الاعلانات
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

سقوط القفص بين الاسباب والنتائج

تجمع طائر الحسون والهجين

روايات

BEN ELHAFI

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو السبت مايو 26, 2018 2:12 pm

                  English  French


قوانين المنتدى



* لا تستطيع وضع مواضيع جديدة, فقط المشرفون يمكنهم ذلك.
* تستطيع المشاركة والرد على المواضيع.
*الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع   قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  صفحة 1 من 3  [ 28 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

صورة العضو الشخصيه
 
مشرف سابق
مشرف سابق
   
اشترك في: 30 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6214
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 1621
مواضيع: 61
 عنوان المشاركة: الخضروات و الفواكه التى تقدم للكوكاتيل - ضبط جودة
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 7:34 am 






السلام عليكم ,

الاخوة الكرام فى هذا الموضوع سوف اعرض الخضروات و الفواكة التى يمكن تقديمها لطيور الكوكاتيل و الببغاوات الاخرى و فوائدها الغذائية .

اولا : الخضروات :

1- الجزر :

صورة


الجزر من الخضروات المهمة جدا و التى يجب تقديمها باستمرار و خاصة خلال فترة التفريخ , و هو يسمى ملك الخضروات لاحتواءه على عناصر غذائية عديدة و خاصة مادة الكاروتين و التى يتم تحويلها الى فيتامين A . يمكن تقديمه كما هو , مبشور او مسلوق .

التكوين : فيتامين A – B – C – D – E – G – K ,ثيامين B1 و المشهور بفيتامين B1 , فيتامين B2 وحامض النيكوتين و المشهور بفيتامين B3 .

الفوائد : تحسين هيئة الاظافر و الريش و اظهار الوان الصبغات به , يساعد على امتصاص الدهون الزائدة و تقليل ضغط الدم , يحتوى الجزر الغير مطهى على مادة beta-carotene و هى مادة مضادة للاكسدة و تحارب الخلايا السرطانية , يساعد على تحسين النظر لدى الطيور و مساعدتها على الرؤية النسبية ليلا و هذا يقلل من فرصة حدوث الفزع الليلى , يرفع مستوى الخصوبة للبيض , يساعد على انتظام نسبة السكر بالدم و تساعد الالياف الموجودة به على تحسين اداء الامعاء .

يعالج الامراض التالية او يقلل منها : التلييس – الوزن الزائد – تسمم الدم – التهاب الكلى – التهاب الكبد .




2- الخيار و الكوسة :

صورة


من الخضروات المفيدة ايضا و التى يمكن تقديمها للطيور لكن الافضل ازالة البذور بالنسبة للخيار و الكوسة و التقليل منهم لان الاكثار منهم يصيب الطيور بالاسهال .

التكوين : فيتامين A – C , حامض النيكوتين ( فيتامين B3 ) ,كالسيوم , حديد , فسفور , سيليكون , كبريت , بوتاسيوم و كاربوهيدرات .

الفوائد : يساعد على مقاومة امراض الكلى و الكبد , يساعد على انتظام ضغط الدم عن طريق البوتاسيوم , يساعد على هضم البروتينات , يساعد على نمو الريش الجديد سريعا فى مرحلة التأليش , يمنع تشقق الاظافر و المنقار و نموهم المفرط و يساعد على ضبط مستوى السكر بالدم .




3- السبانخ :

صورة


من الخضروات المفيدة جدا , و تقدم كما هى بكميات قليلة حتى لا تصيب الطيور بالاسهال .

التكوين : فيتامين A – B – C – K , حامض النيكوتين , فيتامين B(e101) , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم , كاربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يساعد على مقامة امراض القلب , يساعد على ضبط مستوى السكر بالدم اذا قدم مسلوقا , مضاد للاكسدة و محارب للاورام السرطانية و يمنع تكون الجلطات .

يعالج الامراض التالية او يقلل منها : الاورام , التلييس و زيادة الوزن , التهاب الاعصاب , الامراض التنفسية , ترقق العظام , تخمر الطعام بالحوصلة و صعوبة الهضم و امراض الكلى و الكبد .




4- الطحالب البحرية ( عشب البحر ) :

صورة


من اهم الاعشاب البحرية التى تقدم للطيور و هو عشب بنى اللون و يقدم بعد تجفيفه و طحنه ثم يوضع بمقدار نصف ملعقة شاى على الخلطات اللينة لكل زوج .

التكوين : فيتامين A , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور, سيلينيوم , يود , دهون , كاربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يساعد على معالجة نقص الاملاح المعدنية بالجسم , يساعد على تقوية المناعة و الوقاية من الامراض , يساعد على الهضم , ينظم عمل الغدد , يحافظ على اداء العقل و يقوى ذكاء و ذاكرة الطيور , يساعد على تكميل العناصر الناقصة من الغذاء و يمنع الهزال , يعمل على تقوية العظام , يقوى اجهزة التكاثر , يعمل على تنقية الدم و مضاد للتسمم , يقلل من الوزن و ذلك بتحليل الدهون الزائدة و يقلل من الاضطرابات الهرمونية .




5- البنجر :

صورة


من الخضروات المفيدة جدا و خاصة للاناث فهو يساعد على تكوين البيض بدون مضاعفات , و يقدم مبشور .

التكوين : فيتامين A – B – C , كالسيوم , حديد , فسفور , كاربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يساعد على مقاومة التهاب الكبد والكلى و يمنع تكون الحصوات , يمنع سرطان الدم و الاورام السرطانية , مسهل طبيعى , يمنع التهاب الامعاء , يمنع ظهور النموات الجلدية الزائدة و التى غالبا ما تظهر حول المنقار و العين و على الاقدام , يساعد على تقليل الوزن الزائد و التلييس , مهم للاعصاب , ينظم وضع البيض عند الاناث و مهدئ طبيعى .




6- الكرنب :

صورة


صورة


يعد الكرنب من الخضروات المغذية و يحتوى الكرنب الاحمر على فيتامين C 8 مرات اكثر من الكرنب الاخضر و يقدم على هيئة شرائح صغيرة .

التكوين : فيتامين A – C , كالسيوم , فسفور , حديد , كبريت , بوتاسيوم , كاربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يحتوى على مواد تمنع تدمير اغشية الخلايا , يساعد على انتاج انزيمات تمنع التسمم , يقلل من فرص التعرض لسرطان الرئة , يساعد على نمو العضلات و تنقية الدم و تقوية النظر , مضاد للعفن و الذى قد يحدث نتيجة تخمر الطعام بالحوصلة , يساعد على تقليل الكلسترول بالدم , يمنع تسمم الكبد و يحافظ على خلايا المخ و يجددها .




7- الكرفس :

صورة


من النباتات المفيدة جدا و السيقان افيد من الفروع لكن يجب عدم الاكثار منها حتى لا تصاب الطيور بالاسهال .

التكوين : فيتامين B – C , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم , دهون , كاربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يساعد على انتظام مستوى السكر فى الدم .

يعالج الامراض التالية او يقلل منها : التهاب المفاصل , التهاب الاعصاب , الامساك , امراض الجهاز التنفسى , السمنة و التلييس , الهزال , نزلات البرد و الانفلونزا , ارتفاع السكر بالدم ( العلاج بالاوراق ) , امراض الكلى و الكبد .




8- الليمون :

صورة


من الموالح الجيدة لكنه لا يقدم للطيور فى الحالات الطبيعية انما يقدم فى حالات اصابات الطيور بالانفلونزا او نزلات البرد و الاسهال عن طريق وضع نقطتين بالمسقاة و تغييرها كل ساعتين .

التكوين : فيتامين B – C , فيتامين B(e101) , كالسيوم , فسفور , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : مطهر طبيعى و يحارب البكتريا الضارة .




9- الفجل :

صورة


من الخضروات المفيدة جدا و يقدم كما هو بعد نقعه فى الماء البارد لمدة ساعة , مبشور او مسلوق .

التكوين : فيتامين A – B – C , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : مفيد للاعصاب و الريش و الاظافر , فاتح للشهية , يقلل من التوتر العصبى , يعالج مشكلات الجهاز التنفسي و الهضمى , مضاد للامساك , يساعد على تقليل الرشح اثناء اصابة الطائر بالانفلونزا , يقلل الوزن الزائد و التلييس و يساعد على تحلل الحصوات و يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم .




10 – البروكولى :

صورة


من الخضروات التى يجب تقديمها لما تحتويه من مواد مغذية جدا , و يقدم كما هو مقطع الى وردات .

التكوين : فيتامين A – B – C – E – K , نيكوتين , ثيامين B1 ( فيتامين B1 ) , حديد , فسفور , بوتاسيوم , كاربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يمنع تكون الاورام السرطانية , به محتوى من الكالسيوم يعادل الموجود باللبن , يضبط مستوى السكر بالدم , يقلل الوزن الزائد و التلييس , يقوى عضلات القلب , يمنع تسمم الدم , يضبط ضغط الدم و يساعد على الهضم .




11- القرنبيط :

صورة


من الخضروات الهامة جدا , و يقدم كما هو على هيئة وردات .

التكوين : فيتامين ِA – B – C , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور , دهن و كربوهيدرات .

الفوائد : يمنع تكون الاورام السرطانية , يساعد الكبد على الاداء , ينقى الدم و الكبد , مضاد للتسمم الدموى , يمنع انتشار الاورام السرطانية بالجسم اذا لقدر الله كانت الحالة متأخرة , يساعد الكلى على الاداء , يضبط ضغط الدم و ملين للامساك .


ثانيا : الفواكه :


1- البابايا و القرع العسلى :

صورة


من الفواكه الغنية بالفيتامينات و الاملاح المعدنية و يجب تقديمها من وقت للآخر و تقدم كما هى على هيئة مكعبات صغيرة مع وضع البذور .

التكوين : فيتامين A – C – E – K , كالسيوم , فسفور , بوتاسيوم و كاربوهيدرات .

الفوائد : يساعد على الهضم , يمنع الامساك , له تأثير ايجابى قوى على الامعاء , يذيب القيح و الصديد و المخاط الضار , يمنع التكونات السرطانية بالاعضاء و الغدد و تساعد البذور على طرد الديدان .




2- الاناناس :

صورة


من الفواكه ذات الفوائد المتعددة و يقدم على هيئة شرائح صغيرة كما هو , و يمكن تقديم القشور ايضا لانها تساعد على تهذيب المنقار .

التكوين : فيتامين ِA – C , كالسيوم , فسفور , بوتاسيوم و كربوهيدرات .

الفوائد : يساعد على الهضم , يمنع حدوث الجلطات , ينظم عمل الغدد , مفيد فى نزلات البرد و الانفلونزا , يضبط ضغط الدم , يقوى المفاصل , يقتل الديدان المعوية الضارة , ينقى و ينظف منطقة الحلق و يمنع الامساك .




3- التفاح :

صورة


لا غنى عنه فى وجبات الكوكاتيل فهو صيدلية متحركة و يقدم بقشره مقطع الى شرائح طولية مع ازالة البذور لانها سامة .

التكوين : فيتامين ِA – B – C – G , فيتامين B1 , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم و كربوهيدرات .

الفوائد : مضاد للاكسدة , امداد الدم بالعديد من الاملاح المعدنية و الفيتامينات , يساعد على تنظيم الكبد و عملية الهضم , يمنع تكون حصوات الكلى , يقاوم التسمم بالجسم , يحافظ على البروتين فى الامعاء من الفساد , يقلل كمية الدهون الزائدة و يمنع الامراض الجلدية كالنموات الفطرية الزائدة و يقتل الديدان الضارة بالجسد .




4- المشمش :

صورة


من الفواكه المغذية لكن الافضل تجنب وضع كميات بالنسبة لطائر الكوكاتيل لانه يأكل منها بشراهة و قد تصيبه بالاسهال الحاد و يقدم كما هو مقسوم الى 4 قطع .

التكوين : فيتامين ِA – B – C , كالسيوم , فسفور , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يحتوى على العديد من الاملاح المعدنية و التى تقلل من فرص تسمم الدم , يعالج الامراض الجلدية , يمنع التكونات السرطانية و امراض القلب , يدمر ديدان الامعاء الضارة , يحلل الحصوات و يمنع سرطان الاعضاء .




5- جوز الهند :

صورة


من الفواكه الجيدة , يقدم من حين لاخر مبشور على الخلطات اللينة و يتم وضع القشر لانه مصدر تسلية للطائر و يهذب المنقار .

التكوين : فيتامين A – B , فيتامين B1 , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور , دهون , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يقضى على الطفيليات التى تتكون نتيجة تناول الاطعمة الفاسدة , يساعد على النمو و تكون العضلات و لذلك هو هام فى فترة التفريخ , يساعد زيت جوز الهند على شفاء الجروح , مفيد للجلد و الريش .




6- الفراولة :

صورة


لا يحبذ تقديم الفراولة الا اذا كان تم زرعها بالمنزل بدون وضع كيماويات و ذلك لان لها قدرة امتصاص عالية للكيماويات و الذى تنقلها للطيور و تكون ضارة جدا لهم , و للعلم فجميع الفراولة التى تباع لا تخلو من الكيماويات و يحذر منها الاطباء فما بالكم اثرها على الطيور ؟!

و فى حالة زراعتها بالمنزل او ضمان عدم وجود كيماويات بها فهى مفيدة للطيور و تقدم كما هى .

التكوين : فيتامين ِA – B – C , فيتامين B1 , كالسيوم , فسفور , بوتاسيوم و كربوهيدرات .

الفوائد : يساعد على الحفاظ على الجلد مما له اثر ايجابى على نمو ريش سليم , ينقى الدم من السموم , يساعد فى حالات اصابات الكبد , ملين طبيعى و يضبط ضغط الدم .




7- العنب :

صورة


من الفواكه المغذية لكن الافضل تجنب وضع كميات بالنسبة لطائر الكوكاتيل لانه يأكل منها بشراهة و قد تصيبه بالاسهال الحاد . و يقدم كما هو او يقدم مجفف ( زبيب ) .

التكوين : فيتامين ِِA – B – C , فيتامين B1 , كالسيوم , فسفور , دهن , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : مصدر جيد للطاقة , يساعد على بناء الجسم لذا يفضل تقديمه للفروخ , يساعد فى حالات خلل وظائف الكبد و الامساك , مفيد للكلى و يقلل من فرص الاصابة بالجلطات .




8- البرقوق :

صورة


من الفواكه المهمة و يقدم مجفف .

التكوين : فيتامين A – B – C , فيتامين B1 , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم , دهن , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يحافظ على خلايا المخ , يمد الجسم بالطاقة , ينظم الدورة الدموية و يمنع الاورام السرطانية .




9- الطماطم :

صورة


من الفواكه المهمة و تقدم بكميات قليلة .

التكوين : فيتامين A – B – C – K , فيتامين B1 , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم و بروتين .

الفوائد : ينقى الدم , يعكى الكبد مناعة ضد الامراض و يحلل الحصوات , مطهر طبيعى , يمنع امراض القلب و يحارب الاورام السرطانية .




10- البرتقال و اليوسفى :

صورة


صورة


له فائدة عالية و ذلك لاحتواءه على فيتامين C و هو ملئ بالالياف التى تساعد على تجديد الخلايا , و يقدم بكمية فص واحد لكل زوج فى الشتاء فقط . و اذا كان الطائر مدرب على شرب العصير فيمكن تقديمه على هيئة عصير و 5 نقاط من القطارة تكفى .

التكوين : فيتامين ِA – B – C , فيتامين B1 , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم , مغنسيوم , دهن , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يساعد الكبد على الاداء , مفيد فى نزلات البرد و الانفلونزا , يعالج الاورام السرطانية , يمتص الدهن الزائد و يضبط مستوى ضغط الدم .




11- الموز :

صورة


من الفواكه المهمة جدا و هو غنى بالنشويات و الفيتامينات و الاملاح المعدنية كالفسفور , و لا يجب الاكثار منه لان الاكثار منه يصيب الطيور بالامساك .

التكوين : فيتامين A – B – C , فيتامين B1 , كالسيوم , حديد , فسفور , بوتاسيوم , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يمد الجسم بالطاقة , يجعل الطائر فى حالة نفسية جيدة , يمد الجسم بالبوتاسيوم و يضبط ضغط الدم .




12- الشمام :

صورة


لا يحبذ تقديم الشمام الا اذا كان تم زرعه بالمنزل بدون وضع كيماويات و ذلك لان له قدرة امتصاص عالية للكيماويات و الذى ينقلها للطيور و تكون ضارة جدا لهم , و للعلم فجميع الشمام الذى يباع لا تخلو من الكيماويات .
و فى حالة زراعتها بالمنزل او ضمان عدم وجود كيماويات بها فهى مفيدة للطيور و تقدم كما هى مع ازالة البذور لانها تصيب الطيور بالديدان الضارة .

التكوين : فيتامين ِA و بوتاسيوم .

الفوائد : يضبط مستوى ضغط الدم , يمتص الدهون الزائدة , يساعد فى امراض خلل وظائف الكلى , ملين طبيعى , يساعد على تعويض الدم الناقص و يمنع التكونات السرطانية .




13- الكرز :

صورة


من الفواكه الهامة و يقدم كما هو او مجفف .

التكوين : فيتامين ِA – B – C , فيتامين B1 , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور, دهن , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : مسكن طبيعى للالام و الالتهابات , مضاد للاكسدة , منقى للكلى و الكبد , مقوى للمناعة و القلب و يمنع التكونات السرطانية .




14- الجوافة :

صورة


من الفواكه الغنية بالفيتامينات و الاملاح المعدنية و يجب تقديمها من وقت للآخر .

التكوين : فيتامين ِA – B , فيتامين C 5 مرات اكثر من البرتقال , كالسيوم , حامض النيكوتين , فسفور , بوتاسيوم , حديد , حمض الفوليك , كربوهيدرات , بروتين و الياف .

الفوائد : تساعد الانثى على تكوين ووضع البيض , تساعد على ضبط ضغط الدم , تقوى القلب و تنظم الدورة الدموية , مفيدة فى نزلات البرد و الانفلونزا و تمتص الدهون الزائدة .




15- المانجو :

صورة

من الفواكه الغنية بالفيتامينات و الاملاح المعدنية و يجب تقديمها من وقت للآخر .

التكوين : : فيتامين ِA – B – C , فيتامين B1 , كالسيوم , فسفورو بروتين .

الفوائد : مضاد للاكسدة و التكونات السرطانية , بها نسبة عالية من الحديد لذا يجب وضعها فى موسم التفريخ , تساعد على الهضم و على منع تخمر الطعام بالحويصلة , تعطى مناعة ضد امراض القلب , ملين طبيعى , مفيدة للكلى و الجهاز التنفسى .




16- الخوخ :

صورة


من الفواكه المغذية لكن الافضل تجنب وضع كميات بالنسبة لطائر الكوكاتيل لانه يأكل منها بشراهة و قد تصيبه بالاسهال الحاد .

التكوين : : فيتامين ِA – B – C , فيتامين B1 , فيتامين B(e101) , حامض النيكوتين , كالسيوم , حديد , فسفور, بوتاسيوم , دهن , كربوهيدرات و بروتين .

الفوائد : يحتوى على العديد من الاملاح المعدنية و التى تقلل من فرص تسمم الدم , يعالج الامراض الجلدية , يمنع التكونات السرطانية و امراض القلب , يدمر ديدان الامعاء الضارة , يحلل الحصوات و يمنع سرطان الاعضاء .




17- البطيخ :

صورة


البطيخ الاحمر من الفواكه المهمة جدا و الذى يجب تقديمها من فترة لاخرى لانه غنى بعدد كبير من الفيتامينات الهامة للطائر . و يقدم على هيئة قطع صغيرة بقشره لانه به فيتامينات ايضا . لكن يجب الحذر من الكميات المقدمة لان الزيادة منه تصيب الطيور بالاسهال .



ثالثا : اطعمة اخرى :

1- الفستق و الجوز و البندق و الفول السودانى و المكسرات بصفة عامة تكون غنية بالزيوت و البروتينات و الدهون و هى غير ضارة على الطيور لكن يجب وضعها بكميات قليلة جدا (حبة واحدة للطائر على الاكثر) لان الاكثار منها يصيب الطائر بالسمنة و التلييس و الذى يضر الطيور و يعوقها عن التفريخ و ممارسة نشاطها , كما ان التحميل الزائد على اقدام الطيور قد يؤدى الى الالتهابات و الاورام و تكون نهايتها بتر القدم لقدر الله .

2- يمكن تقديم الخبز من وقت لاخر و يمكن تقديمه مغموسا باللبن او الزبادى , و بالنسبة للبطاطا ( البطاطس ) فتقدم مسلوقة و لا يجب وضع البطاطا المقلية و كذلك الكوسة المحشية اطلاقا لما فيها من زيوت مشبعة تضر بالطيور كثيرا و قد تؤدى الى اصابتها بالاورام السرطانية لقدر الله , و اذا تقصد البطاطا الحلوة فلا يجب تقديمها اطلاقا لانها سامة لطيور الكوكاتيل .

3- يعد الارز من الاغذية المهمة و خاصة الارز البنى ( بقشره ) و يقدم مسلوق بمعدل ملعقة شاى لكل زوج مرة كل اسبوع اثناء موسم التفريخ , او يتم طحنه ووضعه على خلطة البيض بالبقسماط . و كذلك تقدم المعكرونة .

4- لا يجب تقديم اى مشروب غازى ( كالبيبسى او غيره ) لانها تسبب احتراق الحويصلة و ضعف و هشاشة العظام .

5- من الفواكه و الخضروات الضارة : الافوكادو , البطاطا الحلوة , الفول الصويا , البصل و الجريب فروت .

اتمنى ان يكون الموضوع مفيد و بالتوفيق :)

ملحوظة : هذا الموضوع مجمع من العديد من الابحاث من مواقع على الانترنت و جميع الحقوق محفوظة و هو للافادة .







!
تحذير:
هذا الموضوع حقوقه محمية ومحفوظة للتجمع الدولي لعلم الطيور.
يمنع منعا باتا نقله او تداوله او الاقتباس منه.
يجب أن يتم الاستئذان من الادارة ومن كاتب الموضوع قبل نقل اي شيء
ومن يخالف سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

!
تحذير:
كافة الحقوق محفوظة
يمنع النقل والاقتباس
قبل استشارة الادارة



التوقيع

صورة


آخر تعديل بواسطة صادق أمين في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 9:59 pm، عدل 1 مرة
صادق أمين - ضبط جودة


  يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 9:13 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 يوليو 2008
رقم العضوية: 21105
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: محافظه حلوان
مشاركات: 179
مواضيع: 17

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم بارك الله فيك موضوع مفيد جدا ولكن عندي مع الكوكتيل لانه لايقبل علي اي نوع طعام سواء كان فاكه اوخضار او اي نوع غير الحبوب لايقبل عليه بالمره ويفضل الحبوب واللب بشكل خاص فهل اقوم برفع الحبوب ووضع الانواع الاخري لكي يتعود عليها ام ماذا
ولكم جزيل الشكر


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:28 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6214
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 1621
مواضيع: 61

السلام عليكم ,

اخى الكريم النسر المصري ,

الكوكاتيل بطبعه فضولى لكن هذا ليس فى الطعام , فهو لا يقبل على اى طعام جديد بسهولة , لا ترفع طعامه و لا شئ , فقط داوم على وضع هذا الطعام الجديد امامه و كن صبورا معه فهو سيستكشفه مع الوقت ثم ستجده عاجلا ام آجلا يأكل منه .

و الله يوفقك :)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:48 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  2

ضبط جودة-برونزي (1) ضبط جودة-فضي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2007
رقم العضوية: 9315
العمر: 40
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 1819
مواضيع: 157

اخى الحبيب هشام


جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم والرائع


محمد رضا


التوقيع

mohamed reda


الجمعية المصرية لهواه طيور الزينة حلم كل المصريين


من اجل رؤية جديده فى تفريخ طيور الزينه
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:57 am 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6214
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 1621
مواضيع: 61

السلام عليكم ,

اخى الحبيب محمد رضا ,

جزانا الله و اياكم و حفظك الله :)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 11:49 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 13 يوليو 2008
رقم العضوية: 21105
العمر: 36
الجنس: ذكر
مكان: محافظه حلوان
مشاركات: 179
مواضيع: 17

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخي mahseh


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 11:57 am 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
عضو ذهبي شرفي خبير البادجي المتميز
عضو  ذهبي شرفي خبير البادجي المتميز
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  5

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1)
اشترك في: 21 سبتمبر 2005
رقم العضوية: 1963
العمر: 42
الجنس: ذكر
مكان: القاهرة
مشاركات: 11252
مواضيع: 925
صور: 49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله تسلم ايدك اخى الحبيب هشام على الموضوع الرائع
واحب ان اضيف انه يجب ان تتعود طيورنا منذ صغرها على الطعام التنوع لكى لا يحدث مثل ما حدث مع اخونا النسر المصرى ولكن فى الكبر فيجب فعلا ان نضعها باستمرار حتى تتعود عليها الطيور والله الموفق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوقيع

صورة
الموضوعات الهامة لأبو جميلة
سلسلة القصص لأبو جميلة



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: البادجى الانجليزى وابوشوشه وطيور الحب والزيبرا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 12:02 pm 
مؤسس التجمع
مؤسس التجمع
عضو ذهبي شرفي
عضو ذهبي شرفي
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  6

وسام الاداري المتميز (1) وسام مؤسس التجمع (1) ضبط جودة-برونزي (1)

ضبط جودة-فضي (1) ضبط جودة-ذهبي (1) وسام نجم المنتدى (1)
اشترك في: 04 أكتوبر 2004
رقم العضوية: 2
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: فلسطين-قلقيلية
مشاركات: 25804
مواضيع: 1069
صور: 77

السلام عليكم

النشيط والمثابر والمعطاء الأخ هشام:

تحياتي وتقديري لشخصك الكريم ولهذه الجهود المباركة.

شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا الموضوع المرجع في مصادر التغذية لطيور الكوكاتيل.


التوقيع

غرفة طيوري النموذجية الجديدة - التقرير الكامل

قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور ICA
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: الكناري
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 12:25 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 30 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6214
العمر: 28
الجنس: ذكر
مكان: مصر
مشاركات: 1621
مواضيع: 61

السلام عليكم ,

اخى الكريم النسر المصرى ,جزانا الله و اياكم و الله يوفقك !

اخى الكريم ابو جميلة جزاك الله خيرا على المرور الطيب , و فعلا كلام حضرتك صحيح فمنذ وجود الفروخ بالعش يجب وضع الاطعمة الجديدة حتى يعتادوا عليها عند خروجهم من العش و استكشافهم لما حولهم .

اخى الكريم عبده أبو سير جزاك الله خيرا على هذا الكلام الجميل و هذا من ذوق و اخلاق حضرتك الكريمة , و لا شكر على واجب .

و بالتوفيق :)


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 29, 2008 5:10 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 19 فبراير 2008
رقم العضوية: 17687
العمر: 24
الجنس: ذكر
مشاركات: 177
مواضيع: 51

جزاك الله كل خير اخي هشام
على هدا الموضوع المفيد

بس اخوي هشام هل تقدم جميع الفواكه
يقشورها او تقشر ثم تقدم للطيور
مثل الخيار والمشمش والخوخ والطماطم والعنب وغيرها ....

وبالنسبه للطحالب البحريه هل توجد في اماكن
بيع المواد الغدائيه والسوبرماركت ؟؟

وهل تقدم هده الفواكه يوميا او مره بالاسبوع؟؟

وشكرا لك اخي على الموضوع الاكثر من رائع :)



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 28 مشاركة ] • تقييم الموضوع: قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.قيّم الموضوع: 0 عضو/أعضاء || معدّل التقييم هو: 0.00.  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الخضروات

في تجمع طيور البادجي

البادجي الأصفر

0

23

الثلاثاء إبريل 17, 2018 2:40 pm

البادجي الأصفر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ماذا أضع لطائر الكناري الفواكه والخضرار بنتظام

في تجمع طيور الكناري

Mohamaad22346

3

46

الأربعاء مارس 07, 2018 5:51 pm

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة الجرب لدى الطيور - ضبط جودة

في تجمع الترجمة

belkheribassam

5

68

الجمعة ديسمبر 22, 2017 3:44 pm

رابحي عبد الحفيظ شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة كلي فيش (Killi Fish) - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة للأسماك

Egypt Eye

4

166

الاثنين أغسطس 07, 2017 10:01 am

Egypt Eye شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طــ 10 ـيور غريبة - ضبط جودة

في المواضيع المتميزة المترجمة

حمزة صدقة

6

100

الأربعاء سبتمبر 20, 2017 3:42 pm

عبدو ابو نور و اخلاص شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2018 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA