الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تجربتي مع المنظومة الغذائيّة المتكاملة للحسّون ــ الحلقة التاسعة والأخيرة (الجدول)

تجمع الحسون

روايات

شاهين صقر

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
Loading
 
 

اليوم هو الاثنين نوفمبر 20, 2017 1:56 pm

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 1  [ 9 مشاركة ] 


صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
   
اشترك في: 07 أغسطس 2013
رقم العضوية: 80922
العمر: 19
الجنس: ذكر
مكان: sabratha-libya
مشاركات: 1065
مواضيع: 71
صور: 0
 عنوان المشاركة: هل يمكن تغيير لون ريش طائر الكناري؟...!نقآش!
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 17, 2013 4:23 pm 

السلآلآم عليكم :cheers:

قرآت في العديد من المواضيع حول تغيير لون ريش الكناري

وخاصة في مرحلة تغيير الريش {القلش}

آود أن أعرف هل هذا الكلآلآم صحيح؟ :thk:

وإذا كان صحيح كيف يمكننا القيام بذالك؟ :thk:

وهل له آضرار سلبية للعصفور ؟ :thk:


في إنتظار ردودكم :wl:

وشكرآآآ




  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور البادجي,الزيبرا.
مواضيع متنوعة
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 17, 2013 4:36 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 18 يناير 2012
رقم العضوية: 56649
العمر: 19
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين - غزة
مشاركات: 152
مواضيع: 31

أخي اذا كنت تقصد الصبغة الحمراء فالجواب نعم
لكن لا يمكنك صبغ طائر لا يحمل العامل الأحمر لأن الصبغة تستخدم فقط لابراز اللون فيكون باهت قليلاً لكن الصبغة تظهره بشكل جميل
هناك أنواع كثيرة من الصبغات منها نوع اسمه الكان تاكس وهو من أكثر الأنواع شهرة لكنه لايوجد عندنا في غزة للأسف :cry: هذه صورة له
صورة
أما عن العوامل الجانبية أنا عني لم أجرب الصبغة لكن جربت الباتيه الأحمر و مات عندي فرخ أطعمته الباتيه فعرضته على كثير من المربين والكل أكد لي أن سبب الموت هو الباتية لأنه يعمل اسهال للطائر
وانتظر رأي الخبراء
تقبل مروري


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 17, 2013 5:05 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 أغسطس 2013
رقم العضوية: 80922
العمر: 19
الجنس: ذكر
مكان: sabratha-libya
مشاركات: 1065
مواضيع: 71
صور: 0

مشكور على الرد
وننتظر راي الخبراء


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور البادجي,الزيبرا.
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 17, 2013 5:51 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1) وسام التكريم (1)

وسام التواصل (1) وسام الكاتب المميز (1) الوسام الفضي (1)
اشترك في: 18 يوليو 2011
رقم العضوية: 51901
العمر: 57
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين .حيفا . الكرمل
مشاركات: 5442
مواضيع: 222
صور: 50

صورة
***************************
كما افدك أخي &basil&, مشكور ان الصبغة هي التي تغيير لون الكناري ولكن لا يمكن تغيير لون كل انواع الكناري بل فقط القابلة للتغيير والتي تحمل العامل الأحمر كما ذكر الأخ &basil&, وكذلك يجدر الذكر بأن الصبغة تعطى للطيور القابلة للتغيير ولكن لكل طير طريقة مختلفة بأعطائه الصبغة
على سبيل المثال طائر الرد فكتور يُعطى الصبغة من أول يوم يولد به الى اخر فترة القلش
وطائر الديمورفيك يعطى الصبغة بعد ولادته بخمس ايام الى عمر 40 يوم وعندما يبدأ تغيير الريش تُعاود الكرة
فهناك قوانين لأعطاء الصبغة حتى يكون الطير مهيئ ومقبول بالمعارض العالمية للطيور فلكل طير قابل للصبغة صيغة تختلف عن الأخرة
ولهذا يجدر الذكر بأن الصبغة يمكنها ان تضر وتميت وكذلك الباتية الحمراء ان لم تعطى بالطريقة الصحيحة فكما قال المثل (كل شي زاد عن حده نقص)
تحياتي

***************************
أخواني هذه البعض من مواضيعي المهمة في حياة الكنار
الفرق بين الذكر والأنثى بالصور والشرح
مرض (تريخومونوس) أعراضه مسبباته ودوائه
السمنة عند الطيور أعراضه ومسبباته
العث القاتل (الفاش) بالشرح والصور
البنية والمعايير المهمة للكلوستر
انحباس البيض الأمكانيات والمسببات
دليل تربية الكناري من الألف للياء
موت الجنين داخل البيضة (قبل الفقس)
وضع الحلقات برجل الكناري صور شرح
الخطوات المهمة عند شراء طيور جديدة
قوائم لمساعدة المربي ويوميات للطيور
موضوع شامل (الأمراض الوراثة والتغذية)
كيفية رفع الصور للمواضيع بالشرح والصور
غرفة طيوري بالتصميم الجديد
صورةصورة



التوقيع

صورة صورةصورة صورة






اخواني ادعوكم لزيارة صفحتنا النادي العالمي لتربية الكناري والحسون


https://www.facebook.com/groups/1086880164675357/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكلوستر . كناري اللون
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 17, 2013 6:02 pm 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 أغسطس 2013
رقم العضوية: 80922
العمر: 19
الجنس: ذكر
مكان: sabratha-libya
مشاركات: 1065
مواضيع: 71
صور: 0

جزاك الله خيرا ياخ عادل


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور البادجي,الزيبرا.
مشاركةمرسل: السبت أغسطس 17, 2013 10:39 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الشباب ما قصروا الله يعطيهم العافية , و احب ان اظيف حتى التغذية الطبيعية تلعب دور في اعطاء اللون الأحمر للكناري كالجزر و الملفوف الأحمر و الشمندر و الكرز و غيرها . و انصحك بقراءة هذه المواضيع , و النقاشات حتى تتضح لك الصورة اكثر :
viewtopic.php?f=57&t=112636
viewtopic.php?f=57&t=105877
viewtopic.php?f=120&t=119823



التوقيع

صورة


فكري بالأمس يختلف عن اليوم , و سأحرص ان اطوره غدآ
دون المساس بالثوابت
و اذا طرحت رأيآ خالف طرحآ ماضيآ فلا تعدوه
تناقضآ بل لأن عقلي يتقبل الآخر و يرحب بالتطوير



لست الأفضل .. ولكن ,, لي اسلوبي
سأظل دئما أتقبل رأي الناقد و الحاسد
فالأول : يصحح مساري .. و الثاني : يزيد من اصراري


صورة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 18, 2013 8:15 am 
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 07 أغسطس 2013
رقم العضوية: 80922
العمر: 19
الجنس: ذكر
مكان: sabratha-libya
مشاركات: 1065
مواضيع: 71
صور: 0

نورت الموضوع ابو زهير
مشكور واجد :)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طيور البادجي,الزيبرا.
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 18, 2013 11:31 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) وسام المترجم (1)

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 10 فبراير 2013
رقم العضوية: 73542
العمر: 35
الجنس: ذكر
مكان: Jordan
مشاركات: 8964
مواضيع: 104

تسلم يا طيب منور بصاحب الموضوع و الشباب الذين شاركوا



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: كناري الصوت و اللون .. الحسون .. الرمادي الافريقي ..
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 18, 2013 12:46 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  4

وسام التكريم (1) وسام التواصل (1) الوسام البرونزي (1)

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 16 أغسطس 2008
رقم العضوية: 22040
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين
مشاركات: 5396
مواضيع: 130
صور: 1

كما تفضل الاخوان بارك الله فهم جميعاً.. وعن نفسي لا احب تغيير الالوان لانها تعود الى طبيعتها عند القلش وأحياناً لا تعطيك اللون المطلوب.


التوقيع

صورة

لأنه لا يسمح لي دخول القدس قلت لأمرأة هناك ... كوني عيوني


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكنار والحسون والتفح والبسبوس
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تغيير مكان فراخ الكناري

في تجمع طيور الكناري

mdilmi

8

275

الأربعاء يوليو 26, 2017 12:07 pm

أبو الجود شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة استفسار سريع عن سبب تغيير الريش الجزئي والفجائي لانثى الكناري

في تجمع طيور الكناري

amer samer

3

275

الاثنين مارس 13, 2017 6:18 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الكناري خرجت من تغيير الريش وللمرة الثانية تبيض بيض غير مخصب

في تجمع طيور الكناري

Jazwi

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الكناري خرجت من تغيير الريش وللمرة الثانية تبيض بيض غير مخصب

في تجمع طيور الكناري

Jazwi

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة انثى الكناري خرجت من تغيير الريش وللمرة الثانية تبيض بيض غير مخصب

في تجمع طيور الكناري

Jazwi

0

0

الخميس يناير 01, 1970 12:00 am

زائر شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور



تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2017 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA