الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت مايو 26, 2018 10:28 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 14 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
 
اشترك في: 24 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6039
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 510
مواضيع: 194
 عنوان المشاركة: الفرق كبير بين شريط التسميع والتسميع الحي - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 2:18 pm 




الفرق كبير بين شريط التسميع والتسميع الحي


مهما بلغت درجة جمال شريط تسجيل لصوت الحسون أو البندوق
من ترتيب ودقة وتنوع في المحافيظ تبقى هذه التسجيلات ناقصاً .

كثيراً ما قمت بتسجيل وبتطبيق الشرايط التي أريد أن أقوم بالتسميع عليها وبعد أن يمضي بضعة أيام حتى أقوم بالتعديل عليه من جديد .
هذا العام وحده قمت بتسجيل وتحضير ما يزيد عن 100 سيدي.
ولكن للأسف أنني غير راضي عنهم ففي كل واحد منهم بعض العيوب .
هذا الكلام يدل على أنه لا يوجد شريط كامل الأوصاف كل يوم جديد من الشقف.
وأثناء الأستماع للسيدي والتمعن فيه نكتشف بعض الأخطاء.
في الأمس بعثت برسالة خاصة لأخي المقنين أسأله فيها أن كان هناك وجود برنامج ينزل على الكمبيوتر ونستطيع من خلاله القيام بالتسجيل للطيور التي يكون معها بعض المحافيظ الجميلة .
للأسف كنت أنتظر لقريب لي هذا الصيف لكي أقوم بهذه العملية.
ولكن لم أستطيع تحقيق ذلك لأنشغاله وسفره قبل تحقيق ذلك.
يوجد عندي مسجلة ولكنها أصبح تسجيلها لا يصلح لكي يحتفظ به ويكون للتسميع عليه في المستقبل .
اذا من الضروري جداً من يريد أن يقوم بتجميع هذه التغريدات أن يكون لديه مسجلة لها من الدقة ما تجعل هذه التغريدات صالحة للتسميع عليها في المستقبل ومن هذا الموضوع أنصح كل أخ هاوي أن يتعلم كيف يحفظ ويسجل نغمات لكي يستطيع التسميع عليها في المستقبل .

نرجع لموضوع الشريط والتسميع اذاً مهما بلغ شريط من جمال فأنه لا يقارن مع حسون حي يقوم بالتسميع عليه مباشرة إلى الأفراخ . صوت
يوجد هناك أسرار ومحاكاة ما بين الطيور لا يعرفها الا الله عز وجل من مدة كتبت موضوع وفيه قصة كيف كنا نريد أن نمسك ببعض صغار الحساسين التي لم يمضي على مغادرتها للعش اليوم الواحد فكنا نمسك بيدنا بخاخة ماء ترش لمسافة الخمسة أمتار تقريباً وكنا نقوم بالرش على الأفراخ التي لا تقوى إلا على الطيران من شجرة إلى شجرة ثانية قريبة منها فقط وهذا لصغر عمرهم .
وذكرت كيف كان الأب يقوم ببت معين ويطير بعيداً عن الشجرة وكيف كان الصغار يقفون بمكانهم دون أن يصدروا أي صوت ولو صغير ( تسة ) فأنه كان الأب يأمرهم بهذا الشيء من خلال بعض البت الذي يصدره أثناء المغادرة .

اذاً للعصافير لغة تخاطب وهذه اللغة يستعملها الحسون الأب أو المعلم أثناء التعليم والتدريس لا يمكن لأحد أن يعرفها ولا يمكن وضعها في تسجيل لأن في كل موقف أثناء التسميع تغريدة معينة يقوم بترديدها المعلم فأنه يسمع الصغار ما ينطقون فيقوم بالتصحيح لهم وتكرار لبعض هذه الشقف حسب الطلب لها .

يوجد عدة تغاريد للحسون منها للتعليم ومنها للتزاوج ومنها للأغراء ومنها للسيطرة على المكان أو للسيطرة على التغريد .

أن بعض الأخوة تطرأو لهذا الموضوع نعم هناك حساسين تكون قائدة لسرب من الحساسين ويكون هو المسيطر في التغريد فيما بينها ويكون زعيم بما فيها الكلمة من معنى .

هنا يكون للحسون الذي يأخذه الصيادون معهم الى البرية دور كبير بهذا الموضوع كما تعلمون الصيد يعتمد كثيراً على تغريد الحسون الذي يأخذه الصياد معه في هذه الرحلة فيجب أن يكون الحسون (العمال) قوي وله هذه الصفات القيادية فكثيراً ما يأتي حسون من البرية ويغرد بقوة ويكون موجود في المكان أكثر من صياد وكل صياد معه أكثر من حسون عمال يصطاد عليه ولكن عند قدوم هذا الحسون ويأخذ في التغريد تسكت جميع هذه الحساسين ولم تعد تنطق بحرف ويتمنى الجميع أن يكون هذا الحسون الذي تسبب بهذا الشيء من نصيبه وملكه ويصطاده هو

من خرج للصيد يعرف هذه الأمور وأيضاً يوجد عدة نغمات للحساسين قد يعتقد الكثيرين أن أي حسون يغرد بصوت مرتفع يصلح لأخذه الى الصيد ؟
أيضاً هذه الحادثة حدثت من حوالي 25 عام تقريباً أراد شخص صديق لي أسمه أبو أيمن أن يذهب إلى الصيد ولكن كانت الحساسين عنده منتهية من القليش حديثاً وفي هذه المرحلة تكون الحساسين تغريدها خفيف وواطي في أرتفاع صوتها .
كان هذا الحديث أخر الصيف فنزل الى السوق ليشتري حسون عالي الصوت لكي يأخذه معه وكما تعلمون في هذا الوقت تكون الحساسين الحميانه قليلة جداً وغالية الثمن
وبالفعل وجد حسون يغرد بصوت عالي فاشتراه في ذلك الوقت بمبلغ (850 أو1000) ل.س لم أعد أذكر بالضبط كم السعر ولكن الذي حدث أنه عندما كانت الحساسين تأتي ويقوم الحسون بالتغريد كانت تهرب وكأن أحد كان يطلق عليها بالبارودة وتهرب مزعورة أخذه أكثر من مرة للصيد وكانت نفس النتيجة .
ويوجد بعض الحساسين التي كنا نأخذها معنا للبرية لها تغريد ساحر وغريب فكان وكأنه مغناطيس يجذب الحساسين
فكنا نشد الشبك على بعض الحساسين ونركض ونخلصهم من تحت الشبك وكان يوجد بعض من هذه الحساسين بالقرب من الشبك تطير فيأخذ الحسون في النداء عليهم فيأخذون في الدوران فوق الشبك في العالي الى أن ننتهي من شيل الحساسين من تحته وننصبه من جديد ونحن بمنتصف الطريق للعودة للمكان الذي نجلس فيه تكون الحساسين قد نزلت على الشوك داخل الشبك فنقوم بشد عليهم الشبك من جديد .

اذاً لكل حسون طريقة ومنهج فكان الصياد يعتمد على مثل هذا الحسون في الصيد وكان يوضع كل عام بعض الأفراخ الصغار لكي يأخذوا نفس المنهج ليستعملهم في الصيد فيما بعد .
اذاً هناك لغة مخاطبة في كل شيء ( للشراب وللطعام وللتزاوج والأغراء ولتعليم التغريد وللتخويف والسيطرة والكثير الكثير من هذه الأمور )

لا يوجد اذاً شريط متكامل بل يوجد شريط أفضل من شريط ولكن كلهم ينقصهم الروح
رأيي الخاص أن أجمل شريط هو الذي يسجل لطائر وبشكل حي وطبيعي وأن وجد بعض الأغلاط يمكن شيلها ببرنامج خاص أن لكل محفوظ بت وتهيئه تختلف عن غيره من المحافيظ اذاً لكل محفوظ نوع خاص من البت والتهييء لتغريد هذه النغمة .
الجمال هو أنك لا تعلم ما سوف يغرد الحسون ومتى سوف يتعي ويبت ويسك وينهر ويفرع .
قلت منذ مدة أنني كنت عند صديق لي ويعد من أهم مين سمع وربى الحسون فقام بتسميعي بندوق فكان جميل جداً وخالي من أي غلطة وكما نقول خالي العلام
فسألني عن رأيي فقلت له جميل جداً وما فيه العيب عند كثير من المربيين ولكن ما فيه روح فضحك كثيراً وقال لي شلون فقلت له كأنني أسمع مسجلة فضحك كثيراً وقال صحيح وهذا ما نبحث عنه الروح في الغناء .
هل يقوم الواحد منا بوضع هذه النغمات في الشريط كما لو كان هناك يوجد طائر حي يقوم بتغريدها وبشكل حي ما هي الفواصل بين هذه التغريدات أقصد الفواصل والفراغات وكيف يقوم بوضع البت والسك والتتاعي أن للطيور طريقة خاصة تقوم فيها أن لكل وقت حالة وصوت معين يغرد به وينده به طبعا ً هناك فرق كبير جدا ً بين تغريد الطائر الحميان والطائر القالش والطائر الذي أنتها من القليش من جديد أن كل تغريد له طعمه يرجع هذا لوضع الطائر الصحي و النفسي والفزيولوجي الذي يكون به هذا الطائر الذي نضع صوته داخل هذا الشريط ويكون هذا له تأثير كبير للتعليم .

أخوكم أدهم .






!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



آخر تعديل بواسطة صادق أمين في الثلاثاء إبريل 06, 2010 5:43 am، عدل 2 مرات
صادق أمين - ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والندوق
إعلانات

 عنوان المشاركة: السلام علبكم
مشاركةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 3:02 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 25 ديسمبر 2006
رقم العضوية: 6806
العمر: 41
الجنس: ذكر
مكان: مراكش الحمراء (الان جنوب المغرب)
مشاركات: 191
مواضيع: 40
صور: 1

قبل البدء أتمنى عيدا مباركا لكافة الأمة الإسلامية ولأعضاء هذا الصرخ العظيم خاصة.
إنني أشكرك أخي أدهم على هذه المداخلة الرائعة والتي تنم عن مدى التجربة التي تمتلكها, أما فيما يخص موضوعك فإنني أوافقك الرأي.
فحسب تجربتي الشخصية فلقد وقعت لي قصة أثبتت جميع ما كتبته, فخلال قيامي بتلقين الأفراخ السنة الماضية عن طريق الكاسيت, كانت لدي بعض الأفراخ تخرج بعض العيوب, فقمت بإخراجها من بيت التحفيظ. لكي لا تفسد الأفراخ المتبقية, ووضعتها بجانب أحد حساسيني الذي كان في حالة هيجان لمدة لا تفوق الشهرين و بعد ذلك قمت بإعطائهم لصديق لي (مبتدأ) ظنا مني أنها ما زالت تحمل العيب. ويا سبحان الله, فعندما وصل فصل الربيع و هاجت الأفراخ قررت الذهاب عند ذلك الصديق لأرى النتيجة, وهنا كانت المفاجأة ذلك أن جميع الأفراخ صارت لديها لغة ذلك الحسون وكل تلك الأغلاط انمحت.
لهذا فأنا أؤكد كلام أخينا فليس هناك أحسن من التلقين بالحي (كما نقول بالمغرب رواية المنقار) و اتاسف على الإطالة.
ومرة أخرى عيد مبارك سعيد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد السلام عليكم
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2007 12:29 am 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

.والسر كان في الحفظ المباشر. وكانوا لا يضربون لي حسابا وكانني صغير لااعرف شيئا . وهناك التقطت السر الدي تتكلم عنه اليوم يا استاد يا محترم يا طيب فانت اعدت لي حكاية عمرها اكثر من اربعين سنة . كلامك صح وتعبيرك سليم واحسن ما سمعت منك(لكن مافيه روح) فهنا ومن اجل هادا كان هؤلاء الناس يقومون بما دكرت حتى تتوفر في طيورهم( الروح ) ربنا يخليك وسامحوني اخواني ان اطلت عليكم والحديث مازال طويل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2007 2:37 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 22 أغسطس 2006
رقم العضوية: 4452
العمر: 27
الجنس: غير محدد
مكان: بركان- المغرب
مشاركات: 903
مواضيع: 149

جزاك الله كل خير مشرفنا الطيب على ما تفيدنا به من معلومات قيمة


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون - الكناري
مشاركةمرسل: الأربعاء ديسمبر 19, 2007 5:33 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله
اخي الغالي الاستاد ادهم والله اني من المعجبين بمواضيعك واسلوبك النظيف وم خلال موضوعك هادا لقد هيجت علي دكريات عمرها اكثر من اربعين سنة حيث كنت في بداية ولعي بالحسون . وكان هادا في احدى المدن المغربية وتسمى فاس وهي مدينة علمية وصناعية وكان ثلثها من الحرفيين وهم من محبي الحسون وكان هناك سوق خاص بالطيور المغردة يجتمعون فيه كل يوم جمعة ودالك بحكم عملهم حيث انهم يفضلون يوم الجمعة كيوم راحة وكنت صغير السن ومع دالد كنت اقترب منهم تحت سور لهادا السوق حيث انهم كانوا لايتحدثون الا على الحسون وتلقين اللغة ومن خلال حديثهم كنت قد استنتجت منهم انهم يجتمعون بعد السوق فيستاجرون حراس البساتين او اصحابها حتى يتركوا لهم الفرصة للدخول بقصد ان يسمعوا فراخهم الكلام المباشر وكانوا يختارون البساتين التي تتجمع فيها الحساسين الممتازة دات الكلام الجيد وطيور الولوال والبوح والحداد وطائر الحسنية وغير دالك وفعلا كانوا يملكون حساسين في منتهى الروعة وقد كان بعضهم يمارس هاته العملية بالليل لكي يلتقط طيورهم تغريد طائر الحسنية وهنا كانت عملية التلقين كما يقال عن طريق المنقار او المباشر وكنت انداك صغير السن واخاف الدهاب الى البساتين او الدخول اليها وكانت معظم البيوت الفاسية فيها اشجار الحوامض والفواكه والصهاريج المائية وهادا كان يجلب العديد من الطيور اما انا فكنت الجا الى احد اصدقائي الدين يملكون هادا النوع من البيوت وكنت اترك عنده حسون او اثنين وفي الاخير اخرج بنفس النتيجة التي خرج بهامن هم
اكبر مني سنا فكلامك حق وموضوعك حق وفي محله والحديث طويل
واعتدر عن الرد الاول فما هو الا جزء من الرد لانني تاخرت في زمن التقديم وضاع مني الجزء الاول وما توفقت الا في سطرين اوثلاثة وشكرا فوالله اني قد اعجبتني كلمة قلتها في موضوعك وهي (لكن مافيه روح) لان التلقين او التحفيظ من غير طائر يتكلم مباشرة تبقى النتيجة
تغريد من غير روح


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
 عنوان المشاركة: رد الفرق بين التسميع
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 20, 2007 12:08 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 أكتوبر 2007
رقم العضوية: 14619
العمر: 41
الجنس: غير محدد
مكان: الجديدة el jadida
مشاركات: 53
مواضيع: 4

قبل كل شيىء عيد مبارك سعيد :flower: :flower:
اخي الفاضل ادهم كما تفضلت لك كل الصواب في ما قلته لكن اريد اقول شيئا هو اننا في المغرب نهوى تلقين الحسون و هجينه ولدلك نضطر لاستعمال الشريط لاننا نبحث على طائر سليم من الاخطاء ( وهدا صعب ) يساعدنا على تلقين طيور اخرى و كدلك للمشاركة به في مباريات التغريد هنا بالمغرب و التخلي عن عناء الشريط و تق بي ادا قلت لك ان هدا من اصعب ما يكون. ربما بالسبة الي لعدم توفري للشريط الامثل او لسبب اخر الله هو الاعلم و ولي التوفيق.
سلام جار الى كل الاخوة في المنتدى و عيدكم مبارك =D> =D> =D> :flower: :flower: :flower:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و الهجين
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 20, 2007 9:08 am 
خبير تغريد الكناري
خبير تغريد الكناري
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

ضبط جودة-برونزي (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام الفضي (1) وسام المربي المتميز (1)
اشترك في: 25 إبريل 2005
رقم العضوية: 846
العمر: 53
الجنس: ذكر
مكان: الرياض
مشاركات: 1031
مواضيع: 58

[align=justify]بداية كل عام وأنتم بخير وعيد مبارك عليكم وعلى الأمة الاسلامية

مما لا شك فيه فإن تسميع الفروخ الصغيرة على طائر أستاذ لغة يعتبر الأفضل والأجدى وكما تفضلت أخي أدهم يوجد روح في اللغة , ولكن السؤال أين يمكننا الحصول على طائر أستاذ خالي من العيوب والأخطاء , في الطبيعة عادة من النادر الحصول على طائر متميز بدون أخطاء في اللغة , ويبقى الحصول على طائر يغني باللغة التي نحب بدون أخطاء لا نحبذها مرهون بالتسميع من خلال شريط أو من خلال طائر أستاذ سمع على شريط والنتيجة واحدة.

للحصول على شريط متميز هناك برامج في الكمبيوتر شبيهه بما يتم لدى استديوهات الصوت يتم فيه عمل منتجة الشريط وحذف الأخطاء في اللغة وإبقاء فقط اللغة السليمة وفي النهايه يتم الخروج بشريط متميز يمكن التسميع عليه.

بالنسبة لي شخصياً أحبذ طائر الحسون الطبيعي بلغة متميزة حتى ولو كان في لغته بعض الأخطاء الطفيفة وأعتبر بأن الحسون بلغته المتميزة تشفع لأخطائه بل أن الأخطاء جزء من جماليته الطبيعية , مجرد وجهة نظر.

تقبلوا تحياتي وكل عام وأنتم بخير,,,هاوي صوت

[/align]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 20, 2007 1:17 pm 
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
خبير تربيه ولغة الحسون الشامي
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  3

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 24 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6039
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: دمشق
مشاركات: 510
مواضيع: 194

السلام عليكم

شكراً أخوتي الكرام لمروركم الطيب .

أخي الغالي هاوي صوت سررت جداً لمداخلتك الجميلة والمفيدة.

كما قلت أخي الغالي أننا نعتمد على الشرايط لعدم تمكن غالبية وأكثر الذين يريدون أن يسمعوا على حسون أو بندوق خالي من العيوب ومن هنا نلجء الى الشرايط .

ولكن الموضوع ليس هنا أن ترتيب الشريط وتنسيق الشقف والبت والتتاعي هي التي أتحدث عنه .

الذي أريده هو أن يكون تغريد منوع ومتداخل ببعضه البعض فيه تلاوين أن يكون كثير البت والسك والتتاعي مع الشقف وبين الشقف .

يجب أن لا يكون التسجيل روتيني ومتماثل لبعضه البعض .

لنفترض مثلاً أننا قمنا بتسميع عشر فراخ حساسين على شريط حسون لا على التعيين .

وأيضاً لنفترض أن الفراخ العشرة أخذوا التغريدة كاملة دون زيادة ولا نقصان .

غالباً ما يكون كل فرخ له طريقة وأسلوب في التغريد منهم من يكونوا مثل الشريط في الأداء.

ومنهم من يكون مميز ويتصنع هو بالأداء وترتيب الشقف .

عند أستماعك له أنك لا تعرف ماذا سوف يغرد وكيف سوف يلعب بالبت والتتاعي بين الشقف مثلاً في الشريط لا يوجد شقفة بلا قفل كمثال التلكلك
فيقوم باللعب بالتلكلك عدة مرات بلا قفل ومن ثم يعود ويعيد التلكلك ويضع عليه القفل كالعادة يلعب بالشقف ويقلب فيهم
كما يشاء طبعاً بلا غلط .
أن وصف التغريد بالكلام من أصعب الأشياء.

هذا موضوع كبير ومتفرع جداً وهام والكلام فيه لا ينتهي .

أن شاء الله سيكون موضوع خاص بذلك قريباً

أخوكم أدهم .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والندوق
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس ديسمبر 20, 2007 6:56 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 يونيو 2006
رقم العضوية: 3825
العمر: 46
الجنس: ذكر
مكان: بنغازي_ليبيا
مشاركات: 2162
مواضيع: 57
صور: 4

بارك الله فيك أخي أدهم :D


التوقيع




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجين الحسون مع الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة ديسمبر 21, 2007 8:53 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير الحسون المميز
خبير الحسون المميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 02 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 5478
العمر: 40
الجنس: غير محدد
مكان: تونس
مشاركات: 1048
مواضيع: 102
صور: 1

صورة
اخى ادهم العزيز بارك الله فيك و شكرا على الموضوع الرائع كنت اقرا الموضوع و ابتسم لانك خطفت موضوعى الذى كنت سانزله اليوم و لكن الحمد انك تطرقت الى كل النقاط و لا فرق بيننا المهم ان يستفيد الجميع.
نعم اخى الغالى للحسون لغة تخاطب لا يعلمها الا الله و قد كتبت هذا فى موضوع سابق و مهما فعلنا يبقى التصنيت بالحى احسن تصنيت و الحمد لله ان هذه السنة بوادر النجاح ظاهرة بالنسبة لى الى حد الان حيث ان لى بندوق حسب تغريده الاولى كل شىء كما يرام و انتظر حتى يحمو تماما لان البندق من مواليد اخر شهر اوت اى عمره قرابه الخمسة اشهر و انى اتحدث عنه لانى تمكنت من الوقوف على الاخطاء التلا يمكن ان نتعرض اليها و التى ذكرتها انت اخى ادهم حيث بذلت جهد كبير لاتمكن من وضع لغة خاصة بى لا يملكها احد غيرى و اساسها او قواعدها لغة حسون حى حيث قمت بالمونتاج حسب ورقة و قلم و كانى اكتب ابجديات الحسون من حيث اللغة .
كيف ذلك ؟
كنت اكتب كل ما ينطق به الحسون من البداية الى النهاية و لا يهم ان كان حسون برى او حسون بيت و من ثم اعيد تنظيم اللغة بالجهاز حيث استعملت تقريبا كل المقاطع التى اكسبها ....
و كانت النتيجة رائعة جدا حيث تمكنت من جمع كل نفاط الحسون من اللغة و كان اجتهادى ان اضع لكل مقطع واحد اكثر من من 3 اى مثلا الولولة اضع 3 او 4 ولولات و اللقلقة ايضا 3الى 4 لقلقات لحساسين مختلفة ... اخى ادهم الى حد الان النتيجة مبهرة حتى انه يوم امس صديق لى هو اصلا صاحب البندق الفرخ قال لا يجب ان يسمعه البندق احد غيرنا حتى يحمو .و نتاكد اننا نملك احسن بندق من حيث اللغة و ربى يوصل بالسالم .
اخى ادهم لا ابخل على المنتدى بشىء و لا على الاخوة و كنت قد انزلت منذ اسبوع او 2 برنامج لتصفية الصوت ... و التسجيل و كل شىء يهم الصوت و ما عليك الا ان تبدا باستعماله و ادعو لنا بالخير و سترى النتائج المبهرة التى ستتحصل عليها حيث انك لا تجد مشكلة ان شاء الله فى الحصول على لغة خالية تماما من الاخطاء و ما عليك الا ان تتبع طريقتى فى ذلك و سترى العجب العجاب باذن الله. و تفضل الرابط يا معلم ادهم:
رابذط البرنامج


التوقيع

صورة

[img][img]http://img519.imageshack.us/img519/2392/canarihorscagedm4.th.jpg[/img][/img]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيف تستعمل حفاضة التسميع

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

ابو ألاء

11

445

الخميس يوليو 20, 2017 10:58 am

ابو ألاء شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما سر نتف ذيل فرخ الهجين اثناء التسميع ؟؟

في تجمع طائر الحسون والهجين

المجبري

6

436

السبت يوليو 29, 2017 11:40 am

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفرق بين السبانجل والايلوت

في تجمع طيور البادجي

ابو الهول

1

63

الأربعاء فبراير 07, 2018 11:22 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفرق بين الباندد والاسترالي

في تجمع طيور البادجي

Binmah

0

61

الأربعاء فبراير 07, 2018 7:04 am

Binmah شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الفرق بين الباندد دبل فاكتر والسابنجل دبل

في تجمع طيور البادجي

Yosf11

1

269

الأحد ديسمبر 10, 2017 1:40 pm

احمد القصري شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA