الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الخميس مايو 24, 2018 4:32 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 5  [ 48 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20
 عنوان المشاركة: ظاهره مثيره للقلق عند بعض مربين الحسون-ضبط جودة
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 26, 2007 6:42 pm 



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا يعترف ويقر ان الحصول على حسون لغه ممتازه ليس بالامر الهين اوالسهل وانما يحتاج الى الاستعداد الجيد والصبر الطويل والمتابعه الدائمه حيث ان هذا المجال مليء بالتحديات يبدا من اختيار الافراخ الجيده والحصول على التغريد الجيد من لغة الحسون او الهجين والبدأ بمرحلة التحفيض الطويله التي غالبا ما تستغرق اكثر من ستة شهور مع وجود متابعه دقيقه يوميا لكل ما يصدر عن هذا الفرخ من تغريد في مراحله الاولى الى حين وصوله الى مرحلة النضج الكامل وكثير من الاحيان هذه التجربه تسفر عن الفشل وعندما يحالفك الحظ و يتوج هذا النجاح بالحصول على طائر لغه ممتازه وهنا يتدخل بعض المحترفين الحاقدين والطماعين ذوي النفوس الضعيفه وهم في الحقيقه يتمتعون بالانانيه المطلقه وهم عدة انواع من حيث سلوكهم وطرق خداعهم وسوف اعطي نبذه عن هؤلاء الحاقدين لما يستخدمونه من حيل وتضليل وخداع لكي يحصلوا على هذا الطائر بطرق غير اخلاقيه وهي في الحقيقه طرق مشينه وتسيء الى هذه الهوايه الشريفه

عندما يظهر طائر مغرد ممتاز عند احد المربين وخصوصا الغير متمكنين من فهم تغريد الحسون او الهجين تبدا هذه العصابه من التقرب من هذا الشخص الذي يمتلك هذا الطائر ويتظاهرون بالصداقه امام هذا الشخص وكانهم اوصياء على تغريد الطيور حيث تبدا مرحلة الخداع والطمع وعندما تقوم بتسميعهم طائرك يقولون ان هذا الطائر تغريده غير ممتاز ويحتوي على كثير من الاخطاء من حيث التغريد وغالبا ما يكون هذا التشكيك لا يتماشى مع الحقيقه وانما الهدف من هذا التشكيك هو تكريهك لطائرك والتشويش على سمعة هذا الطائر لكي تقوم ببيعه بسعر لا يتناسب مع جودة هذا الطائر وهنا يتسنى لهم شراء هذا الطائر بطرق ملتويه وغير اخلاقيه وهي تشبه السرقه الى حد بعيد
وعندما يمتلك احد هذه العصابه هذا الطائر تتغير الروايه ويصبح هذا الطائر من افضل الطيور حفظا وتغريدا وهنا يصبح ثمنه اضعاف اضعاف الثمن الذي اشراه به من صاحبه القديم الذي غرر به عن طريق الخداع وتزوير الحقيقه

االوسيله الاخرى لاهؤلاء المخادعين والحاقدين
وهي يقومون بالتشكيك في تغريد الطائر بغرض الاكراه ومن ثم تقوم ببيعه وعندما تقوم ببيعه الى احد المربين تتم ملاحقة الطائر عن طريق تشويه سمعة الطائر لكي تقوم بارجاعه لصاحبه الحقيقي وهنا تقع المشكله بين البائع والشاري فيتدخل المخادع عديم الضمير ويتظاهر بالصداقه المزيفه للطرفين وكانه مصلح بينهم حيث انه يقوم بالضغط على الطرفين وتخفيض سعر الطائر الى ادنى سعر لكي يشتريه هو وكانه يشتري الطائر بحجة فك المشكله بين البائع والشاري ولكن الحقيقه تتنافى مع الواقع وعندما يتمكن من الحصول على الطائر بطريقته المشينه حينها تظهر حقيقة الطائر ويرتفع سعره الى اضعاف اضعاف السعر الذي اشتراه به بحجة التوفيق بين البائع والشاري

وهناك نوعيه من الحاقدين الذين تملا الغيره قلوبهم ويتظاهرون امامك بالصداقه والحقيقه غير ذلك وعندما تكون تمتلك طائر مغرد ممتاز تصاب هذه النوعيه من الناس بالاحباط والغيره الشديده لدرجة انهم يتمنون لهذا الطائر الموت لان هذا
يشكل تحدي لهم وهذا هو مفهوم خاطا عند هؤلاء وانما الحسد هو الذي يطغي على نفوسهم
كان الاجدر بهم ان تكون هناك منافسه شريفه والافتخار عندما احد الاصدقاء يمتلك طائر مغرد ممتاز وعدم خداعه ونصب الكمائن له لكي يقلبوا الحقائق وتكره طائرك ووتنازل عنه بسهوله وتقوم ببيعه وفي هذه اللحظه يتفاخرون كونهم تمكنوا من خداعك لكي تتنازل عن طائرك

نصيحه

اولا انا شخصيا اعتبر حسون اللغه بمثابة تراث والتراث لا يباع لان تخريج طائر لغه ليس سهل وقد لا يتكرر هذا النجاح بسهوله فيجب المحافظه على طائر اللغه قدر المستطاع وعدم التفريط به بسهوله وان لا نستمع للمخادعين والمضللين ولكن يوجد بعض المربين تحكمهم الظروف لللتنازل عن هذا الطائر وبيعه وهنا يجب عليهم ان لا يسارعوا ببيع الطائر ويجب عليهم استشارة العديد من المحترفين المحترمين الذين يتمتعون بسمعه طيبه وعدم الانصياع وراء كلام المخادعين وكما يقول المثل من استشار ما خاب وعندما الانسان يستشير الخبراء يكون هذا الامر في صالح البائع لكي يحصل على افضل ثمن يستحقه الطائر وعدم بيعه بثمن قليل وبعد ذلك يتم بيعه من قبل المخادعين بسعر خيالي وهنا يصاب صاحب الطائر الاول بالندم والاحباط وهنا لقد فات الاوان ولا ينفع الندم

الاستشاره والتروي وعدم التسرع هي في النهايه في صالح المربي الذي ينوي بيع طائره اتمنى ان تنتهي هذه الظاهره عند بعض المربين الحاقدين وان نتمنى الخير لبعضنا لتشجيع هذه الهوايه الشريفه والمنافسه الشريفه المبنية على الاخوة والمحبة وترك الاساليب الجشعه لان طائر الحسون جميل بالوانه الزاهيه و ساحر بتغريده العذب فلا يستحق منا الا المحبة والاخوه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخلص تحيااااتي للجميع



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع



آخر تعديل بواسطة me-punisher في الأحد إبريل 04, 2010 10:55 am، عدل 1 مرة
me-punisher - ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 26, 2007 6:59 pm 
مراقب سابق
مراقب سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 19 مايو 2006
رقم العضوية: 3533
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين / القدس
مشاركات: 6161
مواضيع: 460
صور: 1

بارك الله فيك اخي ناصر موضوع مهم جدا وخاصه لنا المبتدئين في اللغه وعدم معرفتنا بها

وارجوا من الجميع الانتباه والتروي عند تعليم طيورهم وخاصه عند بيعها


التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: لا شيئ
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 26, 2007 7:59 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 إبريل 2007
رقم العضوية: 9283
الجنس: غير محدد
مكان: قلعة السراغنة
مشاركات: 427
مواضيع: 60

الف شكراخي الفاضل ناصر


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 26, 2007 9:13 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي ابو عدي اشكرك على مرورك الجميل بارك الله فيك

اخي العزيز adam_7003 اشكرك على مرورك العطر بارك الله فيك

اخلص تحياااتي



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 26, 2007 9:23 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6522
مواضيع: 267
صور: 2

صورة


السلام عليكم اخي الغالي و استادنا ابو علام الطيب فعلا اخي موضوع جد رائع ويبقى مرجع من مراجع التحدير للمربين المبتدئين في التجمع الدولي لعلم الطيور كناري فانس من هنا اقول ان لم يكون المربي يعرف مادا يغرد طائره او لم تكون ادنه رنانة في تفسير مقاطع او الشقف التغريد الطائر الحسون سوف يتلاعب به المربين الدين لا يستحملون ان يجدو عندك طائر حسون دو لغة ممتازة و منهم الكثير اين ما دهبت في بقاع الارض اخي هناك احد المربين لقن لغة لطائرين حساسين قراعي لما اكملو مرحلة تغير الريش و مرحلة تلقين اللغة لم يستخرجو ما حفظهم من اللغة و لكن باعهم بالغش على انهم لم ياخدو اللغة بطريقة ممتاز ولكن العكس هو الصحيح اشترى احد المبتدئين طائر واحد منه بثمن 40 دولار وهذا المربي المبتدا لا يعرف المقاطع المعتمدة في التغريد و مرى في يوم من الايام المربي الدي باع الطائر و لحضى الطائر يغرد بطريقة جد سليمة اندهش المربي و طلب من الشخص الذي اشترى منه الطائر سابقا ان يبيع له الطائر بضعف الثمن الدي باعه له في اول مره و ساله الشخص الذي يمتلك الطائر لمادا تشتري مني الطائر بضعف الثمن قال له المربي اريده ان ازوجه لانثى كناري لانتج منه الهجين و سوف اشتريه منك بضعف الثمن و اعطيك حسون اخر و يغرد ممتاز فرح المربي المبتدء و قال له هدا ممتاز و مع المرور الايام اثى عنده مربي اخر و قال له لمادا فرطت في طائرك قال له المربي فلان ارده ان يهجنه مع انثى كناري قال له المربي لقد بيع الطائر بثمن 1000 دولارمما اندهش المربي المبتدء لهذه الطريقه التي تم خداعه بها من قبل المربي مما يدل على حسده و من هنا عرف المبتدء الغش و الحسد حتى في الطيور لكن انا اضم صوتي لاخي ابو علام انصح كل مربي مبتدء يرغب في بيع او شراء طير ان يستشير والاستشاره ليست عيب عندما المبتدا يستشير المحترفين المخلصين قبل ان ياخذ قراره منفرد وفي النهايه يقع في الخطا ومن ثم الندم و يجب على جميع المربين ان يجالس المحترفين و يدخل معهم في نقشات على اللغة حتى يستوعب اهمية مقاطع التغريد الطائر الحسون اخي ابو علام الغالي بركت ثم بركت على هدا الموضوع لاهميته لاخواني المبتدئين بارك الله فيك و في اسرتك الكريمة السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 27, 2007 12:30 am 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
اخو نا وحبيبنا العزيز الغالي ادام الله عزك ان ماقدمته لنا ليس موضوعا فحسب بل هو اب المواضيع كلها والله تستاهل الخير كله ياطيب وربنا ينور طريقك
يا ابو علام يا ابو الاساتدة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 27, 2007 12:40 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 يناير 2007
رقم العضوية: 7582
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: casablanca
مشاركات: 468
مواضيع: 36

جزاك الله خيرا اخي الحبيب ناصر على هذه النصيحة الثمينة و الله لقد دكرتني بحادثة وقعت لي من زمان بعيد... اليك اخي عنوان الحادثة http://www.canaryfans.com/forum/viewtop ... 164#226164


التوقيع

كن في الدنيا كغريب او عابر سبيل وعد نفسك من اهل القبور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحســــــون و البندف ـــــــــــــــــــــــــjilgueroـــــــ chardonneret et mistoـــــ
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 27, 2007 5:53 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 يونيو 2007
رقم العضوية: 11808
العمر: 44
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا الزاوية
مشاركات: 4841
مواضيع: 115
صور: 13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى ناصر على هذا الموضوع الشيق وربي ايخليك لاهلك واسرتك
تقبل تحياتـــــــــي


التوقيع

صورة

( لاإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 27, 2007 7:12 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير الحسون المميز
خبير الحسون المميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5478
العمر: 40
الجنس: غير محدد
مكان: تونس
مشاركات: 1048
مواضيع: 102
صور: 1

السلام و عليكم .
شكرا اخ ناصر . الموضوع مهم و يجد التروى عند قرائته و الحذر من كل هؤلاء التجار و المرربين و للتوضيح فان هذا الامر الذى يؤلم موجود فى كل البلدان .
و ان تسمح لى اخى بملحوضة صغيرة و هى ان حتى اللغة التى نجدها عند بعض الهواة و التى يمكن ان تكون اروع ما يكون عندما يسمعها بعض الحاقدين و خوفا من ان يحصل المربى الهاوى على بندق جميل او حسون جميل ينصحه بان يغير اللغة و التى حسب رايه لا تصلح لشىء و الغريب فى الامر ان هؤلاء التجار الحاقدين لهم اساليب تجعلك تعتبرهم اخوة و اعز الاصدقاء و لكن عمر الكذاب قصير جدا و تنكشف اوراقه بسرعة.


التوقيع

صورة

[img][img]http://img519.imageshack.us/img519/2392/canarihorscagedm4.th.jpg[/img][/img]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين أغسطس 27, 2007 7:41 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 أغسطس 2005
رقم العضوية: 1829
الجنس: غير محدد
مكان: فلسطين
مشاركات: 2290
مواضيع: 70
صور: 20

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوه الاعزاء
الاخ الغالي الحسن بنجدي وزير الاتصالات مشكور على هذه الاضافه كما اشكرك على مرورك العطر بارك الله فيك

الاخ الغالي جزولي احمد لقد ظهرت بابتسامتك المعهوده في كثير من الصور ولم تظهر على السكيب ههههههههه اشكرك على مرورك العطر بارك الله فيك

الاخ الغالي عبد الصمد لقد اثبت انك ذكي رغم صغر عمرك تبارك الله عليك كما اشكرك على مرورك العطر

الاخ الغالي hadel اشكرك على مرورك العطر وكلماتك الطيبه بارك الله فيك

الاخ الغالي bechirdenden@yahoo.fr اشكرك على مرورك العطر بارك الله فيك
اما بالنسبة لهذه الظاهره فعلا هي موجوده في كل البلدان وليس محصوره في بلد بعينه وهذا هو الدافع الذي دفعني لكتابة هذا الموضوع وتحذير المبتدئين ولكن يجب علينا كمحترفين ان ننصح المبتدئين ولا نياس من كثرة اسالتهم ويتوجب علينا ارشادهم على الطريق الصحيح خوفا من الوقوع في فخ هؤلاء الناس الطامعين ونتمنى من الله ان يهديهم الى طريق الخير

اشكركم جميعا ربي يعطيكم الصحة والعافيه

اخلص تحيااااتي للجميع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 48 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ***[(( الأنواع الفرعية من فصيلة طائر الحسون ))]***- ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

معتز شاور

28

373

الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:41 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الكوكسيديا عند الكناري و الحسون من الألف إلى الياء - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

Dr. bilal sadeddine

27

476

الأربعاء ديسمبر 27, 2017 3:19 am

Abu ihab شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تجربتي بانتاج الحسون وسرعه التجهيز لهذا العام - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

الفيلسوف 1

14

226

الخميس مارس 22, 2018 10:33 pm

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة التوزّع الجغرافي لأنواع الحسّون ــ تصنيف توضيحي مفصّل - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للحسون

د.أبو حازم

5

308

الأحد أغسطس 13, 2017 4:24 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الحسّون بين التاريخ والفن وملحمة البقاء ــ الحلقة الأولى (من أوربا إلى أوقيانوسيا) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

د.أبو حازم

20

673

الاثنين يناير 29, 2018 6:46 pm

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA