إتصل بنا
Loading



لوحة الشرف الشهرية

سفيان الوجدي

salehoo

تجمع طائر الحسون وهجينه

سلوكيات الكناري و تغريده تحت تأثير هرمون التستوسترون


اليوم هو الاثنين سبتمبر 01, 2014 7:25 am

                  English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 6  [ 60 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 26 يونيو 2007
رقم العضوية: 11711
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق\ذي قار
مشاركات: 599
مواضيع: 32
صور: 2
 عنوان المشاركة: البلبل لا ينسل في قفص
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 6:30 am 

الأخوه والأخوات الأعزاء
اردت اليوم ان تشاركوني موضوعي هذا والى كل من يهتم لهذا الطائر الجميل
ومعرفة حقيقة قد لا يعلمها الكثيرون ممن كانت له التجربة لتربية البلبل ام كان
مجرد معجب فقط
اخوتي الأعزاء
ما هي حقيقة المثل العربي القائل (البلبل لا ينسل في قفص)
وهل ان المثل صحيح ام هو مجرد عطف على طائر يطرب الناس بصوت عذب
وهو سجين القفص لذا يمتنع عن التكاثر داخل الأقفاص لأفتقاده لحريته المنشوده
ام ان الطائر يتكاثر داخل القفص وكل ما قيل عنه لا حقيقة له وهو طائر يعيش حياته
ويتكاثر مثله مثل باقي الطيور المغردة
احبتي لقد كانت لنا تجارب عديده ومتنوعه بتربية طائرنا البلبل والبحث واكتشاف
الكثير من اسرار وطبيعة معيشة هذا الطائر الرائع
ولكي تعم الفائده لكل مربي ومعجب لهذا الطائر ويحضى بالمعلومه كل من يهتم
لأمره اردت ان تشاركوني ما اعرفه عن هذا الطائر الجميل وهو كالأتي
حقيقة البلبل هي انه لا يتكاثر في قفص صغير ولن يتكاثر الابحدوث احد الأمور التاليه
الأول حدوث معجزة لحاله نادره داخل القفص الصغير
الثاني اطلاق الطيور خارج القفص لأنها اليفه ولا تهرب ويحصل التزاوج والتلقيح
الثالث معرفة طريقة التزاوج وتوفير الظروف الملائمه لتكاثره وتكون التربيه له
بفائده اكبر
وبصفتنا مربين ومهتمين لطائرنا الحبيب طبعا لاننتظر الحدث الأول لآننا نسعى الى
كل ماهو جديد ومفيد والتوفيق من الله تعالى ولكي يحصل الحدث الثاني يجب علينا
اقتناء طيور صغيرة وعندما تكبر تجمع الذكور مع الأناث للأنتاج
اما الملاحظة الثالثة تفيدنا اذا كانت الطيور اليفه ام لا وهنا يجب علينا
معرفة طريقة التزاوج وكيفية انجاح عملية الأنتاج المجدي لطائرنا الحبيب
وهذا اليوم سأبين لكم طريقة التلقيح الغريبة لهذا الطائر والتي لا يعرفها الكثيرين
احبتي
يجب علينا اولا معرفة طريقة الطائر في التلقيح وهي مختلفه عن الكثير من الطيور المغردة
لأن طريقة التلقيح والتكبيس للأنثى عن طريق الجو فقط اي ان الذكر يطير مع الأنثى بشكل
عمودي في الجو ومتقابل وجها لوجه بأرتفاع يقدر 3-5 متر وتحدث عملية التكبيس والتلقيح
وبعدها يفترق الأثنان بأتجاهين متعاكسين وتكرر العملية لعدة مرات ليحدث التلقيح الفعلي
ولنا المشاهدات الكثيره في البريه لهذه الحاله وهي حقيقه عن طائر البلبل
فهل يتوفر هذا المجال الجوي داخل القفص الصغير
لذا من يرغب بأنتاج هذه الطيور يجب عليه ان يوفر سلاكة كبيره بأرتفاع 3-4 متر كحد ادنى
لكي يكسر قاعدة (البلبل لا ينسل في قفص)
انا لا اريد ان اثني عزيمتكم بأنتاج هذا الطائر ولكنها حقيقة ولا اريد من الأخوه المربين ان تضيع
جهودهم سدى وامل ضعيف قد لا يتحقق ومن يجد بنفسة القدره على انتاجه
لم لا فالأجر يكون اكبر لأنه معرض للأنقراض اكثر من اي طائر والصيد العشوائي له اكثر
من طائر الحسون فلو كان الحسون يتكاثر بطريقه سهله في الأقفاص فمن للبلبل الذي ينتج في
البراري وتطوله الأيادي وفي القفص الصغير هموم وصفير
اخوتي اناشدكم ومن يرغب ابداء الرأي فليتفضل للنقاش والفائده
ولنسمع تجاربكم بهذا الموضوع
انتظر ردودكم .....تقبلو تحياتي





التوقيع

لنكون
اسرة واحدة ويد بيد لنبني منتدانا


  يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: البلابل \ الكوكاتيل \ الحمام الزاجل \ الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 8:05 am 
المدير العام
المدير العام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المدير العام (1) وسام الاداري المتميز (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
الجنس: ذكر
مشاركات: 8560
مواضيع: 228
صور: 2

ما اشاء الله عليك اخي فراس
خبره ممتازه وموضوع فعلا مهم

وانا بصراحه حاولت تفريخه بقفص صغير نوعا ما ولم تنجح هذه الطريقه معي ابدا

وها انت الان اخي فراس تزيح الغموض وتوضح الصوره


بارك الله فيك وجهودك مشكوره


بالتوفيق


التوقيع

{قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }
أول باستيل أردني من إنتاجي ********* بادجي بدايه المشوار
صورة صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 8:33 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2007
رقم العضوية: 11711
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق\ذي قار
مشاركات: 599
مواضيع: 32
صور: 2

الأخ العزيز allawi
مشكور على المرور الكريم والكلمات الطيبه
وانا بخدمتكم اخي
تقبل تحياتي



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: البلابل \ الكوكاتيل \ الحمام الزاجل \ الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 11:02 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2007
رقم العضوية: 11711
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق\ذي قار
مشاركات: 599
مواضيع: 32
صور: 2

اين عشاق البلبل
هل من تجارب للأخوة الكرام
ام كان الأخ علاوي الوحيد بالتجربة لأنتاجه
ما زلت انتظر الردود
مع التقدير



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: البلابل \ الكوكاتيل \ الحمام الزاجل \ الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 11:52 am 
عضو فعّال
عضو فعّال
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 30 يونيو 2007
رقم العضوية: 11808
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: ليبيا الزاوية
مشاركات: 4839
مواضيع: 115
صور: 13

[img][img]http://www.t7leeh.com/mnwa/mnwa2.gif[/img][/img]
بارك الله فيك اخى العزيز فراس على هذا الموضوع وربي ايخليك لاهلك واسرتك
تقبل تحياتــــــــي


التوقيع


( لاإله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 12:13 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2007
رقم العضوية: 11711
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق\ذي قار
مشاركات: 599
مواضيع: 32
صور: 2

اخي العزيز ابو هديل
مشكور على المرور والكلام الطيب
تقبل تحياتي........ننتظر الردود



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: البلابل \ الكوكاتيل \ الحمام الزاجل \ الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 5:23 pm 
خبير التربية المتميز
خبير التربية المتميز
مشرف سابق متميز
مشرف سابق متميز
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 03 نوفمبر 2005
رقم العضوية: 2199
الجنس: ذكر
مكان: البحرين ـ المحرق
مشاركات: 6239
مواضيع: 136

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرفنا العزيز فـراس
حياك الله أخي الحبيب وشكراً لك على هذا الموضوع
الذي يهم كل محب لتربية طائر البلبل وتكاثره في الأسـر

حصلت بعض التجارب والمحاولات الناجحـة
لتفريخ طائر البلبل في الأسـر
وكما تفضلت به أخي الحبيب
يشترك أن تكون التربية في سلاكة واسعة
ولابد من توفي شرط الأمان للطائر وأن تكون الطيور
بعيدة عن الإزعاج
مع تركيب العش ويكون مماثل لعش طائر الكناري
ولكن أكبر منه قليلاً
أن تكون بداية التربية بجوزين أو ثلاثة
ويجب وضع مواد التعشيش على أرضية السلاكـة
فالبلابل ماهرة في بناء أعشاشها وبكل براعة

وتقبلوا تحياتي وسلامي


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
 
اربي ما يلي: مجموعة من طيور الزينة
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 6:31 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 26 يونيو 2007
رقم العضوية: 11711
العمر: 39
الجنس: ذكر
مكان: العراق\ذي قار
مشاركات: 599
مواضيع: 32
صور: 2

اخينا واستاذنا العزيز بو نواف
مشكور للرد على الموضوع والتفاعل الطيب
سائلين المولى القدير ان يحفظكم ولا يحرمنا من وجودكم معنا
تقبل تحياتي



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
اربي ما يلي: البلابل \ الكوكاتيل \ الحمام الزاجل \ الزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء سبتمبر 05, 2007 7:12 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 17 يوليو 2007
رقم العضوية: 12225
الجنس: ذكر
مكان: bagdad
مشاركات: 42
مواضيع: 19

السلام عليكم اخي فراس العزيز
شكرا لجهودك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة \واريد ان اسالك عن القراءة والصافرة في البلبل وانا لدي بعض المعلومات عنها واسالك ايظا عن تعليم البلبل الصغير القراءة
ملاحضة انا لدي بلبلين اعتمد عليهن في التلقين يسمى عندنا ابي ولدي سبع صغار اعمارهن تقريبا اربع شهور ونصف
وشكرا


التوقيع

سبحان الله ولا اله الا الله


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ YIM
 
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس سبتمبر 06, 2007 7:12 am 
المدير العام
المدير العام
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

وسام المدير العام (1) وسام الاداري المتميز (1)
اشترك في: 11 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 48
الجنس: ذكر
مشاركات: 8560
مواضيع: 228
صور: 2

اخي فراس اسمح لي اثبت لك الموضوع

وتقبل تحياتي

بالتوفيق


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 60 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة هل هذا البلبل ذكر ام انثى ؟

في تجمع طائر البلبل

أبو رسل

6

525

السبت نوفمبر 02, 2013 12:30 am

hani 66 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة أكل افراخ البلبل

في تجمع طائر البلبل

وسام11

3

130

الأربعاء إبريل 30, 2014 8:28 am

MOSTAFA75 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة البلبل يلف العش

في تجمع طائر البلبل

bahzad

8

215

الخميس سبتمبر 19, 2013 11:29 am

الفيلسوف 1 شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة نقر البلبل وترويضه

في تجمع طائر البلبل

زمن سامي

8

267

الاثنين ديسمبر 02, 2013 6:42 pm

رشيد بالراس علي شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تحديد جنس هذا البلبل

في تجمع طائر البلبل

@المطوع@

7

453

الاثنين فبراير 03, 2014 5:43 pm

arstoo شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

Get our toolbar! التجمع الدولي لعلم الطيور



 التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
جميع الحقوق محفوظة
canaryfans.com © 2002-2014  
تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير

إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر

Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia