الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة مايو 25, 2018 11:25 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 3  [ 23 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 11 مارس 2008
رقم العضوية: 18315
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 140
مواضيع: 10
 عنوان المشاركة: الكناري الايراني - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 2:08 pm 



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم



اخواني الاعزاء

في بداية موضوعنا السابق وهو طيور الكناري الايرانية


نبذة عن طائر الكناري



وعودة الى طيور الكناري والى تاريخ استكشافها - كما ذكر في الكتب والمجلات المتخصصة - كان ذلك في عام 1478م حينما وصل الاسبان الى جزر الكناري حيث سحرهم ذلك الطائر الجميل بحسن تغريده فأسروه واخذوه معهم الى اسبانيا واطلقوا عليه اسم (الكناري) نسبة للجزيرة التي جلب منها ليبدأ عصر جديد في تاريخ ارتباطه بالانسان.

طيور الكناري البرية



وامتاز الكناري البري بتعدد وجمال الوانه فكان الجزء الأعلى من جسمه موشى باللونين الاخضر الزيتوني والبني اما القسم الاسفل فيطغى عليه اللون الاصفر والرمادي وقد اخذ المربون في اوروبا بتحسين وتنويع الكناري والبري حيث تم استنباط انواع واشكال والوان جديدة منه حتى ابعدت عمليات التدجين المتراكمة لمئات من السنوات هذا الطائر عن اصله سواء بالنسبة لشكله او الوانه وكذلك تغريده.

الغذاء والتزاوج



الغداء.. يجب ان يؤمن النظام الغذائي المتكامل للكناري الذي يسد حاجة جسمه من المواد التي تساعده على نمو الخلايا وانتاج الطاقة والحرارة وبالتالي يستحسن ان يتكون غذاء الكناري من بعض الحبوب والبذور مثل الدخن وبذور الطن والفجل والبقدونس اضافة الى بذور الشوفان المجروش وتوجد عادة خلطة خاصة بالكناري كما يستحسن اعطاء الكناري على الاقل مرة في الاسبوع فاكهة مثل قطعة صغيرة من التفاح وكذلك بعض الخضراوات.

ويحتاج الكناري الى ما يقارب سبعة سنتمترات مكعبة من الماء تزيد او تنقص حسب الفصول ويفترض في الماء ان يكون نظيفا على الدوام خاليا من المكروبات مع تجديده عند غسل الاناء يوميا
.

المكان



يجب ان يكون قفص الكناري مناسبا وخاليا من الاطراف الحادة كما يفترض ان يكون القفص في مأمن من تيارات الهواء المباشرة وبعيدا عن مصادر الضوضاء وان يتعرض لاشعة الشمس احيانا لانه لا يحتمل شمس الصيف المباشرة كما ان اختيار القفص الملائم عملية ذوق يتحلى بها المربي حيث يجب ان يكون القفص متناسقا مع ما حوله من أثاث وان يحتوي على وعاءين للماء والحبوب.

ومنذ القرن الثامن عشر اصبح الكناري من الكثرة بحيث تستطيع كافة مستويات المجتمع في معظم دول العالم اقتناءه واشتهرت بعض الدول بتربية انواع من الكناري حتى اطلق على الكثير منها اسماء المناطق التي طورت فيها مثل (النور والبوردر واليورك شاير..الخ) وهي مناطق جغرافية بين انجلترا واسكوتلاندا كما ان هناك انواعا سميت طبقا لنوع تغريدها وانواعا اخرى سميت بحسب لون ونوع ريشها مثل (الليزرد والملفوف) واهم تلك الانواع:

الرولر: لقد فاق هذا النوع باقي الانواع وذلك لاجتماع جمال اللون مع حسن التغريد وترجع اصول ذلك النوع الى المانيا حيث تم استنباطه من عدة انواع ويوصف هذا النوع بانه كناري الصالونات لنعومة وانخفاض تغريده ويستمر في التغريدة الواحدة الى ما يقارب الدقيقتين بنفس متواصل يغير في خمس عشرة نغمة مختلفة او اكثر احيانا.

الكناري الإيراني: وهو من الانواع المميزة بطول جسمه وسيقانه كما يمتاز تغريده بطول النفس وتعدد النغمات والطبقات ونظرا لارتفاع ثمنه فان الكثير من المشتغلين في تربية الكناري في اسواقنا المحلية يجتهدون في استنساله من انواع اخرى لذلك من النادر ان تجد كناري ايرانيا خاصا غير مهجن.

الكوبرا: هناك عدة انواع من الكناري تسمى الكوبرا بسبب نحافتها ودقتها ووضعها المعقوف اثناء الوقوف مما اكسبها هذا الاسم بين الهواة والمربين.




طلب مني الاخوان صور وشرح للكناري الايراني وما يتعلق بهذه الطيور الاكثر والاجمل من رائعة

بهذا الموضوع أنشالله سوف نتطرق لسلاله تهم شريحه كبيره من المربين بالخليج بالذات علي وجه الخصوص لكثرة أنتشار هذه السلاله بها ، وهي سلالة الكناري الأيراني فكثيرا ما شهدنا طيور كناري يقال عن نوعها أيراني ولكن اليكم الصور قارنو بالشكل ولكن هناك علامات استفهام من بعض الاخوة بخصوص الصور انها لطيور كوبرا او اليورك شاير مع وجود علامات من الفريل.

ولدي موضوع تطرق له بعض الاخوان الكناري الايرانية التي بالخليج عبارة عن مخلفات الطيور لدى ايران فهذا مفهوم خاطئ فهناك من يدفع مبالغ عالية لجلب افضل الطيور لدرجة انه الطير الواحد يعادل سعره 100 الى 120 دينار تقريبا ولا انكر انه هناك طيور من مخلفات ايران ولكن يوجد طيور ذات مستويات عالية جدا وهذا الموضوع للتوضيح.

اذا كان الاخوان في المغرب وسوريا ولبنان يفتخرون بطائر الحسون والبندور فايران لديها ايضا طائر التغرة من افضل انواع الطيور المغردة وهو يشبه طائر القوبع الذي لدينا في الخليج وهذا الطائر في نظري من افضل الطيور المغردة لما يمتاز به من قوة صوت في التغريد وبعدة نغمات فكيف بالاخوان ينكرون ويفندون ان طيور الكناري بأنها ليست ايرانية وانها من طيور اليورك شاير والكوبرا ,وأنها ليست بالطيور الكناري الايرانية ويبخسون حقها اي ان ايران ليست بهذا المستوى من الطيور ولكن ايران اكبر من ما يعتقدون وهي التي انتجتهم واصبحو باسمها بتزاوج اليورك شاير والكوبرا واصبح لديهم هذه الطيور وتحمل اسمهموايضا لديهم الطيور البلدية مثل طيور سوريا والمغرب البلدية والتي حجمها نوعا ما مقبول ولكن تغريدها رائع وجميل جدا.

ايران لديها سلالات قوية من طائر الكناري وكل منطقة من مناطق ايران تتميز بنوع معين هم انتجوه وطوروه بأنفسهم يمتاز بقوة الصوت والتغريد ومن شدة صوتها القوي جدا يزعج الجالس بقربه وتمتاز أيضا بالطول أذ يصل طول الطائر إلي 25 سم ويجدر الذكر بأن هذه السلاله تنقسم إلي نوعين نوع يغلب التضريب به مع الكناري اليورك شاير والكناري العادي حتي يحصلو علي الطول وتنحيف الجسم مثل الذي بالصور وهناك انواع صغيرة الحجم ولكن صوتها ليس بقوة الطيور الكبيرة.

صورة


صورة


صورة

صورة

صورة


صورة


صورة



وهذه صور للمسابقات التي تقام في ايران وبعض الطيور التي تعرض
واذا نظرنا اليها يوجد بها ريش مفتل فهذا ناتج من التركيبات التي قامو بها
وليس بسبب تركيبها مع الكناري الفريل
وهذه المعلومة للتوضيح

صورة



صورة


صورة


صورة


صورة







وردا على اسئلة اخي العزيز بو فيصل:



1- هذه السلالة ناتجة عن تزاوج الكناري اليورك شاير والكوبرا وله تطويرات اخرى بالطيور البلدية الايرانية وتم انتاجه من خبراء المربين في ايران وهذه السلالات اصبحت باسمهم وباسم ايران.

2- هذه الطيور تمتاز بالطول الفارع ويصل طولها تقريبا الى 25 سم وتمتاز بالصوت العالي في التغريد مما يصعب على الجالس بقربها الجلوس من شدة وقوة صوتها.


3- هذا الطيور انتجت بالشكل والصوت فهي تتميز بشكل عجيب وغريب وتمتاز بالطول مثل طيور الكوبرا واليورك شاير وايضا تمتاز بالتغريد لما تتميز به من صوت عالي وبعدة نغمات ومتواصلة تبهر السامع له.

4- من ناحية التغريد فهو من الدرجة الاولى ويمتاز بعدة نغمات ومتفرقة تبهر السامع لها وانا من اشد المعجبين لها.





5- بصراحة نقاط التحكيم ليس لدي علم بها ومن ناحيتي فأنا اقيم الطائر من الدرجة الاولى في التغريد والشكل .

6- بخصوص التصنيف لهذا الطائر ليس لدي ولكن هناك تصنيف يتبعه المربون والخبراء الايرانيون بحسب تصنيفهم لهم لأنهم هم الذين انتجوه وكان في البداية هناك منع من ايران لتصدير هذا الطائر خارج ايران ولكن بعد الحصول على مستويات عالية من هذا الطائر فتحو الباب للتصدير ولكن ليس بالدرجة الاولى وهناك طائر آخر لا يزال يمنع تصديره من ايران وهو طائر التغرة الايراني فهم يعتبرونه من الثروات الايرانية ويتحفظون عليه ويعتبرونه رمز لديهم وهناك مسابقات تقام في ايران سنوية لهذه الطيور ويشارك فيها افضل المربين والخبراء ويعرض فيها افضل الطيور ذات المستويات العالية.


لدي موضوع احب ان اتطرق اليه وهو انه الطيور الموجودة في الخليج ليست بالطيور الايرانية بحسب قولهم ولا ادري من اين يأتون بهذا الكلام, صحيح انه اسعارها في ايران غالية جدا لكن المربين في الخليج لديهم قناعة بهذا الطيور ويطمحون اليها لذلك دفعو فيها هذه المبالغ العالية لأنهم طموحون للتميز عن غيرهم بهذه الطيور وذلك جلبوها.

اليكم بعص الصور لطيوري



صورة

صورة
صورة

صورة
صورة


صورة



واليكم ايضا صور لطائرالقوبع الذي يشبه طائر التغرة للتوضيح ولكن طائرة التغرة يتميز بكبر حجمه عن طائر القوبع وبصوته الجميل والرائع والكم الصور

صورة

صورة






!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

صورة


آخر تعديل بواسطة Rami_719 في الاثنين ديسمبر 07, 2009 2:58 pm، عدل 1 مرة
Rami_719 - ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 2:19 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 مارس 2008
رقم العضوية: 18315
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 140
مواضيع: 10

وهذ ايضا صورة لطائر ايراني

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 3:43 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 20 إبريل 2009
رقم العضوية: 29459
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: البحرين - المحرق
مشاركات: 481
مواضيع: 62

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك كثير الشكر على مجهودك يا طائر الفلامنجو والصور التي وضعتها لنا، فجزاك الله آلف خير.
نعم علينا ان نتعرف على اسرار طيور الكناري من ايران لأنها مميزة وجديرة بالأقتناء, وهؤلاء الناس اي المربين بأيران اجادو الحرفة، كذلك اقتناء طائر الكناري في ايران هو بمثابة تراث وعادة اجتماعية اصيلة حيث لا تجد بيت هناك الا ويكون فية طائر كناري مميز فكيف لا يتفننو في انتاجة وتربيتة.

نرجوا ان لا تكتفي بل تضل ان تزودنا بما يخص طيور الكناري من ايران.

وتقبل منا جزيل الشكر والتقدير


التوقيع

طالب العلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ببغاء الامزون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 3:48 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 27 فبراير 2009
رقم العضوية: 28241
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: البحرين_ سترة
مشاركات: 630
مواضيع: 39

مشكور اخوي على الطرح الرائع والمعلومات الرائعه

لكن اخي ولا مره شفت في السوق عندنا الكناري الايراني الطويل اللي في اخر صورة

الابيض والبني

شفت مثله تقريبا لكن حجمه اصغر ورقبته صغيره مو طويله بس رجايله طوال

عموما اخوي مشكور على المعلومتا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 6:01 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
العمر: 30
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8660
مواضيع: 111
صور: 1

بسم الله ما شاء الله موضوع جميل جداً

عندي ملاحظة صغيرة الطائرالابيض ذو الصورة الجانبية +الطائر الابيض وتلطيش اسود ما يسمى عندنا في الاردن كوبرا

بالتوفيق ان شاء الله


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 8:27 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 10 سبتمبر 2008
رقم العضوية: 22868
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: المغرب ..الدار البيضاء
مشاركات: 2399
مواضيع: 61
صور: 5

شكرا لك اخي على هذا الموضوع فعلا طائر يستحق الاقتناء
جازاك الله خيرا


التوقيع

لزيارة موقعي http://canarichadid.skyrock.com/
صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري اللون
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس مايو 28, 2009 9:13 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 مارس 2008
رقم العضوية: 18315
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 140
مواضيع: 10

السلام عليكم

شكرا لكم اخواني على الردود

وسوف اسعى جاهدا لأن ازودكم بكل ما يتعلق بهذه الطيور الجميلة

ارجو تقبل تحياتي واعتذاري بسبب التأخير عليكم والاطالة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 29, 2009 12:15 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 11 مارس 2008
رقم العضوية: 18315
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: البحرين
مشاركات: 140
مواضيع: 10

السلام عليكم

اخي العزيز me-punisher

هذه الطيور التى تعنيها غير

ارجو ان تبحث في الصور وتقارن

ليس لأني من محبي هذه الطيور ولكن لكي تستفيد فهي غير عن ما تعتقد

ارجو تقبل تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 29, 2009 2:04 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 29 يوليو 2008
رقم العضوية: 21537
العمر: 27
الجنس: ذكر
مكان: algerie
مشاركات: 294
مواضيع: 25

مشكور اخي على الموضوع الجميل


التوقيع

الحمد لله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنـــــــــــــــــــــــــاري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت مايو 30, 2009 2:06 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 05 مارس 2009
رقم العضوية: 28396
العمر: 35
الجنس: أنثى
مكان: الإمارات (العين)
مشاركات: 1214
مواضيع: 24

الاخ الفاضل طائر الفلامنجو,

الف شكر على هذا الموضوع الرائع والوافي

وفعلا في تشابه كبير بين طائر الكوبرا المعروف واللذي بالصوره رقم 7 والصوره الاخيره

ولكن بالفعل طيور جميله جدا

واللذي اعلمه ان تغريدها جمييييل جدا

ولكن يعاني بعض مربين الكناري الايراني من صعوبه في تكاثر الكناري

فهل ما اعلمه صحيح؟؟ :scratch:

تقبل مروري وتحياتي لك

حوريه


التوقيع



شكرا لمن قام بتصميم توقيعي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري + القطط
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 2 (من جزر الكناري إلى أوربا) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

16

96

الأحد فبراير 25, 2018 7:55 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 3 (الكناري المُغرّد) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

18

94

الثلاثاء فبراير 27, 2018 5:59 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 9 (ملحمة الكناري الأحمر ــ غيل وبينيت) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

12

67

الأربعاء مارس 07, 2018 3:52 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 8 (ملحمة الكناري الأحمر ــ دنكر ورايخ) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

19

127

الخميس مايو 17, 2018 10:09 pm

مصباحي حسين شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة |4| تصنيفات الكناري | الميلانين الكلاسيكي صنف بني Brown - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

احمد القصري

12

376

الأحد أغسطس 27, 2017 11:28 am

احمد القصري شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA