الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة مايو 25, 2018 5:32 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 3  [ 26 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 06, 2013 8:40 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

ضبط جودة-برونزي (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 09 مايو 2011
رقم العضوية: 49929
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 561
مواضيع: 64

بارك الله فيك اخي ياسين على طرح هذا الموضوع الهام
واسمح لي ان اضع بعض الصور تبين طريقة تحضير الخلطة و درجة كثافتها حين التقديم وهذا لتعم الفائدة


(هذه الصور منقولة من الانترنت)



صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة



التوقيع

أهـــــــــم مواضيعـــــي


سلسلة غذاء الحســـون في البرية


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــون - حســــون ماجيـــــلان - الزيبـــرا فينــــش - البنغالـــي فينــــش - الكنــــاري - أسمــــاك الزينــــة
إعلانات

مشاركةمرسل: الخميس يونيو 06, 2013 8:42 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 إبريل 2013
رقم العضوية: 77532
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 158
مواضيع: 41

ماشاء الله اخي ياسين دائما مبدع كعادتك
أخي ياسين لدي بعض الاسئلة فقصت الفراخ عندي منذ أربعة ايام و أنا أراقبهم بالكامرة والانثى تطعم الفراخ ما شاء الله ولكن رايت عدة مرات بعد اطعامها لهم وحين يطرحون الفضلات تأكل فضلاتهم مباشرة حالة غريبة ، حتى أن العش نظيف من البراز ن الآن انا متخوف من أن تطعمهم الفضلات أو أن تكون حاملة للميكروبات فهل اعطي لها seriflox كوقاية ، وهل من نصائح أخرى أتبعها لتعيش الفراخ آسف على الاطالة مع ألف شكر ...
أخوك you07 .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري و أهوى الصيد بالسلوقي
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 06, 2013 8:58 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 إبريل 2013
رقم العضوية: 77532
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر
مشاركات: 158
مواضيع: 41

مشكور أخي red125 على الصور التوضيحية


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الكناري و أهوى الصيد بالسلوقي
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 06, 2013 9:04 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 يناير 2012
رقم العضوية: 56942
العمر: 24
الجنس: ذكر
مكان: الجزائر*سكيكدة
مشاركات: 611
مواضيع: 64

you07 كتب:
ماشاء الله اخي ياسين دائما مبدع كعادتك
أخي ياسين لدي بعض الاسئلة فقصت الفراخ عندي منذ أربعة ايام و أنا أراقبهم بالكامرة والانثى تطعم الفراخ ما شاء الله ولكن رايت عدة مرات بعد اطعامها لهم وحين يطرحون الفضلات تأكل فضلاتهم مباشرة حالة غريبة ، حتى أن العش نظيف من البراز ن الآن انا متخوف من أن تطعمهم الفضلات أو أن تكون حاملة للميكروبات فهل اعطي لها seriflox كوقاية ، وهل من نصائح أخرى أتبعها لتعيش الفراخ آسف على الاطالة مع ألف شكر ...
أخوك you07 .


لا تخف فالانثى تاكل البراز خلال الايام الاولى لان الفضلات تكون مغلقة بغشاء بروتيني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري . حسون و هجينه
مشاركةمرسل: الجمعة يونيو 07, 2013 11:09 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 11 أكتوبر 2011
رقم العضوية: 53984
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: maroc
مشاركات: 76
مواضيع: 2

جزاك الله خيرا على الموضوع دمت دخرا لهذا المنتدى نستفيد دائما من مواضيعك لا تبخل علينا بكل مفيد و الله يرحمنا ويرحمك دنيا و آخرة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: chardonneret.canary.missto
مشاركةمرسل: الجمعة يونيو 07, 2013 11:19 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 04 مايو 2013
رقم العضوية: 78534
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-عرعره النقب
مشاركات: 2632
مواضيع: 84
صور: 1

اخي ياسين شكرا على الموضوع المتميز والمعلومات الهامه
بالتوفيق دائماً


التوقيع

صورة

Uploaded with ImageShack.us


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجي, الكوكتيل, زيبرا فينش, الحمام والدواجن
مشاركةمرسل: السبت يونيو 08, 2013 12:23 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 فبراير 2011
رقم العضوية: 47824
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 817
مواضيع: 66

issam47 كتب:
you07 كتب:
ماشاء الله اخي ياسين دائما مبدع كعادتك
أخي ياسين لدي بعض الاسئلة فقصت الفراخ عندي منذ أربعة ايام و أنا أراقبهم بالكامرة والانثى تطعم الفراخ ما شاء الله ولكن رايت عدة مرات بعد اطعامها لهم وحين يطرحون الفضلات تأكل فضلاتهم مباشرة حالة غريبة ، حتى أن العش نظيف من البراز ن الآن انا متخوف من أن تطعمهم الفضلات أو أن تكون حاملة للميكروبات فهل اعطي لها seriflox كوقاية ، وهل من نصائح أخرى أتبعها لتعيش الفراخ آسف على الاطالة مع ألف شكر ...
أخوك you07 .


لا تخف فالانثى تاكل البراز خلال الايام الاولى لان الفضلات تكون مغلقة بغشاء بروتيني

اخي لا تقلق الامر عادي واجابك الأخ عصام 47 بارك الله فيه
اخي قدم seriflox في عمر 7 ابام ادا لاحظت انتفاخ في البطن ولا تفعل هذه الطريقة حتى ترى عدم استجابت الفراخ للام عندما تطعمهم ,هنا فقط افقد الفراخ وتاكد من عدم انتفاخ الكبد وبروز المصران باللون الاحمر


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: السبت يونيو 08, 2013 12:27 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 فبراير 2011
رقم العضوية: 47824
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 817
مواضيع: 66

شكرا على مروركم الكريم وشرف لي مرورك اخي الاستاذ احمد مصور والأستاذ ابو محمد
والشكر على كل من قام بالتوضيح الأخ red125 بارك الله فيك لكن الباتية التي تستعملها غير ناعمة جدا وانا لا استعملها وتسبب جفاف وعدم استطاعت الفراخ اخراج البراز اجلكم الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: السبت يونيو 08, 2013 12:43 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 فبراير 2011
رقم العضوية: 47824
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: algeria
مشاركات: 817
مواضيع: 66

الكاسح 2 كتب:
كل الشكر لك اخي ياسين على هذا الموضوع الجميل
وتقبل مني هذه الاضافة
لا ينصح باعطاء الفرخ اي مضاد حيوي
الماء المعد للخلطة يجب ان يكون دافيء وليس ساخن
بعد اطعام الفرخ يجب تغطيته بواسطة اليد حتى يتمكن الفرخ من البلع
ومن ثم معاودة اطعامه مرة اخرى

اخي واستاذي ابو محمد
انا احترم رايك لكن راي يجب ان تركز فيه
مهما فعلنا فلن نستطيع ان نوفر 50 بالمئة من نسبة الغذاء التي تقدمه الانثى للفراخ في البرية
كلنا نعلم انا فراخ القفص ضعيفة جدا من الفراخ البرية واكثريتهم تموت لبعضهم من شهر الى 3 اشهر واكثريتهم عند اول غيار ريش
الهلنديون ينتجون الحسون الطفرة ويعتمدون على المضادات الحيوية طوال حياة الطائر
حتى فراخ الدجاج اول مضاد حيوي يكون بايتريل تموم من 50 فراخ 10 فراخ ويقول لك البيطري من ماتت هي في الاصل ضعيفة ومن عاش بإذن الله يكبر
في القفص فرخ الحسون معرض للفيروسات بشكل كبير لان القفص به براز اجلكم الله قريب منهم + الأكل غير صحي 100/100 لذلك نتجنب فقدان الفراخ ,لذلك انا قلت ادا لاحظتم انتفاخ الكبد وانتفاخ البطن نضع مضاد حيوي لكي لا نفقد الفراخ .كما يقول المثل عندنا معمشة ولا عمية
بخصوص الأكل كلامك صحيح لكنى جربت ماء دافئ فعندما تخلطه مع البودرة + وضعه في الحقنة يصبح بارد
لذلك لما العجلة نضع الأكل بماء بارد معدني ونضع الحقنة في كائس به ماء حار وعندما نلاحظ انا الحقنة دافئة نطعم الفراخ مباشرة وفبذلك نربح انا الأكل لا يلمسه هواء مجددا وهو داخل الحقنة
بارك الله فيك وتقبل مروري الكريم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والهجين الحسون و الكناري
مشاركةمرسل: السبت يونيو 08, 2013 2:20 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 08 نوفمبر 2012
رقم العضوية: 66280
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - الكرك
مشاركات: 2377
مواضيع: 167
صور: 0

جزاك الله كل خير

[ مرسل من Mobile Device ] صورة


التوقيع

اخوكم ليث النوايسه


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كنار + الحسون +البادجي + الزيبرا
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماهو الاكل الموصي به لاطعام الفراخ والنصائح في هذه المرحله

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طيور الكناري

Zuwary

11

475

السبت يوليو 15, 2017 7:02 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى بادجي ترفض دخول الذكر للبياضة لاطعام الفراخ، ما الحل؟

في تجمع طيور البادجي

هاوي حضرمي

2

26

السبت مارس 31, 2018 4:57 am

هاوي حضرمي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي في الإضاءة الصناعية للحسون من الألف للياء ـ الحلقة الأولى (جهاز التوقيت)-ضبط جوده

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

د.أبو حازم

14

679

الاثنين أغسطس 14, 2017 7:10 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد جنس ونوع البادجي

في تجمع طيور البادجي

ابو الهول

1

46

الأربعاء يناير 31, 2018 3:39 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد جنس ونوع البادجي

في تجمع طيور البادجي

ابو الهول

2

28

الجمعة مارس 16, 2018 12:45 am

ابو الهول شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA