الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت مايو 26, 2018 6:42 am

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 3  [ 26 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق
 
الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
 
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161
 عنوان المشاركة: يصنعون المرض ليشتروا الدواء...ضبط جودة
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 4:42 pm 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
.
اخواني الاعزاء
لقد قررت انزال او طرح هدا الموضوع .من كثرة التساؤلات عن الامراض .والحا لات الغير طبيعية .وكما يقول المثل الوقاية خير من العلاج .فتربية الطيور يفترض فيها.

1 العناية الكاملة بما فيها النظافة

واعني هنا نظافة الطائر والقفص والمكان المتواجدان فيه. فانطلاقا من هاته النقطة نكون قد تخطينا العديد من الاصابات .ليست كلها او جميعها ولكن على الاقل البعض منها

2 نظافة الاكل

قد يتخيل البعض ان نظافة الاكل هي عدم ترك الطائر يلتقط الحبوب الواقعة على ارض القفص .نعم صحيح انها احدى النقاط المهمة .غير انه هناك حبوب قد تكون ملوثة اما بسبب ارتفاع نسبة البرودة او الرطوبة فيها فتتغير رائحتها وتصبح وكانها مسقية او مرشوشة بمادة الكبريت. اي انها تصبح متعفنة
ام هي مرشوشة بمبيدات مضادة للسوس او الفيران انطلاقا من مخازن التجار او اصحاب الجملة .انتباه ثم انتباه لا تستعجلوا .فقبل شرائها او تقديمها للطيور .قوموا بشمها .وتمييز رائحتها

3 سلامة المياه

قد يعرف البعض ان مياه الحنفية نحتوي على نسبة من الكلور والكالكير .فيلجا المربي الى مياه الأبار .نعم اخواني مياه الآبار .قد يظن المربي ان مياه البئر خالية من كل ما سبق ذكره .والعكس صحيح .فاذا بها معادن خطيرة جدا تتسبب في ايذاء كل جسم الطائر بدون استثناء .فانا شخصيا افضل خزن كمية من مياه الحنفية لمدة 48 ساعة بعدها تصبح خالية مما سبق ذكره .فأقدمها لطيوري دون تردد

4 الخضروات

بدون شك ومع الاصرار ان معظمها بل كلها مسقية ومرشوشة بالمبيدات المضادة للدود والحشرات والطفيليات .فنصيحتي ان نغسل الخضروات.وكذلك الفواكه .مرارا وتكرارا .ثم تنقع في ماء جديد ونظيف لمدة ساعتين على الاقل الى ان تمتص الماء النظيف وتلقي بما كانت تحتويه من مواد سامة .ثم تجفف او تنشف بمنديل نظيف وتقدم بعدها للطيور

5 نظافة المكان او الغرفة التي تتواجد فيها الطيور

ولا اقصد هنا الغسل او الكنس .فالماء والمكنسة ليسا كافيان لنظافة المكان او الغرفة وهنا اريد ان اقصد نظافة الهواء نعم الهواء .سواء كانت روائح المطبخ او رائحة السجائر .او رائحة معطر الجو. او رائحة مواد التنظيف المنزلية لما تحتويه من كيماويات.كل هاذه الروائح مضرة للطيور. واكثر من هذا هناك من ينظف الغرفة والاقفاص ويجمع البقايا ويضعها في اكياس من البلاستيك ويتركها في غرفة طيوره لمدة طويلة فتصدر منها روائح ملوثة للاكسجين
وهناك كذلك من يضع نباتات طبيعية في غرفة طيوره ظنا منه انه يزين بها الغرفة لكن مخاطرها اقوى بكثير من كل ما سبق وذكرت .لان النباتات الطبيعية وكذلك الورود تمتص الاوكسجين بالليل وتدفع وتلقي باوكسيد الكربون فيصبح الاوكسيجين عديم الوجود مما يؤدي الى موت الطيور.
بعد قيامنا بكل هاذه الاخطاء نرجع في الآخر ونشتري الدواء.

وختاما لكم ملخصا لبض الاخطاء والاسباب لعل فيها موضوعا شاملا.

الكثرة تلد الاهمال والاهمال يصنع القذارة. والقذارة تنتج الميكروبات .والميكروبات تنتج عنها الامراض.والامراض تؤدي الى وفيات

والوفايات تدفع في بعض الاحيان للتخلي عن تربية الطيور.كل هذا ما استخلصته من عدة اسئلة طرحت من طرف بعض الاعضاء

في منتدانا الغالي والنفيس .فكما هو واجب علينا التنبيه والنصيحة والارشاد يسبقنا الضمير للاخلاص والتضحية الى ان نرض كل متسائل سواء كان من الاعضاء او الزوار.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..وللموضوع بقية



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



آخر تعديل بواسطة wael1970 في الأحد ديسمبر 05, 2010 5:03 pm، عدل 1 مرة
ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
إعلانات

مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 4:59 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 05 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42310
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-رام الله
مشاركات: 1212
مواضيع: 51
صور: 0

مشكور على هالمعلومات الطيبة

فعلا درهم وقاية خير من قنطار علاج


التوقيع

بسم الله .....
ما شاء الله تبارك الله ...

محمد زاهدة
mohammad.zahda@hotmail.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: اربي طيور الزيبرا فنش بكل انوعها وطيور الكناري
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 5:41 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عزيزي ابو احمد . لك مني ازكى التحيات والسلام والف شكر على المرور والاهتما م


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 5:46 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 نوفمبر 2008
رقم العضوية: 24821
العمر: 34
الجنس: ذكر
مكان: jordan - irbid
مشاركات: 6041
مواضيع: 168

صورة


لفتات جميلات أخي جزولي بارك الله فيك على الموضوع المهم

الف شكر لشخصك الكريم

صورة



التوقيع

اضغط على الصورة لتذهب الى الصفحة على الفيسبوك
انصر القضية ان كانت تهمك ولو بــ " لايك " او " شير "


صورة

اڷڷہم أرنآ بـ اڷـآسدِ أمراً مِـن هۈڷـﮧ نخرُ ڷڪَ ساجدييـن


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: أربي في قلبي حبا لجميع سكان العالم أرجوا ان يزدهر ليصبح بحجم حب النبي محمد للعالم ولا اقول ان ذلك مستحيل ..... فالعالم يستحق
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 5:52 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

صادق.امين.والله اسمين جميلين جدا .الصدق والامانة.اسم على مسمى.
احترامي وتقديري لشخصكم الكريم يا امين يا صادق.الف شكر على المرور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 7:33 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 19 يناير 2010
رقم العضوية: 36796
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1349
مواضيع: 125
صور: 29

بسم الله

كل الشكر لك أخي العزيز جزولي أحمد على التنبيهات ولفت النظر الرائع

وعلى جهدك الدؤوب وشكرا لك ودمت بخير


التوقيع

gallery/image_page.php?album_id=415&image_id=3703&sk=t&sd=d&st=0

ابـــــــــــــــــوســـــــــــــــــــــــامي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري الحسون الجميل الحمام الفشر الحب
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 8:25 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 يونيو 2008
رقم العضوية: 20452
العمر: 47
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 4459
مواضيع: 155

بارك الله فيك يا اخي احمد على هذه النصائح الغاليه


التوقيع



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 8:39 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 28 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5358
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: CASABLANCA
مشاركات: 1596
مواضيع: 86
صور: 6

موضوع قيم أخي أحمد
بارك الله فيك


التوقيع

[siteimg]1178[/siteimg]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 8:56 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عزيزي الطيب الاخ ابو سامي جازاك الله كل خير ومشكور على المرور والعبارات الرقيقة الف الف شكر يا طيب


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
مشاركةمرسل: السبت ديسمبر 04, 2010 8:59 pm 
خبير الحسون المتميز
خبير الحسون المتميز
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  1

ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 06 يوليو 2007
رقم العضوية: 11935
العمر: 58
الجنس: ذكر
مكان: طنجة المغرب
مشاركات: 3508
مواضيع: 161

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حبيب قلبي واخي وائل لك الف تحية وشكر وتقدير .
تشكراتي على مرورك


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الحسون والكناري والهجين
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذا الدواء صحيح أم لا؟

في تجمع طيور الحب

Binmah

3

136

الخميس يناير 18, 2018 10:41 pm

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما رأيكم في هذا الدواء للتحفيز؟؟؟

في تجمع طيور الكوكاتيل

TAAAYEB

2

148

الجمعة نوفمبر 10, 2017 4:15 pm

ملك الفزياء شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماهي دواعي استعمال هذا الدواء والجرعة الموصى بها

في الصيدلة البيطرية

memestar

1

31

الاثنين ديسمبر 11, 2017 10:20 am

memestar شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ما نوع هذا المرض

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

Panachi

19

163

الخميس مارس 01, 2018 11:12 pm

Panachi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نوع المرض

في تجمع طيور الحب

HaMeKo

2

229

الأحد يونيو 04, 2017 9:51 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA