغلاقها مرة واحدة

كما أحب ـن أوضح أن البيض بعد جمعه ووضعه تحت الأنثى مرة واحدة فى الصباح فعلا شئ جيد ولكن ليس بالشرط ان يفقس فى الصباح ممكن فى المساء أو فى أى وقت

أخى أبو فيصل فعلا انت من المبدعين ونتمنى منك الكثبر من هذا الإبداع

وفقك الله وبارك الله فيك

مع تحياتى



التوقيع

مع تحياتى




viewforum.php?f=57
مواضيعي المهمة للمربي
ممنوع تزاوج الكنار فى جماعات طائر الكنار طائر غير إجتماعى وستكون التجربة فاشله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 1:36 am 
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 19 فبراير 2007
رقم العضوية: 8195
العمر: 64
الجنس: ذكر
مكان: الكويت - السره
مشاركات: 1415
مواضيع: 147
صور: 0

[B]السلام عليكم

اشكر مروركم على الموضوع واتمنى اني قد اعطيته حقه .. فانتم تستاهلون من يتعب علشانكم

الأخ بونبيل ... شكرا على الإطراء وجزاك الله خير عن كل حرف كتبته
بالنسبة لتشغيل الإضاءة تدريجيا, بصراحة كل مايمكن فعله حسب معلوماتي هو تثبيت مؤقتين (تايمرين) للغرفة, يعمل الأول على التحكم في الإضاءه الرئيسية, أما الثاني فيعمل على التحكم في إضاءة جانبية ضعيفة ويمكن برمجة كل منهما لتحقيق الهدف المنشود ... وهذا ما أخطط لعمله في القريب العاجل انشاء الله

أما عن فقس البيض في وقت واحد فقد قصدت منه أن البيض يفقس في نفس اليوم في أغلب الأحوال ويكون الفرق بين البيضة والأخرى قليل.



بوفيصل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 4:23 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

مشكور جدا اخي ابو فيصل و بارك الله فيك على هذا الموضوع
بالنسبة للاخ ابو نبيل تستطيع ذلك عن طريق وضع تايمر داخل لوحة المفاتيح للاضائة في النهار اما بالنسبة للاضائة الهافتة استعمل لها التايمر الخارجي الذي يوضع في الابريز و الذي استفيد منه للشفاط و للمدفئة و للاضائة الخافتة


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 9:08 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

صباح الخير اخوي بو فيصل

كيف الحال ؟؟ ما شاء الله عليك على الموضوع الرائع والمفيد وهو خطوة بخطوة للاحتراف في تربية الكناري وانت رجل تستحق الكثير والله يجزيك الخير على بذل المجهود والوقت لافادة كل الاعضاء في المنتدى .

اخوي بو فيصل المحترم

عندي ملاحظة حلوة الك :

يوجد في الاسواق محول او مفتاح للكهرباء إسمه (Dimmer) يعمل على تخفيت الاضاءة بشكل تدريجي ويمكن استعماله لغرفة الطيور ولكن لا أعلم ان كان منه اتوماتيكياً ولا شيء مستحيل ويتوفر في الاسواق من هذه المفاتيح باستعمال يدوي تكون الاضاءة في الغرفة عالية وانت تتحكم فيها مثل إضاءة الشمس تقوم بلف المفتاح قليلاً كل فترة حتى يعمل على عملية الغروب للطيور وهنا تتعلم الطيور بأن الاضاءة تخفت وسوف تقوم بالازم من الاكل واطعام الفراخ واستعدادها للنوم والراحة وفي الصباح تقوم بنفس العملية ولكن عكسية وهي عملية الشروق .

أيضاً لن يتوجب عليك بعد الآن البحث عن مفتاح المصباح الكهربائي ما دمت تستطيع تشغيله بأمر صوتي منك، وهذا المفتاح الصوتي هو الذي يؤدي هذه المهمة.
ويمكنك أيضاً تغيير قوة الإضاءة صوتياً كأن تقول كلمةhigh) ) لزيادة الإضاءة إلى أقصاها أو كلمة(medium) لتصبح الإضاءة متوسطة أو حتى (low) لتكون الإضاءة خافتة. ويستخدم هذا المفتاح الصوتي تقنية تمييز الأصوات الحديثة.
ولذلك فإنك بوجود هذا المفتاح الصوتي لن تتخبط في ظلام الغرفة في حال سماع صوت لغرفة الطيور بعد الآن بحثاً عن مكان المفتاح الكهربائي.

وهذه صورة للجهاز :

صورة



متوفر على موقع الشراء http://www.firststreetonline.com

والسعر التقريبي : 29.95 دولاراً


هذا مني للإفادة لك ولجميع الأخوة وكنت اجهز في موضوع بخصوص هذاولكن يشرفنى أن أضم المعلومة المختصرة في موضوعك لتكتمل هذه المعلومة للأخوة في المتندى

مشكور اخوي بو فيصل على جهودك الطيبة وتستاهل كل خير

لك التحية

اخوك بكر الجيوسي


التوقيع

اللَّهُمَّ انْفَعْنا بِمَا عَلَّمْتَنا، وَعَلِّمْنا مَا يَنْفَعُنا وَزِدْنا عِلْماً
لنقدم للمنتدى ما قدم لنا
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 10:27 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربية الكناري
خبير تربية الكناري
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)
اشترك في: 20 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14424
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- قلقيلية
مشاركات: 3990
مواضيع: 226
صور: 20

مشكور أخى أبو سلمان وأخى يكر أنا أستعمل 2 تايمر الأول للإضاءة العاديه وواحد للخافته ولكن كنت أبحث على جهاز يعمل كما قال أخى بكر على خغت الإضاءة بالتدريج حتى تعبش الطيورعلى نظام الإضاءة المعتدل للطبيعة كأن تستيقظ الطيور بالتدريج وتنام بالتدريج لأن الأنثى عند إحساسها بدخول الليل تجتهد فى إطعام الفراخ حتى بتحملو الجوع طول الليل سبحان الله ماأجمل الطبيعة سبحان من نظمها

فش حل غير إستعمال عدد من التايمر حتى نصل الى المراد

لكن إذا كان هناك عند أحد علم لوجود جهاز يضئ ويطفئ الإضاءة بالتدريج فليعلمنا وبارك الله فيكم

المقصود ان يكون أتوماتيكى

مع تحياتى



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 10:38 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 26 يونيو 2008
رقم العضوية: 20703
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 6404
مواضيع: 371

اخي ابو نبيل المحترم

يوجد حل لهذه المشكلة واذا كان هناك كهربائي ممتاز يستطيع عملها وانا افكر دائما في لعب الأطفال بعضها يضيئ ويخفت ثم العكس وهذه هي الاتوماتيكية ليست صعبة وسوف اقوم بالسؤال عنها ان شاء الله وابلاغكم بها ايضاً الجهاز الذي يعمل بالصوت ب 3 درجات ممكن أن يحل محله ولكن الاقتراح الاول اجمل واروع بكثير.

لك الشكر اخوي ابو نبيل

لك التحية


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: CaNaRy - PaRoT
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 1:24 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5399
مواضيع: 130
صور: 1

اشكركم اخواني الكرام على هذه المناقشة الجميلة والمثيرة في هذا الموضوع الجميل وبارك الله فيكم .


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 55 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تكاثر الكوكتيل

في تجمع طيور الكوكاتيل

ملك الفزياء

3

257

الجمعة يوليو 21, 2017 9:56 pm

أبوأحمد الفلسطيني شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يمكن تكاثر طيور الزيبرا في هذا القفص

في تجمع طائر الزيبرا فينش

حسين اللامي

6

361

الخميس ديسمبر 21, 2017 7:28 am

جمال-فلسطين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل يمكن تكاثر طيور الزيبرا في هذا القفص

في تجمع طائر الزيبرا فينش

حسين اللامي

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 3 (الكناري المُغرّد) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

18

96

الثلاثاء فبراير 27, 2018 5:59 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 2 (من جزر الكناري إلى أوربا) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

16

101

الأحد فبراير 25, 2018 7:55 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA