الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الثلاثاء مايو 22, 2018 11:58 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
   
اشترك في: 25 يوليو 2011
رقم العضوية: 52073
العمر: 26
الجنس: ذكر
مكان: KHANCHLA
مشاركات: 74
مواضيع: 29
صور: 19
 عنوان المشاركة: كيف تخرج بحسونك الى بر الامان - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2012 10:50 pm 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

هذا الموضوع من انشائي الخاص

كيف تخرج بحسونك الى بر الامان

1:: اولا اختيار الحسون

يجب ان يكون البائع الذي ستشتري من عنده الحسون موثوقا فيه لان كل البائعين تقريبا يغشون
اختر الطائر النشيط الذي يتحرك وياكل في القفص وراقب الطير اذا تبرز وبعدها حرك ذيله من الفوق الى الاسفل فهو مصاب بديدان الامعاء فئابتعد عنه ولاتشتريه واذا كنت تريد طائرا لتلقينه الغة فخذ الطائر الذي يوجد في صدره نقاط سوداء كثيرة فهي دليل على انه لم يخرج للمراعي معى والديه ولم يسمع تغاريد تحمل اخطاء ويصلح لتعلم لغة جيدة وان لم تكن مهتم للغناء فخذ الطائر الذي ريشه منضم وحجمه طويل فهو جيد والان انتهينا من اختيارالحسون
=D> =D> =D> =D> =D>

2:: تثبيته في القفص

نضع الحسون في قفص صغير ونلف حوله الشبكة الخاصة للبطاطا لمدة يومين وبعدها نعلقه فيمكان عالي لكي يحس انه المراقب لا العكس ويجب ان يكون المكان فيه الكثير من حركة الناس لكي يعتاد عليهم ويجب التجول به احيانا مثلا عندما تكون خارجا للتجول مع اصدقائك خذه معك واذاكنت ذاهبا للمقهى مثلا او مكان يجتمع فيه الناس خذه معك لكي تفك عقدته هع الناس وبمرور الايام سوف ترى الفرق وهاكذا نكون انتهينا من تثبيته =D> =D> =D> =D> =D>

3:::تغير الريش

تعتبر هذه المرحلة هي اهم واخطر مرحلة في حيات الطائر فيجب توفير الراحة و الاطمانان في نفس الطائر فلا يجب ان يكون باله مشغولا بشيئ اخر الى بتغير ريشه فاذا انشغل باله بشيئ اخرغير تغير ريشه فلن يكمل مرحلة القلش وبذالك يبقى يستنزف البروتينات والفيتامينات وسوف تهرس بدلته وبتالي ان لم يتخطا هاذا المرض فسوف يموت لا محالا ويجب ان نراعي هذه الامور في هذه المرحة وهي كاتالي

1// التغذية السليمة

تشمل كل انواع البذور بدون استثناء وخاصة بذور الكتان ولاننس الخضار و الفواكه فهي المصدر الرئيسي للبروتينات و الفيتامينات ويجب تزويد الطائر بالكالسيوم وهو يتواجد بكثرت في عظمة الحبار والتربة

2// التشميس

وهو مهم للطائر يجب ان نخرجه مرتين على الاقل
المرة الاولة ( من التاسعة الى الحادية عشر ظهرا )
المرة الثانتة (من الثالثة ال الغروب تقريباا )


3// الاستحمام

له فوائد كثيرة فهو ينظف ريش الطائر ويجبره على تمشيط ريشه بلزي التي توجد في الغدة التي فوق ريشه وتساعده على تهوية جلده واسقاط الريش الميت

4// التيار الهوائي والنوم المتأخر

يعتبر التيار الكهربائي القاتل الرئيسي للطيور وانا لقد مات لي تقريبا تسعة طيور فحتى ان نجى منه الطائر فقد يسبب ذالك له تاخيرا في القلش ومن اسباب الصلع و تاخير تغير الريش هو النوم عير البيعي الو بمعنا اخر(السهر)

وهاكذا نكون قد انهينا مرحلة غيار الريش بسلام :lk: :lk: :lk: :lk:

المرحلة التالية هي مرحلة التسميع او التلقين

اولا التلفين بطائر ذو لغة مميزة

يجب الن يكون الطائران بعيدان عن بعضهما حوالي متران وتكون هذه الطريقة افضل من التسميع بلشريط فيكون استوعاب الطائر حوالي 96 بلمئة ويكون التلقين اسرع ويجب ان يكون بعيدا عن اصوات طيور اخرا مثل طائر الدوري و الطيور الاخرى لظمان غناء راقي

ثانيا التلقين بشريط مسجل

يجب اختيار الشريط المناسب وهاذا امر صعب جدا اذ يجب الاستعانة بذوي الخبرة لكي لاتقع في شريط مغشوش ليس جيدا وبعدها تبدء بتسميعه للطائر تدريجيا بمعدل لا يقل عن ثمنيه ساعات يوميا وتاتي كالتالي

الفترة الصباحية

من السابعة صباحا الى الحادية عشر ضهرا

في فترت اضهيرة

من الواحدة ضهرا الى الثالثة مساء

في الفترت المسائية

من الرابعة مساء الى السادسة مساء


ملاحظة : في هذا الموضوع انا لا اعطي حلولا للمشاكل بل انا اعطي طرقا لتفادي الوقوع فيها وما يقول المثل الوقاية خير من الف علاج

اسف للاطاله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

صورة

جرح الدنيا لا يشفيه الا الزمن


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
إعلانات

مشاركةمرسل: الجمعة مارس 30, 2012 11:05 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 29 أكتوبر 2011
رقم العضوية: 54434
العمر: 46
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 68
مواضيع: 2

حلوى كلمة 4//التيار الكهربائي هههههه
مشكور غلى هذا المجهود


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون
مشاركةمرسل: السبت مارس 31, 2012 8:57 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 يوليو 2011
رقم العضوية: 52073
العمر: 26
الجنس: ذكر
مكان: KHANCHLA
مشاركات: 74
مواضيع: 29
صور: 19

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخواني اسف فيه خطأ وهو في
4 // التيار الكهربائي هي جملة خاطئة
الجملة الصحيحة هي التيار الهوائي ههههههههه اسف


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: السبت مارس 31, 2012 11:15 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 08 مايو 2008
رقم العضوية: 19880
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: الكويت
مشاركات: 1323
مواضيع: 55

جزاك الله خير اخي العزيز على النصائح بارك الله فيك


التوقيع

مدونة بوفهد العبود
www.bofahd.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وهجينه والكناري
مشاركةمرسل: السبت مارس 31, 2012 12:39 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 أكتوبر 2011
رقم العضوية: 53890
العمر: 19
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 355
مواضيع: 45

موضوع مهم
ان شاء الله يكون في مزان حسناتك


التوقيع

الزيبرا
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الزيبرا و البادجي و الكناري
مشاركةمرسل: السبت مارس 31, 2012 2:53 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 فبراير 2011
رقم العضوية: 47824
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 817
مواضيع: 66

السلام عليكم :br: :br: :br: :br: :br: :br: :br:


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 12:56 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 07 إبريل 2012
رقم العضوية: 59010
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: سوريه
مشاركات: 216
مواضيع: 58

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورررررررررررررررررررررريييييييييييين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون وهجينه والكنار والحمام
مشاركةمرسل: الجمعة إبريل 13, 2012 9:01 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 يناير 2012
رقم العضوية: 56563
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 402
مواضيع: 18

شكرا لمشاركتنا خبرتك جزاك الله خيرا و السلام عليكم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون. الكناري . الزيبرا فينش.الجاوا فينش.الجولديان فينش . ببغاء الدرة. المذبوح.البادجي
مشاركةمرسل: الثلاثاء إبريل 17, 2012 8:04 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 23 مارس 2012
رقم العضوية: 58561
العمر: 24
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 61
مواضيع: 9

جزاك الله خيرا بعض معلومات جديدة علي وافادتني كثيرا لأنها زادت من خبرتي :lk:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 19, 2012 9:53 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 إبريل 2012
رقم العضوية: 59369
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 13
مواضيع: 3

مشكور اخي الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة إفرازات تخرج من فم الطائر

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

هيثم الجزائري

1

14

الأحد مايو 06, 2018 4:33 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الكناري تخرج صوت خشن ومبحوح

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

محمد نور دمشقي

5

64

الأحد فبراير 25, 2018 8:00 pm

Dr. bilal sadeddine شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل فراخ البادجي تخرج من البيضه عمياء؟

في تجمع طيور البادجي

البادجي_الصغير

7

46

الخميس إبريل 05, 2018 2:21 pm

البادجي_الصغير شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثي روز تخرج رغوة بيضاء من فمها و طعام مهضوم

في الصيدلة البيطرية

modykoko008

1

21

الجمعة مايو 11, 2018 6:57 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة لأصحاب الخبرة الأنثى بدأت تحضن في العش و الفراخ لم تخرج بعد منه وهي بعمر 20 يوم والذكر عزلته منذ أن

في تجمع طيور الكناري

alaaeddine78

2

37

الخميس إبريل 05, 2018 7:28 am

محمد فحماوي شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA