الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الحسون

بو نواف

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الخميس يوليو 19, 2018 8:04 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 2  [ 18 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 07 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 97
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مكان: قطر الحب
مشاركات: 458
مواضيع: 50
 عنوان المشاركة: وجبات بسيطة .. مفيدة .. سريعة.. للكناري
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 31, 2005 6:41 pm 



مرحبا بكم جميعا ..
اولا .. آسفه على الانقطاع عن المنتدى لظروف خارجة عن ارادتي ..
ثانيا .. حبيت أطبق المثل اللي يقول "من طول الغيبات جاب الغنايم" :D
الحين خلوني اقول لكم عن المشاكل اللي تعرضت لها و الحلول اللي توصلت لها في تغذية الكناري خاصة الفراخ ..
أولا ببدأ لكم من الخضروات والفواكه ..
طبعا مثل ماتعرفون ان التنويع مهم ولكن بشكل منظم .. و تعرفون الفواكه والخضروات اللي يحبها الكناري ..
في شي جديد أضفته لوجبة الكناري منذ شهرين تقريبا وكانت نتايجة حلوة .. كل يوم كنت ارمي الحبوب و اضيف لهم حبوب جديدة .. عندي اصيصات للزهور بس لما تغير الجو ماتوا كلهم فخطرت لي فكرة ان ازرع الحبوب الخاصة بالكناري بدل ما ارميها .. زرعت الحبوب و نبتت نبتات صغيرة خليتها تكبر شوي و و صرت اقص منهم شوي و اعطيهم مع بعض الخضروات بعض الاحيان ..

جينا لغذاء التفريخ ..
كنت اعطيهم البيض و التفاح يوميا بس مشكلتي الوحيده اني اكون مشغوله او انسى لا اشيل البيض بعد مرور 4 او 6 ساعات و يموتون الفراخ .. و بعدين اشتريت لطيور الكناري في فترة التفريخ اكل خاص للتفريخ لكن الفراخ في كل مرة كانوا يموتون ما ادري ليش مع ان الأكل أشترية من أكبر و أفضل صيدلية بيطرية في الدولة..
بعد ماتغلبت كل هالغلب جاتني فكرة حفظ الأطعمة مجمده .. و نجحت بفضل رب العالمين .. جبت كم بيضة و كم تفاحة و قطعتهم و ضربتهم بالخلاط و اضفت شوية ماي على شان يصير نفس سيريلاك الأطفال و وضعتة بقوالب مكعبات الثلج و قدمت لهم منه و الباقي خليته بالفريزر للمرات القادمة .. لما شفت في نتيجة جبت تفاح زيادة و بيض زيادة و اعدت الكرة .. عند التقديم ازيل التجميد بالمايكرويف و اقدمه ..
التجميد له فوايد كثيرة منها انه يحفظ القيمة الغذائية و ان حفظ مثل هذا الطعام يمكن ان يحفظ لمدة طويلة تصل الى 3-6 اشهر ..
على فكرة هذا الطعام يحبونه الكناري الكبار و الصغار و يفضلونه على الحبوب يعني لاتوقف عن تقديمة لهم لأنه مغذي..

بالهناء والشفاء لأحلى عصافير و عصفورات :D ..

في انتظار ارائكم و ابتكاراتكم في تغذية الكناري ..

تحياتي
كوكتيل بارد



  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 31, 2005 7:00 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

اختي العزيز كوكتيل بارد:
سطعت أنوار المنتدى برجوعك الينا.

بالنسبة لنمو السيقان الخضراء من بذور الكناري , فهي ممتازة وغنية بالمغذيات والكناري يتقبل عليها بشكل نهم ودائما ذكرنا فائدتها.
بالنسبة لخلطة البيض او ما يسمى طعام البيض للفراخ الجاهزة من الأسواق يجب ان تحفظ بالثلاجة بعد ان تفتح ويجب ان تنتبهي الى تاريخ الصلاحية.
فوجود البيض فيها يجعلها تفسد بسرعة اذا فتحت العلبة.

بالنسبة لاحتفاظ الطعام المجمد أفضل بكثير من الاحتفاظ به في الثلاجة, ولكن أنا أفضل أن لا يحفظ حتى ولو كان في الفريز لأكثر من اسبوع.

انت بامكانك ان تحضري كميات صغيرة حتى لا تبقى كثيرا في الفريزر.
ومسألة وضعها في علبة مكعبات الثلج فكرة بارعة , فنحن كل ما نريد نزيل مكعب غذائي واحد فقط وبالتالي لا نضطر لأن نزيل الكمية من كمية كبيرة متجمدة أو أن نضطر ان نذوبها ونأخذ الذي نريده وبعدها نعيد التجميد, ولا تنسي مسألة تلويث الكمية المتبقية.

هكذا فعل يجعلنا أن نأخذ الكمية التي نريدها دون أن نسبب اي ضرر الى الكمية المتبقية.
فعلا فكرة بارعة.
أشكرك جدا.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 31, 2005 9:15 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 07 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 97
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مكان: قطر الحب
مشاركات: 458
مواضيع: 50

مرحبا اخي ابو رامي ..
المنتدى منور بأهله :)
بالنسبة لمكعبات الثلج نسيت لا اقول انني بعد تجميد المكعبات اضعها في علبة في الفريزر حتى استطيع ان اخذ ما اريد دون ان اذيب جميع المكعبات :)

تحياتي
كوكتيل بارد :flower:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 12:13 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 14 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 115
العمر: 48
الجنس: غير محدد
مكان: الرياض - السعودية
مشاركات: 2952
مواضيع: 134
صور: 1

اولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


ثانيا : الحمد لله على السلامة وين هالغيبات :) ..


ثالثا : بالنسبة للميكرويف كم مدة التسخين ؟

صار محضر تحقيق :)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري وبعناها .. والبلبل أهديناه .. والببغاء مات :(
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 5:46 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 14 مايو 2005
رقم العضوية: 1012
الجنس: غير محدد
مشاركات: 354
مواضيع: 34

السلام عليكم

نورتي المنتدا اخت كوكتيل بارد

والف شكر على الوصفه الرئعة

الله لا يحرمنا من ابداعاتك الجميله

محبكم
amr2000


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 7:45 am 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25819
مواضيع: 1069
صور: 77

اقتباس:
بالنسبة لمكعبات الثلج نسيت لا اقول انني بعد تجميد المكعبات اضعها في علبة في الفريزر حتى استطيع ان اخذ ما اريد دون ان اذيب جميع المكعبات


اختي كوكتيل بارد: انا فعلا استوعبت ماذا تقصدين.
شكرا لك.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 8:39 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 07 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 97
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مكان: قطر الحب
مشاركات: 458
مواضيع: 50

مرحبا اخي amr2000,
شكرا لك على المرور :)

تحياتي كوكتيل بارد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 8:41 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 07 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 97
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مكان: قطر الحب
مشاركات: 458
مواضيع: 50

مرحبا بك اخي الكريم ابو رامي..
وياهلا ..

تحياتي
كوكتيل بارد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 10:10 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 05 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 11
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: مسقط
مشاركات: 961
مواضيع: 28

السلام عليكم
أختي كوكاتيل بارد عوداً حميداً. بالنسبه للخلطه هل تخلطين البيض مع التفاح أم البيض لوحده و التفاح لوحده و إذا كان مختلط هل تظيفين قشر البيض و البقسماط أم ماذا. و شكراً


التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: ببغاوات أفريقيه رماديه - كوكاتيل - بادجي - طيور الحب - صفارد - ببغاء الدره الهنديه
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يونيو 01, 2005 8:17 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
اشترك في: 07 نوفمبر 2004
رقم العضوية: 97
العمر: 37
الجنس: غير محدد
مكان: قطر الحب
مشاركات: 458
مواضيع: 50

مرحبا اخوي ابو عبد العزيز ..
الله يعافيك ..
1. بالنسبة للخلطه اخلط التفاح مع البيض بدون قشر ..
2. اخذ القشر و اكسرة لحد مايصير نفس التراب و اخلي لهم اياه في وعاء الحبوب ..
3. و اخلط الحبوب بالحصى مرة كل اسبوع او اسبوعين ..

بس لفت نظري بفكرة اضافة البقسماط بجربه مع خلطة التفاح والبيض..

تحياتي
كوكتيل بارد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انتاج جديد .. تجــربة مفيدة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الزيبرا فينش

eddis

12

333

الثلاثاء يناير 09, 2018 6:09 pm

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كيفية استعمال بودرة INSECTICIDE POUDRE وهل هي مفيدة لتخلص من الفاش ؟

في تجمع طيور الكناري

Youcef Aissaoui

4

193

الأحد يونيو 03, 2018 2:14 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة حيلة بسيطة لتفادي نزع الحجول (الخواتم )

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في تجمع طائر الحسون والهجين

eddis

12

151

الجمعة مارس 09, 2018 5:28 am

eddis شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة سؤال بخصوص وضع انارة بسيطة للحمام في الليل

في تجمع طيور الحمام

chafik nouri

3

133

الخميس فبراير 08, 2018 9:39 pm

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة بالفيديو طريقة صنع سلاكة للعصافير بادوات بسيطة

في تجمع طيور الكناري

عبدو شنوي

4

324

السبت ديسمبر 02, 2017 7:18 pm

Abu ihab شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA