الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

المرجع الشامل المصوّر للطفرات اللونية للحسّون ــ الحلقة 14 (الحلقوم الأبيض)

تجمع طائر الكناري

طارق الجزائري

الفيلسوف 1

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأحد يونيو 17, 2018 10:33 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 4  [ 36 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
 
الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
 
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61
 عنوان المشاركة: رؤيتي لتاريخ الكناري و كناري المناجم - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 1:48 pm 

صورة


صورة السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

رؤيتي لتاريخ الكناري و كناري المناجم

الإخوة الكرام حياكم الله و إن شاء الله تكونوا بأتم الصحة و العافية , و أعلم إخوتي تمام العلم أنه تم التحدث و تطرق الكثيرون لهذه النقطة تحديدا ً تاريخ الكناري و كناري المناجم و من أبرز من تعرض لهذه القضية أساتذتي الأحباء الكرام بوفيصل و د. أبا صهيب حفظهم الله و رعاهم , و ها أنا اليوم أضع لكم رؤيتي لها فأرجو من الله التوفيق و الموضوع رائع و ضخم و كبير و شيق و غني بالمعلومات و مفيد لنا نحن المربين و يستاهل الإطالة للضرورة العلمية و لقد تصفحت المئات و المئات من مشاركات الأصدقاء في منتدانا الغالي و ذلك للتحقق من صحة المعلومات , و أيضا ً من المواقع التي إستعنت بها : http://www.cannockchasedc.gov.uk & http://plantsoup.com & http://www.startimes.com و أما الصور فإخترتها بعناية و أشكر كل من نهلنا من علمه , و أشكر إخوتي الأستاذة الطيبين أبو نبيل و عبده أبو سير و د. أبا صهيب على متابعتهم الكريمة و تشجيعهم الدائم للعلم و التعلم و أما بعد ...

تاريخ الكناري :

للعلم و التنبيه إخوتي سأستعين ( بتصرف ) بترجمة لفصل من كتاب : الدليل الكامل لكناري الألوان : Guide Complet Des CANARIS De Couleur للكاتبة و العالمة المختصة في علم الطيور الفرنسية : إليزابيث غيسموندي : Elisabeth Guismondi و عنوان الفصل : أصل و تاريخ : Origine et histoire و الصفحات هي : 12 - 13 - 14 "

الكناري البري :

هو أصل كناري الأقفاص و هو طائر صغير يتراوح طوله ما بين 12 سنتم و 13 سنتم لونه أخضر / أصفر مع خطوط متقطعة بنية / رمادية .

هذه بعض الصور الأقرب لكناري الطبيعة :

صورة

صورة

صورة

و هو إلى يومنا هذا لا يزال يعيش حرا ً طليقا ً في أرخبيل جزر الكناري و جزيرة ماديرا Madère و جزر الآصور Açores .

هذه بعض الفيديو للكناري في الطبيعة :

الكناري في الطبيعة 1


الكناري في الطبيعة 2


و هو إلى يومنا هذا لا يزال يعيش حرا ً طليقا ً في أرخبيل جزر الكناري و جزيرة ماديرا Madère و جزر الآصور Açores .

الكناري و التاريخ المزيف :

* يرجع إكتشافه المزعوم إلى القرن الخامس عشر و ذلك حين غزى الإسبان جزر الكناري و أصبحوا أسيادها المطلقين إجباريا ً و لقد قلت الإكتشاف المزعوم لأنه في الحقيقة كان سكان جزيرة الرأس الأخضر Cap-Vert الموجودة على بعد مائة كلم من الشمال إلى سواحل إفريقيا الغربية يعرفون و يحبون هذا الطائر الصغير صاحب التغريد العذب بل في الحقيقة كانت معظم النوافذ في منازل الجزيرة تحتوي على أقفاص صغيرة في كل منها طائر كناري .
* أول من ربى هذا الطائر الجميل ( طبعا ً غير السكان الأصلين ) هم رجال الكنيسة الإسبان الذين أدركوا بسرعة الفوائد الإقتصادية التي يمكن جنيها من تربيته ، و كانوا يبيعون الذكور فقط و بأثمنة باهظة بحيث كانت العائلات الميسورة وحدها هي التي يمكنها الحصول على ذكر كناري , و كان يعتقد بأن سبب تربية الذكور وحدها هو أنها هي التي تغرد من دون الإناث ، و لكن في الحقيقة كان الرهبان يحتفظون بالإناث لأنفسهم حتى تبقى تربية و تجارة الكناري حكرا ً عليهم و حدهم فقط , و لكن أخيرا ً و مع بداية القرن السابع عشر وصلت تربية هذا الطائر إلى أوربا و بالتحديد إلى إيطاليا.
* في الواقع هنالك عدة روايات حول دخول الكناري إلى أوربا , و منها "
• الرواية الأكثر شيوعا ً هي أن بعض البحارين الإيطاليين إستطاعوا بطريقة ما الحصول على بعض الإناث من مناطق عيشها في البرية
• الرواية الثانية هي أن بعض التجار الإيطاليين أغروا و أقنعوا بعض الرهبان ببيعهم بعض الإناث
• الرواية الثالثة تقول أن بعض التجار إستحوذوا على بعض طيور الكناري في دير إسباني
• هناك رواية أخيرة و هي طريفة ألا و هي أن سفينة من السفن الإيطالية و التي كان على متنها من بين الأمتعة طيور الكناري واجهت عاصفة بحرية إنتهت بتحطمها على سواحل جزيرة إلبا Elbe فهربت طيور الكناري و إتخذت الأشجار و النباتات في الجزيرة ملجأ لها و تكاثرت هناك و تم صيد بعضها و منها بدأت تربية الكناري في إيطاليا .
* في وقت قصير وصلت تربية الكناري إلى منطقة الألب بفضل التجار و المربين الإيطاليين و في الواقع كان التجار المولعون بهذه الطيور يعرضونها في مقاطعة تيرول Tyrol و في سويسرا ، بلجيكا ، هولندا وصولا ً إلى السويد و في روسيا ، و تركيا و مصر .
* ظهرت أول طفرة في لون الكناري نتيجة تعاقب الأجيال في الأسر و كان ذلك سنة 1670 و هكذا ظهر أول تحول من اللون الحبشي إلى كسوة صفراء زاهية , و بعد ذلك ظهرت عدة طفرات أخرى , و من بداية القرن السابع عشر أصبحت تربية الكناري مهمة جدا ً بالنسبة لمنطقة تيرول Tyrol حيث كان معظم سكان المنطقة جبليون يعملون في الحقول و مناجم الفحم و كان دخلهم ضعيف بعض الشيء الأمر الذي شجعهم على تربية الكناري من أجل زيادة دخلهم عن طريق بيعها و بخصوص هذه النقطة يجب الإشارة إلى أن هذه المنطقة المنجمية من تيرول التابعة لي إمست كانت من أكبر المراكز لتربية و تسويق الكناري , و في هذه المنطقة كان القرويون ينتجون الطيور التي توزع لاحقا ً في معظم مناطق أوربا و كان التجار المحملون بطيور الكناري ينطلقون من بلدة إمست Imst في شهر أغسطس ثم يعودون إليها في فترة الصوم الأكبر , و إستنادا ً لكتب كتبت في هذه الفترة كان التجار يحملون صناديق مملوءة بالكناري تصل قيمتها إلى 350 قطعة نقدية ذهبية للصندوق الواحد .
* في نورمبورغ Nuremberg وحدها في القرن السابع عشر تم إحصاء 8000 طير كناري تم تربيتها غالبا ً من طرف الصناع التقليديين فإشتهرت هذه المدينة بتربية و تجارة الكناري إلى درجة أن سلطات هذه المدينة سنت قوانين صارمة لردع الغشاشين من التجار الذين كانوا يبيعون طيور كناري من مناطق أخرى تحت إسم كناري نورمبورغي أصلي .
* و من هنا إنتشرت هواية تربية هذا الطائر الجميل الذي أسر القلوب في جميع أنحاء أوربا و توالت الطفرات في الألوان حتى أصبح عدد ألوان الكناري يفوق 200لون لإمتاع الآلاف من الهواة و المربين , إنتهى .

موقع جزر الكناري :

صورة

صورة

أقول أنا و من متابعتي لتاريخ الكناري و بحثي :

* للأسف لم يذكر العرب على الإطلاق مع العلم بتلك المنطقة بشكل خاص ( الجنوب الإسباني و الفرنسي و الإيطالي و سواحل المغرب الشمالية و الغربية ) عرف هنالك أن البحارة كانوا أغلبهم من المسلمين العرب في ذلك العصر و الزمان و كانت تشتهر شجاعتهم و خبرتهم و خوضهم لأعتى العواصف البحرية , و كانت كل الفتوحات الإسبانية التي يتبجحون بها و ينسبونها لأنفسهم أكانت لجزر الكناري أم للأمريكيتين و هذه مثال فقط كانت بفضل البحارة العرب فلماذا لآ ينظروا و يتذكروا أرشيفهم مع إنه موثق بإيديهم و يحتفظون به للأن ؟! .
* مازال التطور مستمرا ً ليومنا هذا فخرج لدينا نحن العرب و المسلمون الفلآوطة المغربي و الأتالوكس السوري و الكناري السوري و الكناري الإيراني و الكناري الإستانبولي ( كناري الصفارة ) و للأسف لم و لن يعترفوا بنا إلآ إذا طورنا هذا العلم و فرض نفسه عليهم .

كناري المناجم المسكين :

* قبل الخوض بذلك قد أسلفت لكم بحديثي عن منطقة تيرول Tyrol حيث كان معظم سكان المنطقة جبليون يعملون في الحقول و مناجم الفحم و أعتقد أنه من هنا بدأ إستعمال الكناري في مناجم الفحم و إني أكاد أجزم ذلك و لنفرض التالي "
أحد سكان تلك المنطقة و يعمل بمناجم الفحم و أيضا ً يحب الكناري و يربيه و كلنا نعرف أن الحياة داخل مناجم الفحم سيئة و حزينة و بائسة و قد يكون هذا الشخص أحب إطفاء جو من البهجة و الحياة داخل المنجم و للمصادفة حدث تسرب للغازات و قد يكون حدث بعدها حالآت إختناق للعمال و أخرج الجميع و منهم صاحبنا و الذي بدوره أخرج عصفوره أيضا ً معه و من المؤكد المربي المحب لطيوره سيلآحظ التغيرات التي ألمت بعصفوره قبيل ظهور حالآت الإختناق على العمال الموجودين معه , و من هنا عرف صاحبنا أن الكناري بمثابة جرس إنذار مبكر لتسرب الغازات السامة , و طبعا ً هكذا أمر في ذلك الزمان سينتشر إنتشار النار في الهشيم حيث كانت صناعة الفحم تماثل و بل تتغلب على إنتشار صناعة النفط في عصرنا هذا ( القضية نسبية ) .
* الأن قبيل تطور العلم و التكنولوجيا إبتدع الإنسان طريقة تنقذه من مخاطر إنبعاث الغازات و الأبخرة السامة أثناء عملية الحفر خصوصا ً في مناجم الفحم .

صورة
هذه صورة Mr. John Scott و بيده الكناري الذي كان يستخدم في التدريب على الإنقاذ في المناجم وكان السيد جون سكوت مسؤول في محطة الإنقاذ هناك

* في الأيام الماضية كان عمال مناجم الفحم يدخلون طيور الكناري للمنجم الذي يعملون فيه , لماذا ؟ لأنهم كانوا يخشون إنطلاق جيوب من الغازات الطبيعية عديمة الرائحة و السامة و تلك الطيور كانت تؤدي دور جرس الإنذار , كان العمال يعرفون أنهم في أمان طالما إستمرت في التغريد ، و إن توقفت ، فهم في خطر محدق , و منذ تلك الأزمنة ، أصبح تعبير " طيور الكناري في منجم الفحم " يرمز لأي إنذار بوجود خطر .

صورة

قد يدور في رأسنا سؤال ما هو الغاز الذي تُستخدم عصافير الكناري في الكشف عنه في مناجم الفحم ؟
إنه بشكل رئيسي غاز الميثان و صيغته الكيميائية CH4 و هو غاز عديم اللون مركب من الكربون و الهيدروجين إذا إحترق كون لهبا ً مضيئا ً باهتا ً أزرق ويسمى هذا الغاز غاز المستنقعات و يعتبر المكون الأساسي للغاز الطبيعي و يعالج بإضافة مواد كيمائية و تصدر رائحة نفاذة عند تسربت , و أيضا ً غاز أول أكسيد الكربون ، مما جعل عصافير الكناري مثالية للكشف عن أي غاز خطير منبثق .

إليكم صور بعض مناجم الفحم القديمة التي إستعمل بها الكناري :

صورة
Valley Colliery

صورة
A postcard of Valley Colliery

صورة
Valley Colliery in the late 1950s

* للأسف إلى يومنا هذا بعض شركات التعدين لا تزال تعتمد على الكناري في مناجم الفحم و للعلم أيضا ً كانت تستخدم الحيوانات الأخرى في بعض الأحيان ، و لكن فقط الكناري لديها القدرة على الكشف عن تركيزات و لو صغيرة من الغاز و يتفاعل على نحو غريزي و ظاهر .

صورة

* رغم كل محاولآت بعض الشركات الإستغناء عنه إلآ أنها تواجه صعوبة بإقناع العمال بالإستغناء عن الكناري فهو بالنسبة لهم صمام الأمان لأي خطر ( تسرب غاز أو إنفجار ) و للأسف أصبح الكناري في عقولهم ثقافة راسخة من الصعب تغييرها فكان الله في عون الكناري .

مما سبق بعض النصائح العامة :

• أذكر إخوتي خاصة ً من الهواة الجدد أن للكناري دورة حياة فالذي يريد النجاح عليه إحترامها و هي مفتاح النجاح شاء من شاء و أبى َ من أبى َ و بصدق هي من بديهيات التربية العلمية فأستغرب مِمَن يُشكك بها و كأن الكناري بقرة حلوب واجبها إدرار الحليب طوال العام فسبحان الله ! و عن نفسي قد قسمتها إلى مراحل ستة و وضعتها مستندا ً على دورة حياة الكناري الطبيعية الأساسية و تجدونها مفصلة بهذا الجدول صورة
صورة

و أشدد إخوتي إن هذه المراحل ترتبط مع بعضها كالسلسة فلآ يجوز قطعها و إلآ ستنعكس سلبا ً على البقية و إني مشبهها بأحجار الدومينو فإن سقطت واحدة ستسقط البقية و لآ شك و إن نجحت واحدة فستنجح التي تليها و هكذا و إن شاء الله سيكون معكم النجاح
• إن لكل قاعدة شواذ و نجاح أحدكم بكسر هذه القاعدة ببعض الأحيان لآ يجوز و لآ يصح تعميمه فَكل ما كتبته ببحثي هذا يأتي بالمفهوم العام و لآ يمكنني التكلم أو الحديث بشكل خاص لأنه هذا كما أسلفت لآ يجوز و لآ يصح تعميمه
• إخوتي إن المراقبة المستديمة لطيوركم ستمنحكم خبرة واسعة بحياة هذا المخلوق الرائع و ستجنبكم الكثير من المشاكل التي أنتم بغنى عنها و هذا أيضا ً لآ يعني أن نراقبها لدرجة الإزعاج و التطفل فكل شيء زاد عن حده نَقص فالمبالغة بالأمور دائما ً تؤدي لنتيجة سلبية و أيضا ً إن الإهمال سيكون العامل الأسرع لفشلكم بتربية الكناري
• إخوتي كونوا مبدعين و خلآقين فلكل مجتهد نصيب فأنا أو غيري قد نضع موضوع أو رؤية أو فكرة ؟ لكن لآ تقفوا عندها ؟ و لآ تجعلوها سقف ٌ لكم , إعملوا دائما ً على تطوير أنفسكم للأفضل فلكل مجتهد ٍ نصيب و إن شاء الله أراكم من المربين المحترفين الراقين و ننهل من علمكم

إخوتي الأعضاء الكرام تم :tir: بحمد الله و كرمه :mrgreen: و أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم [-o< و شكرا ً لكل من نهلنا من علمه :sh: و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع :drunken: و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي وضعتها بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا رؤيتي لتاريخ الكناري و كناري المناجم و الباب مفتوح للنقاش فرؤيتي هذه تبقى صواب و يحتمل الخطأ أو خطأ و يحتمل الصواب فأهلا ً و سهلا ً بكم :lk: و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع :br: أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم إن شاء الله تعالى :salut: فإنتظرونا و لآ تنسونا من صالح دعائكم :king:
صورة
. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم صورة و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان
. صورة أخوكم في الله أبو المعتصم بالله صورة .



!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

:thumright: رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية :thumleft:


صورة



  يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
إعلانات

مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 1:58 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 09 أكتوبر 2010
رقم العضوية: 43291
العمر: 24
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين .. غزة
مشاركات: 152
مواضيع: 24

بارك الله فيك
على هذا الموضوع الجميل
تحياتي


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور الزينة
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 2:03 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز الطيب اسد حياك الله و أهلا ً بك دائما ً و شرفتني بمرورك العطر المبارك .
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي وضعتها بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم بإذن المولى تعالى :salut: , و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو جود صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 2:10 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 49
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25804
مواضيع: 1069
صور: 77

بارك الله فيك اخي ابو الجود

وهذا يثبت ان الكناري حساس جدا جدا ويجب عند تربيته ابعاده عن اي غازات سامة او ابخرة
فليس مكانه في المطبخ او في الكراجات او على البلكونات امام شارع مزدحم بالسيارات
فالعوادم وابخرتها تضر بالانسان فما بالكم بهذه الطيور الحساسة.

شكرا لك .


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 2:10 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  8

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)

وسام المترجم (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 16 إبريل 2011
رقم العضوية: 49318
العمر: 45
الجنس: ذكر
مكان: Amman/Jordan
مشاركات: 8836
مواضيع: 400

رائع اخي ابو الجود. الله يعطيك العافيه. عمل وجهد متقبل ان شاء الله.
قرأته من اوله لاخره معلومات جميله وشيقه.
مبروك ضبط الجوده وشكرا لمن ضبطها :hii:


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: Canary
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 2:20 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز الطيب أستاذنا عبده أبو سير حياك الله و أهلا ً بك دائما ً و شرفتني بمرورك العطر المبارك الطيب و طيب الله خاطرك يا بن الأجواد و حلة البركة , و فعلا ً توجيهاتك للإخوة بمكانها و الكناري عصفور حساس و علينا الإنتباه له .
الأخ العزيز الطيب أبا صهيب حياك الله و أهلا ً بك دائما ً و شرفتني بمرورك العطر المبارك الرائع و طيب الله خاطرك يا بن الأجواد و صدقني ما يهمني هو فائدة إخوتي و الأجر و الثواب و إني لست إلآ بتلميذ ٍ بينكم و طبعا ً الشكر موصول للإخوة في ضبط جودة .
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي وضعتها بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم بإذن المولى تعالى :salut: , و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو جود صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 5:20 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 25 يوليو 2008
رقم العضوية: 21447
العمر: 33
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين- جنين - عرابة
مشاركات: 1375
مواضيع: 69
صور: 0

الله يعطيك العافية على هذا الجهد العظيم بارك الله بك


التوقيع

موقعي على skyrock للمزيد من الصور والمعلومات تفضلو بزيارته على الرابط التالي
http://canarieyousef.skyrock.com/1.html
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري جلوستر
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 5:29 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخ العزيز الطيب يوسف الفلسطيني حياك الله و أهلا ً بك دائما ً و شرفتني بمرورك الطيب الجميل و طيب الله خاطرك يا بن الأجواد .
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي وضعتها بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم بإذن المولى تعالى :salut: , و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو جود صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 6:52 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 03 مارس 2011
رقم العضوية: 48015
العمر: 48
الجنس: أنثى
مكان: jordan
مشاركات: 81
مواضيع: 18

موضوع رائع و جهد مبارك
الله يجزيك الخير


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: canary birds
مشاركةمرسل: الخميس أكتوبر 06, 2011 6:57 pm 
رئيس مجلس الإدارة
رئيس مجلس الإدارة
مراقب التجمع
مراقب التجمع
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
خبير تربية و إنتاج الكناري المميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  12

وسام رئيس مجلس الادارة (1) وسام مراقب التجمع (1) وسام المشرف المتميّز (1)

وسام المشرف (1) ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)

وسام نجم المنتدى (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1) وسام التواصل (1)

وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1) الوسام الذهبي (1)
اشترك في: 27 سبتمبر 2010
رقم العضوية: 42949
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: سورية
مشاركات: 18694
مواضيع: 125
صور: 61

صورة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته :salut:
الأخت العزيزة الطيبة nivin حياكي الله و أهلا ً بكي دائما ً و شرفتني بمرورك الطيب الجميل و طيب الله خاطرك يا بنت الأجواد .
إخوتي الأعضاء الكرام أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم و إني لآ أبتغي إلآ أن تعم الفائدة على الجميع و ليس أجري إلآ على الله و هذه رؤيتي وضعتها بين أيديكم و إني لآ أفرض ُ على أحدكم هذه الرؤية فخذوا ما ينفعكم و دعوا ما لآ يروق لكم :-k و أنا أنتظر كل من لديه معلومة :study: عن موضوعنا هذا و الباب مفتوح للنقاش فأهلا ً و سهلا ً بكم و شرف كبير لي مشاركتكم بالموضوع أنتظركم و إلى لقاء ٍ قادم بإذن المولى تعالى :salut: , و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و أرجو من الله أن أكون أفدتكم :lk: و بارك الله بكم و أفادنا بعلمكم , و الله المستعان .
. صورة أخوكم في الله العبد الفقير أبو جود صورة .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري السوري البلدي عامة ً و سابقا ً كناري الريد فاكتور و الموزاييك و الحسون و البادجي و الزيبرا فينش و بعض أسماك الزينة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تاريخ تربية الكناري ونشوء أنواعه ــ الحلقة 4 (كناري المناجم) - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

د.أبو حازم

14

105

الأربعاء فبراير 28, 2018 12:51 am

د.أبو حازم شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لغيار ريش الكرتونة أي غيار الريش الإجباري عند الكناري - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

15

669

الجمعة فبراير 23, 2018 11:15 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لتجنب وضع الإناث بيض صغير - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

18

268

السبت إبريل 21, 2018 2:58 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لتجنب وضع الإناث بيض بدون قشرة - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

13

155

الاثنين مارس 26, 2018 5:13 am

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة رؤيتي لهواية تربية طيور الزينة في سورية - ضبط جودة

[ الانتقال إلى صفحة: 1, 2 ]

في المواضيع المتميزة للكناري

أبو الجود

13

784

الخميس مارس 29, 2018 11:36 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA