• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الاثنين أغسطس 02, 2021 7:00 pm

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 17 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

 
عضو موقوف
   
اشترك في: 25 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5306
الجنس: غير محدد
مشاركات: 69
مواضيع: 17
 عنوان المشاركة: الجامعة المغربية بين امس المشروع وغد التنفيذ
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 2:35 pm 

سلام الله عليكم في منتدانا الشيق .
تساؤلات عدة تلك التي تجوب خواطر متتبعي احداث الجامعة المغربية للطيور وكثيرة هي الاجابات المعتمدة على واهيات القيل والقال وعلت منابر الامروالنهي بدون جدوى وصدق من قال فاقد الشئ لا يعطيه وفي السيرة النبوية :لا تنهى عن شئ فتاتي مثله (صدق رسول الله ص).
كما قال استاذنا عبده ابو سير اضحى تجمع الجمعيات المغربية ان يقتدى به في الوطن العربي خاصة لكن ابراز نقاط الضعف في التشكيلة الهيكلية لما كانت تسمى الجامعة المغربية (المشروع) او لمن سميت بالتسمية الجديدة لا فوم.انما هو تنفيد اصلاحي في المجال وجاء كانسلاخ فعلي نتيجة لمجموعة من التداعيات التي كادت تعصف بهذا التنظيم بسبب السيطرة المطلقة لبعض الا شخاص تحت اقنعة مزيفة كتنمية الهواية بشعارات عريضة مدسوسة بالانانية والبحث عن ما هو مادي بشغل المقاعد الرءاسية وكاننا في البرلمان .ودراسة مكامن الضعف هاته هي الكفيلة بتقوية الاسس السليمة لهذا التنظيم الوطني .وحتى يتسنى للمتلقي الرؤية بالوضوح فانا ابدي رايي بالمناسبة وبالنيابة عن عدد كبير من الهواة في هذا الخصوص وبصراحة .
لم نستفد من الجامعة القديمة (المشروع)سوى وعود انتخابية للظفر بالمناصب .ناهيك عن السيطرة المطلقة والتبعية لاشخاص اعطووا انفسهم القاب واسامي لا محل لها من الصحة .خلل كبير وتحيزات ظاهرة للعيان بل وهزالة تنظيم المسابقات الجهوية والوطنية اضافة الى اضفاء صفة الوراثة الفعلية في اشغال المناصب. اما الارتجال في اختيار اللجان الممثلة فحدث ولا حرج انت باك صاحبي كما في مثلنا الدارجي .يبقىالرفض التام لاي نقد في شخوصها ولو كان حقا .
ولمدة طويلة ونحن نسمع بتفعيل الجامعة لنصدم في اخر المطاف بسراب احلام واكاذيب ملعون اصحابها.
وبعزيمة مجموعة من الجمعيات التي عايشت هذه المهزلة تم انشاء الاتحاد كانشقاق عن الطالح نحو الصالح محاولة لانصاف المولع اساسا ووسيلة لتغيير اسلوب تسيير الهواية من جهة اخرى وضم الاتحاد اناس غيوريين على الهواية ومشهود لهم بالنزاهة .
وحتى الامس القريب كان النادي الرباطي للمالينوا شقا لا يتجزا من الهيكلة الجامعية المشروع وتكلف عناء التنظيم وعقلنة الهواية في عدة مناسبات وكما يقول المثل المغربي( منين تا طيح البقرة تايكترو الجناوا).فلماذا لم تطرح جملة الاسئلة السابقة الا باعلان الجامعة الحقيقية ؟ولما لا نحاسب الجامعة القديمة (المشروع) .
و لا يخفى على الكل ان النادي الرباطي للمالينوا بشخوصه اناس طيبون وطنيا وعالميا وذووا خبرة عملية في مجال تربيية طيور المالينوا خاصة .وحاليا تم استقطاب مولعيكناري الفلاوطا وطائر الحسون وهجينه بل وطيور الزينة كخطوة فعلية وانيية لتطوير وتوسيع رقعة الهواية وطنيا.وبخصوص الهيكلة فهي سليمة وتتوفر على دلائل مادية واقعية ومصادق عليها وهناك تفعيل توامة مع مدن ودول اوربية فرنسا وايطاليا وبلجيكا (وليس مشروع اندثار) للاستفادة من التجربة الاوربية وانشاء الله الوطن العربي .والى حين الرد على مراسلات الجامعة الجديدة لا فوم من طرف الجمعيات والنوادي المغربية فالنادي وضع تصورا منطقيا بحكم التموقع الجغرافي وسط التراب الوطني وتحمل عبئ مبادرة التاسيس الهيكلي في انتظار اعادة التنظيم الجهوي مستقبلا.
واخيرا نطالب من كل هيئة تدعي صفتها واحقيتها في هذا التاسيس سواء الجامعة القديمة (المشروع) اوالجامعة الجديدة لا فوم وكذا الاتحاد بانزال ما يلي .
نسخ مطابقة للاصل من ايصال الايداع لدى السلطات المحلية المغربية .
التقريرين الادبي والمالي المودع لدى السلطات المحلية وبيان مفصل للنفقات.
دفاتر شيكات كل جامعة حاملة لاسم الهيكلة.
شعار الجامعة او الهيكلة .
ختم الجامعة او الهيكلة .
وللاشارة المرجو الاسراع هذه الادلاءات لكي يتم تقرير واعتماد من له الصلاحية لقيادة سفينةالهواية الشريفة نحو بر الامان والسلام.



التوقيع

سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا

[img=http://img260.imageshack.us/img260/7182/dsc00324cy6.th.jpg]


  يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 4:02 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق خبير المالينوا
مشرف سابق خبير المالينوا
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

وسام الاداري السابق (1)
اشترك في: 12 يوليو 2006
رقم العضوية: 4060
العمر: 51
الجنس: ذكر
مكان: المغرب الرباط
مشاركات: 1408
مواضيع: 146

السلام عليكم.
احسنت اخي ادريس مزروب اتمنى ان يكون النقاش فعال وصحي ومحترم لان هده النقاشات هي التي يمكن ان تاهلنا للاحسن.
كما تفظل الاخ ادريس مزروب اول شيء يتم انزال ووضع الوثائق القانونية التي من حق كل هاو مغربي ومنخرط في اي جهة ان يراها ويطلع عليها هنا على صفحات هدا الصرح العظيم ليكون شاهدا .ادا ننتظر من الجامعة المغربية لهواة الطيور والجامعة الاورنيطولوجية المغربية .
1-- نسخة من الاصل من ايصال الايداع لدا السلطات المغربية.
2-- التقريرين الادبي والمالي المودع لدا السلطات المحلية.
3-- بيان مفصل للمداخيل والمصاريف .
4-- نسخة من شيك من دفتر الشيكات عليها اسم او رمز الجامعة.
5-- ختم الجامعة.
6-- نسخة من اول محضر للجامعة بعد توصلها بايصال الايداع المؤقت مختومة بخاتم الجامعة.
بعد التاكد من كل هدا ممكن ان نناقش اخطاءنا ونسعى لمستقبل احسن.
بالنسبة لتنزيل الوثائق : الجامعة المغربية لهواة الطيور عمرها اكثر من ثلات سنوات اما الجامعة الاورنيطولوجية فعمرها اقل من شهرين لدا وجب علينا احترام من سبقونا .ادن بمجرد ان تنزل اي وثيقة مما دكر ننزل مثلها على الفور.
ارجو ان ياخد كلامي بطريقة صحية لانني انظر الى غد احسن لكل اخواني الهواة المغاربة.


التوقيع

صورة
مربي طيور المالينوا الووترسلاجر

[url=http://ho-malinois.skyrock.com]زورو موقعي الشخصي

[/url]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: مالينوا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 7:53 pm 
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4641
العمر: 58
الجنس: غير محدد
مكان: casablanca-salé
مشاركات: 402
مواضيع: 31

السلام عليكم

لا يمكن لأي جهاز أو مؤسسة أن تخرج إلى الوجود أو تحمل اسما معين إلا بطرق
قانونية، فأنتم تشككون في نزاهة السلطات المغربية بمطالبكم هذه و عدم القيام
بعملهم بأحسن وجه، ولا يمكن لأي جمعية أو جامعة القيام بأنشطتها السنوية في
نوادي الشباب إلا و بحوزتهم رخص محلية، وكذا حضور أعوان من السلطات المحلية.
ومن جهة أخرى، وحسب السلم الإداري لا يمكن لأي جهاز أو مؤسسة مهما كان نوعهم
إدراج وثائقهم الإدارية داخلية إلا لمن يهمه الأمر، ونحن كهواة مغاربة لا يهمنا الأمر.

الأهم هو ما أتى به الأخ عزي من تساؤلات، التي نحن فغاية التعطش لتوضحيها.


اقتباس:
- متى تم الإعلان عن تاريخ ومكان الجمع العام التأسيسي لهده الجامعة؟
- من هم أعضاء اللجنة التحضيرية للجمع التأسيسي ومن هي الجمعيات التي منحتهم التفويض؟
- هل تمت مراسلة وإخبار الجمعيات المغربية نهدا الاجتماع؟ إذا كان الجواب لا لماذا؟
- هل تم توزيع مشروع القانون الأساسي للجامعة على الجمعيات المغربية للإطلاع عليه و مناقشته قبل المصادقة عليه؟
- ما هي الشروط والمعايير التي تم الاستناد عليها لانتخاب المكتب الجامعي ؟
- هل كان النصاب القانوني للجمع العام مكتملا لتتم الانتخابات؟
- بالنظر إلى التشكيلة المعلنة للمكتب الجامعي يتبين إن كل أعضاءه ينتمون إلى جمعية واحدة وهي نادي المالينوا الرباطي.......اين تمثيلية باقي الجمعيات المغربية التي يتعدى عددها حاليا 20 جمعية؟
- لا يمكن لأعضاء مكتب جمعية واحدة ان يشكلوا فيدرالية وجامعة أو عصبة لها صلاحيات التمثيل على الصعيد الجهوي او الوطني او الدولي إلا ادا كان الأمر بتوافق مع باقي الجمعيات وتتم العملية بشكل ديمقراطي اي بالانتخابات يحضرها ممثلو النسيج الجمعوي الذي يهمه الأمر ودلك خلال الجمع التأسيسي. فهل تم دلك بالفعل؟
- كيف يمكن ان نطلب من جمعيات الانضمام إلى جامعة لم تحضر جمعها التأسيسي بل و تجهل حتى قانونها الأساسي الذي يعتبر الميثاق والمرجع في التعامل؟

وأظن انه من الواجب على مكتب الجامعة الجديدة توضيح الأمور بشفافية أكثر لقطع الطريق
على القيل و القال..



التوقيع

مــــحــــاسـين: Eleveur du Flawta et du Malinois

[video width=225 height=150]http://www.youtube.com/v/jVHnZnhDJV0[/video]

[url=http://flawta-canari-maroc.skynetblogs.be./]
Vistez notre blog : Le canari Flawta
[/url]


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: malinois
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 01, 2008 10:55 am 
عضو موقوف
اشترك في: 25 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5306
الجنس: غير محدد
مشاركات: 69
مواضيع: 17

سلام الله عليكم
شكرا للاخوة الكرام على المرور قبل الخوض في النقاش ابين ان الهذف من هذا الطرح هو متابعة النقاش تدريجيا وبدلائل مادية قصد طمر كل الحجج الواهية بخصوص اي هيكلة جامعية او اتحادية قديمة كانت ام حديثة .
فيما يخص ردي على الاخ خوادر حسين فارجو منك ابلاغ جامعتكم تحضير النسخ الاصلية للوثائق السالفة ذكرها ووضعها في متناول المنتدى حتى يتسنى لنا رؤية نور الحقيقة ونفس الشئ بالنسبة للجامعة القديمة وكذا الاتحاد .
وبخصوص اجابة الاخ محاسين فنحن لا نشك في مصداقية سلطاتنا المحلية المغربية ولا نوجه اي اتهام لاي جهة ولا لاي شخص وهذه الامور التي اتيت بها انما هي بديهيات وارى انك تحاول تحويل مسار الموضوع والواجب التعامل مع النص المطروح وان شئت قم بتعديل ردك لانه يتماشى مع نص تساؤلات الاخ بن عزي الى لا فوم .
وحتى لا نخرج عن صلب الموضوع فالرجاء طرح الدلائل المادية لمحو اللبس وخصوصا التقارير المالية بكل تفاصيلها المملة وللموضوع بقية .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء يوليو 01, 2008 4:40 pm 
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4641
العمر: 58
الجنس: غير محدد
مكان: casablanca-salé
مشاركات: 402
مواضيع: 31

السلام عليكم.

الموضوع المقتبس هو مختصر لتساؤلات التي وجهها الأخ عزي إلى الفوم، لقد أشرت إلى
المصدر أعلاه، لكي يتبين للجميع أنني لم أنسب شيء لي. ولكي لا اخرج على جوهر
الموضوع سأتنحى الرد عن بعض العبارات، واكتفي بما يلي:

- ما هو الجدوى من إنزال هذه الوثائق؟ و في ماذا ستفيدنا؟
- لماذا لم تستطع الفوم اي النادي الرباطي الأجوبة عن ما هو مقتبس أعلاه؟

أخي المزروب، لا أظن أن رئيسك السيد الشاوي ، سيبخل عليك ببعض المعلومات عن
الجامعة الأم خصوصا وانه أمين المال للجامعة
.



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: malinois
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 02, 2008 4:10 pm 
عضو موقوف
اشترك في: 25 أكتوبر 2006
رقم العضوية: 5306
الجنس: غير محدد
مشاركات: 69
مواضيع: 17

سلام الله عليكم
اخي محاسين ارى انك تدور حول حلقة مغلقة بطرحك سؤال ما الجدوى من انزال هذه الوتائق وماذا سنستفيد منها .وانت الذي كتبت انك كهاوي لك الحق في معرفة عدة اجابات وقمت بالقذف المباشر في النادي الرباطي كاتهام الحكم سارزان والتهكم في حقه بكلمة طرزان بل وانتقلت الى كون الطيور التي تبارت انما عددها الكبير في حوزة الاخ خوادر حسين ... وادعيت علم لمالينوا فبرهنت على تضلعك بحكمك على مالينوا الاخ منير من اسفي ...
وعندما تتلقى الاجابت الذامغة بالحجة تتوارى للانقضاض بطرح لا يزيد الامر الا سوءا و و و لا تنس اخي انك مشرف في هذا المنتدى وانك مكلف باعطاء الصورة الحقيقية للوضع الحالي لهواتنا العفيفة اخي ومواطني الكريم انزال الوتائق هو :
افادة الهاوي المغربي والعربي واستخلاص سلبيات ايجابيات تجربة الجامعتين.
من حق المواطن المغربي او العربي معرفة مدى صحة الاطار او الهيكلة الجامعية او الاتحادية او او التي وضع ثقته فيها وانتمى او يريد ان ينتمي اليها وما هي الافق المستقبلية.
محاولة توضيح وفهم اسباب انفصال مجموعة كبيرة من الجمعيات المغربية ذات العيار الثقيل
عن الجامعة القد يمة (المشروع) وانشاء الاتحاد.
كشف حقائق ما يقع وراء الكواليس وتاطير كل الجمعيات والنوادي المغربية في قالب جامعي وموحد ذو اسس صحيحة قانونيا وطنيا وعالميا .
انهاء بل ومتابعة تدخلات مستقبلية تسئ الى الهيكلة الجامعية القانونية والشرعية وتطبيق مسطرة قانونية لجزر الفاعلين .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء يوليو 02, 2008 10:44 pm 
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
مشرف سابق خبير الكناري والفلاوطة
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 08 سبتمبر 2006
رقم العضوية: 4641
العمر: 58
الجنس: غير محدد
مكان: casablanca-salé
مشاركات: 402
مواضيع: 31

السلام عليكم

لا تستعجل أخي المزروب، ولا تجعلني محور الموضوع. إن كل ما أتيت به في حقي أعترف به،
و كل ما تطرقت"بضم التاء" إليه هي الحقيقة، باستثناء الحكم فلم أجعله في موقف الاتهام لان
الذي شاركك في هذا الموضوع لم يستوعب قط ما أشرت إليه في موضوع سابق عن تلك
اللعبة القدرة، أما عن طرزان،فهو خطأ كتابي فكما تعلم إني أستعمل لوحة الكتابة باللغة التركية
الشيء الذي يجعلني في بعض الأحيان الخلط بين الحروف، وبما يخص الأخ منير فأنا لم أطعنه
في شخصه بل أدليت برأيي بصراحة وبدون تملق.

إذا كان الإشراف في المنتدى يجعلني اكتفي بالهتافات والشكر، و يحيل بيني وبين إدراج رأيي
بصراحة، فمن الأحسن أن انسحب، وأتركه لمن يستحقه.

لنعد للموضوع.
أخي طالبت بالوثائق، فلك ما تريد، عند إنزال وثائق الفوم أي النادي الرباطي، سيتم إنزال وثائق
الجامعة ألام، وستكون المفاجأة الكبرى.........................فأسرع يا أخي المزروب أنا في
انتظار الوثائق.



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي YIM
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: malinois
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 03, 2008 2:10 am 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم
اخي الكريم ادريس.....اخي الحسين .اخي محاسن السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته نتمنى ان تكونوا بخير.
اسمحوا لي بالتدخل في هدا النقاش بصفتي اولا كشخص متابع للموضوع وثانيا كاحد المشرفين على هدا التجمع وارجو ان تتسع صدوركم لتقبل مداخلتي
اخواني...اولا... ان مسالة انشاء جمعية او جامعة او اي تكتل كيفما كان نوعه او توجهه تندرج ضمن الحقوق الاساسية التي يقرها ويضمنها القانون المغربي وبدلك فلا يمكن لاي طرف ان يمنع او يحرم طرفا اخر من ممارسة هدا الحق......هدا امر لا يختلف فيه اثنان..لدلك فالنقاشات والتساؤلات والجدالات الاخيرة كان محورها منصبا فقط على الاليات المتبعة....وبطبيعة الحال فالمعنيون احرار في اتخاد المواقف التي يرونها صائبة من منظورهم.
....ثانيا....ان النقطة التي اشار اليها الاخ ادريس والمطالبة بانزال مستندات خاصة بالهيئات المنظمة لمجال تربية الطيور بالمغرب والتي مع الاسف ايدها الاخ الحسين وانساق ورائهما الاخ محاسين وكان الامر يتعلق بالتوصل الى الحل الامثل الدي سيكون فيه خلاصنا ....كلا ...ثم كلا ...لا يجوز اصلاح خطا بما هو اجسم منه. كيف يمكن ان نسمح لانفسنا بممارسة سلطة ليست من اختصاصنا ولا من حقنا ؟؟؟؟
ان مسالة التحقيق في قانونية الهيئات والمنظمات ومن ضمنها الجمعيات هو من صميم اختصاص وزارة الداخلية او الجهات التي تفوضها.
ان سلطة وحق التحقيق في التقرير والمالي للجمعيات او الجامعات هي من اختصاص الجمع العام الدي يعقد وفقا للقانون الاساسي لكل جمعية اوجامعة وهو الطرف الوحيد الدي يمتلك بقوة القانون سلطة الطعن او المصادقة عليه الا ادا كانت هده الهيئات تستفيد من المال العام( منح او اعانات) فان الدولة قد تعين لجنة افتحاص لماليتها.
اخواني اظن ان نقاشاتنا قد تتيه بنا ان لم اقل تاهت بنا بعيدا بعيدا عن ما كنا نهدف وقد تزيد في افساد وتسميم مجالنا بدل تنقيه من الشوائب والاشواك.......تقبلوا تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله



التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 03, 2008 11:27 pm 
مشرف الجمعيات المغربية
مشرف الجمعيات المغربية
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام الفضي (1)
اشترك في: 27 يوليو 2006
رقم العضوية: 4199
العمر: 69
الجنس: ذكر
مكان: سلا-
مشاركات: 654
مواضيع: 167

احتضنت قاعة دار الشباب تابريكت سلا بتاريخ 29يونيو2008 وبدءا من الساعة التاسعة صباحا اجتماعا للجامعة المغربية لهواة الطيور تراسه رئيس الجامعة الاستاد عبدالحق زهويلي وبحضور رؤساء وبعض اعضاء الجمعيات التالية .......
- الجمعية المغربية لهواة الطيور بالدارالبيضاء في شخص رئيس الجامعة المغربية لهواة الطيور الاستاد عبد الحق زهويلي
- الجمعية الحديثة للثقافة وتربية الطيور بسلا
- الجمعية الحديثة للثقافة وتربية الطيور بسلا - فرع تيفلت -
- جمعية المعمورة لهواة الطيور - القنيطرة
- جمعية اصدقاء الطيور - القصر الكبير
- الجمعية الفاسية للطيور المغردة
- جمعية المستقبل لهواة الطيور المغردة- مكناس
- الجمعية الوجدية لاصدقاء الطيور
- جمعية مازاكان الجديدة
- جمعية الكنتور لعشاق الطيور - اليوسفية -
- جمعية البرنوصي لهواة الطيور - الدارالبيضاء
- جمعية الاندلس - مراكش
- جمعية قلعة السرغنى
كما وجهت الدعوات للجمعيات التالية لكنها لظروف قاهرة تعدر عليها الحضور وقد اشعرت الجامعة بدلك بواسطة الهاتف الدي عبرت من خلاله عن مساندتها للنقط المدرجة في جدول الاعمال وعن تاييدها للتوصيات المنبثقة عن الاجتماع ..وهي
-الاتحاد الطنجي لهواة الطيور
- جمعية كيتان لهواة الطيور تطوان
- الاتحاد الجديدي لهواة الطيور
- جمعية ام الربيع الجديدة
- جمعية سيدي سليمان للطيور المغردة
- جمعية واد زم لهواة مربي الطيور
- جمعية خريبكة لهواة تربية الطيور المغردة و الزينة
- جمعية التازية لهواة الطيور المغردة(خضرت في شخص رئيس عصبة الشرق"السيد خالد")
فعلا فقد مر الاجتماع في ظروف سادتها روح النقاش الجاد الخالي من السفسطائية والاحلام الوردية التي تبني قصورا من الرمال لسرعان ما تهوي وتدهب ريحها ....
تم تدارس النقاط المدرجة في جدول الاعمال كل على حدة و وحدة وحدة ( وغير بالتي ) في جو سادته كدلك روح التفاهم والنيات الحسنة التي تعمل في السر والعلن للرفع من مستوى الهواية
حيث تم تشخيص الوضع الراهن على ضوء المستجدات الغريبة والتي تطرح اكثر من علامات استفهام ان لم اقل اكثر من علامات التعجب والاندهاش والحسرة على ما الت اليه الهواية - الولاعة - ياحسرة - هدا المصطلح الدي كان يحمل عند مشاييخها اكثر من معنى واكثر من دلالة ..حيث اصبح في الوقت الراهن كاوراق اليانصيب او كالاسهم يتم الرهان بها في بورصة المزايدات والمضاربات ... وكلشي تايقول فولي طياب -
هده بعض ملامح اجتماع الجامعة ..والتوصية التي خلص المجتمعون اليها هي العمل يدا في يدا ......وماخفي كان اعظم والفاهم يفهم ... والى دلك الحين نترك كل واحد يغني على ليلاه


صورة



التوقيع



amcos.fmo406@gmail.com

اللهم انت ربي لا الاه الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت .


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي ICQ
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الجمعة يوليو 04, 2008 1:51 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 03 يوليو 2008
رقم العضوية: 20841
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: casablanca
مشاركات: 21
مواضيع: 2

ان اسلوب العمل الجمعاوي ومنطق الضمير يجب أن يكون منطلقنا للتعامل مع الأحداث ومع سبر حركتها ومع سبر منهجها وسلوكها فقاموس التعامل في العمل الجمعاوي حدد لنا كيف يكون الرفض في بعض مواقفه انتصاراً للحق وكيف تكون الاستجابه في بعض مواقفها تمردا على الواقع وتبقى كلمة ( لا ) للجامعة الرباطية الارونيطولجية صالحة في مكانها وكلمة ( نعم ) للجامعة القديمة الام أيضاً صالحة في مكانها حين تصدران عن وعي مقتدر وشجاع فخطورة الاحباط في العلاقات العمل الجمعاوي بفعل الانفعالات يصعب تجاهله او القبول به حين يقع ذلك ان الجسر الموصل بين انسان وآخر يعني أن يداً مفتوحة تمتد الى أخرى واليد الواحده لاتصفق كما يقولون و لكي نضبط كفتي الميزان في مواجهتنا لحقائق التعامل مع الآخرين دون بخسٍ في المكيال أو في الميزان فان إبصارنا للعمل ورد فعله يجب أن يكون واعياً مستمداً من خيارنا للأفضل وللأمثل وهو ما يمكن أن نعطيه للغير وما يمكن أن نأخذه منهم بالمقابل في مجال التعامل مع العمل الجمعاوي دعوة لجميع الجمعيات المغربية الا تتفاعلوا مع الجامعة الرباطية يجب ان تتحدوا مع الجامعة الام اما صاحب الموضوع فهو يحلم احلام وردية مع الجامعة الجديدة الجامعة الام هي قانونية و اردت ان تنير رأي العام المغربي أما رئي العربي هو عار عليك ان تدخل اخواننا العرب في المشاكل الدخلية للمواليع المغاربة نعم للجامعة الام و لا للجامعة الجديدة FOM لقد شوهت صمعة الجامعة الام و المواليع المغاربة ان لم تكفو سوف افضح اشياء لا تكون على بالكم في هدا المنتدى سلام


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: و المالينوا
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA