الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الكناري

طارق الجزائري

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت يونيو 23, 2018 7:48 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 2 من 2  [ 20 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء إبريل 29, 2009 3:31 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 21 يوليو 2007
رقم العضوية: 12335
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين--بيت لحم
مشاركات: 7384
مواضيع: 121
صور: 25

كما تفضل الاخوة انه البنغالي


التوقيع

مع تحياتي للجميع

غرفة طيوري بالتصميم الجديد



.http://abu-salman-glostercanary.skyrock.com


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري و مختص بكناري الجلوستر - --0597150545
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 22, 2009 4:06 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 23 إبريل 2009
رقم العضوية: 29572
العمر: 35
الجنس: ذكر
مشاركات: 31
مواضيع: 4

وعندنا في المغرب يطلق عليه اسم الموانو( almoineau


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 12, 2009 11:58 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 مارس 2007
رقم العضوية: 9052
العمر: 54
الجنس: ذكر
مكان: السعوديه / محافظة الخرج
مشاركات: 560
مواضيع: 97

اخواني الاعزاء هل يتم تزاوج بنغليز مع زيبرا افيدوني تحياتي لكم


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 12, 2009 3:30 pm 
خبير
خبير
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13536
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 1868
مواضيع: 101
صور: 16

حبيبي الكناري كتب:
اخواني الاعزاء هل يتم تزاوج بنغليز مع زيبرا افيدوني تحياتي لكم

سؤال شائك
بصراحة في البداية كنت سؤجيبك هكذا : مع الزيبرا صعب جدا ربما مع أنواع أخرى من اللونشورا
و لكنني بحثت قليلا في الإنترنت فوجدت هذه الصورة

صورة

و يقال أنها لهجين زيبرا و بنغالي

و هذه لهجين جاوا و بنغالي

صورة

و لكن هذا منطقي أكثر من هجين الزيبرا
على كل "المية تكذب الغطاس" كما يقول المثل, ما عليك سوى أن تجرب ذلك و تخبرنا بالنتائج, فقد يكون ممكنا حقا


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ,Gouldian Finch, Black-masked Lovebirds, Java Sparrow, Society Finch, zebra finch
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 12, 2009 3:56 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 18 يناير 2007
رقم العضوية: 7317
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: بيروت-لبنان
مشاركات: 4591
مواضيع: 345
صور: 0

أخي AHMED1N
الزيبرا والبنغالي ينتجان معا بكل تأكيد وانا انتجت بندوقا منذ فترة طويلة ولكن لم يكتب له العيش. وحاليا وضعت ذكر جامبو ابيض (زيبرا) مع بنغالي للمحاولة من جديد [-o<

اما الصورة الثانية فتبدو لي اكثر انها بندوق زيبرا مع بيشنو..

تحياتي


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جولديان فينش, زيبرا فينش, ستار فينش, بنغالي, كناري جلوستر ومالينوا وسكوتش فانسي
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 12, 2009 4:26 pm 
خبير
خبير
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 16 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13536
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: تونس
مشاركات: 1868
مواضيع: 101
صور: 16

فعلا لقد عدت للتأكد و هي لزيبرا X بيشنو

و هذه صورة هجين الجاوا X بنغالي

صورة

شكرا على التصحيح و بالتوفيق في محاولة التهجين الجديدة
هل شكل الهجين الذي أنتجته جميل :?:
لأن الذي في الصورة لم يعجبني بصراحة
و حتى الجاوا X بنغالي لم يعجبني شكله
و لكن ناتج زيبرا X بيشنو رائع جدا :shock: و بلاك شيك أيضا :lol:
و الظاهر أن المسألة بدأت تغريني رغم أنني كنت قد إتخذت قرارا بأن لا أعود للتهجين :-k


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ,Gouldian Finch, Black-masked Lovebirds, Java Sparrow, Society Finch, zebra finch
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 12, 2009 8:28 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
خبير طيور الزينة
خبير طيور الزينة
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام الاداري السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 18 يناير 2007
رقم العضوية: 7317
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: بيروت-لبنان
مشاركات: 4591
مواضيع: 345
صور: 0

بشكل عام الهجائن مع اللونشورا ليست جميلة وخاصة في الانواع الداكنة وفي المقابل الزيبرا والبيشنو والستار فينش ينتجون بناديق جميلة في ما بينهم.
انا البندوق عندي مات وهو صغير جدا فلم ارى شكله للاسف.

تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: جولديان فينش, زيبرا فينش, ستار فينش, بنغالي, كناري جلوستر ومالينوا وسكوتش فانسي
مشاركةمرسل: الثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:47 pm 
عضو مطرود
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 أغسطس 2009
رقم العضوية: 32122
العمر: 39
الجنس: ذكر
مشاركات: 82
مواضيع: 6

السلام عليكم

اخي بالنسبة لهذا الطائر فقد اعتنيت به وهو ناجح كما قالو لك

والذكر في الغالب ياخذ اللون الغامق فعلاً والانثي لها عدة اشكال
الفرق واضح جداً حتى بدون التركيز على الصوت

فعندما تقوم بتربية هذا الطائر ويتكاثر عندك ومع كثرة النظر ستميز بنفسك الذكر من الأنثي

فمثلاً فوالله بمجرد ما نظرت للصورة عرفت ان الذكر هو الذي يحمل اللون الغامق واما االاخرى فهي الأنثي

فالذكر ملامحه خشنه كالمنقار والعين والرأس والأنثي أرق منه وواضحه

والله اعلم


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 6:53 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 10 أكتوبر 2009
رقم العضوية: 33809
العمر: 32
الجنس: ذكر
مكان: ksa
مشاركات: 147
مواضيع: 23

شكرا جزيلا


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
مشاركةمرسل: الأحد ديسمبر 20, 2009 1:45 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 28 سبتمبر 2009
رقم العضوية: 33452
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: اسفي المملكة المغربية
مشاركات: 202
مواضيع: 8
صور: 0

اهم ما يميز هذا الطائر هو كونه طائر جضانه ممتاز ويستعمله الكثير من المربين كحاضن للجولديان
فنش وغيره من الانواع الاخرى اللتي يصعب على ابويها اطعام فراخهم بتوفيق


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 20 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هدا النوع من المبردات يصلح لغرفة الطيور

في تجمع السلاكات والأقفاص

billel_djo

2

167

الأربعاء إبريل 04, 2018 6:44 pm

billel_djo شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة 21 جوان-أطول يوم في السنة : ماذا يعني هذا لمربي الطيور ؟

في تجمع طيور الكناري

خالد أبو إسحاق

4

100

الجمعة يونيو 22, 2018 9:18 pm

محمد فحماوي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نينو جزائري او كما يسمى الطائر التفاحي

في تجمع عائلة Fringillidae

ramiraz

0

61

الجمعة مايو 25, 2018 12:43 am

ramiraz شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد النوع

في تجمع طيور البادجي

Jazwi

1

53

الاثنين يناير 29, 2018 11:54 am

rachid flawta شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد النوع

في تجمع طيور البادجي

Jazwi

2

102

الجمعة فبراير 02, 2018 3:01 pm

Jazwi شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA