الببغاوات المثالية (مـتـرجــم)

الببغاوات المثالية (مـتـرجــم)

تم تمثيل الببغاوات لفترة طويلة على أنها الحيوانات الأليفة المفضلة للناس . الببغاء هو خيار شائع للحيوانات الأليفة لأنها تنتمي الى ألمع خط بين الحيوانات الأليفة والطيور لحياة طويلة . يمكن لبعض أنواع الببغاوات البقاء على قيد الحياة طويلا تصل لمدة حياة الانسان . خصوصاً بسبب موهبته في تقليد الانسان والكلمات . هنا لائحة مكونة من أفضل 10 ببغاوات مثالية :

African Grey Parrot.1.الببغاء الافريقي الرمادي:
يقال بأنه هو الأكثر ذكاء بين الببغاوات . ببغاء رمادي وذيل أحمر وبعض من هذا النوع لديه مفردات تقترب الى 1000 كلمة. وكثيرا ما تقارن الذكاء والقدرة العاطفية للببغاء الرمادي مع الانسان البالغ من العمر 5سنوات ومع ذلك نضع في اعتبارنا أنها لا تتحرك بعد نضج عمرها 5 سنوات بشرية . ودائماً ما يفكر أصحاب هذا الببغاء من ايجاد طرق جديدة للحفاظ عليها من الملل , تحتاج هذا الببغاوات الى مضغ الخشب لتشكيل موائلها, فاذا حرمت من الادوات اللازمة في الأسر فستعود الى هذه العادة. ويعود اسمها الى (الكونغو) في افريقيا وأيضا يعود الى التلون الرمادي.

صورة

AMAZONS PARROTS .2.ببغاء الأمازون:
وهذا النوع هو الأكثر شعبية ولديه حوالي أكثر من 27 أنواع فرعية . معظمها ذات اللون الأخضر في الغالب . ويجب على أي شخص يفكر في اقتناء هذا الببغاء أن يدرك أن هذه الطيور تستطيع العيش لمدة 70 عاما اذا كان يهتم بشكل صحيح. ومن الواضح أن هذا ليس التزاما بالاستخفاف.

صورة

صورة

Budgies Parrots.3.ببغاء البادجي:
وهو ما يعرف بالببغاء الصغير وهذا النوع صغير وملون وهو من أكثر الطيور شعبية وأرخصها ثمنا
واذا تم تدريبه بشكل جيد يمكن أن يقلد الانسان . وهي ودية وصديقة للبشر وسهلة الترويض ويمكن أن تعيش من 10-15 عام. وأصلها من استراليا تسير على شكل أسراب . واللون الاصلي هو الأخضر.

صورة

Conures Parrots.4.ببغاء كونيور :
ببغاء ذات ألوان متعددة وحجمه متوسط بعضها ذات ذيل طويل والبعض الاخر قصير ولون منقارها أسود وكلمة كونيور تعني مخروط الذيل. وهو محبوب للناس بسبب أنه كوميدي وتعدد ألوانه الرائعة. وتتميز هذه الببغاوات على أنها غريبة وجريئة وليست خجولة وحذرة, هي طيور نشيطة جدا تحتاج الى الكثير من اللعب وغيرها من أشكال الاثراء للحفاظ على بقائها سعيدة طوال اليوم, يتميز صوته بنبرة عالية يصدرها عندما يكون متحمساً و يصدرها عندما يريد الاهتمام, ويمكنها أن تتحدث العديد من المفردات والعبارات ولكن ليست كالببغاوات الاخرى.

صورة

صورة

Eclectus Parrots.5.ببغاء اكـلكـتيوس:
هذا النوع غير عادي من ناحية الألوان الذكر يكون لونها أخضر مشرق مع مناقير تشبه الذرة الحلوى في لونها وذيول وأجنحة ما بين الأزرق والأحمر .الاناث من ناحية أخرى, لديها رؤوس حمراء ونفس لون الأجنحة الخاصة بالذكور ومناقيرها تكون سوداء بدلا من لون الذرة المشرقة. يمكن أن تعيش هذه الطيور الى 30 عام في الأسر مع الرعاية المناسبة. ويعيش هذا الببغاء في الغابات المطيرة الاستوائية .

صورة

صورة

Lovebirds Parrots.6. ببغاء الحــب:
طيور الحب هي أصغر أنواع الببغاوات العديد منها أخضر وأحيانا وجوه حمراء أو حلقات العين وهي حيوانات أليفة منزلية . وبالرغم من أنها تعتبر من الببغاوات لكنها نادرا ما تتكلم وهذا ما يميزها عن غيرها من الببغاوات وحتى اذا تكلمت تقوم بتقليد الأصوات البسيطة كالجرس أو الصفارة . وحجم هذه الطيور صغير حيث أن معظم طيور الحب تقع بين 5 و 7 بوصات عند النضج , عند قياسها من المنقار والى نهاية الذيل . وهناك أسطورة مزعومة على نطاق واسع تقول بأنه لا يمكن اقتناء هذه الطيور منفردة واذا لم يتم الاحتفاظ بها في أزواج فإنها ستموت من الاكتئاب . ومن الجدير بالذكر أن الطيور المحفوظة في أزواج تميل الى التفاعل مع بعضها البعض وتجنب التفاعل البشري .

صورة

صورة

Macaws Parrots.7. ببغاء الماكاو :
وهو ما يعرف ببغاء الامازون .أصله من أمريكا الجنوبية وهو أكبر أنواع الببغاء في جناحيها وطولها . وقياس ما يقرب من ثلاثة أقدام من المنقار الى طرف الذيل , وهذا لا يصلح أن يقتنيه المبتدئ , فأنه ينافس القطط أو الكلاب في احتياجاتها الاجتماعية , وصوتها مرتفع جدا مثل (الصراخ) , واذا كنت تفكر في هذا الطائر باعتباره حيوان أليف يجب أن تعلم بأن هذا الطائر بحاجة الى الكثير من التفاعل الاجتماعي.

صورة

صورة

Parrotlets Parrots.8.ببغاء الباروتليت:
وهذه الببغاوات قد تبدو عامة للوهلة الأولى ولكن لديها جسم صغير وذيل أوسع من باقي الببغاوات .وهي أصغر من البادجي , قد تكون مفاجأة للكثيرين !! ولكن أقرب طائر لهذا النوع هو الأمازون . والكثير من الناس “يشيرون اليها بمودة” ببغاوات الجيب . قد تكون هذه الطيور صغيرة لكن لديها عمر طويل جدا يمكن أن يصل الى 20 عام ومنهم من بلغ 30 عام, لهذا السبب من المهم جدا أن أولئك الذين يرغبون في اعتماد هذا الببغاء أن يكونوا على استعداد تام وأن يكونوا قادرين على تخصيص الوقت الكبير لرعايتهم .

صورة

صورة

Pionus Parrots.9. ببغاء البيونو:
هناك العديد من الببغاوات تأتي تحت اسم ببغاء بيونو لكن هذه هي الأكبر حجماً وأكثر هدوءاً . ولديها العديد من الألوان. نشأت هذه الطيور في الغابات والمناطق المشجرة في أمريكا الجنوبية وتحديداً في مجموعة من البرازيل الى الأرجنتين . ومثله كما باقي الببغاوات يمكنه العيش لفترة طويلة تصل الى 40 عام كحيوانات أليفة في الأسر . ويجب على كل من يريد اقتناء مثل هذه الطيور اجراء البحوث قبل اقتناءه لان الاهتمام به التزام طويل يجب أن يؤخذ على محمل الجد.

صورة

صورة

Quaker parrots .10. ببغاء كويكر :
ويسمى هذا النوع في غالب الأحيان بالببغاء الراهب , وهو اسم يأتي من ريش الوجه الذي يشبه زي الكويكر من الطراز القديم. أصله من أمريكا الجنوبية, ومتوسط العمر لهذا الطير يصل الى 30 سنة في الأسر وهذا يتوقف على نوعية الرعاية , وهي طيور اجتماعية جدا محببة للناس.

صورة

صورة

مترجم من موقع The Spruce , Pets Foto

 

المصدر:

الببغاوات المثالية (مـتـرجــم)

تعليقات

تعليقات