الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الخميس مايو 24, 2018 4:22 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 3  [ 27 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: السبت إبريل 26, 2008 8:06 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 يونيو 2006
رقم العضوية: 3825
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: بنغازي_ليبيا
مشاركات: 2162
مواضيع: 57
صور: 4

بارك الله فيك أخي على هذه المعلومات الجميله أخي الكريم
الرجاء مواصلة الإبداع أخي
بالتوفيق



:thumright:



التوقيع




غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون و هجين الحسون مع الكناري
إعلانات

مشاركةمرسل: السبت إبريل 26, 2008 12:42 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 20 إبريل 2008
رقم العضوية: 19399
الجنس: غير محدد
مشاركات: 13
مواضيع: 1

السلام عليكم .لقد لفت انتباهي أخي تدخلك حول موضوع الأستاذ كنا ري الصحراء.وليسمح لي استاذي بالرد عليك [-o< .ياأخي بالنظر للكم الهائل من الكسابة الذين تم ذكرهم في موضوع الأستاذ يتضح لنا جليا أن الأستاذ كناري الصحراءفعلا قد افتقدته مدينة مراكش لأنه صراحة من المعلمين الكبار و الذين قل نضيرهم في المدينة. :thumright: يا أخي اذا أردت أن تظهر نفسك تعرف كل شيء عن تغريد الحسون ناقش الأستاذ في أشياء لها دخل في صلب الموضوع حتى تعم الفائدة لا محاولة الظهور بشيء أنت أصلا لا تعلمه بل الواضح فقط أنك من الحفاظة المتميزين في مراكش [-X وقد أوضح لك الأخ أبو سناء الغلط الذي وقعت فيه. :thumright: المرجو منك أخي أن تدع الأستاذ وشأنه و تمعن في الدرس الاول جيدا وحاول ايضا أن تتبع الفصول التي وعدنا بها الأستاذ ربما قد تصبح فعلا من أقطاب المعلمين في مراكش لأن من أسباب تخلفنا هو الجحاد بلا معنى. :( [B] وأخيرا الله يهدي ما خلق.


التوقيع

جميعا من أجل مستقبل أفضل لهواية تربية طائر الحسون


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت إبريل 26, 2008 9:26 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 23 إبريل 2008
رقم العضوية: 19501
الجنس: غير محدد
مشاركات: 15
مواضيع: 6

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,إخواني الأعزاء انه لشرف كبير أن أجذ كل هذا الكم من الردود الايجابية في حق موضوعي وقد زدتموني إصرارا في مواصلة الأجزاء الباقية من موضوع ظل لسنوات طي الكتمان بالنسبة لأغلبية هواة تربية الحسون ببلادنا.شكر وتقدير للإخوة طارق’هديل,أمديل’الجديدي’أبو حسناء أبو غيثه الكردي لو الليبي ,محمد الباجباطي وسعيد كعاوكعاو.والسيد بولمان الذي تخونني العبارات لتقديم الشكر له على تشريف موضوعي وثق يأستاذ أن ما جاء في ردك سيبقى كوسام أضعه على صدري.فشكرا لك .أعود لما جاء في بعض الردود وخاصة للأخ سعيد كعاو كعاو !لا أدري ما السبب الذي جعلك تختار لقبا هو في الأساس يعتبر من الكعيات الغير مرغوبة في تغريد الحسون.أخي سعيد أرجو أن تدع الناس يعبرون عن آرائهم بكل حرية ,نحن هنا للنقاش وليس لمسائل أخرى.أرجوك لا تكرر هذا مرة أخرى.أما في ما يخص الأخ محمد الباجباطي فأنا أشكره كثيرا على استفساره النابع من غيرة على قطب من أقطاب المعلمين في مراكش. الذي صدمت حقا عندما عرفت من ردك أنه انتقل للرفيق الأعلى.لقد افتقدت مراكش أحد رموز فن الاستماع لطائر الحسون وان قلت الاستماع فلأني كنت معجبا بطريقة فهم لغة الحسون عند هذا الرجل رحمه الله.والعجيب في الأمر أن المرحوم لم يكن يصطاد الحساسين.لكنه كما قلت يعتبر من رواد سماع الحسون وما الأشرطة التي باعها المرحوم الا خير دليل على ما أقول وهنا سأصحح لك معلوماتك بخصوص هذه الأشرطة الثمن الذي بيعت به هذه التحف هو 6500درهم حوالي 300 شريط ولحسن الحظ فالعملية تمت أمام عيني بدكان السيد محمد الناوي أعز صديق بالنسبة للمرحوم ,وقد اشتراها فعلا السيد بلمقدم رفقة صديق له لم أعد أذكر اسمه وان لم تخني الذاكرة فهو يقطن بحي الانارة.لكن عكس ما جاء في ردك هذا الشخص أمد صديق لي يعرفه جيدا بعشرة أشرطة وهي الأن في حوزتي وقد أخبرني مرة السيد بن غدي المشهور بجيليت أنه استفاذ بأشرطة كثيرة من عند الثنائي الذي اشتراها.وأعود للسيد محمد الناوي حتى لا نمر عليه مرور الكرام فهو أول من أنتج الحسون داخل القفص وكان ذالك سنة 1985 ثم يليه السيد محمد بن ملوك القاطن بتاركة سنة 1986.وهذا الأخير كانت له طريقة عجيبة ومضحكة في نفس الوقت بحيث أنه كان يأخذ بيض أنثى الكنار مع الحسون الى الغابة فيضع بيض الهجين لتفقسه انثى الحسون ويأتي ببيض الحسون لتفقسه أنثى الكنار ويراقبه من بعيد حتى أذا كبرت فراخ الهجين و أوشكت على الطيران يأتي بها مرة أخرى ألى بيته ويتتم عملية تربيتها .حكاية غريبة فعلا أنا شخصيا لم أكن أرى لها مبررا.ولكن هي شيء جديد يجب أن يحسب له. موعدنا إذايتجدد في الأجزاء القادمة.إلى اللقاء. [B]صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 27, 2008 2:49 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5059
العمر: 33
الجنس: غير محدد
مكان: marrakech
مشاركات: 1673
مواضيع: 138

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبكاته

أخي الكريم كناري الصحراء

موضوع غاية في الروعة و قد زرعت في روح البحت و نزع الغبار عن عشرات الاشرطة للبحت في الكلام القديم الدي كنت أستمع له من الحين و الحين فاليوم و بعد البحت وجدت شريط لطائر الاستاد الكبير با ملود القهيوة وقد سجل فيه طائر أكدال أصيلي و ولد لوكر كما نقول و إستمتعت به كتيرا و وجدت شريط قد سجله الاخ و الاستاد الراحل الدي لم تشألي الفرصة أن ألتقي به وهو الاستاد مولاي العربي الفحت و كان الكاست لطائرين الاول المدعو بولد كليز و التاني ولد الدار الرايبة

لاكن أخي الكريم إسمح لي أن أضيف بعض المعلومات لموضوعك و أن أضيف تعديلات خفيفة على الموضوع

نبدأ اولا بالمامونية -

بالفعل سبب التسمية صحيح في موضوعك و كدلك التعديدة التي أشتهرت بها حساسين هده المنطقة - فيو فيو -

و لاكن لم تدكر الخرج الرئيسي الدي كانت تتمتع به هده الحساسين

لا عليك سأخفف عنك الخرج هو - بلي بلي بلي كويسك كويسك باتي - أحب أن أدكر الخرج لأنه رمز قاطع على الوكر وليس التعديدة

بالنسبة لاكدال -

دكرت عدة أوكار وبالفعل السبيطار أجودهم لاكن السبيطار هي تسمية حديتة و ليست بالعريقة والاسم العريق لهده المنطقة هو - القسمة الاولى - و بالفعل هو المشهور بالخرج العسكري و التعادد التي إحتواها أكدال هيا 3 - باعلي - بات كراو - سقلي .
تم لم تدكر أخي الكريم الخرج الكلاسيكي لأكدال وهو - سكلا سكلي -

- جنان حصيرة -

بالفعل كان يشتهر بالسميريسية و - سبران سبريو - لاكن لم تشرح معنى سبران سبريو - ليفهم الاعضاء تصنيفها

لا عليك سأسهل عليك الامر

سبران سبريو - كان من الطيور من يأتي بها منفردة - سبران سبريو سبران سبريو - فكانت بمتابت تعديدة و منهم من كان يدخلها في الخرج الدي أشتهرت به ومنهم من يدمجها مع الخرج و يلحقها بالسميريسية التي دكرتها

أما الخرج الرئيسي لجنان حصيرة هو - هوت هوت تزفاتزفا -العصفورية - كرررررررررررررررر ساساساسا - و كان الخرج النهائي - هوت هوت تزفا تزفا كرررررررررررر ساساساساسا -

أما تعادد جنان حصيرة هيا - سبران سبري - المدكورة سالفا و - باقتلبي - و - قعربي- و - اوكي اوكي فاطمة اوكي - وكانت طيور جنان حصيرة تأتي بالخرج الدي يبدأ بالتعديدة - اوكي اوكي فاطمة اوكي فتقول - اوكي اوكي فاطمة اوكي كتيبا كلشي جاجاجاجاجاجا تشاه -

- الكحيلي -

بالفعل هو منبع الحدادية - با سيدي با سيدي - لاكن هناك خطأ سؤوضحه عندما سأصل إلى المكان المناسب

- جنان تينت فو -

بالفعل هم أصحاب - التولويلة - و يا لها من تولويلة

- الجنان الكبير -

بالفعل هو أصحاب الخرج - زكنك هررررررر بتي -

لاكن لم تدكر للاعضاء التعادد التي أشتهر بها الجنان الكبير وهي - أججججج - و - قعرلبي -

لاحض أخي لا تخلط بين - قعربي - ديال جنان حصيرة مع - قعرلبي - لحساسين الجنان الكبير

- حانوت البقال -

يا سلام على حانوت البقال لاكن أخي ليسو هم أصحاب - تسبا سبا - سؤوضح لك أصحابها حين يأتي الدور

-بو لحرير -

أخي الكريم حانوت البقال لم تكن معروفة بالطلق - سبرررررر جا - بل هيا كانت معروفة - تسبا تسبا - التي دكرتها أنت في طيور حانوت البقال و كانو يأتون بها منفردة - تسبا تسبا - أو يرفقونها بالباجباطي - تسبا تسبا تسباتي -

- باب الدباغ -

بالنسبة لباب الدباغ لم تكن وكرا محددا بل هي مكونة من الاوكار المدكورة سابقا - بالقادي-جنانحصيرة-الجنان الكبير- و جنان بندرة-

و للتوضيح للاخوة الاعضاء فالفارق بين جنان حصيرة و بالقادي ليس سوى حائط علوه 1.75 متر و يمتد على طول الضيعتين و الفارق بين الجنان الكبير وبندر ليس سوى طريق تانوي معبد

إضافة أخرى جنان لكبير هو أحد القصور الملكية

هنا الخطء التاني الدي أخبرتك بابينه عندما يأتي دوره ألا وهو - تزفا تزفا - هي معروفة في طيور لكحيلي و ليس باب الدباغ كما دكرت لك باب الدباغ ليس وكر خاص

بالنسبة للاوكار التي لم تتح لك الفرصة للتعرف عليها . فلن أبخل عنك بمعلومات أملكها عن البعض منها

بالنسبة لصقر - طيورها عرفت ب - كربا كربا - و التعديدة - برسك بدكي-

بالنسبة لباب لخميس - هم أصحاب - كسرا كسرا - و ليس لدي أي معلومة عن التعادد

- بالنسبة لكليز - هم أصحاب - كهربي كهربي - و كانو يسحبون هده النهرة بباجباطي فتأتي على الشكل التالي - كرهبي كرهبي كرهباتي- و في الواقع ليسو هم أصحاب كرهبي الاصليون لاكن أخدو الشهرة بها و سأوضح لك من هم أصحابها
- براهيم أو براهيم -

أخي كناري الصحراء لا علاقة ل براهيم و براهيم ب - طق برررررررر- سأبين لك أصحاب - طق بررررررر- براهيم و براهيم هو الاصحاب الاصلين ل - كرهبي كرهبي - التي دكرتها في حساسين كليز و سبب إنتقال هده اللهجة لحساسين كليز هو الهجرة التي قام به حساسين براهيم أو براهيم أتناء تعرض أراضيهم للبناء من طرف البشر و بدلك إنتقلت اللهجة أيضا

إضافة إلى شهرة براهيم و براهيم ب - كرهبي كرهبي - فهم أشتهرو أيضا ب - طو طو هوي طو طو هوي - وكان الخرج الرئيسي لهم هو - طو طو هي طو طو هي كرهبي كرهبي كرهباتي -

تانسيفت -

نسيت أن تدكر أهم الاوكار ألا وهي - العوينة و التي كانت مشهورة ب - طاك طفي - و الخرج الرئيسي لها هو - طاك طفي طاك طفي كجكلي كجكلي كجكلي باتي -

و كدالك نسيت أن تدكر العزوزية التي لا تقل أهمية عن الاوكار الاخرى بتانسيفت

و الخرج الرئيسي لها هو - لالالالالالالا - بالباجباطي وكانت تأتي على الشكل التالي - لالالالالالالاتي - و هده الالالالالاللاتي ليست هي الحدادية التي كانت تسمع في لكحيلي بل الحدادية كانت تأتي على شكل - لالاتي لالاتي لالاتي -

عش بلارج -

بالفعل أخي عش بلارج هو المشهور ب -الصفارة - أو - صفارة العش - و أيضا عرف ب - كولك كولك كولك كولكباتي - و الخرج الرئيسي - باكسري باكسري كولك كولك كولك باكسري باتي-

- الكليتوس -

أضن أنك أخطأت في كتابة الباجباطي التي إشتهر بها هادا الوكر وهي - جيتي ولاجيتي أش بيتي - الله إحفضاك الحاج أبو معاد عليها راك متبع معنا كلام البلاد :lol:

و الخرج الرئيسي للكليتوس كان ولازال - متنا متنا تستفو كصبا كصبا سبررررررررررر ويت-

- الطارفة -

بالفعل هم أصحاب - فردة فردة -
و كان خرجهم الرئيسي هو - فردا فردا فردا لبسني سباتي - :lol: :lol: :lol:
و تسمى عند الكسابة فردة فردة بالباجباطي

- و سأعود لأخر ملاحضت يجب أن ؤوضحها لك هي أن أصحاب الطلق - بررررررررر جا- هم حساسين تالاغت و تالاغت تقع قرب الغابة

و في الاخير أعاود الشكر لك على الموضوع الدي جعلني أبحت في الاشرطة اليوم كله :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

و قد جمعت المعلومات التي دكرتها حول نفسك
و أضن أنك الاخ مراد أخو الكساب نور الدين

و تسكن في حي بريمة

إدا كان هدا الشخص هو أنت فالحمد لله على سلامتك و إدا لم تكن فنحن إخوة في الله

و الله الموفق


التوقيع

صورة

و جعلنا من بين أيديهم سدا ً و من خلفهم سدا ً فأغشيناهم فهم لا يبصرون

قال صلى الله عليه وسلم:

ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل ً

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعاً *** ترمى بحجرٍ فترمي اطيب الثمر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 27, 2008 2:26 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 52
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6522
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم اخي الكناري الصحراء الطيب شكرا لك على هدا الموضوع الرائع هدا اخي مانريده من مواضيع و شكرا لاخي ابو موعاد الطيب لتثبيت هدا الموضوع الرائع و شكرا لجميع الاخواني الطيبين الدين تفاعلو مع هدا الموضوع اخي سعيد كعاو كعاو الطيب نحن هنا نناقش المواضيع بطريقة تكون حظارية و لا داعي ان تحرج احد مرة اخرى و ان اخطئ اي احد هناك من سوف يصلح له خطئه او ممكن انت تصلح له خطئه من غير احراج و شكرا لك اخي عبد الودود الطيب على الاضافة الرائعة مع اطيب تحياتي لكم السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 27, 2008 5:04 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 21 أغسطس 2007
رقم العضوية: 12942
العمر: 30
الجنس: غير محدد
مكان: TANGER
مشاركات: 179
مواضيع: 18

السلام عليكم .
بارك الله فيك أخي الكريم على هدا الموضوع الرائع , صراحة أبدعت أخي .


التوقيع

التوفيق للجميع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حسون وكناري
 عنوان المشاركة: دعلىالأخ عبدالودود
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 27, 2008 5:44 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 23 إبريل 2008
رقم العضوية: 19501
الجنس: غير محدد
مشاركات: 15
مواضيع: 6

السلام عليكم ورحمةالله تعالى وبركاته.أخي العزيز أشكرك كثيرا لأهتمامك بالموضوع الذي نشرت .في الحقيقة أنا سعيد جدا باهتمامك بولاد لوكر وما الطريقة التي جاء بها ردك الا دليل قاطع على اجتهادك وبحثك في ميدان تغريد الحسون.لكن اسمح لي أن أشير لك هنا بأنني شرحت في الجزء معنى الوكر ولم اتطرق بصفة دقيقة لكل المعاني الخاصة التي يتميزبها كلا من حساسين هذه المناطق.وكما سبقت الأشارة أن هناك أجزاء أخرى.اذا لا داعي للتسرع لأعطاء تفاسير هي أغلبها في غير محلها.صدقني أن أغلب الكلمات التي وردت في موضوعي مازلت أستمتع بها من طرف المنقار وليس الكاسيط.لقد كنت بصدد التطرق لكل كبيرة وصغيرة في تغريد الحسون الجيدة منها وحتى الكعيات والسبب الذي جعلها غير مرغوبة لدى الكساب المراكشي .كما أنني كنت سأسرد بعض المقاطع الحية والموجودة حاليا لحساسين صوتا وصورتا وهي تغرد بكلام قديم :مثل ولادجنان لحصيرة,ولاد لكحيلي.وحانوت البقال أصحاب تسبا تسباالمنقولة أصلا من طائر سطيلة.وأريد أن أشير لك أخي رغم أنك بحتث جيدا في ولاد الوكر فأريد أن أذكرك بمقولة شهيرة للمرحوم مولاي العربي عندما يستمع لحسون تانسيفت ينعته بالبراني أو على حد تعبيره العروبي أي ليس له محل من الوكر المراكشي.انها الحقيقة .رغم أنني سبق وأن أشركته ضمن أصحاب الوكر الأصيليين.حاول أخي أن تتبع الأجزاء المتبقية ربما قد تشفي غليلك حول كل ما يتعلق بخبايا تغريد الحسون المراكشي.لأنني في جعبتي 450 شريط لأولاد لوكر.أما فيما يخص هويتي فكما يقول المثل اللي كيشطح ما كيخبي لحيتو.أنا لست الشخص الذي أشرت اليه .أنا يا ابني من مواليد عرصة اهري باب دكالة.وفقك الله لما يحبه ويرضاه.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد على الموضوع
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 27, 2008 10:32 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 20 إبريل 2008
رقم العضوية: 19399
الجنس: غير محدد
مشاركات: 13
مواضيع: 1

السلام عليكم.أستاذي كناري الصحراء أولا وقبل كل شيء أنا أشعر بالخجل الشديد للتدخل الذي تدخلته دفاعا عن موضوعك القيم.وأعتذر عن تصرفي هذا .وأعدك أن ألتزم الصمت وعدم التدخل لأن ما قرأته من أجوبة لك على ردود الاخوة الأعضاء أثبث لي و بشكل قاطع أنك فران وقاد بحومة.صراحة تبارك الله عليك وننتظر جديدك بفارغ الصبر ثق بي سيدي أني نسخت كل ماجاء في موضوعك بالاضافة الى ردودك على ماجاء في تدخلات الاخوة.أما في ما يخص اختيار لقب كعاو كعاو فسأوضح لك سيدي كيف جاء اختياري لهذا اللقب:صراحة معظم الكسابة المتواجدون في مراكش حاليا تجد عندهم حساسين بها هذه الكعية.لكن المصيبة أنهم لكثرثها أصبحو ا يتغاضون عنها تحت ذريعة أن حساسينهم فيها ما يتسمع يا سبحان الله ألهذه الدرجة فقدنا الذوق في الاستماع أو بالأحرى فقدت مراكش حساسين من النوع الرفيع؟ :pale: لهذا أستاذي اخترت هذا اللقب لأن زمن العمالقة الذين يبحثون في أعمق الجزئيات البسيطة في تغريد الحسون قد ولى ولم يعد يظهر له أثر.هذه نظرتي لما أراه من حولي يوميا .مراكش سيدي لم يعد فيها ما يفرح في ميدان كانت رائدة فيه وبقوة.قد يكون سيدي هذا اخر رد ينشر لي ولكن ثق ياسيدي أنني سأتابع كل الأجزاء التي وعدتنا بها من بعيد حتى لا أتسبب في أي انفعال مع أي كان.والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. :أظهر لي أني مخطأ في كلامي سيدي........ :salut: .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 27, 2008 10:51 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 22 إبريل 2008
رقم العضوية: 19436
العمر: 49
الجنس: غير محدد
مكان: المغرب
مشاركات: 270
مواضيع: 25
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركته ارشدوني يااخواني ماهو السبب في منعي من هدا المنتدى طوال اليوم لانني اريد ان اراسل سعا دة المدير ولكن لاعرف كيف :?: اخو كم ابو حسناء \هل قلت شىء خارج المواضيع\تحياتي لكل اعضاء ومشركين المنتدى


التوقيع

صل من قطعك و اعف عمن ظلمك لان السيف يقطع بحده و المرء يسعى بجده


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: رد على الأخ أبو حسناء
مشاركةمرسل: الاثنين إبريل 28, 2008 11:35 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 23 إبريل 2008
رقم العضوية: 19501
الجنس: غير محدد
مشاركات: 15
مواضيع: 6

السلام عليكم أخي العزيز.لا أظن أن عضويتك قد قفلت ولكن ربما المشكل في la conexion لا أظن أخي أن التدخلات التي قرأت لك تعدت حدود اللياقة.بالعكس ردودك في غاية الأدب.أتمنى أن يكون المانع تقني كما سبق وقلت لك.لاداعي للقلق.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 27 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تغريد لتسميع الحسون

في تجمع طائر الحسون والهجين

Ladro Ladro DI Cuori

4

243

الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 1:56 pm

zinouprince شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تغريد فرخ الحسون 4 شهور( 2017)

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

الفيلسوف 1

12

785

الأربعاء أغسطس 30, 2017 9:25 pm

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل فراخ الحسون تستطيع حفظ تغريد العندليب وكيف يتم تحفيظها

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

كوراي

10

669

الاثنين مايو 29, 2017 11:21 pm

ماجد خلوف شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ***[(( الأنواع الفرعية من فصيلة طائر الحسون ))]***- ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في المواضيع المتميزة للحسون

معتز شاور

28

373

الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:41 pm

معتز شاور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الكوكسيديا عند الكناري و الحسون من الألف إلى الياء - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2, 3 ]

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

Dr. bilal sadeddine

27

482

الأربعاء ديسمبر 27, 2017 3:19 am

Abu ihab شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA