الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الجمعة مارس 29, 2024 10:24 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 3 من 5  [ 45 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 16, 2011 2:58 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 24 يوليو 2007
رقم العضوية: 12409
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الاردن/ السلط
مشاركات: 605
مواضيع: 43
صور: 13

الاخوة الاعزاء كان السؤال عن الطيران ولم نتطرق الى قوة طائر الدويري الجبارة وقدرته على التحمل
لانه عندما كنت صغيرا كنت اصيد الدوري ببارودة الخردق كانت الطلقه لا تخترق صدرة من قوة عضلاته ويظل يتابع الطيران ونلحقه من شجرة الى شجرة حتى يتعب ونقبض عليه :evil:
وانا الان متاكد لو وضعت 3 كناريات معا لاخترقت الرصاصه ال3 مع بعض :cry:


وتقبلوا مروري



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والسمك
إعلانات

مشاركةمرسل: الخميس يونيو 16, 2011 3:05 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  14

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام المشرف السابق (1) وسام المراقب السابق (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام الريادة (1) وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 19441
مواضيع: 155
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز الفاضل عبد الله العربيات لآ بأس إن وضحت الصورة أكثر =P~ فكل الأمور تصب على بعضها و كل ذلك لتمام الفائدة , و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut: و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .


التوقيع

صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 16, 2011 4:32 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 إبريل 2008
رقم العضوية: 19712
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: الاردن - اربد
مشاركات: 8676
مواضيع: 111
صور: 1

أبـو خالد, اخي العزيز بحسك دائما مستنفر في ردودك علي :evil:

المهم :D قرات ما كتب عدة مرات وملخص ما اقوله

الكناري طائر ضعيف نسبيا ولا يقارن ابدا مع الدويري لعده اسباب منها البنيه الجسديه وقوة التحمل بالاضافة الى الغذاء .

البنيه الجسديه للطيور البريه بشكل عام قويه جدا وبخصوص الدويري ايضا نفس الشي وحجم الفرخ الدويري بعمر 12 يوم يعادل حجم فرخ الكناري بعمر 20 يوم او اكثر مع انه بدون ريش مع العلم ان حجم بيضة الدويري والكناري نفس الشي .

الغذاء للدويري يعتمد على البذور وكل ما يجد في طريقه من الحشرات وغيره اي انه يعتمد على البروتين الطبيعي والغذاء الطبيعي الي طالع من الارض مش من شركات بذور بتزرع وبتعطي سماد الله اعلم شو هو ومبيدات وبعدين بتغلف ومواد حافظة ليوصل النا بعد فترة ولا ننسى التخزين ....الخ .

انا للصدفة حصلت على عش دويري في مكان عملي وراقبته من لحظة البيض لحين ما اخذت الفراخ والان عددهم 3 ومحجلين باسمي هههههههههه وخلال اسبوع باذن الله سوف افطمهم وعندي صور الهم من لحظة البيض وراح احطهم في موضوع منفصل وراح اضع الرابط هنا قريبا باذن الله .

لو ربينا الكناري في مطير 10 في 10 لن يصبح بقوه الدويري ولا الطيران مثل الدويري ابدا الا بعد قرن من الزمن :D .

باقي الطيور مثل البلبل لا مجال للمقارنه لان حجمه الكبير كله ريش ههه وبتغذى على الحشرات وبصراحه هالعصفور ما بتربى لانه بوسخ كثير لان طعامه في الاسر تمر وبندوره اوبعض انواع الخظار .

عبد الله العربيات, عزيزي صدقني النمرة 2 الباروده الاسبانيه مع طلق البول دوج بتجيب ابو الدويري لاكن في طير ما شفت اقوى منه في حياتي وهو الجرجسه بتيجي لونها رصاصي واسود وابيض بتطير ارضي ولون اجريها اسود بتوقع عرفتها ههههههه حتى على الفخه والمطلش ما بتقرب :cool:

اخواني النقاش طبعا نظري بحت لانه ما في تجربه مع الدويري ولا اقتناء الدويري لاحدنا بشكل فعلي وجدي وبخصوص الطيران كما قلت اخونا ابو خالد الفراشه تطير لمسافة بعيده .


التوقيع

رابط الانظمام للجمعية الاردنية لطييور الزينة

https://www.facebook.com/Jordan.Ornithological.Association

JOA


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كاسكو , كوكتيل, زيبرا (طفرات) , كناري (بلدي, وترسلجر, بلجم بوسو,الميلادو تينريفيانو , هولندي شمالي , هولندي جنوبي , بادوفان , fiorino )
مشاركةمرسل: الخميس يونيو 16, 2011 5:41 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام المترجم (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2011
رقم العضوية: 49318
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: Amman/Jordan
مشاركات: 8836
مواضيع: 400

شكراً اخي ابو خالد لطرحك هذا الموضوع للنقاش, وشكري يمتدد لباقي الاخوه لنقاشهم او اطلاعهم على هذا الموضوع. احببت ان ابدي رأيي الذي قد يتوافق او يتعارض مع اراء بعض الاخوه.
كل نوع من الكائنات الحيه حباه الله من الصفات ما لا توجد في غيره وخصه بهذه الصفات حتى يستطيع التكيف مع محيطه الخارجي وطلب الرزق والقدره على العيش. منها ما اعطاه القدره على الطيران بقوه, والقدره على الطيران على ارتفاعات شاسعه والبعض على ارتفاعات جداً منخفضه. البعض اعطاه الواناً تشبه الوان محيطه حتى يضلل مفترسه. نجد الطيور في اماكن الثلوج بيضاء, وفي الصحراء بلون الرمال, وفي الغابات بلون الاشجار والازهار فسبحان الخالق.
اخواني قوة الطيران متفاوته بين اجناس الطيور ومتشابهه داخل الجنس الواحد تحت نفس الظروف. يعني الدوري الذي يعيش في البريه مشابه لاخوته في الطيران, وعند وضعه سواء في قفص او مطير او ١٠ X ١٠ او ١٠٠ X ١٠٠ غرفه سوف يفقد بعضاً من قوة طيرانه مقارنه باخوه في البريه الذي قد يطير كيلو واحد بدون انقطاع. قوة الطيران كما قلت هي صفه من الله وهي متفاوته بين الاجناس. لذلك عندما نرى نسراً يلاحق دورياً قد يمسكه وقد لا يمسكه, ليس لان الدوري اسرع من النسر بل قد يكون الدوري له طريقه معينه في الطيران لا يمتلها النسر بقوته وحجمه.
لا اتفق مع من قال ان الكنار يحتاج لمئات الاجيال للوصول الى الدوري. الكنار وقدرته على الطيران (الحال لبقية الطيور) لا تتأثر بالجينات فالجينات والقدره على الطيران لا تتأثر بالاسر, ما يعمله الاسر هو الحد من قدرة الطير على الطيران وبذلك يحدث ضمور للعضلات وقلة تتدفق الدم لها نتيجة ضيق المسافه. الكنر يبقى داخل قفصه جالساً معظم الوقت, اكله وشربه على بعد سنتمترات ولنقل امتار. بينما الدوري قد يطير اضعاف ذلك ليحصل على قوت يومه. طرح احد الاخوه موضوع الحركه والقوه, والذهاب الى التدريب يومياً وعلاقته بقوة العضلات وأخر نائم في البيت او جالساً على مكتبه لساعات, هل يوجد فرق بينهما؟ نعم يوجد حتى لو كانا توأم.
من قال ان غذاء البريه طبيعي فلا اتفق معه, انظر الى تلوث الغلاف الجوي الان وانظر الى الاشعاعات المنبعثه والى الامطار التي تروي هذه المحصولات وتقتات عليها الحشرات, هل هي خاليه من الملوثات؟
اللخص ما قلت, كل طائر حباه الله بقدره على الطيران. الطائر في الاسر ليس هو في البريه. الكنار في البريه يتفوق كثيراً على الذي في القفص. احضر فرخان (دوري و كنار) وضع الدوري في قفص والكنار في البريه, احضرهما بعد عام مذا تتوقع؟ انا اتوقع ان الكنار سوف يمتلك قوه اكبر من الدوري على الطيران
والله اعلم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مشاركةمرسل: السبت يونيو 18, 2011 12:16 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5404
مواضيع: 130
صور: 1

أخي ابو الجود انا أختلف معك بكل ما تقوله , لأن الوضع هنا ليس بحاجة الى مقارنة على الاطلاق والسبب واضح وهو القفص , بخصوص ما قلته عن الدوري صحيح ولا غبار عليه لأن الطبيعة أكسبته القوة والمتانة. ومن ناحية الحذر فهو شديد وقوي لان لم يأنس البشر وبالتالي فهو يخافهم ويخاف من كل شيء متحرك حوله وهذا الحال ينطبق على كل الطيور البرية أيضاً ولا أظن ان احداً يختلف في ذلك.
أما بخصوص الكنار فهو منذ ان يخرج للحياة في القفص وهو بين يدي الانسان لذلك فلن يخافه على الاطلاق لان الانسان يصبح لديه كأي شيء محيط به لا يشكل عليه أي خطر فهو لن يكترث بوجوده حتى وان عبث بالعش او بالبيض او بالفراخ فان الامر سيان بالنسبة له.
اما بخصوص طيرانه فلا وجه للمقارنة وهنا وانت والجميع يعرف ان الطيران رياضة تمرن كل يوم عشرات المرات وبالتالي من يمرن عضلاته على الطيران يختلف عن الذي لم تعتد عضلاته على الطيران وسأضرب لك مثلاً بسيطاً:
تصور لو انني اليوم أحضرتك الى ميدان سباق للعدو السريع او الجري ووضعتك بين مجموعة من المتسابقين المدربين أصحاب العضلات الحجرية , هل ستركض بنفس القوة التي سيركضون بها؟؟؟
هل ستكون السرعة بينك بينهم متساوية في الركض؟؟؟
هل ستصمد بمثل ما يستطيعون الصمود؟؟؟
أخي ابو الجود أتمنى ان تجيب عن أسئلتي , وانا ان شاء الله تعالى بانتظارالردمنك أخي العزيز.



التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
مشاركةمرسل: السبت يونيو 18, 2011 6:59 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 27 فبراير 2008
رقم العضوية: 17938
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: الأردن - عمان
مشاركات: 1121
مواضيع: 242
صور: 0

السلام عليكم ورحمة الله،

أخي إيهاب العزيز،

في البداية أو أن أوضح لك أمرا، ألا وهو بأنك من الأشخاص الذين يثرون المنتدى بالمشاركات والآراء، وأنا أكن لك ولكل من في المنتدى الإحترام والتقدير، ومن دون أن تعلم أنت فإنك وبعض الأخوة في المنتدى تشكلون مصدرا رائعا وقيما للمناقشة الرائعة والمميزة، فأنت وأنا وغيرنا قد نعترض على شيئ أو قد نبدي رأيا مختلفا فيبدأ النقاش الودي الحبي الذي يخدم المنتدى ويصل بنا في كثير من الأحيان إلى الكشف عن كثير من الحقائق لجوانب كانت مخفية ونرتقى بالمعلومة.

ومن فترة كبيرة وأنت تعترض على كثير من الأمور التي أطرحها، وعلى سبيل المثال لا الحصر، الفلفل الحار والأيفوميك وطائر الدوري (أي هذا الموضوع) ومواضيع أخرى لا أذكرها حاليا، ولكن، وفي الحقيقة، وبدون أن تعلم أنت فإنك تجعل من المواضيع مواضيع مميزة لأنه يكثر فيها النقاش وإبداء الرأي والرأي الآخر، ولولا رأيك المخالف لبعض المواضيع لكان الموضوع أغلق بمشاركة أو إثنتين وأنتهى الموضوع.

وأهم ما في الموضوع، الأحترام المتبادل والتقدير لكل رأي وشخص وهذا ما ينجلي ويتميز به هذا المنتدى الرائع والمشاركين فيه.


نرجع لموضوعنا، وكما لاحظنا من أغلب الآراء في الموضوع، بأن طائر الكناري لا يقل قوة ولا مهارة عن طائر الدوري ولكن لظروفه الخاصة بأنه في الأسر، فإنه لم يدرب جناحيه على الطيران العالي ولكنه يقدر. وأيضا عرفنا بأنه لا يحتاج إلى سنوات حتى يتدرب ولكن فلنعطي فرصه للفرخ من لحظة خروجه من العش ولنرى المهارة التي تساوي الدوري وقد يكون أكثر.

أما بالنسبة لأخي أبو الجود والذي أكن له كل الإحترام والتقدير والله يحميه ويحمي كل أهله، فأنا لم أقتنع بإجاباتك عن أسألتي والتي هي أجابات تسمى إجابات توقعية وإستنتاجية، وحتى ترقى إلى الحقيقة يجب أن تكون مبنية على التشريح، أرجع وأقول بأن التشريح الفسيولوجي لطائر الكناري متساوي مع الدوري.

وما أريد أيضا أن أوضحه، أن الرأي المقابل وإن كان مخالفا لرأيي فقد يحتمل الصواب وأكون أنا مخطئا والعكس صحيح، وهذه تجارب وخبرات وكل لنا تجربته وخبرته في طائر الكناري ولا نغلط أحدا ولكن نتناقش لمصلحة المنتدى والمشاركين فيه.

مع جزيل الشكر والإحترام للجميع راجيا التوفيق لكم.

أبـو خالد


التوقيع

أبو خالد


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: السبت يونيو 18, 2011 9:50 am 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
عضو مجلس الادارة
عضو مجلس الادارة
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  14

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام المشرف السابق (1) وسام المراقب السابق (1)

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)

وسام الريادة (1) وسام الابداع (1) وسام نجم المنتدى (1)

وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1)

الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 19441
مواضيع: 155
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز me-punisher ننتظر تجربتك و إن شاء الله تكون ناجحة و تفيدنا بها .
الأخ العزيز الفاضل أبوصهيب لآ أختلف معك فسبحان الله خالق كل شيء
الأخ العزيز الفاضل ابو رهف - أبو محمد بداية ً أهلا ً بك و كان ردي بناء على أسئلة من أخينا أبـو خالد جزاه الله خيرا ً على طرحهه , وحول سؤالك أكيد لآ و بل 100% لآ أستطيع الركض بقوتهم و تستحيل أن تكون سرعتي مثل سرعتهم و أكيد لن أصمد سوى عشرات الأمتار , و أنا بإنتظارك أخي الطيب أبو محمد #-o .
الأخ العزيز الفاضل أبـو خالد و أوصلتنا لباب التشريح أخيرا ً و أنا لهنا وصلت لنهاية الطريق فليس لي علم بذلك أو خبرة .
الإخوة الأعزاء تبقى جميع الرؤى المطروحة نظرية إلآ حين ندمغها بالتجربة , فالكلام النظري يبقى متهم حتى نثبت برائته بالتجربة العملية , و الله ولي التوفيق .
=D> , و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut: و بارك الله بك و أفادنا بعلمك , و الله المستعان .
. أبو جود .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: السبت يونيو 18, 2011 11:22 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5404
مواضيع: 130
صور: 1

أخي ابو الجود الطيب يعجبني أسلوب النقاش معك لأنه يخلو من عبارات المجاملة لاتي لا أحبها بل وأمقتها وانت لست من المتعصبين لرأي لأنك تحترم صاحبه ولكن أعتقد من خلال اجاباتك على الأسئلة التي طرحتها قد توصلت الى النتيجة والسبب في اخفاقك في كل ما طرحته هو نقص التدريب لا المهارة لأن أي مهارة بحاجة الى تدريب ويكون التدريب قاس وعنيف أحياناً وهذا ما يحصل مع الطيور في البرية فالتدريب وممارسة الطيران الذي هو مهارة يعتبر عامل نجاح الطيور البرية في الطيران والمراوغة وه و ما تفتقراليه الطيور الحبيسة وأتمنى ان تكون قد اقتنعت برأيي وبارك الله فيك.


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
مشاركةمرسل: السبت يونيو 18, 2011 1:24 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 15 ديسمبر 2010
رقم العضوية: 45461
العمر: 29
الجنس: ذكر
مكان: Algeria
مشاركات: 432
مواضيع: 22

حذاري اخي هذا خطأ فهذا سيجعله يقع في غيار الريش ا ولا اطلقه في غرفة مغلقة و دعه يطير لمدة خمسة دقائق و في اليوم التالي اضف خمسة دقائق و هكذا حتى تلاحظ انه يطير جيدا ادخله في السلاكة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: معظم الطيور و الحسون خاصة
مشاركةمرسل: السبت يونيو 18, 2011 5:29 pm 
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: 15 يونيو 2011
رقم العضوية: 51061
العمر: 37
الجنس: ذكر
مكان: الاردن
مشاركات: 1
صور: 0

نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــم


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الطيور
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 45 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مشكله لدى طائر الكنارى,,, برجاء المساعده

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

hulk3spider

0

9

الأربعاء يوليو 05, 2023 2:17 pm

hulk3spider شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نفش الريس عند الكناري

في تجمع طائر الحسون والهجين

Hichem bejaoui

0

1549

الأحد إبريل 09, 2023 1:00 am

Hichem bejaoui شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تغريد قوي لكناري جاهز | دقيقة تغريد الكناري متواصلة دون إنقطاع

في تجمع طيور الكناري

sala7js

1

2499

الأحد مايو 14, 2023 6:42 am

ad243 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل التشحيم يمنع انثى الكناري من وضع البيت

في تجمع طيور الكناري

Ata allah

4

3822

الثلاثاء مايو 09, 2023 1:25 am

احمد مصور شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار عن ذكر الكناري

في تجمع طيور الكناري

ad243

0

2999

الأحد مايو 14, 2023 5:46 am

ad243 شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002- |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA