الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت مايو 26, 2018 8:19 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 3  [ 24 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
 
اشترك في: 24 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6039
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 510
مواضيع: 194
 عنوان المشاركة: تسهيل تزاوج الحسون على الكناره- ضبط جودة
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2007 1:41 pm 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أن الحسون فصيل مختلف عن الكناري ولهذا تكون الصعوبة بتزاوجهم لبعض هذا يدل على أختلاف الكلام والتفاهم السريع فيما بينهم فمن الطرق المساعده لكسر الوهم للحسون وأيضا لأنثى الكنا ر بأن نأتي بفراخ حسون صغيره جدا وهي أن تقوم بتوصية الصيا د أو البائع على فراخ صغيره لا يتجا وز عمرها الشهر وعم تصدر صوت التستسه طبعا نضعها أولا بقفص واحد مع حسون قديم تربا ية لكي يعلمهم الأكل ونضع بأ سفل القفص تراب ونرش بعض القنبز المكسر وبزر العصفر وبزر دوار الشمس المكسرين أيضا ليسهل على الفراخ أن يأكلوا لوجود بعض الأفراخ التي تكون بنصف ذنب ويجب أن يكون المنقار مائل الى الون الأسود ووجود اللون الأصفر على جوانب المنفار هذه العلائم تدل على صغر العمرونضع بالماء القليل من الفيتامين ودواء الألتهاب وبعد مرور عدة أيام وتعودهم على الأكل وتفريقهم كل واحد بقفص نضعهم بقرب بندوق تغريده صوت كنار والأفضل أن نضع بينهم فراخ بناديق لتسهيل حفظهم لغوة الكناروهذا أثناء درس فراخ البناديق بينهم وأن نضع أيضا فرخات من أناث الكنارات بالقرب منهم أيضا وهذا يسهل على الألفه بينهم وتعتاد الأناث على الحساسين يجب على المربي أن يختار أناث الكناركونها تختلف الأناث بالطباع والحنيه وغزارة البيض فمنهم طبعهم شرس وعدواني ومنهم اللطيف والمسالم فالأنثى الحنونة والخيرة يجب أقتناء سلالتها وعدم التفريط بها غالبا ما تكون الفرخه بتطلع لأمها المثل الذي يقول (طب الجرة على تمها بتطلع البنت لأمها) وعندما يكبروا الحسا سين..
ويغردوا صوت بلهجة أقرب الى الكنار وتتاعي كنار أيضا ستلاحظون بأنه الأكثر الفه وتفاهم مع أناث الكنار وأسرعهم في التزاوج مع الكنارات فقد كان يوجد عندي حسون يغرد كنار أنه أكثر الحساسين سهوله في التزاوج عند أدخاله الى قفص التي توجد فيه الكناره التي تكون بكر فرخه ولأول مرة بتزق ويبدأ الحسون في الهوجان فصوته بلهجة الكنار يساعده بأن يجعل الكناره تأخذ وضعية التلقيح \ الاّس \ فيكون التفاهم بينهم أسرع فكنت أستخدم هذا الحسون للطواير الفرخا ت التى ولأول مرة بتزق الى أن تتعود على الحسون وأحيانا كثيرة لطواير سبق لها الزق على كنا ر وتكون أحيا نا من الصعوبة ذلك ترجع المسألة لطبع الطيرة وقوة الحسون فالحسون غيور جدا ووضه بقرب حسون أخر يساعد ولا يجوز أن يترك أمام بعض فقط أثناء التلقيح وعدم الأطالة بوضعه بقرب بعضهم لأن الحسون يبدأ بضرب الأنثى لغيرته عليها من الحسون الثاني وقد يموت الحسون نقول عنه طق ومات وهذا كنا نلاحظه بالبريه أثناء الصيد بفترة الطرد وتزاج الحساسين فمن المعروف أن يكون معنا حسون حميان لكي نصطاد عليه ولكن بمجرد ما يسمع ذكر الحسو ن صوت الحسون الذي معنا يقتل انثاه ويخانقها ويأخذها لمكان بعيد عنا فمن المعروف في هذه الفتره من الصيد لا تحتاج الى حسون قوي يكفي بتبته وسك وطيرة توضع على الشوكة أو المحرك التي توضع عليها الحسونه نسميها عندنا قبقابه أسف للاطالة...


أخوكم أدهم



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



آخر تعديل بواسطة me-punisher في الأحد يناير 17, 2010 9:16 am، عدل 2 مرات
me-punisher- ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والندوق
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2007 2:46 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يوليو 2006
رقم العضوية: 4208
الجنس: غير محدد
مكان: جندوبة / أريانة
مشاركات: 1847
مواضيع: 81
صور: 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي
هناك من يضع قرب قفص التزاوج قفص كناري ذكر الذي سيرى الانثى فياخذ بالتغريد و تاخذ الانثى وضع التلقيح حينها يغتنم الحسون الفرصة ليلقحها


التوقيع

يا المقنين الزين
يا اصفر الجنحين
يا حمر الخدين
يا كحيل العينين
هادي مده و سنين
انت في قفص حزين
تغني بصوت حنين
لا من يعرف غناك منين


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2007 5:22 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
اشترك في: 06 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4285
العمر: 41
الجنس: غير محدد
مكان: الخليل
مشاركات: 986
مواضيع: 56
صور: 1

مشكورر ولاكن انا اعمل العكس اعود انثى الكناري على صوت الحسون منذ صغرها


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2007 6:36 pm 
عضو فعّال
عضو فعّال

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5423
العمر: 25
الجنس: ذكر
مشاركات: 3606
مواضيع: 252
صور: 4

مشكورين اخواني الكرام على التوضيح المفيد

لا تحرمونا من مزيدككم


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2007 6:57 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل ** ادهم دحدوح **على هذه المعلومات الممتازه بارك الله فيك الله يعطيك العافيه
تحيااتي


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2007 11:28 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 27 يناير 2007
رقم العضوية: 7554
الجنس: غير محدد
مكان: السعوديه
مشاركات: 4

السلام والرحمه

الله يعطيك العافيه خيوووو واناابي استفسر عن حاجه !

انا عندي حسون وابي ازاوجه بكناري ولاادري كيف اختارله الانثى ؟

اهوو تربيه بس مامره زاوجته بكناري ولا بحسون

والله يعطيكم العافيه اخواني الكرام

والله لايحرمنى منكم ولا من معلوماتكم القيمه




: تحيا تي :


التوقيع

الحسون والكناري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 31, 2007 1:49 am 
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 24 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6039
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 510
مواضيع: 194

اخي عاشق الحسون الامر متعلق اولا بلحسون نفسه هو الذي يجب ان يكون في حالة جاهزية المنقار والرجلين بيض وان يكون يغرد بصوت عالي وخاصة عند سماعه بتة حسون واذا قربت الى امامه انثى الكناري يبدء بلتوريك والهوجان يكون اثنائها جاهز مع تمنياتي لك بلتوفيق اخوك ادهم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والندوق
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 31, 2007 2:06 am 
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 24 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6039
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 510
مواضيع: 194

ولاخي da45 انني زكرت الكلام الذي تفضلت به هذا برسالة صابقة وان بعض الاشخاص يضعون بندوق ولكن هذه طريقة من الطرق غالبا تتعود الانثى على صوت الفحل وتتبادل معه الكلام ويصبح بينهم الفه وتتعود على الحسون فكثير من الاناث بعد ان يلقحها الحسون وهي اسسه لصوت الكنار الذي تشاهده بتتخانق مع الحسون وتضربه وكثير من الحساسين يتعقدون ويخافون من الكنارة بهذا السبب اخوك ادهم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والندوق
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 31, 2007 7:01 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
العمر: 44
الجنس: ذكر
مشاركات: 8561
مواضيع: 228
صور: 2

مشكور اخي ادهم وما قصرت

بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 31, 2007 8:30 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 21 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5978
العمر: 38
الجنس: ذكر
مكان: غزه
مشاركات: 1086
مواضيع: 60

مشكور اخى الكريم


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزاوج الحسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

هاوزیین

7

344

الخميس نوفمبر 02, 2017 5:12 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ارتفاع قفص تزاوج الحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

Haythem ben ghozzi

10

433

الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 6:04 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار حول تزاوج الحسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

luaid

9

124

الجمعة مايو 25, 2018 4:18 pm

luaid شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحضير قفص تزاوج الحسون

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

Haythem ben ghozzi

10

609

الاثنين أكتوبر 16, 2017 3:44 pm

Haythem ben ghozzi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تزاوج طائر الحسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

Panachi

8

88

الخميس إبريل 12, 2018 2:30 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA