• اخر المشاركات

 
 
الاعلانات
   
 

 
 
لوحة الشرف الشهريه
       

تقرير مصوّر عن تجربتي في الإنتاج من حسّون طفرة (البنّي ) لموسم 2019

تجمع طيور الكناري

maroun bou khalil

احمد مصور

 
 
 
 
اعزائنا رواد التجمع الدولي لعلم الطيور قمنا بتخصيص محرك بحث خاص لتسهيل عملية البحث عليكم ان لم تجد ما تبحث عنه من مواضيع باستطاعتك الاستعانه بالبحث عما تريد هنا
 
 

اليوم هو الأربعاء أغسطس 04, 2021 12:24 am

              English  French


قوانين المنتدى


الرجاء الاطلاع على قوانين التجمع قبل المشاركة:
قوانين التجمع الدولي لعلم الطيور




إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  صفحة 1 من 2  [ 16 مشاركة ] 

الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

هل أنت مع ضرورة وجود جامعة لعلم الطيور واحدة بالمغرب؟
نعم لمادا ؟ 72%  72%  [ 13 ]
لا لمادا ؟ 28%  28%  [ 5 ]
إجمالي الأصوات : 18

صورة العضو الشخصيه
 
عضو نشيط
عضو نشيط
 
الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
 
اشترك في: 09 مايو 2007
رقم العضوية: 10262
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 192
مواضيع: 54
صور: 1
 عنوان المشاركة: هل أنت مع ضرورة وجود جامعة لعلم الطيور واحدة بالمغرب؟
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2009 2:29 pm 

[center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخواني الافاضل:
ارتأيت ان يكون هذا الموضوع عبارة عن استفثاء حيث من خلاله سنستطيع ان نبين لكل مسيري هذه المنظومات الجمعوية و الإنشقاقات الحاصلة في الجامعات ; اننا نريد ان تكون لنا جامعة واحدة و وحيدة تسهر عليها اطر فاعلة بعيدا عن كل المصالح الشخصية اهتمامها الوحيد الرفع من مستوى الطائر و الهواية و الهاوي في وطننا الحبيب .
كفانا من هذه الإنشقاقات ولنجلس مع انفسنا و نصحح اخطاء الماضي بكل شفافية و لنتحد تحت لواء جامعة واحدة ; لتنظيم العصب و الجمعيات و الهواية بشكل عام و نحسن من مستوى هوايتنا ذاخل التراب الوطني لنصل بها إلى الإحترافية و العالمية المطلوبة في علم الطيور.
و ما شجعني على طرح هذا الإستفثاء هو تجاوب كل من الأخ خالد مراد و الاخ محمد عزي و مجموعة من الإخوان ذاخل المنتدى و خارجه اللذين ابانوا على مستوى عال من المسؤولية و التفهم لمستقبل الهواية في بلادنا و غيرتهم الواضحة على مصلحة الهاوي المغربي قبل كل شيء و تفهمهم إلى ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار .
بتصويتكم بنعم ستساهمون في مستقبل الهواية في بلادنا .
وفقنا الله وإياكم لما فيه الصالح لهذه الهواية في بلادنا .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخوكم ابـــــ غــيــثــةـــــو
[/center]



التوقيع

صورةصورة

Uploaded with ImageShack.us


  يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
إعلانات

 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2009 3:04 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 29 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13891
العمر: 31
الجنس: ذكر
مكان: العيون_ الصحراء الغراء _ المغرب
مشاركات: 466
مواضيع: 47

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الحبيب ابو غيثة
انا وكل المولعين في هدا البلد الحبيب نتمنى من صميم قلبنا ان يكون لنا اطار جامع
يوحد كل المهتمين بهده الهواية وان يجمع بين جميع الجمعيات على التراب الوطني.
الاتحاد قوة وهذا في علم الجميع .وعندما تتوحد الجهود والرؤى نكون حينذاك حققنا
ما نصبو اليه لكن هل هناك عزيمة للتغيير هذا هو السؤال؟ فالمطالب لا تتحقق بالتمني
لا بد من تنازلات وجهد ونبذ كل الضغائن والتخلي عن حب الذات وعن المناصب لان المناصب
تصنع ولا تعطى او تؤخد. انا اتوجه لكل المهتمين من جمعيات وعصبة الجنوب والشمال الى
توحيد الصفوف لانشاء ممثل شرعي وتوافقي لجميع الهواة.فالمغرب من الدول التى ابدعت في المجال ولا داعي لتشويه هذه الصورة بالحسابات التى لا طائل منها.
انا ارى ان التمثيلية الجامعية لن تكون ولن تنبثق الا من خلال عصبة الجنوب والشمال
وادعو من قلب الصحراء الى نبذ كل الخلافات والمضي قدما في سبيل تحقيق المبتغى
وما نيل المطالب بالتمني//////////ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
نحن مع انشاء جامعة مغربية موحدة بمعنى الكلمة
نعم نعم نعم
اشكرك اخي ابو غيثة
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



التوقيع

جميعا من اجل العمل الجمعوي الجاد
صورة
sh.aocso@gmail.com


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: حمام زاجل _ الحسون الذهبي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2009 3:34 pm 
عضو اداري سابق
عضو اداري سابق
مشرف سابق
مشرف سابق
خبير تربيه وتلقين الحسون
خبير تربيه وتلقين الحسون
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  3

وسام الاداري السابق (1) وسام المشرف السابق (1) ضبط جودة-برونزي (1)
اشترك في: 04 إبريل 2006
رقم العضوية: 3298
العمر: 55
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 6563
مواضيع: 267
صور: 2

السلام عليكم اخي الغالي الاستاد ابو غيثة الطيب جزاك الله خيرا على هده الباديرة الطيبة فعلا اخي نريد جامعة واحدة في مغربنا الحبيب تلم شمل الجمعيات المغربية تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور واحدة و هدا ما نتمناه ان شاء الله و شكرا لاخي الغالي الاستاد ايوب المسكيني الطيب على الكلمات الجيدة و البنائة نعم اخي يجب التنازل عن حب الدات و المناصب و تشكيل الجامعة من شمال المغرب الى جنوب المغرب و نبد كل الخلافات و المضي قدما في تحقيق المبتغى لجميع المربيين المغاربة و لا لتشتيت و نعم لتحقيق الامل و لم الشمل لكي نحقق ما نصبو اليه مع اطيب تحياتي لكم السلام عليكم



التوقيع

صورة
صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي الموقع الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون و هجينه طائر الفلاوطة المغربي
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأحد فبراير 01, 2009 10:31 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه
اشترك في: 17 فبراير 2008
رقم العضوية: 17621
العمر: 43
الجنس: ذكر
مكان: المغرب
مشاركات: 190
مواضيع: 45
صور: 1

"بسم الله الرحمن الرحيم : فلا تفرقوا فتفشلوا و تذهب ريحكم " لا كلام بعد كلام الخالق سبحانه و تعالى الذي من صفاته أنه هزم الأحزاب و اللبيب بالإشارة يفهم فلنتقي الله و نجمع و نوحد فأكبر الدول الغربية فيها جامعة واحدة و المغرب فيه أربعة هوات كل واحد منهم يريد جامعة لا حول و لا قوة إلا بالله .


التوقيع

صورة
http://abouomayma.skyrock.com/
http://aos-sraghnas.skyrock.com/


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: المالينوا
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الاثنين فبراير 02, 2009 2:31 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق

الأوسمة:  2

وسام التكريم (1) وسام شكر وتقدير من الادارة (1)
اشترك في: 26 نوفمبر 2006
رقم العضوية: 6119
العمر: 54
الجنس: غير محدد
مكان: القصر الكبير
مشاركات: 1166
مواضيع: 359

السلام عليكم

شكرا لك اخي ابو غيثة على هده المبادرة التي تبرهن على غيرتك على هده الهواية ببلدنا
ان فكرة الاستفتاء على النيت مهمة جيدا واضحت من الوسائل العصرية لاستقصاء ومعرفة الاراء في شتى الامور السياسية والاقتصادية....لكن -وهده وجهة نظر خاصة- ان في موضوعنا هدا قد لا تبلغ هدفها لسبب بسيط هو ان السواد الاعظم من الهواة المغاربة لايدخلون المنتديات بل هناك من لا علاقة له البتة مع عالم المعلوميات......وعليه فان الاستفتاء الحقيقي هو ما يسمع مباشرة من هؤلاء.....تقبل تحياتي الخاصة ....سلامي الى كل الاخوة في عصبة الجنوب


التوقيع

http://i217.photobucket.com/albums/cc21 ... ompres.jpg


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2009 9:32 am 
عضو نشيط
عضو نشيط
صورة العضو الشخصيه

الأوسمة:  1

الوسام البرونزي (1)
اشترك في: 09 مايو 2007
رقم العضوية: 10262
العمر: 50
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 192
مواضيع: 54
صور: 1

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي ايوب المسكيني
تحية جمعوية من مدينة النخيل إلى مدينة الرمال الذهبية و تحية خاصة إلى كل فاعل جمعوي غيور على هذه الهواية من شمال المغرب إلى جنوبه , و مشكور اخي الكريم على مرورك و غيرتك الواضحة على هذه الهواية الشريفة .
اخي الحسن بن جدي:
مشكور على مرورك الطيب و على نبل اخلاقك و غيرتك المعروفة فيك منذ عرفناك وإن شاء الله سنصل إلى ما نصبوا إليه بالتعاون و نبد الخلافات .
اخي و صديقي ابو اميمة :
صحيح اخي الكريم انه لا كلام بعد كلام الله و المؤسف هو اننا وصلنا إلى مرحلة خطيرة في عملنا الجمعوي فتضارب الاراء و حب الذات أنسانا لماذا كونت هذه الجمعيات و لماذا كونت جامعة واحدة و الغريب في الامر هو اننا نريد ان نضاهي الدول المتقدمة في امور كثيرة منها التربية و الخبرة التي يتمتعون بها و نتجاهل اهم شيء و هو المسألة التنظيمية و وحدة الجامعة في بلد واحد و إيواء جميع الجمعيات الوطنية تحت لواء واحد فكيف يعقل ان نبحث عن انتماء لاي جهة خارجة الوطن و نحن لم نستطع ان نواكب ونؤطر بيتنا الذاخلي و كيف يعقل ان نواكب العالمية و نحن لم نستطع ان نجمع شمل الهاوي المغربي في إطار واحد و موحد .
اخي الكريم محمد عزي:
مشكور على مرورك الطيب و كلماتك الاطيب.
اخي الكريم يقول المثل المغربي "اللهم العمش ولا العمى" مبدإيا يمكننا ان نحاول بالنت لان اصل الخلاف و الصراعات التي شابت هذا الموضوع من اوله جاءت من النت و اغلب الإخوة الذين ذخلوا في مناقشات و ملاسنات لا يعبرون عن رايهم وحدهم فكلهم ينقلون اخبار المولعين بمحيطهم و اراءهم التي تبلورت و اعطتنا ما نحن عليه اليوم .
و انا بطرحي لهذا الإستفثاء إنما احاول ان امتص الغضب و التناثر الذي وصلنا له اليوم جريا وراء المصالح الشخصية و بعيدا عن المصلحة العامة التي يتوخاها منا الهاوي المغربي الذي من اجله كونت هده الجمعيات و العصب و الجامعة و هذا التسلسل إن لم يحترم فإننا سوف نضيع كل الجهود التي بدلت من طرف اسلافنا للنهوض بهذا الهواية و تاطيرها والجهود التي بدلناها و مازلنا نبدلها.
وارى على الاقل انه يمكننا البدأ بطرح الفكرة في النت , و من تم يمكننا تعميمها على الهواة في جميع ربوع المملكة , وإن لم ينتبه المسؤولون على هذه المشكلة إلى الخطر المحدق بالهاوي المغربي والهواية المغربية فهنا يمكننا استخلاص شيء واحد و هو انهم يحاولون التفرقة بين الهواة و الجمعيات والناوادي لعلم الطيور,
فهنا نحن نضعهم امام الامر الواقع و امام الراي العام للهواية , و من لم يستطع ان يتنازل و يحكم عقله لضرورة المصلحة العامة فآن ذاك نستطيع ان نفرق بين من على صواب و من يسعى وراء مصلحته الشخصية لاغير.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخوكم ابـــــــ غــيــثــةـــــــو



غير متصل
يشاهد الملف الشخصي YIM المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: استفتاء
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2009 12:28 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 26 مارس 2008
رقم العضوية: 18767
العمر: 48
الجنس: ذكر
مكان: kelaa des sraghnas
مشاركات: 188
مواضيع: 25

بسم الله الرحمان الرحيم
اخي واستاذي الطيب والله انها لبادرة طيبة وجميلة كم اصبوا ان نرى جميع مولعي هذا البلد الجيل مجتمعين على كلمة واحدة تحت شعار جامعة واحدة تجمعنا على ان نعيش التشردم والشتات والبلقنة في هذه الهواية التي قد نسيىء اليها بهذاه التفرقة نتمنى من الله ان تسمع الاذان هذه الدعوة التي اطلقتها من داخل هذا المنتدى الجميل وان تجد صدورا رحبة بعيدة عن التعصب والمصلحة وووووو


التوقيع

مزيدا من الولاعة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2009 2:07 pm 
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: 06 سبتمبر 2007
رقم العضوية: 13336
العمر: 65
الجنس: ذكر
مكان: سلا ـالمغرب
مشاركات: 196
مواضيع: 10

السلام عليكم
إن بادرة الإستفتاء هي البادرة الأصلية في إخنيار الجامعة المِِؤهلة للمشاركة في التظاهرات الدولية
وهدا هو ما يقوله الفصل الأول من قانون com
فالكونفيديرالية الأرطنولوجية العالمية لا تقبل أكتر من جامعة لكل بلد
ولتحديد الجامعة المؤهلة لتمتيل البلد
يجب على الجامعة أن تمثل أكبر عدد من الجمعيات وأن تستفتي المشاركين ديموقراطيا لتكوين هده الجامعة
إن كان الإمر غير ديموقراطي وليس فيه نزاهة حتي في تكوين جامعة لهواة الطيور فالإستفتاء في النبت هو عبت ورغم دلك فبادرتك أخي أبو غيتة فيها حسن نوايا وإضهار أين الحق والنزاهة وتشكر عنها كتيرا


التوقيع

علينا الحفاض على الحسون قبل فوات الأوان


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الثلاثاء فبراير 03, 2009 4:25 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
اشترك في: 02 فبراير 2009
رقم العضوية: 27603
الجنس: غير محدد
مشاركات: 43
مواضيع: 2

السلام عليكم ورحمة الله.
أخي الكريم صاحب موضوع الاستفتاء.أشكرك جزيل الشكر لطرحك موضوع غاية في الأهمية و الحساسية.طبعا فمسئلة طرح استفتاء على المشاركين في هذا المنتدى وخصوصا منهم المغاربة لجس نبضهم بخصوص اشكالية وجود رأسين أو بمعنى أصح جامعتين مختصتين بتربية الطيور في بلادنا وما رافق اعتراف اللجنة الدولية بأحدى هاتين الجامعتين حى لا نذكر الأسماء بعينها تفاديا لمزيد من الحساسيات،من تضارب للآراء و اختلاف في التعبير عن هذا الانجاز من طرف الى آخر.من وجهة نظري فهي مسألة محمودة وتستحق عليها الثناء لما في ذلك تعبير صريح على ثقافتك و حسك الجمعوي.أعود الآن لرأي المتواضع الذي قد أكون فيه على صواب كما أنني قد أكون على العكس.المهم ان مسألة تواجد رأسين لجهاز واحد تبدو أمرا شاذا و يجب التغلب عليه في أقرب الاجال لأنه في نظري لا يعقل أن نغامر بما خلفه أسلافنا في سبيل بعض المناصب التي لا تسمن ولا تغني من جوع.فكيف سنجلب ثقة الغير بنا ونحن لا نثق في بعضنا البعض ؟كيف سنجلب الاحترام لهوايتنا و أغلبنا يشن حربا شعواء ضد اخوانه في الدرب والهواية؟ان ما شاهدناه أخي الكريم من صراعات و منازعات بين الاخوة المهتمين بالشأن الجمعوي لأمر مخز لا يحتمله العقل البشري.فمسألة الوحدة يعاني منها الشعب العربي قاطبة منذ أمد بعيد و عجز كل الزعماء على ايجاد حل لها دون جدوى،هذا في الجانب العام .أما اذا عدنا لما يخصنا نحن المغاربة و ما نرجوه بأن تكون لنا جامعة واحدة فانني أرى أن هذا يعد ضربا من ضروب الخيال على الأقل في الوقت الراهن.ستقول لي كيف ؟سأوضح لك:
أولا حتى تكون لنا جامعة واحدة يجب أن تكون لنا جمعيات موحدة.ستقول لي هناك جمعيات موحدة وتربطها علاقة طيبة فيما بينها.
سأرد عليك نعم،ولكن ليست كلها بل هناك جمعيات محلية ومن مدينة واحدة لا تطيق بعضها البعض وتحارب بكل الوسائل أختها في الدرب والأمثلة على ذلك كثيرة ولن أحتاج الى ذكر أسمائها تجنبا طبعا للحساسيات.وبالطبع بحكم تواجدك في مراكش قد تشاطرني الرأي فيما أقول.
اذا اذا اردنا أن تكون لنا جامعة واحدة وهذا ما نتمناه جميعا ،يجب علينا أولا أن نبدأ من القاعدة و هي الأساس في نجاح أي مشروع.اذا استطعنا توحيد كلمتنا على مستوى القاعدة حتما سنصل الى المبتغى عاجلا أم آجلا.
فالسؤال الذي يطرح نفسه وبشدة هو: كيف السبيل الى اصلاح القاعدة ليس للجامعة وحدها و انما أيضا و هذه أهم شيء في نظري على مستوى الجمعيات نفسها لأن هناك جمعيات تعاني من صراعات داخلية و هذه أيضا معضلة يجب استئصالها حتى تكون الجمعيات قوية من داخلها ومحيطها لتعطينا قاعدة قوية يعتمد عليها للم شمل جامعة واحدة يتشرف الانسان بأن تمثله على الصعيدين القاري والدولي.
قد أكون أطلت عليك أخي الكريم و لكنك طرحت فعلا موضوع جد شائك و يتطلب نقاشا حادا علنا نصل الى نتيجة مرضية ترضينا نحن كهواة وترضي أجيالنا القادمة.
في الأخير تقبل تحياتي .
أخوك عصام أبو النور


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة:
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 04, 2009 12:15 pm 
مشرف سابق
مشرف سابق
إنا لله وإنا اليه راجعون
إنا لله وإنا اليه راجعون
اشترك في: 07 يونيو 2007
رقم العضوية: 11210
العمر: 63
الجنس: ذكر
مكان: مراكش
مشاركات: 521
مواضيع: 112
صور: 15

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي يونس ابو غيثة اقتراحك هدا الموضوع يخص جميع المولوعين المتشبثين بهده الهواية الشريفة التي عرفتنا ببعضنا اقول ان كلمة الاستفتاء كلمة سهلة ولاكن لها تاثير كبير في النفس فقط .
ادا كان الهاوي او المحترف له ثقة في نفسه ومتفائل بالخير لهده الهواية لاتصعب عليه هده الكلمة السهلة التي ستعطي اكلها لجميع الهوات والمحترفين في جميع اصناف الطيور . فلا داعي لدكر الحساسيات التي تادي الى التشاؤم والتشتة مختصر في الرد
ونطلب الله ان يوفق الجميع لما هو فيه الخير لهده الهواية



التوقيع

إنا لله وإنا اليه راجعون

أدعو الى اخيكم محمد الريساني صاحب هذه العضوية ومشرف الجمعيات المغربية بالرحمة والمغفرة.


صورة


غير متصل
يشاهد الملف الشخصي المعرض الشخصي للعضو
رد مع اقتباس  
اربي ما يلي: طائر الحسون والفلاوطة
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

   مواضيع مشابهة   الكاتب   ردود   شوهد   آخر مشاركة 
ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة طائري يقف على رجل واحدة .

في امراض عائلة العصافير الصغيرة ( Passerines )

Ouard07

4

21

السبت ديسمبر 12, 2020 5:19 pm

el-fahsi شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة فقط بيضة واحدة مخصبة من اربع بيضات

في تجمع طيور الكناري

ابو السيوف

5

224

الجمعة يوليو 23, 2021 10:11 am

خالد أبو إسحاق شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة ارجو المساعدة... الطيور اكلت الصدأ !!

في تجمع طيور البادجي

ميمى الصغير

0

378

الخميس أغسطس 13, 2020 6:58 pm

ميمى الصغير شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة مساعدة لتجهيز الطيور

في تجمع طيور الكناري

اخ في الله

2

417

الاثنين سبتمبر 28, 2020 10:21 am

شاهين صقر شاهد آخر مشاركة

ليس هناك مشاركات جديدة غير مقروءة تركيب شفاط الهواء لغرف تربية الطيور

في تجمع طيور الكناري

Benyahia zakaria

4

457

الأربعاء ديسمبر 02, 2020 10:10 am

Benyahia zakaria شاهد آخر مشاركة


جميع الأوقات تستخدم GMT


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

الانتقال الى:  


عدد زوار المنتدى
منذ الاثنين أكتوبر 04, 2004 1:04 pm

التجمع الدولي لعلم الطيور

تنسيق وتطوير: المؤسس د. عبده أبو سير
إتصل بنا
لمشاهدة أفضل يرجى استخدام دقة شاشة 1024*768 pixels ويفضل أكثر
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
Translated by phpBBArabia


 
جميع الحقوق محفوظة canaryfans.com © 2002-2019 |  التجمع الدولي لعلم الطيور ICA